الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ملك السعودية يفتتح أول مرحلة لمشروع أمن الحدود الشمالية

06/09/2014 | 9:51 ص 0 comments

افتتح الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز مساء الجمعة المرحلة الأولى من مشروع السياج الأمني الذي أقامته المملكة على حدودها الشمالية مع العراق بطول 900 كيلومتر.

صورة أرشيفية لجندي من قوات حرس الحدود السعودية يراقب عبر منظار مكبِّر الحدود الشمالية لبلاده مع العراق (رويترز) صورة أرشيفية لجندي من قوات حرس الحدود السعودية يراقب عبر منظار مكبِّر الحدود الشمالية لبلاده مع العراق (رويترز) 0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة متعلقات سقوط قذائف هاون قرب مركز حدودي سعودي اعتقال زعيم مجموعة ببغداد تبنت قصف حدود السعودية جيش العراق ينفي الانسحاب من الحدود مع السعودية مقتل جنود بهجوم على الحدود السعودية اليمنية عشرة قتلى بهجوم للقاعدة على نقطة حدودية سعودية

افتتح الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز مساء الجمعة المرحلة الأولى من مشروع السياج الأمني الذي أقامته المملكة على حدودها الشمالية مع العراق بطول 900 كيلومتر.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الملك افتتح "مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لأمن الحدود-المرحلة الأولى" في قصره بمدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، وذلك بهدف إحكام السيطرة على الحدود الشمالية ومنع أي مخاطر محتملة.

واستمع الملك عبد الله إلى شرح على مجسم للمشروع قدمه وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف، وبحضور ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

ويضم المشروع المقام على الحدود مع العراق ستة قطاعات في كلٍ من مدن طريف وعرعر والعويقلة ورفحاء والشعبة وحفر الباطن، وتتم حماية الحدود فيها عبر ساترين ترابيين وسياجين.

كما عززت الحدود بأبراج استشعار، إضافة إلى كاميرات تعمل بالأشعة فوق البنفسجية مرتبطة عبر الألياف البصرية بثمانية من مراكز القيادة والسيطرة .

وبالمشروع كذلك 32 مركز استجابة مجهزة بثلاث فرق للتدخل السريع، و38 بوابة خلفية وأمامية مزودة بكاميرات مراقبة، و78 برجا للمراقبة والاتصالات بالمشروع و50 كاميرا نهارية وليلية و10 عربات مراقبة واستطلاع.

ويبلغ عدد المتدربين في المشروع 3397 متدربا، وعدد المدربين 60 مدربا لاستدامة التشغيل.

كما يضم المشروع مركزا لتدريب الضباط والأفراد على التشغيل العملياتي والفني بمدينة عرعر (أقصى شمال المملكة)، ويشتمل على معامل تشبيهية للأنظمة وميادين للتدريب العملياتي وورش للتدريب على الصيانة وكذلك مرافق إدارية وتعليمية وصحية وترفيهية.

وأُنشئت أربعة مجمعات لقيادة القطاعات، تحتوي على جميع المرافق الإدارية والتعليمية والصحية والترفيهية، بالإضافة إلى مبنى للاستخبارات وسجن.

كما أقيمت فيه ثلاثة مجمعات سكنية، هي حفر الباطن ورفحاء وطريف، تشتمل في مجملها على 630 وحدة سكنية ومراكز تسوق ومساجد ومدارس ووحدات صحية ومحطات تحلية ومراكز رياضية وملاعب للأطفال.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن عدد المتسللين ومهربي المخدرات ومهربي الأسلحة ومهربي المواشي أصبح بعد المشروع "صفرا".

ويصف مراقبون المشروع بأنه أطول مشروع أمني حدودي في العالم.

ولم تذكر الوكالة موعد افتتاح بقية مراحل مشروع أمن الحدود ولا عددها، الذي يتوقع أن تكون مرحلته الثانية هي الحدود الجنوبية للمملكة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

متعلقات سقوط قذائف هاون قرب مركز حدودي سعودي اعتقال زعيم مجموعة ببغداد تبنت قصف حدود السعودية جيش العراق ينفي الانسحاب من الحدود مع السعودية مقتل جنود بهجوم على الحدود السعودية اليمنية عشرة قتلى بهجوم للقاعدة على نقطة حدودية سعودية تقارير مختارة اقتصاد الصباح 18/5/2014 اقتصاد الصباح 18/5/2014 هذه قصتي.. الرويلي نجل أقدم سجين سعودي بالعراق هذه قصتي.. الرويلي نجل أقدم سجين سعودي بالعراق بالهجري: الإمام العالم.. جعفر الصادق بالهجري: الإمام العالم.. جعفر الصادق نتائج جيدة للمنتخبات الخليجية في تصفيات آسيا نتائج جيدة للمنتخبات الخليجية في تصفيات آسيا ملف السجناء السعوديين في العراق ملف السجناء السعوديين في العراق الديمقراطيون ينتقدون الإدارة الأميركية بشأن حرب العراق الديمقراطيون ينتقدون الإدارة الأميركية بشأن حرب العراق لاجئو مخيم رفحة السعودية يعودون إلى وطنهم العراق لاجئو مخيم رفحة السعودية يعودون إلى وطنهم العراق سعود الفيصل يلتقي مبارك في القاهرة لبحث الشأن العراقي سعود الفيصل يلتقي مبارك في القاهرة لبحث الشأن العراقي تلاسن بين القادة العرب في القمة العربية بشرم الشيخ تلاسن بين القادة العرب في القمة العربية بشرم الشيخ شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل
12/04/2024 | 10:17 ص

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، خلال اتصال تلقاه من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، التطورات في قطاع غزة وملف السودان."استعراض

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان
12/04/2024 | 10:17 ص

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟ سكاي نيوز عربية

يبدو أن عدوى سباق التفوق في الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم، انتقلت أيضاً إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تسارع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة، في إطار تنافسهما على أن تصبحا القوة الإقليمية العظمى في مجال التكنولوجيا.

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟   سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 10:17 ص

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء الخميس، إلقاء القبض على شخص قام بقتل رجل وامرأة بسلاح ناري.

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى


ملك السعودية يفتتح أول مرحلة لمشروع أمن الحدود الشمالية اخبار السعودية افتتح الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز مساء الجمعة المرحلة الأولى من مشروع السياج الأمني الذي أقامته المملكة على حدودها الشمالية مع العراق بطول 900 كيلومتر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/arabic/2014/9/6/%D9%85%D9%84%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%AD-%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ملك السعودية يفتتح أول مرحلة لمشروع أمن الحدود الشمالية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars