الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق يتوافق على حكومة العبادي من دون وزيري الداخلية والدفاع أخبار دولية

09/09/2014 | 1:12 م 0 comments
العراق يتوافق على حكومة العبادي من دون وزيري الداخلية والدفاع   أخبار دولية

أقر البرلمان العراقي حكومة جديدة برئاسة حيدر العبادي مساء أمس الإثنين (8 سبتمبر/ أيلول 2014). ولم ي

إعلانات اقرأ ايضاً من (أخبار دولية) لهذا العدد لندن تتعهد بمنح اسكتلندا مزيداً من الحكم الذاتي ... مقتل 12 مدنياً في هجوم انتحاري في الصومال روسيا تهدد بإغلاق المجال الجوي أمام شركات ... إقالة قائد قوات الأمن الخاصة... والحوثي يدعو ... خامنئي يخضع لجراحة ناجحة في البروستاتا الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الوطنية لحقوق الإنسان توصي بإرجاع الجنسية ... 29 خامنئي يخضع لجراحة  ناجحة في البروستاتا خامنئي يخضع لجراحة ناجحة في البروستاتا 14 صلاح بن محمّد الجلاهمة! صلاح بن محمّد الجلاهمة! 23 مريم الشروقي وأخيراً نطقت وأخيراً نطقت الأوقاف! 18 قاسم حسين النيابة: مكتب النائب العام لم يتلقَّ أي طلب ... 6 التربية: تمديد الدوام المدرسي قارب البحرين من ... 37 الوطنية لحقوق الإنسان توصي بإرجاع الجنسية ... 29 صلاح بن محمّد الجلاهمة! صلاح بن محمّد الجلاهمة! 23 مريم الشروقي رسالة مواطن... رسالة مواطن... "يا ليت أبوي يموت" 21 وأخيراً نطقت وأخيراً نطقت الأوقاف! 18 قاسم حسين الوسط المبوبة الوسط المبوبة العدد 37 - 06-09-2014 الصفحات المصورة الصفحة الرئيسية أخبار دولية العراق يتوافق على حكومة العبادي من دون وزيري الداخلية والدفاع رئيس الوزراء المكلف يتعهد بتسمية وزيري الداخلية والدفاع خلال أسبوع-reuters تصغير الخط تكبير الخط

بغداد - رويترز

أقر البرلمان العراقي حكومة جديدة برئاسة حيدر العبادي مساء أمس الإثنين (8 سبتمبر/ أيلول 2014). ولم يعيَّن وزيرٌ للداخلية أو الدفاع ولكن العبادي تعهد بأن يصدر قرارات بذلك خلال أسبوع.

وعيِّن عادل عبد المهدي من المجلس الأعلى الإسلامي العراقي وزيراً للنفط بينما عين رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم الجعفري وزيراً للخارجية.

واختير الكردي هوشيار زيباري والسني العلماني صالح المطلك نائبين لرئيس الوزراء. وزيباري هو الشخص الوحيد الذي شغل منصب وزير الخارجية بعد الإطاحة بصدام حسين فيما شغل المطلك نفس منصبه الحالي في الحكومة السابقة.

ووافق البرلمان العراقي أمس (الإثنين) على تعيين رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وهو إسلامي شيعي وإياد علاوي وهو شيعي علماني ورئيس البرلمان السابق أسامة النجيفي وهو سياسي سني نواباً لرئيس البلاد. ومناصب نواب الرئيس شرفية. وكان ينظر إلى الثلاثة على أنهم منافسون سياسيون.

وتعهد العبادي المنتمي لحزب «الدعوة» الإسلامي مثل المالكي بتحسين علاقات بغداد مع إقليم كردستان العراقي ودفع برنامج لإنهاء المركزية وإعادة بناء الجيش العراقي.

وتواجه الحكومة العراقية عدة أزمات منها احتلال تنظيم الدولة الإسلامية وغيره من الجماعات لمناطق سنية في البلاد.

على صعيد آخر، يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى الشرق الأوسط في جولة تشمل خصوصاً الأردن والسعودية بهدف بناء تحالف دولي لمواجهة مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» كما أعلنت وزارة الخارجية أمس (الاثنين).

وأوضحت الناطقة باسم الخارجية أن أكثر من أربعين دولة ستشارك بشكل أو بآخر في هذا التحالف.

40 دولة تنضم إلى التحالف ضد «الدولة الإسلامية» البرلمان العراقي يوافق على حكومة العبادي مع بقاء الحقائب الأمنية شاغرة

بغداد - أ ف ب

وافق البرلمان العراقي مساء أمس الإثنين (8 سبتمبر/ أيلول 2014) على تشكيلة الحكومة التي عرضها رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلا أن الحقائب الأمنية المهمة ظلت شاغرة رغم أن البلاد تخوض معارك ضارية لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها مسلحو تنظيم «الدولة الإسلامية».

وطلب العبادي الذي تولى في 11 أغسطس/ آب رئاسة الوزراء خلفاً لنوري المالكي، إمهاله أسبوعاً لملء الوزارات الشاغرة ومن بينها وزارتا الداخلية والدفاع، مشيراً إلى انه سيتولى بنفسه الحقائب الشاغرة في تلك الأثناء.

ويواجه العراق ضغوطاً دولياً كبيرة للاتفاق على حكومة جامعة لتوحيد مختلف مكونات المجتمع العراقي في وجه الهجمات الشرسة التي يشنها تنظيم «الدولة الإسلامية» المتشدد الذي سيطر على مناطق شاسعة من العراق منذ يونيو/ حزيران.

وخلال عرضه تشكيلة حكومته، تعهد العبادي بحل الخلافات مع إقليم كردستان العراق. وقال في كلمته أمام البرلمان إن حكومته ملتزمة بحل جميع الخلافات العالقة مع حكومة إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم شبه ذاتي.

ومثلت مشاركة الأكراد في الحكومة مشكلة كبيرة، وتوجه الوفد الكردي من بغداد إلى مدينة السليمانية في كردستان الاثنين للاجتماع بكبار المسئولين السياسيين هناك ومناقشة المسألة.

وشارك في الاجتماع نائب وزير الخارجية الأميركي لشئون الشرق الأدنى بريت ماكغورك ومبعوث الأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، بحسب ما أفاد مسئول في حركة «غوران» الكردية. وفي موعد افتتاح جلسة البرلمان لم يكن النواب الأكراد قد تلقوا قراراً نهائياً على ما يبدو بشأن مشاركتهم وكانوا ينتظرون في مقهى البرلمان، إلا انهم حضروا الجلسة لاحقاً.

ويدور خلاف بين إقليم كردستان وبغداد بشأن عدد من المسائل الشائكة من بينها الخلاف على الأراضي والثروة الهائلة من النفط والغاز.

وأوضحت الناطقة باسم الخارجية أن أكثر من أربعين دولة ستشارك بشكل أو بآخر في هذا التحالف ضد متطرفي «الدولة الإسلامية» الذين سيطروا على مناطق في العراق وسورية.

في غضون ذلك، وسعت القوات الأميركية نطاق ضرباتها الجوية لتشمل مناطق في محافظة الأنبار من اجل استهداف معاقل تنظيم «الدولة الإسلامية» ودعم العشائر السنية هناك.

 

أسماء وزراء الحكومة العراقية التي صوت عليها البرلمان مساء أمس

الرقم

الاسم

المنصب

الحزب / الكتلة

الملاحظات

1

حيدر العبادي

رئيس الوزراء

التحالف الوطني «حزب الدعوة»

اختاره التحالف الوطني بعد تزايد الضغوط على نوري المالكي

2

صالح المطلك

نائب رئيس الوزراء

اتحاد القوى الوطنية

نائب رئيس الوزراء في الحكومة السابقة

3

هوشيار زيباري

نائب رئيس الوزراء

الكتل الكردستانية

وزير الخارجية العراقي في الحكومات السابقة

4

بهاء الأعرجي

نائب رئيس الوزراء

التحالف الوطني

التيار الصدري

من أبرز القيادات البرلمانية للتيار الصدري

5

إبراهيم الجعفري

وزير الخارجية

زعيم التحالف الوطني

رئيس وزراء سابق ومن أبرز قيادات التحالف الوطني

6

عادل عبد المهدي

وزير النفط

التحالف الوطني

نائب رئيس العراق السابق

7

روز نوري شاويس

وزير المالية

الكتل الكردستانية

 

8

سلمان الجميلي

وزير التخطيط

اتحاد القوى الوطنية

 

9

حسين الشهرستاني

وزير التعليم العالي

التحالف الوطني

نائب رئيس الوزراء السابق

10

حيدر الزاملي

وزير العدل

التحالف الوطني

 

11

محمد البياتي

وزير حقوق الإنسان

التحالف الوطني

 

12

فلاح زيدان

وزير الزراعة

اتحاد القوى الوطنية

 

13

نصير العيساوي

وزير الصناعة

اتحاد القوى الوطنية

 

14

قاسم عبد الفهداوي

وزير الكهرباء

التحالف الوطني

 

15

طارق الخيكاني

وزير الإعمار والإسكان

التحالف الوطني

 

16

باقر الزبيدي

وزير النقل

التحالف الوطني

 

17

كاظم الراشد

وزير الاتصالات

   

18

شياع السوداني

وزير العمل والشؤون الاجتماعية

التحالف الوطني

 

19

عديلة حمود

وزيرة الصحة

التحالف الوطني

 

20

إبراهيم الجبوري

وزير البيئة

   

21

ملاس محمد

وزير التجارة

   

22

فارس يوسف

وزير العلوم والتكنولوجيا

وزير مسيحي

 

23

عبد الحسين عبطان

وزير الشباب والرياضة

التحالف الوطني

 

24

أحمد الجبوري

وزير الدولة لشئون المحافظات ومجلس النواب

اتحاد القوى الوطنية

 

25

عبد الكريم يونس

وزير البلديات

التحالف الوطني

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4385 - الثلثاء 09 سبتمبر 2014م الموافق 15 ذي القعدة 1435هـ

اطبع الصفحة حفظ الصفحة أضف تعليق الإسم زائر ( لحجز اسمك المستعار ، اضغط هنا ) عنوان التعليق التعليق رمز الأمان تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفةالتعليقات 3 زائر 1 | إنجاز 2014-09-09 | 7:43 صباحاً تشكيل الحكومة بهذه السرعة إنجاز كبير يحسب للعبادي حفظ الله العراق من مطامع الدخلاء والمتربصين والحاقدين رد على تعليق تبليغ عن تعليق غير مناسب زائر 2 | اختك مثلك 2014-09-09 | 9:03 صباحاً الجعفري لا يصلح ان يكون وزيرة للخارجية حيث ان دول الخليج العربي ومصر والاردن والمغرب يرون فيه انسان طائفي نفس المالكي وتاريخه يشهد في بداية احتلال العراق رد على تعليق تبليغ عن تعليق غير مناسب زائر 3 | وزير المالية كردي؟!!!!! 2014-09-09 | 11:12 صباحاً غريبة صح؟ وعليها علامات استفهام رد على تعليق تبليغ عن تعليق غير مناسب

إسم المستخدم

كلمة المرور

نسيت كلمة المرور؟

تسجيل عضوية

كيفية التسجيل؟

الوسط Android الوسط iOS الوسط Windows Phone الوسط BlackBerry10 الوسط Facebook الوسط Twitter الوسط الرياضي Twitter الوسط Google+ الوسط Instagram الوسط Youtube الوسط Linkedin الوسط RSS الوسط SMS غلاف العدد أبواب الصحيفة محليات الوسط أونلاين الوسط الرياضي أونلاين أخبار دولية إقتصاد أعمدة رياضة منوعات إرشيف الوسط ملاحق الوسط إرشيف بورتريه أرقام تهمك الوسط SMS الوسط RSS الوسط Twitter الوسط Facebook الوسط Google+ الوسط Instagram تطبيقات الوسط وظائف شاغرة (1) وظائف البحرين / الدول العربية نبذة عن الوسط للاعلان في الوسط اتصل بنا رئيس مجلس الإدارة: عادل المسقطي - رئيس التحرير: منصور الجمري - المدير العام: مجدي ميرزا جميع الحقوق محفوظة لشركة دار الوسط للنشر والتوزيع تصميم قسم تقنية المعلومات. رقم التسجيل: خ-22/2009 Al-Wasat Newspaper, P.O. Box 31110, Manama, Kingdom of Bahrain. Tel: +973 17596999 - Fax: +973 17596900
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:55 م

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً

قالت وزارة الزراعة العراقية إن نصف الأراضي الزراعية توقفت عن الإنتاج نتيجة الجفاف المتعلق بشح الأمطار وبتراجع تدفق المياه إلى نهري دجلة والفرات. فما انعكاسات ذلك على الأمن الغذائي والاقتصادي وعلى عشرات…

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً
14/03/2024 | 11:55 م

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟
14/03/2024 | 11:55 م

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام

أكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي ، أهمية مشروع (بيت) نحو عمل لائق واسكان ميسور التكلفة في العراق، برعاية برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل )، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ومركز التجارة الدولية

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام
14/03/2024 | 11:55 م

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS

زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق ، التحليل يخوض بالملفات المتوقع أن تتم مناقشتها خلال الزيارة

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS
14/03/2024 | 11:55 م

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق

قدم القاضي الكردي عبد الرحمن زيباري استقالته من عضوية المحكمة الاتحادية في العراق احتجاجات على قرارات المحكمة ضد الإقليم.

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق
14/03/2024 | 11:55 م

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - بوابة الشروق

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - 
        بوابة الشروق
اليوم 18:58 م

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -


العراق يتوافق على حكومة العبادي من دون وزيري الداخلية والدفاع أخبار دولية اخبار العراق أقر البرلمان العراقي حكومة جديدة برئاسة حيدر العبادي مساء أمس الإثنين (8 سبتمبر/ أيلول 2014). ولم ي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

العراق يتوافق على حكومة العبادي من دون وزيري الداخلية والدفاع   أخبار دولية
المصدر http://www.alwasatnews.com/4385/news/read/918923/1.html
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق يتوافق على حكومة العبادي من دون وزيري الداخلية والدفاع أخبار دولية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars