الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

محمد حمادى يكتب: إعلام السوشيال ميديا والرأى العام

04/11/2015 | 1:39 م 0 comments
محمد حمادى يكتب: إعلام  السوشيال ميديا  والرأى العام

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى هى المنبر المفتوح للجميع للتعبير عن الرأى بكل أشكاله وألوانه وصوره ومما لا شك فيه فإن هذه المواقع كان لها دور رئيسى فى قيام ثورات الربيع العربى.

فيس بوك فيس بوك تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى هى المنبر المفتوح للجميع للتعبير عن الرأى بكل أشكاله وألوانه وصوره ومما لا شك فيه فإن هذه المواقع كان لها دور رئيسى فى قيام ثورات الربيع العربى، وهو المكان الوحيد الذى من خلاله لأى شخص أن يعبر عن رأيه بسهولة ويسر وبتلقائية ووجد الكثير من الشباب ضالتهم فى العالم الافتراضى؛ ليعبروا من خلاله عن أحلام وطموحات باتت مستحيلة، ويطلقون سهامهم دون رحمة على مظاهر الاختلال والديكتاتورية بحملات إلكترونية، هزت عرش رأس النظام السابق وحاشيته، إلى أبعد الحدود، لهذا ملايين الشباب أطلقوا صرخاتهم الغاضبة عبر العالم الافتراضى لرفض الظلم واستنكار ما يتناقض مع قيم وعادات المجتمع.

ومواقع التواصل الاجتماعى لها الفضل فى توجيه الرأى العام فى مصر فى الفترة الحالية، ولها دور فعال وإيجابى لايمكن أن ننقصه أو نستثنيه بأى حال من الأحوال فى القضايا الاجتماعية أو السياسية أو الوطنية فعلى سبيل المثال عقب نجاح ثورة 25 يناير، وصعود جماعة الإخوان إلى سدة الحكم فى البلاد، وعدم تحقيق الأهداف التى خرج من أجلها الشباب، خاصة مع الإخفاقات التى صاحبت العام الأول من حكم جماعة الإخوان، ثارت مواقع التواصل الاجتماعى من جديد، وبدأت فى تحريك جموع المصريين للقيام بثورة 30 يونيو، التى ساندها الجيش.

وبدأت دعوات حركة "تمرد" تنتشر عبر مئات الصفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"؛ للتعبير عن رفض المصريين لحكم الإخوان والدعوة لمظاهرات 30 يونيو2013، وتبعتها عشرات آلاف من التغريدات على موقع "تويتر".

وظهر ما يسمى بحرب "الهاشتاجات"، وكانت محاولات شبابية لنقل الأفكار بين أبناء جيلهم، وكانت حروب الـ"هاشتاج" جزءًا لا يتجزأ من الصراع الدائر لإسقاط الإخوان.

واستخدم النشطاء مواقع التواصل الاجتماعى فى الحشد والتعبئة، فكانت دعوات حركة "تمرد" للتوقيع على استمارة تدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ونشرت بياناتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ما أدى إلى انتشارها بشكل كبير وسريع.

وخرج المصريون بجميع طوائفهم، فى مشهد يعيد سيناريو 25 يناير مع اختلاف الأحداث، وتم الإطاحة بنظام جماعة الإخوان، وتصحيح مسار ثورة يناير وإعلان خارطة طريق جديدة.
كان لها الفضل فى وقف برنامج إسلام بحيرى وتعامله مع التراث الإسلامى، أيضًا كانت سببًا فى استقالة وزير العدل السابق، أيضًا كانت سببًا فى إقالة محافظ الإسكندرية هانى المسيرى، وأخيرًا وليس آخرًا وقف برنامج الإعلامية ريهام سعيد وغيرها.
ولكن من الضرورى أن ننتبه جيدًا من هذا الإعلام الجديد الذى لا حدود له، وخطورته المهيمنة على صانعى القرار، ففى الماضى كان يلقبون الصحافة الورقية "الجرايد" بـــ"صاحبة الجلالة" لما لها من القدرة فى توجيه الرأى العام، وتوضيح الحقائق والمعلومات ولكن كل هذا تحت رقابة الدولة، أما فيس بوك أو تويتر فهما لا رقابة لهما ومن هنا يأتى الخطر، لأن كل دقيقة ينهمر سيلاً من المعلومات والقضايا والأقاويل ولا نعلم مصدرها أو حقيقتها من أشخاص أو صفحات مجهولة هوية صاحبها، ويتم التفاعل معها بشكل مباشر وتتم سرعة تداولها سرعة البرق، وبهذا يكمن الخطر لترويج الشائعات والأخبار الكاذبة بشكل فج.

إن هذا الإعلام الكبير الذى يجلس أمامه بالساعات ملايين من البشر، يتلقى كل ثانية الأخبار والمنشورات والمعلومات المبهمة، منها الحقيقى ومنها المغرض هنا يأتى دور الإعلام الرسمى المتمثل فى الصحف اليومية والإذاعة والتليفزيون لتوثيق الخبر أو المعلومة وأنه لا ينقاد فى بحر مواقع "السوشيال ميديا" وأن يكون هو المتحكم فى الخبر والمعلومة الأكيدة والموثقة كما كان فى السابق وكما كان معروفًا بــ"صاحبة الجلالة".
موضوعات متعلقة المراهقون وإدمان السوشيال ميديا.. 9 ساعات quotبحلقة فى الموبايل وانت طالعquot المراهقون وإدمان السوشيال ميديا.. 9 ساعات quotبحلقة فى الموبايل وانت طالعquot بصيرة: شباب quotفيس بوكquot لا يحدثون ثورات وإنما إجراء تغييرات فقط بصيرة: شباب quotفيس بوكquot لا يحدثون ثورات وإنما إجراء تغييرات فقط ثورة الشك تحرق قلوب المصريات..سيدات يطلقن حملات: quotادخلى على موقع الأحوال المدنية عشان تتأكدى من زاوج جوزك بأخرى وتتعرفى على اسم ضرتكquot..مساعد وزير الداخلية: قاعدة البيانات سرية ولا يمكن اطلاع أحد عليها ثورة الشك تحرق قلوب المصريات..سيدات يطلقن حملات: quotادخلى على موقع الأحوال المدنية عشان تتأكدى من زاوج جوزك بأخرى وتتعرفى على اسم ضرتكquot..مساعد وزير الداخلية: قاعدة البيانات سرية ولا يمكن اطلاع أحد عليها
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/01/2016 | 6:14 ص

ألو أحمد حلمى؟ النمرة غلط ..أرقام المشاهير القديمة لعنة أصحابها الجدد

بحثنا عن أصحاب الأرقام الخاطئة التى كانت فى وقتٍ سابق ملكًا لمشاهير، أو تم تداولها باعتبارها كذلك، لنسألهم عن معاناتهم مع "لعنة أرقام المشاهير"، فكانت صفارة انتهاء الاتصال هى إجابة البعض، وكانت هذه الحكايات إجابة الآخرين..

ألو أحمد حلمى؟  النمرة غلط ..أرقام المشاهير القديمة لعنة أصحابها الجدد
27/12/2015 | 10:36 م

لواءات المحافظات.. مافيش فايدة!

عدد اللواءات فى تعديل المحافظين الأخير 9، من بين 11 محافظاً، ليرتفع عدد اللواءات إجمالاً إلى 14 من بين 27 محافظاً فى بر المحروسة، ما خبرة اللواءات فى الإدارة المحلية، لا أحد يجيب، ما حاجة محافظة فى الدلتا إلى قائد مدفعية، أو محافظة أخرى إلى قائد أمن

لواءات المحافظات.. مافيش فايدة!
27/12/2015 | 10:15 ص

10 ملفات تُمثل تحديًا أمام محافظ الإسكندرية الجديد.. 17 ألف عقار مخالف و5 آلاف أخرى آيلة للسقوط.. تهالك شبكة الصرف وعدم صيانتها منذ 10 سنوات.. و80 مليون جنيه مديونية لشركات القمامة

حلف الدكتور محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية الجديد، اليمين أمس أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، ليكون خليفة الدكتور هانى المسيرى.

10 ملفات تُمثل تحديًا أمام محافظ الإسكندرية الجديد.. 17 ألف عقار مخالف و5 آلاف أخرى آيلة للسقوط.. تهالك شبكة الصرف وعدم صيانتها منذ 10 سنوات.. و80 مليون جنيه مديونية لشركات القمامة
26/12/2015 | 9:47 ص

مصادر: أحمد ضيف والسيد نصر وسيدتان مرشحون لتولى قيادة منصب المحافظ

كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية، أن اللواء السيد نصر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية واللواء أحمد ضيف نائب المحافظ للمنطقة الشمالية مرشحان بقوة لتولى محافظين من محافظات الصعيد.

مصادر: أحمد ضيف والسيد نصر وسيدتان مرشحون لتولى قيادة منصب المحافظ
امس 20:45 م

قنصل الصين: ننتظر تعيين محافظا للإسكندرية لإنشاء المترو المكهرب

قال شيونان شان، قنصل عام الصين بالإسكندرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى منح المصريين والمستثمرين الاستقرار الأمنى الجيد، لدعم الاستثمار فى مصر.

قنصل الصين: ننتظر تعيين محافظا للإسكندرية لإنشاء المترو المكهرب
20/11/2015 | 12:20 ص

كبش الفداء.. سياسة شالوا ألدو تحكم مصر - مصر العربية

"كارثة تقع إذا لابد من إقالة مسئول" .. هكذا يتم إدارة كثير من...

كبش الفداء..  سياسة  شالوا ألدو  تحكم مصر - مصر العربية
18/11/2015 | 11:59 م

: تعيين محافظ الإسكندرية الجديد قبل انتخابات البرلمان

كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية، عن تلقى الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، تعليمات من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة اختيار محافظ للإسكندرية، خلفا للدكتور هانى المسيري، ...

: تعيين محافظ الإسكندرية الجديد قبل  انتخابات البرلمان


محمد حمادى يكتب: إعلام السوشيال ميديا والرأى العام هانى المسيري محافظ الإسكندرية أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى هى المنبر المفتوح للجميع للتعبير عن الرأى بكل أشكاله وألوانه وصوره ومما لا شك فيه فإن هذه المواقع كان لها دور رئيسى فى قيام ثورات الربيع العربى.



اشترك ليصلك كل جديد عن هانى المسيري محافظ الإسكندرية

خيارات

محمد حمادى يكتب: إعلام  السوشيال ميديا  والرأى العام
المصدر http://www.youm7.com/story/2015/11/3/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF%D9%89-%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%A8--%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A3%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85/2422721 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محمد حمادى يكتب: إعلام السوشيال ميديا والرأى العام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars