الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > فيروس كورونا

فوز «بن زقر يونيليفر» بجائزة الملك خالد في «التنافسية المسؤولة» صورة من توهج الشركة في مجالها

09/12/2015 | 5:22 ص 0 comments
فوز «بن زقر يونيليفر» بجائزة الملك خالد 

في «التنافسية المسؤولة» صورة من توهج الشركة في مجالها

فازت شركة بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية) بالمركز الأول لجائزة الملك خالد ، حيث أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس ...

    فازت شركة بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية) بالمركز الأول لجائزة الملك خالد ، حيث أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد في18 نوفمبر 2015م، فوز "بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية)" بجائزة الفرع الثالث في مجال "التنافسية المسؤولة"، وهي الجائزة التي تُمنح للشركات الأعلى

المهندس خالد فايد: ملتزمون بتحقيق ثلاثة أهداف لمستقبل أفضل

تصنيفاً في "المؤشر السعودي للتنافسية المسؤولة"، استنتاداً على تصنيف مهني دقيق قائم على معايير عالمية مقنّنة لتقدير المستوى التنافسي للشركات في المملكة، وفقاً لمدى تبني ممارسات التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية، ومدى دمجها لهذه الممارسات الأساسية في صلب استراتيجياتها وخطط أعمالها. وكانت "بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية) فازت بالمركز الثاني في جائزة الملك خالد العام الماضي

خمسة معايير وسمعة مرموقة

وتقيس معايير جائزة الملك خالد خمسة جوانب أساسية متعلقة بالأداء الجيد تشمل بناء قوى عاملة وطنية، ايجاد حلول مبتكرة للتنمية الاجتماعية، تمكين الموردين المحليين، الحوكمة والجودة، والإدارة البيئية المسؤولة

وأعرب المهندس خالد عزالدين فايد، العضو المنتدب والمدير العام لشركة بن زقر يوينليفر المحدودة، عن شكره لسمو الأمير فيصل بن خالد، وهيئة جائزة الملك خالد، لتبنيهم "هذا المحفز التنموي"،وقال إن جائزة الملك خالد اكتسبت سمعة مرموقة، لنزاهتها ولاعتمادها الشفافية في اختيار الجهات المستحقة للفوز، وفق المعايير العالية للجائزة.

خطة «يونيليفر للمعيشة المستدامة» تجسد المفهوم المعاصر للمسؤولية الاجتماعية والأعمال المستدامة للشركات

 ثلاثة أهداف لمستقبل أفضل

وشركة بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية) منشأة ربحية  متخصصة في مجال المنتجات الاستهلاكية، وتعمل على تقليص تأثير عمليات الإنتاج والاستهلاك على البيئة، من أجل توفير مستقبل أفضل للناس ومساعدتهم على التألق والشعور بالسعادة والرضى عبر المنتجات والخدمات التي تقدمها، وتلتزم الشركة، كما هي  " يونيليفر" العالمية  بتحقيق ثلاثة أهداف رئيسة هي: مساعدة أكثر من مليار شخص لاتخاذ خطوات من أجل تحسين صحتهم، والحصول على جميع المواد الأولية الزراعية بشكل مستدام بحلول عام  2020م، بالإضافة إلى عدم ربط النمو بالتأثير على البيئة. وتطبق  نظام مبادئ العمل الذي يضم عشرة مبادئ تغطي نزاهة العمل والمسؤوليات المتعلقة بشؤون العاملين والمستهلكين والبيئة.

 زيادة الأثر الاجتماعي الإيجابي

ويتم بيع  منتجات الشركة الأم  في أكثر من 190 بلدا في العالم. وتضم  "يونيليفر"  نحو 174,000 موظف حول العالم، ووصلت مبيعاتها السنوية الى حوالي 48.4 مليار يورو في العام 2014.  وتتوزّع النسبة الأكبر من منتجات يونيليفر في البلدان النامية والأسواق الناشئة حيث بلغت حوالي 57% في العام 2014. وتضم منتجات الشركة  أكثر من 400 علامة تجاريّة، أبرزها: اومو، دوف، كنورو صانسيلك ولوكس، ليبتون، وكنور. وتهدف خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة لمضاعفة حجم الأعمال مع تقليل البصمة البيئية، وزيادة الأثر الاجتماعي الإيجابي

 معنى الفوز بجائزة الملك خالد 

وفوز " بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية)  بجائزة الملك خالد هو صورة من توهج  الشركة في مجالها. وفي ذلك يقول المهندس خالد فايد، إن هذا الفوز وإن  كان انجازاً مستحقاً للشركة على أدائها الملتزم بالمعايير الدولية، فهو أيضاً مؤشر واضح على دقة جائزة الملك خالد وعالميتها،  ويستطرد موضحاً: ما يعكس صدقية هذه الجائزة أن شركة يونيليفر تصدرت قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات في مؤشر داو جونز العالمي للاستدامة لعام 2015.

 29 نقطة والانفراد بالريادة  

وحازت الشركة  في مؤشر "داوجونز"  نتيجة 92 من أصل اجمالي 100 نقطة، ويونيليفر كان لها الريادة بمفردها وبمشاركة الصناعة في 8 معايير من 23 معيارا للمنتجات الغذائية بما في ذلك إدارة الابتكار واستراتيجيات الأسواق الناشئة والتعبئة والتغليف واستراتيجيات المناخ وجذب المواهب والاحتفاظ بهم. ومؤشر داو جونز للاستدامة من المعايير المعترف بها عالميا، وهو يقيس اداء الشركات طبقا للمعايير الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. وبذلك يعد المؤشر العالمي الأول لتتبع الشركات القائدة في مجال الاستدامة في جميع انحاء العالم.

 الأولى في الحفاظ على البيئة

ومن صور جدارة الشركة وتميز أدائها أنها حققت المركز الاول في الحفاظ على البيئة حاصدةً خمس درجات استنادا لسلسلة مؤشر FTSE4Good.، وتصدرت الرقم الأول في قائمة الشركات للاستدامة بناء على "مسح جلوبسكان" السنوي للعام الرابع على التوالي. كما تمّ تصنيف الشركة في العام 2014 من بين أكثر ثلاثة شركات مرغوبة للتوظيف على موقع التواصل الاجتماعي لينكد إن (LinkedIn). 

 الالتزام بتحقيق رؤية الاستدامة

 ويشير المهندس  فايد إلى أن "هذه النتائج تعكس التقدم الذي نحققه في تنفيذ خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة والتأكيد على نهجنا لتحقيق النمو من خلال تطبيق رؤيتنا المستدامة على المدى الطويل. ونحن مازلنا ملتزمين بتحقيق رؤيتنا لجعل المعيشة المستدامة جزءا شائعا من حياتنا من خلال خدمة مجتمعنا والمستهلكين والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لهم وادارة مواردنا وامداداتنا بمسؤولية و تعزيز نمونا الدائم".

 صناعة المحفزات التنموية

ولا تكتفي (يونيليفر) بتلقي الإشادة والتكريم المحلي والإقليمي والعالمي، بل هي نفسها تمضي في طليعة ركاب الحفز التنموي، حيث خصصت جائزة "يونيليفر" للبحث العلمي في مجال البيئة، تحت إشراف الجمعية السعودية للعلوم البيئية، وتتألف الجائزة من 3 فئات هي: ترشيد الماء، إعادة تدوير النفايات، ترشيد الطاقة. ولدى الشركة خطة عمل  أطلقتها في المملكة في عام 2012   مرتبطة باستراتيجيتها في مجال الاستدامة في كل من المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وتهدف "يونيليفر" من خلال  استراتيجيتها إلى ربط نمو أعمالها بالاستدامة المعيشية، عبر برامج مجتمعية تتناول مواضيع مهمة مثل النظافة والصحة العامة والتوظيف والتدريب تقودها منتجات الشركة ومصانعها بهدف تعزيز السلوكيات الصديقة للبيئة، الى جانب تشجيع الأبحاث العلمية البيئية، وزيادة التأثير الاجتماعي الإيجابي.

 مبادرات نوعية للتغيير

ويشير  المهندس فايد، إلى أن خطة "يونيليفر للمعيشة المستدامة"، نفذت عدداً من المبادرات النوعية للتغيير والشراكات الحيوية التي تم تطويرها بالتعاون مع جهات حكومية وهيئات تنموية وغير حكومية تستهدف المجتمع وتمتد مراحل تنفيذها حتى العام 2020. فالاستدامة ليست حكرا على قطاع دون آخر بل إن أي مبادرة أو مشروع استدامي يتطلب تعاونا بين القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، بل وقد تمتد إلى الأفراد من خلال الحملات التوعوية ذات الصلة، مشروعات يونيليفر للاستدامة لاقت نجاحًا كبيرا عندما وضعنا أيدينا مع شركاء شاطرونا الرؤية بلعب دور جوهري في تحقيق رسالتنا وإيصالها إلى الشريحة المستهدفة مثل "باب رزق جميل"، والجمعية السعودية للعلوم البيئية، وشركة المياه الوطنية، وغرفة جدة.

 مكافحة فيروس كورونا

ومن نماذج مبادرات الشركة في الصحة "منتج لايفبوي"، الذي تبنى منذ أوائل العام 2012، إطلاق سلسلة من البرامج التعليمية والترفيهية  لتكون رسالة اجتماعية للاستدامة المعيشية، بهدف تثقيف المجتمع وتوعية أفراده، حول نظافة اليدين، كما كانت الحملة التوعوية لمكافحة فيروس كورونا، جزءاً من برنامج لايفبوي في العام 2014، خلال فترة  تصاعد انتشار الفيروس. ونجح  البرنامج في استهداف 4.5 ملايين شخص وتعليمهم الطريقة الصحيحة لغسل اليدين في المدارس والمراكز التجارية والأماكن العامة وفي موسم حج العامين الماضيين .

 تحسين جودة الحياة والصحّة

ويقول  حسام خطّاب، المدير العام للتسويق: "تلتزم شركة ’بن زقر يونيليفر المحدودة‘ بإحداث فرق في مجال الصحّة العالمية، فعالمنا يشهد الكثير من التغيّرات، ونحن معرضون بشكلٍ متزايد لمخاطر الأمراض والفيروسات. لذلك، نحن ندرك حالة القلق المتزايد لدى أفراد المجتمع حيال الحفاظ على صحتهم وسلامة أحبائهم من الأمراض المعدية، الأمر الذي يدفعنا لتعزيز قدرات الأفراد في المملكة لمكافحة الأمراض وتحسين جودة الحياة والصحّة في المجتمع. وفعالية ’اليوم العالمي لغسل اليدين‘، التي أطلقتها علامة ’لايفبوي ‘ بالشراكة مع منظمة اليونيسيف منذ عام 2008، هي جزء أساسيّ من الحملات التي ننظمها لإيصال رسالة مفادها أهمية الحفاظ على الصحة من خلال غسل اليدين".

 وضمن توجهها لجعل المجتمع أكثر صحة، فلدى ’يونيليفر‘موقف يلقى الإشادة العلمية ، وهو سعيها بالتضامن مع الشركاء إلى خفض معدل وفيات الأطفال من خلال العديد من المبادرات، ومنها المبادرة التي تقودها تحت شعار ’ساعدوا طفلاً ليبلغ سنّ الخامسة‘، من خلال  رفع مستوى الوعي الصحي لدى الأسرة.

 حماية البيئة واستخدام الماء

ولتسليط مزيد من الضوء على محور تقليص التأثير البيئي في استراتيجية الشركة يقول المهندس هشام عبد الوهاب، المدير العام للإمدادات إن مصنع بن زقر"يونيليفر"،  يعد أول مصنع في المملكة يصل إلى "صفر نفايات"

والشركة فخورة بتمكنها من إحداث هذا التحول النوعي، المرتبط بخفض البصمة البيئية لديها الناجمة عن الإنتاج وعمليات مصانعها التشغيلية، حيث إنها "إنه منذ عام 2008، نجحت في الحد من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون (Co2)، بأكثر من 9500 طن، وهو ما يعادل انبعاثات 1800 مركبة"،

ويلفت المدير العام للإمدادات إلى أن الشركة نجحت في جعل مكتب شركة يونيليفر في جدة يصل إلى صفر نفايات وهو انجاز آخر يضاف إلى انجازات الشركة في مجال البيئة هذا العام".

 قبل الوصول لسقف الخطة

وتصف  إدارة " بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية تنفيذ الاستراتيجة بأنها خطوات تسابق الزمن، وتستدل على ذلك  بأنه "قبل انتهاء خطة 2020 للمعيشة المستدامة، وبفارق ست سنوات، وتحديداً في ديسمبر العام الماضي، حققت الشركة  مبدأ "صفر نفايات"، بالعمل مع الموظفين، وشبكة  الموردين، وهذا التحول جرى بفضل استراتيجية إعادة التدوير التي تبنتها الشركة على جميع أنواع النفايات كالبلاستيك والورق وحتى بقايا الطعام.

وما بين 2008 إلى اليوم استطاعت "يونيليفر" تخفيض كمية النفايات 4.500 طن سنوياً صفر نفايات.  وفي ذلك يقول المدير العام للإمدادات:" هذه ليست سوى ظاهرة رائعة لكيفية وضع أهدافنا باتجاه مستقبل أكثر إشراقا، ومثال على جمالية الاستدامة في حياتنا". ومن خلال تطبيق "صفر نفايات"  تم إنشاء ألف وظيفة في يونيليفر العالمية  بالتشغيل في برامج إعادة التدوير وإعادة استخدام النفايات، وتجنب تكاليف 400 مليون يورو.

 المسؤولية الاجتماعية بمفهوم معاصر

 وتمضي  شركة  "  بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية)   " في تحقيق أهدافها تباعاً في مجال المسؤولية الاجتماعية  في محور تحسين الوضع المعيشي ضمن خطة "يونيليفر للمعيشة المستدامة"، تم  إطلاق  برنامج "بداية"، بالتعاون مع برنامج باب رزق جميل، لتحسين معيشة سيدات ذوي الدخل المحدود من خلال بيع منتجات الشركة من المنزل، واللاتي وصل عددهن إلى 280 فتاة.

وامتداداً لحرص الشركة على التزامها بخدمة المجتمع وقعت "يونيليفر" مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية بجدة، تهدف إلى تبادل الخبرات والمشورة والدعم الفني، فيما يخص المسؤولية الاجتماعية، مما سيسهم في وضع المعايير والأنظمة المحلية لاختيار وتنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية على مستوى محافظة جدة من خلال خطة "يونيليفر للمعيشة المستدامة"، النموذج الذي يجسد المفهوم المعاصر للمسؤولية الاجتماعية بالنسبة للشركات.


مذكرة تفاهم بين يونيليفر وغرفة جدة في مايو2015 للتعاون في مجال الاستدامة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/12/2015 | 5:22 ص

: الصحة السعودية : وفاة حالة بفيروس كورونا.. ولا إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة حالة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية دون إصابات جديدة. وقالت في بيان اليوم السبت، إنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بالفيروس بينما توفيت حالة في ...

:  الصحة السعودية : وفاة حالة بفيروس كورونا.. ولا إصابات جديدة
09/10/2015 | 2:41 م

: تحالف وقائي ضد فيروس كورونا بقيادة السعودية نوفمبر المقبل

تقود وزارة الصحة السعودية تحالفا علميا للوصول لعلاج مناعي ووقائي ضد فيروس كورونا القاتل، وستعقد السعودية اجتماع علمي خلال شهر نوفمبر المقبل. وعلى هامش اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية ...

: تحالف وقائي ضد فيروس كورونا بقيادة السعودية نوفمبر المقبل
22/08/2015 | 11:30 م

السعودية تمنع أضاحى الإبل فى الحج للحد من فيروس كورونا اليوم السابع

كشف وزير الصحة السعودى المهندس خالد الفالح عن اتجاه للاستغناء عن الإبل فى حج هذا العام وعدم استقبالها للذبح كهدى أو أضحية حتى لا تحدث إصابة بفيروس كورونا

السعودية تمنع أضاحى الإبل فى الحج للحد من فيروس كورونا  اليوم السابع
29/07/2015 | 5:44 م

كوريا الجنوبية تعلن السيطرة على فيروس كورونا

أعلن رئيس الحكومة الكورية الجنوبية هوانغ كيواهن، اليوم الثلاثاء انتهاء فيروس كورونا فى بلاده، حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء "يونهاب".

كوريا الجنوبية تعلن السيطرة على فيروس كورونا
06/06/2015 | 2:26 ص

«آسيانا للطيران» تعقم طائراتها مع انتشار فيروس «كورونا» الموجز

سول - أ ش أ نشر فى : الخميس 4 يونيو 2015 - 4:22 م | آخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2015 - 4:22 م أعلنت شركة «آسيانا» الكورية الجنوبية للطيران، اليوم الخميس، أنها "تعقم كل طائراتها للركاب التي يبلغ

«آسيانا للطيران» تعقم طائراتها مع انتشار فيروس «كورونا»   الموجز
03/06/2015 | 12:37 ص

الصحة السعودية تؤكد مواصلة جهودها لمكافحة فيروس كورونا

أكدت وزارة الصحة السعودية مواصلة جهودها لمكافحة فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وذلك بالتعاون مع جميع الأطراف .

الصحة السعودية تؤكد مواصلة جهودها لمكافحة فيروس كورونا


فوز «بن زقر يونيليفر» بجائزة الملك خالد في «التنافسية المسؤولة» صورة من توهج الشركة في مجالها فيروس كورونا فازت شركة بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية) بالمركز الأول لجائزة الملك خالد ، حيث أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس ...



اشترك ليصلك كل جديد عن فيروس كورونا

خيارات

فوز «بن زقر يونيليفر» بجائزة الملك خالد 

في «التنافسية المسؤولة» صورة من توهج الشركة في مجالها
المصدر http://www.alriyadh.com/1107692 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فوز «بن زقر يونيليفر» بجائزة الملك خالد في «التنافسية المسؤولة» صورة من توهج الشركة في مجالها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars