الموضوعات تأتيك من 15533 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الخرطوم: نحن وسطاء وملتزمون بتهدئة أوضاع الجنوب جريدة القبس

18/08/2014 | 9:02 م 0 comments

جريدة القبس جريدة كويتية يومية سياسية مستقلة

بحث متقدم الإثنين ، 18 اغسطس 2014 - العدد 14805 الصفحة الرئيسية جريدة كويتية يومية سياسية شاملة رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف القبسمحلياتاقتصادرأيأمةبلديدوليريــاضةخدمات ومنتجاتالمجلةمن هنا وهناكالأخيرةوفياتالعربي والدولي

  رفضت اتهامات جوبا بدعم مشار

الخرطوم: نحن وسطاء وملتزمون بتهدئة أوضاع الجنوب مواضيع مترابطة أول مذيعة محجّبة في التلفزيون المصري: ظهوري ممنوع رغم انتمائي للقوات المسلحة جنوب السودان: متمردو مشار يسيطرون على بلدة بور جابر المبارك: دورٌ كبير للقوات المسلّحة في حفظ الأمن والاستقرار الخرطوم توافق على مقترح «الأفريقي» لتسوية خلافاتها النفطية مع الجنوب الخرطوم وجوبا تتفقان على أموال النفط الخرطوم - الطيب إكليل

رفضت الحكومة السودانية اتهامات من حكومة الجنوب بدعم قوات التمرد، بزعامة رياك مشار بالسلاح والعتاد. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد إن الاتهام لا اساس له من الصحة، وان السودان ملتزم بتهدئة الاوضاع في الجنوب، وانه لا ينعم بالأمن الا بأمن الجنوب.

ونبه الى ان السودان جزء اصيل من وساطة دول الايغاد للمّ شمل الفرقاء. وان زيارة مشار الاخيرة إلى الخرطوم جاءت في اطار هذه الوساطة التي لا تفسد العلاقة مع حكومة جوبا.

وفي غضون ذلك، كشف منشقّون عن الجيش الشعبي عن مواصل جوبا دعمها لقطاع الشمال وقوات الجبهة الثورية، واكدوا مشاركة حركة العدل والمساواة للجيش الحكومي في قتالها ضد متمردي مشار في ولاية الوحدة. وقدرت خسائر العدل والمساواة بعشرات القتلى والجرحى، اضافة الى حوالي 24 أسيراً.

وأعلن قادة ميدانيون في قوات مشار مقتل احد القادة الكبار في حركة العدل والمساواة في ربكونا.

في سياق آخر، قُتل 8 وأُصيب 12 في حصيلة اولية لتجدد القتال بين قبيلتي الزريقات والمعاليا، من كبرى قبائل ولاية شرق دارفور (غرب السودان). واندلعت الاشتباكات في منطقة ابو راكوبا، بسبب سرقة مواشٍ.

Share this إطبع التعليقات نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك. سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر. ونشكر تعاونكم الإسم: * البريد الالكتروني: * البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر Homepage: التعليق: * Input format Filtered HTML Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.Allowed HTML tags: Lines and paragraphs break automatically. Full HTML Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.Lines and paragraphs break automatically.

More information about formatting options

Image CAPTCHA ما الرمز الذي في الصورة: * Enter the characters shown in the image. الاكثر قراءة الخرطوم: نحن وسطاء وملتزمون بتهدئة أوضاع الجنوب الرأي المستشار عادل بطرس ثقافة الاختلاف أ.د. محمد عبدالمحسن المقاطع جرائم «داعش».. وتغيير الخطاب منعاً لخلط الأوراق أحمد الصراف المزيد من المدنية.. والأقل من الدينية حمود البغيلي ملحوظة د. عبدالمحسن يوسف جمال الغرب والدولة الإسلامية عبداللطيف الدعيج إلى ندوة «أزمة العنف في الوطن العربي» عبدالعزيز التويجري تساؤلات مريبة حول «داعش» حسين عبدالرحمن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح مبارك العبدالهادي اكل عيش واسكت! حجاج بوخضور الدموع تيسير عبدالعزيز الرشيدان تمكين الشباب يوسف علي الكندري الإيحاء السلبي الصلاة الفجر 03:54 العصر 15:27 الشروق 05:18 المغرب 18:26 الظهر 11:52 العشاء 19:48
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2024 | 7:04 ص

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان | مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان     مصراوى
17/04/2024 | 7:04 ص

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو – DW – 2024/4/15

في مؤتمر باريس حول السودان، ناشدت ألمانيا المجتمع الدولي تقديم دعم عاجل للسودان في ضوء الوضع الإنساني الكارثي بسبب الحرب. وتعهّد المجتمعون تقديم مساعدات إنسانية تزيد على مليارَي يورو لدعم المدنيين في هذا البلد الأفريقي.

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو  – DW – 2024/4/15
17/04/2024 | 7:04 ص

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع سكاي نيوز عربية

أفادت منظمة حقوقية سودانية بأنّ 25 مدنياً قُتلوا في اشتباكات مسلّحة اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور التي لجأ إليها الكثير من النازحين بعدما ظلّت لفترة طويلة بمنأى من الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عام.

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع   سكاي نيوز عربية
17/04/2024 | 7:04 ص

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - بوابة الشروق

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - 
        بوابة الشروق
27/03/2024 | 5:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
27/03/2024 | 5:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
27/03/2024 | 5:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27


الخرطوم: نحن وسطاء وملتزمون بتهدئة أوضاع الجنوب جريدة القبس اخبار السودان جريدة القبس جريدة كويتية يومية سياسية مستقلة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الخرطوم: نحن وسطاء وملتزمون بتهدئة أوضاع الجنوب جريدة القبس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars