الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالأسماء في ذكرى الثورة.. هؤلاء أبطال مسلسل «البراءة للجميع».. 3 منهم تحت قبة برلمان «السيسي» الموجز

22/01/2016 | 7:25 ص 0 comments
بالأسماء  في ذكرى الثورة.. هؤلاء أبطال مسلسل «البراءة للجميع».. 3 منهم تحت قبة برلمان «السيسي»   الموجز

كتب: ضياء السقا«محاكمة قتلة الشهداء».. كان من أهم المطالب التي رفعها ثوار 25 يناير.. ولكن دماء الشهداء سالت دون حساب أومحاكمة، وها هو مبارك ونجليه ووزير داخليته يتمتعون بالبراءة في قضية قت

كتب: ضياء السقا

«محاكمة قتلة الشهداء».. كان من أهم المطالب التي رفعها ثوار 25 يناير.. ولكن دماء الشهداء سالت دون حساب أومحاكمة، وها هو مبارك ونجليه ووزير داخليته يتمتعون بالبراءة في قضية قتل المتظاهرين، حتى المتهمين في موقعة الجمل حصلوا أيضا على براءات، والأسوأ من ذلك، نجح 3 منهم في البرلمان الحالي.

ونرصد في هذا التقرير أسماء أبطال مسلسل «مهرجان البراءة للجميع» من تهم قتل شهداء 25 يناير:

قضية قتل الثوار المعروفة بـ"محاكمة القرن" 

براءة لكل من: مبارك ونجليه علاء وجمال، وحبيب العادلي ومساعديه الستة اللواء أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق، واللواء عدلي فايد رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر فرماوي مدير أمن السادس من أكتوبر الأسبق.  

قضية "موقعة الجمل"

  براءة لـ25 متهما وهم: الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، وماجد الشربينى أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى (المنحل) ومحمد الغمراوى وزير الإنتاج الحربى السابق وأمين عام الحزب الوطنى السابق بالقاهرة، ورجل الأعمال وعضو مجلس الشعب السابق محمد أبو العينين، وعبد الناصر الجابرى عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية (توفى فى شهر أكتوبر جراء مرض السرطان) ويوسف خطاب عضو مجلس الشورى السابق عن دائرة قسم الجيزة، وشريف والى أمين عام الحزب الوطنى بالجيزة سابقا، ووليد ضياء الدين أمين التنظيم بالحزب الوطنى بالجيزة سابقا، والمحامى مرتضى منصور ونجله أحمد مرتضى منصور المحامي، وعائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة، وحسين مجاور الرئيس السابق لاتحاد عمال مصر، وإبراهيم كامل عضو الأمانة العامة للحزب الوطني، وأحمد شيحة عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الدرب الأحمر، وحسن تونسى عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الخليفة، ورجب هلال حميدة عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة عابدين، وطلعت القواس عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة عابدين، وإيهاب العمدة عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الزاوية والشرابية، وعلى رضوان عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الساحل، وسعيد عبد الخالق عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة باب الشعرية، ومحمد عودة عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة شبرا الخيمة، ووحيد صلاح جمعة المحامى ونجل شقيقة مرتضى منصور، وضابطى الشرطة حسام الدين مصطفى حنفى (رئيس مباحث قسم السلام ثان) وهانى عبد الرؤوف (رئيس مباحث قسم المرج).  

6 متهمين في "موقعة الجمل" ترشحوا للانتخابات البرلمانية الأخيرة نجح منهم 3.

 

1 - إيهاب العمدة

  عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني المنحل، والفائز مؤخرا بعضوية مجلس النواب الحالي عن دائرة الزاوية الحمراء، كان ضمن المتهمين في قضية الاعتداء على المتظاهرين السلميين بموقعة الجمل.  

2- حسين مجاور

  رئيس اتحاد العمال الأسبق، وعضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني عن دائرة المعادي، لمدة 20 عامًا، وعضو لجنة السياسات بالحزب المنحل، وترشح لخوض الانتخابات البرلمانية الأخيرة، ولكنه لم ينجح.  

3- طلعت القواس

  رجل الأعمال، وعضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني لثلاث دورات متتالية عن دائرة عابدين والموسكي.   وُجهت له 4 اتهامات، وهي: "التحريض على قتل المتظاهرين، والاعتداء عليهم، وتكوين جماعات إجرامية لتفريق المتظاهرين في ميدان التحرير، وتكدير السلم العام، وترويع المواطنين، والتسبب فى قتل وإصابة عدد من المتظاهرين"؛ إلا أنه حصل على براءة ومن ثم ترشح لانتخابات البرلمان الأخيرة ولم ينجح.  

4- رجب هلال حميدة

  ترشح لانتخابات مجلس الشعب عام 2010 عن الحزب الوطني المنحل، لدائرة الموسكي وعابدين، وكان ضمن المتورطين في قضية موقعة الجمل، وأُشيع أنه استعان برجال من دائرته "عابدين" لضرب وقتل المتظاهرين أثناء اقتحام الميدان يومي 2 و3 فبراير، لكن تم تبرئته، وترشح للبرلمان الحالي عن حزب مصر العروبة الديمقراطي عن دائرة باب الشعرية، ولكنه خسر.  

5- أحمد مرتضى منصور

  عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ترشح لمجلس الشعب عام 2011 عن دائرة الدقي، وخسر أمام مرشح جماعة الإخوان.   كان هو ووالده مرتضى منصور ضمن المتهمين في موقعة الجمل، ونجح في الوصول إلى البرلمان الحالي عن دائرة الدقي والعجوزة.  

6- مرتضى منصور

  رئيس نادي الزمالك الحالي، وأحد المتهمين في موقعة الجمل، ترشح على مقعد الفردي بدائرة ميت غمر، مسقط رأسه، بمحافظة الدقهلية، وفاز بالانتخابات وأصبح نائبا في البرلمان مع نجله أحمد.      
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 15:20 م

بالصور.. اتحاد عمال مصر يكرم 16 من الأمهات والآباء المثاليين فى قنا

كرم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عددا من الأمهات المثاليات والآباء المثاليين، والأمهات المعيلات خلال الاحتفالية التى نظمها الاتحاد بمركز نجع حمادى اليوم الخميس.

بالصور.. اتحاد عمال مصر يكرم 16 من الأمهات والآباء المثاليين فى قنا
13/02/2016 | 8:49 م

خطاب السيسي في مجلس النواب ..بالصور والفيديو خطاب الرئيس بمجلس الشعب - موقع اخبارنا

خطاب السيسي في مجلس النواب,تابع معنا خطاب سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية في مجلس النواب لأول مره ,شاهد بالصور حصري لموقع أخبارنا

خطاب السيسي في مجلس النواب ..بالصور والفيديو خطاب الرئيس بمجلس الشعب - موقع اخبارنا
06/02/2016 | 8:13 م

لماذا يقلد عمرو حمزاوى نادية الجندى؟

طريف وكاشف الديالوج السياسى المتداول فى مصر حول الشأن المصرى بين صبيان الإدارة الأمريكية وعيالها السريحة

لماذا يقلد عمرو حمزاوى نادية الجندى؟
05/02/2016 | 11:09 م

صبحى موسى يكتب: صلاح السروى.. ذلك القديس المجهول

منذ عودته إلى مصر فى منتصف التسعينات وهو منخرط بشكل جاد وواضح ومعلن للجميع فى مختلف القضايا الثقافية،بدءا من كونه عضوا فى الهيئة الاستشارية لمجلة "أدب ونقد".

صبحى موسى يكتب: صلاح السروى.. ذلك القديس المجهول
03/02/2016 | 2:28 م

بالصور.. الذكرى الـ41 على رحيل أم كلثوم.. كوكب الشرق ونهر الغناء الذى لا ينضب

يحل اليوم الذكرى الـ41 على رحيل كوكب الشرق "أم كلثوم"، النجمة التى مازالت أغانيها تعيش بوجدان الشعب المصرى، والمستمعين من العالم العربى، بل العالم أجمع سواء كانوا ملوكا.

بالصور.. الذكرى الـ41 على رحيل أم كلثوم.. كوكب الشرق ونهر الغناء الذى لا ينضب
01/02/2016 | 2:36 ص

تصعيد الأطباء في واقعة «المطرية»: إغلاق المستشفى والتهديد بالإضراب مصر البديل

أحدثت واقعة تعدي أمناء الشرطة علي أطباء مستشفي المطرية التعليمي، غضبًا واسعًا علي الساحة الطبية، الأمر الذي دفع نقابة الأطباء لاتخاذ عدة خطوات تصعيدية، أبرزها الإضراب الجزئي عن العمل حال عدم محاسبة الجناة. تخطت البلطجة الأمنية كل الأعراف؛ عندما تعدى عدد من أمناء الشرطة بالضرب علي أطباء مستشفي مستشفى المطرية التعليمي؛ لرفضهم كتابة تقرير طبي …

تصعيد الأطباء في واقعة «المطرية»: إغلاق المستشفى والتهديد بالإضراب   مصر   البديل
21/01/2016 | 11:31 ص

النواب يهتفون تحيا مصر بعد التصويت برفض الخدمة المدنية - المصريون

قال الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، إن أعضاء مجلس النواب هتفوا “تحيا مصر” بعد التصويت بقرار رفض قانون الخدمة المدنية.

النواب يهتفون  تحيا مصر  بعد التصويت برفض الخدمة المدنية - المصريون


بالأسماء في ذكرى الثورة.. هؤلاء أبطال مسلسل «البراءة للجميع».. 3 منهم تحت قبة برلمان «السيسي» الموجز مجلس الشعب 2016 كتب: ضياء السقا«محاكمة قتلة الشهداء».. كان من أهم المطالب التي رفعها ثوار 25 يناير.. ولكن دماء الشهداء سالت دون حساب أومحاكمة، وها هو مبارك ونجليه ووزير داخليته يتمتعون بالبراءة في قضية قت



اشترك ليصلك كل جديد عن مجلس الشعب 2016

خيارات

بالأسماء  في ذكرى الثورة.. هؤلاء أبطال مسلسل «البراءة للجميع».. 3 منهم تحت قبة برلمان «السيسي»   الموجز
المصدر http://almogaz.com/news/politics/2016/01/22/2168282 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالأسماء في ذكرى الثورة.. هؤلاء أبطال مسلسل «البراءة للجميع».. 3 منهم تحت قبة برلمان «السيسي» الموجز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars