الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > شاروخان

10 أفلام تجعلك تعيش أحداث 11 سبتمبر ثقافة وفنون

11/09/2014 | 11:29 م 0 comments
10 أفلام تجعلك تعيش أحداث 11 سبتمبر   ثقافة وفنون

للعالم الذي نعيشه أوجه كثيرة تتبدل بحسب الأحداث المحيطة، ولكن أحداث 11 سبتمبر عام 2011، كانت وما زالت الحدث الذي غير خريطة العالم ومعالمه.

نجلاء سليمان نشر فى : الخميس 11 سبتمبر 2014 - 6:35 م | آخر تحديث : الخميس 11 سبتمبر 2014 - 6:35 م

للعالم الذي نعيشه أوجه كثيرة تتبدل بحسب الأحداث المحيطة، ولكن أحداث 11 سبتمبر عام 2011، كانت وما زالت الحدث الذي غير خريطة العالم ومعالمه.

يوافق اليوم الخميس 11 سبتمبر 2014 الذكرى الثالثة عشرة للهجمات الإرهابية على مبنى منظمة التجارة العالمية ووزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، وتعد نتائج هذه الذكرى المعروفة عالميًّا هي “اصطدام أربع طائرات بأهداف محددة”، في مناطق متفرقة:

 1- برجي مركز التجارة العالمية بمنهاتن.

 2- مقر وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”.

نتج عن هذه العمليات سقوط الآلاف من الجرحي والقتلى، ولذلك هو الحدث الذي لم ولن تنساه أمريكا دائمًا.

ولكن .. دائمًا لكل حدث وجه مخفي، يختص أحيانًا بتغيير التفاصيل الحياتية للأفراد، أو تورط من ليس لهم يد أو صلة بهذا الحدث أو غيره من الأحداث الإرهابية الغامضة في مظهرها، ولذلك عكف صناع السينما في أمريكا وغيرها من الدول على محاولة تجسيد حجم المأساة سواء بالتركيز على حوادث فردية أو التعبير عن المأساة الكبرى مجتمعيًّا.

“بوابة الشروق” رصدت أبرز 10 أعمال فنية مختارة تعبر عن توابع أحداث 11 سبتمبر، كالتالي:

1-   New York

“عمر”.. شاب هندي توجه إلى أمريكا للدراسة، وتعرف خلال دراسته على رفقاء من أصل هندي، ثم تأتي أحداث 11 سبتمبر لتقطع ما تم وصله من العلاقات، ويجد نفسه وحيدًا بعد إلقاء القبض عليه واعتقاله وإذلاله.

يروي الشاب الهندي قصته للمحقق روشان المسؤول عن قضيته، كيف وصل إلى نيويورك عام  1999، وصداقته مع سمير الشيخ، ومايا، وأحداث 11 سبتمبر 2001، ثم يكتشف تورط صديقه في أحداث إرهابية.

2-    remember me

دراما رومانسية تركز على حبيبين جديدين: تايلر، الشاب الذي انفصل والداه بعد انتحار شقيقه، وألي، التي تعيش كل يوم على أكمل وجه بعد مشاهدتها لمقتل والدتها، وبعد أن عادت حياة الشاب إلى مستقرها يجد نفسه في برج التجارة العالمي، ويكون أول من شاهد الطائرة التي قتلته.

3-    My Name Is Khan

“رضوان” شخصية فنية يجسدها الفنان الهندي شاروخان، وهو شاب هندي مسلم يعاني من متلازمة أسبرجر “التوحد”، وبعد وفاة ابن زوجته بسبب اسمه الذي يدل على أصل مسلم بعد أحداث سبتمبر، ويقبل تحدي زوجته بالبحث عن رئيس الولايات المتحدة والحديث أمامه عن أنه مسلم وليس إرهابيًّا.

4-  World Trade Center

يتحدث هذا الفيلم عن الهجوم على مركز التجارة العالمي، واحتجازاثنين من ضباط شرطة هيئة الموانئ محاصرين أسفل أنقاض مركز التجارة العالمي، والفيلم من بطولة نيكولاس كيج، وماريا بيلو، وعرض عام 2006.

5-  the guys

يحكي الفيلم قصة قائد المطافئ الذي يفقد ثمانية من رجاله في انهيار مركز التجارة العالمي، والمحرر الذي يساعده في إعداد كلمات التأبين التي يجب أن يلقيها.

6- مسلسل 24

جاك باور، مدير العمليات الميدانية لوحدة مكافحة الإرهاب في لوس أنجلوس، يسابق الوقت لتخريب مؤامرات إرهابية، وحماية بلاده من كارثة في نهاية المطاف، خاصة بعد أحداث 11 سبتمبر.

المسلسل وصل حتى الآن إلى 9 أجزاء تتمحور جميعها حول مكافحة الإرهاب الذي خلفته أحداث سبتمبر.

7-    zero dark thirty

الفيلم يعرض خطة القوات الأمريكية لمعرفة موقع اختباء قائد تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وعملية اغتياله بعد مناوشات استمرت لعقد من الزمان، بعد هجمات سبتمبر 2001، ومقتله على يد مجموعة الفرقة السادسة التابعة للقوات البحرية الأمريكية.

8- A Few Days in September

يحكي الفيلم قصة “إيليوت”، عميل في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، الذي تحاول إيرين، عميلة فرنسية اعتادت العمل معه، وابنها بالتبني ديفيد، مساعدته ويقودان الفتاة إلى والدها، في 11 سبتمبر 2001.

9 - ليلة البيبي دول

تدور أحداث الفيلم حول مرشد سياحي مصري يعمل في أمريكا ولكن يأتي إلى مصر مع فوج سياحي ليلة رأس السنة لزيارة المعالم السياحية وينتهز المرشد الفرصة لمحاولة قضاء ليلة مع زوجته ولكن لم ينفذ مخططه بسبب أحداث مفاجئة تتمثل في أحداث سبتمبر.

10 - معلش احنا بنتبهدل

في أغسطس 2001، يطمح وحيد أن يسافر إلى الولايات المتحدة، إلا أن أباه القرموطي يرفض هذا، وهو صاحب مقهى في قرية نزلة السمان.

يعلن القرموطي عن رفضه للسياسة الأمريكية ويرسل ابنه إلى بغداد لتوصيل شحنة مانجو طلبها صديقه العراقي بينما تتهيأ الجيوش الأمريكية لدخول بغداد، يسافر القرموطي إلى العراق بحثًا عن نجله وتحدث معه مواقف كوميدية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
18/03/2024 | 12:40 ص

إيد شيران يرقص مع شاروخان في الهند مع عناق وقبلة ويعلق : ننشر الحب -بالفيديو

إيد شيران يرقص مع شاروخان في الهند مع عناق وقبلة ويعلق :"ننشر الحب"-بالفيديو

إيد شيران يرقص مع شاروخان في الهند مع عناق وقبلة ويعلق : ننشر الحب -بالفيديو
18/03/2024 | 12:40 ص

في شاروخان أقرع .. رامز جلال يسخر من محمد ثروت فور وصوله في رامز جاب من الآخر

حل الفنان محمد أسامة الشهير بأوس أوس والفنان محمد ثروت ضيوف الحلقة الثالثة من برنامج “رامز جاب من الآخر” والمذاع على قناة MBC مصر. وتحدث رامز جلال لكلبه نيوتن في بداية الحلقة عن أوس أوس ومحمد ثروت قائلا: “الجوز دول ممكن يعضوك مش انت اللي تعضهم.. شعارنا في الحلقة ديه خض وبلاش تعض”. واستقبل رامز جلال

في شاروخان أقرع .. رامز جلال يسخر من محمد ثروت فور وصوله في  رامز جاب من الآخر
18/03/2024 | 12:40 ص

إيد شيران يرقص مع شاروخان في الهند مع عناق وقبلة ويعلق :ننشر الحب-بالفيديو

خلال زيارة المغني البريطاني الشهيرة إيد شيران للهند، اجتمع بنجم بوليوود شاروخان في لقاء مفاجئ وتصدر مقطع الفيديو الذي نشراه الأول الترند في إحدى منصات مواقع الت

إيد شيران يرقص مع شاروخان في الهند مع عناق وقبلة ويعلق :ننشر الحب-بالفيديو
18/03/2024 | 12:40 ص

محمد ثروت يضع روج لأوس أوس في رامز جاب من الآخر

وقع النجمان محمد ثروت وأوس أوس ضحايا مقلب النجم رامز جلال في برنامجه "رامز جاب من الآخر" في الحلقة الثالثة.

محمد ثروت يضع  روج  لأوس أوس في  رامز جاب من الآخر
18/03/2024 | 12:40 ص

شاروخان يُعلم إد شيران كيفية تنفيذ حركاته المميزة ET بالعربي

في لقاء مُفاجئ نال إعجاب الجماهير على السوشيال ميديا، التقى شاروخان وإد شيران خلال زيارة الأخير للهند، ليتصدر الثنائي الترند على منصة إكس. شاهد تقرير سابق : الجريني يكشف سر عن علاقة شاروخان بالمغرب

شاروخان يُعلم إد شيران كيفية تنفيذ حركاته المميزة   ET بالعربي
05/07/2020 | 2:00 م

هل يُنجب سلمان خان طفلاً دون زواج؟ دنيا الوطن

هل يُنجب سلمان خان طفلاً دون زواج؟

هل يُنجب سلمان خان طفلاً دون زواج؟   دنيا الوطن
05/07/2020 | 2:00 م

موقع خبرني : آمنة الكندري تثير ضجة بقرار جريء

خبرني - أثارت الفنانة الكويتية آمنة الكندري، جدلاً بين جمهورها بسبب قرارها بالتبرع بأعضائها. وظهرت الكندري عبر فيديو على "انستجرام"، أعلن

موقع خبرني : آمنة الكندري تثير ضجة بقرار جريء


10 أفلام تجعلك تعيش أحداث 11 سبتمبر ثقافة وفنون شاروخان للعالم الذي نعيشه أوجه كثيرة تتبدل بحسب الأحداث المحيطة، ولكن أحداث 11 سبتمبر عام 2011، كانت وما زالت الحدث الذي غير خريطة العالم ومعالمه.



اشترك ليصلك كل جديد عن شاروخان

خيارات

10 أفلام تجعلك تعيش أحداث 11 سبتمبر   ثقافة وفنون
المصدر http://news.yemeneconomist.com/news/64/206808/10_%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85_%D8%AA%D8%AC%D8%B9%D9%84%D9%83_%D8%AA%D8%B9%D9%8A%D8%B4_%D8%A3%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AB_11_%D8%B3%D8%A8%D8%AA%D9%85%D8%A8%D8%B1 اخبار البلدان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 10 أفلام تجعلك تعيش أحداث 11 سبتمبر ثقافة وفنون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars