الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون

05/02/2016 | 7:03 م 0 comments
6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون

تقدم أحمد عبد السلام الريطى المحامى، ببلاغين إلى النائب العام ومجلس القضاء الأعلى ضد المستشار أحمد الزند ومالك قناة "صدى البلد" محمد أبو العينين وكذلك مقدم برنامج "على مسئوليتى" أحمد موسى يتهم فيهما وزير العدل بإهانة وسب هيئة قضائية وتكدير السلم العام وانتهاك الدستور وقانون العقوبات حين تحدث فى البرنامج عن "خجله" من نقض حكم "حبارة" من قبل محكمة النقض.

تقدم أحمد عبد السلام الريطى المحامى، ببلاغين إلى النائب العام ومجلس القضاء الأعلى ضد المستشار أحمد الزند ومالك قناة quotصدى البلدquot محمد أبو العينين وكذلك مقدم برنامج quotعلى مسئوليتىquot أحمد موسى يتهم فيهما وزير العدل بإهانة وسب هيئة قضائية وتكدير السلم العام وانتهاك الدستور وقانون العقوبات حين تحدث فى البرنامج عن quotخجلهquot من نقض حكم quotحبارةquot من قبل محكمة النقض.

 وقال البلاغ الذى حصلت quotالمصريونquot على نسخة منه، إنه بتاريخ 27 / 1 / 2016 وفى برنامج quotعلى مسئوليتيquot الذى يقدمه المذيع quotأحمد موسىquot على فضائية quotصدى البلدquot، قال المستشار أحمد الزند وزير العدل: quotأنا خجلان .. أنا خجلان لأن ده ميحصلش فى أى بلد فى الدنيا .. مينفعش .. ميصحش quot، واعتبر البلاغ أن ما ورد على لسان وزير العدل اعتراض على حكم قضائى صدر من محكمة النقض فى مخالفة لمبدأ أنه quotلا تعقيب على أحكام القضاءquot . وأضاف البلاغ، أن تصريح وزير العدل المستشار أحمد الزند وتعبيره عن quotخجلهquot من حكم النقض فيه تدخل فى شأن القضاء وإهانة للدائرة التى قضت بنقض الحكم، وذلك بحسب المادة 184 من دستور مصر التى تنص على أن السلطة القضائية مستقلة والتدخل فى شئون العدالة أو القضايا جريمة لا تسقط بالتقادم، كما تنص المادة 184 من قانون العقوبات على أنه :quot يعاقب بالحبس كل من أهان أو سب المحاكمquot، كذلك أنه وفقا للمادة 186 من القانون نفسه فإنه يعاقب بالحبس كل من أخل بطريقة من الطرق المتقدم ذكرها بمقام قاضى أو هيبته أو سلطته .. quot .

وفى نفس السياق حصلت اquotلمصريونquot على بلاغ ثان موجه إلى النائب العام بتاريخ 30 يناير 2016 يحمل رقم 1155 عرائض  ضد المستشار أحمد الزند وزير العدل ومحمد أبو العينين مالك قناة صدى البلد وأحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتى بتهمة تهديد المستشار هشام جنينة رئيس جهاز المركزى للمحاسبات عندما قال المستشار quotالزندquot موجها حديثة له quotحان الوقت لتحصد ما زرعت... زرعت مرًا وستحصد مرًاquot.

وذكر البلاغ، أن هذه التصريحات تعد تهديدًا صريحًا إلى المستشار quotجنينةquot بل ويحرض أفراد الشعب على الأخير بل ويعرض حياته للخطر وتؤدى هذه التصريحات إلى تكدير السلم والأمن العام.

وفى نفس السياق، حصلت quotالمصريونquot على بلاغ موجه إلى النائب العام يحمل رقم 1152لسنة 2016 عرائض النائب العام ضد شريف إسماعيل رئيس الوزراء, والمستشار أحمد الزند وزير العدل بشأن تصريحات الزند حول قتل آلاف المصريين.

وتتضمن البلاغ، أن تصريحات الزند المثيرة للجدل تحض على قتل آلاف المصريين بذريعة الإخوان المسلمين أو معارضين وأن عملية القتل مخالف للدستور والقانون والمواثيق الدولية التى وقعت عليها مصر ومن شأن هذه التصريحات أن تكون سببًا فى نشوب حرب أهلية داخل مصر.

وذكر البلاغ، أن هذه التصريحات تحض على الكراهية وتدعو إلى إباحة القتل خارج إطار القانون وتميز بين المصريين .

وفى واقعة أخرى، حمل البلاغ رقم1153عرائض النائب العام30 يناير 2016 ضد المستشار أحمد الزند وزير العدل ومحمد أبو العينين مالك لقناة صدى البلد وأحمد موسى مقدم البرامج حول تصريحات quotالزندquot عن شادى حسين مراسل أبلة فاهيتا والممثل أحمد مالك المتهمين فى واقعة الواقى الذكرى. عندما قال quotالزندquot إن هؤلاء المتهمين سينالون أشد العقاب وتساءل البلاغ ما هى نوعية العقاب الذى سيحصلون عليه وهى إشارة تحمل فى معناها تهديدات للمتهمين سواء بالاعتداء عليهم أو ذلهم بل ويصل الأمر إلى حد القتل.

وفى نفس السياق حمل البلاغ رقم 1151 لسنة 2016 عرائض النائب العام ضد كل من أحمد موسى مقدم برامج ومحمد أبو العينين مالك قناة صدى البلد ومدير القناة، عندما قامت القناة ببث خبر تصفية القوات المسلحة لأربعين متطرفًا من الإرهابيين دون الرجوع إليها, وقال البلاغ إن ما تم إذاعته يتفهم منه وجود قتل خارج إطار القانون.

 

 

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/03/2016 | 7:33 م

أولى تصريحات المستشار أحمد الزند بعد الإساءة للنبي “محمد” (ص)

أثار المستشار "أحمد الزند" وزير العدل، الجدل بعد تدوال نشطاء مواقع التواصل فيديو له خلال لقائه مع الإعلامى "حمدى رزق"، في برنامج نظرة الذى يذاع على قناة صدى

أولى تصريحات المستشار أحمد الزند بعد الإساءة للنبي “محمد” (ص)
12/03/2016 | 10:55 ص

اخر اخبار مصر - فيديو أحمد الزند: لا أحد يستطيع هز عرشي - اخبار مصر

اخر اخبار مصر - هاجم المستشار أحمد الزند، وزير العدل، تيار الاستقلال، واتهمه باختلاق أزمات مدبرة لزعزعة صورته أمام القيادة السياسية لإقالته من منصبه....

اخر اخبار مصر - فيديو  أحمد الزند:  لا أحد يستطيع هز عرشي  - اخبار مصر
14/02/2016 | 6:54 ص

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟.. كل يوم تكشف منظمة «هيومان رايتش ووتش» عن وجه جديد لها، يضاف إلى الوجوه الكثيرة التى ارتدتها طيلة السنوات الماضية.

هل تتخلى هيومان رايتش ووتش عن الوجه الإخوانى؟
11/02/2016 | 6:20 م

أحمد الزند: مواقع التواصل الاجتماعى بوابة انهيار الأخلاق

قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن مواقع التواصل الاجتماعى تساعد على انهيار الأخلاق داخل البيوت المصرية، موضحا "اللى بيفزعنى كمواطن ما وصل إليه حال الفيس بوك..

أحمد الزند: مواقع التواصل الاجتماعى بوابة  انهيار الأخلاق
24/01/2016 | 4:39 م

محافظ الإسماعيلية: نخاطب وزارة العدل للبدء فى تنفيذ مجمع محاكم فايد

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه جار التنسيق مع وزارة العدل، بشأن استعجال اتخاذ الإجراءات التنفيذية، والبدء فى إنشاء مشروع مجمع محاكم فايد.

محافظ الإسماعيلية: نخاطب وزارة العدل للبدء فى تنفيذ مجمع محاكم فايد
21/01/2016 | 5:50 ص

العدل تعلن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى لإنجاز القضايا

أعلنت وزارة العدل، عن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى، ينشر فيه كل الأخبار المتعلقة بالمحكمة، وقرارات رئيس المحكمة، والبيانات الخدمية للمواطنين.

العدل  تعلن إنشاء أول موقع إلكترونى لمحكمة المحلة الكبرى لإنجاز القضايا
اليوم 9:25 ص

نادي القضاة: الزند حبيب الشعب - المصريون

قال المستشار حمدي معوض عبدالتواب، المتحدث الإعلامي لنادي قضاة مصر بأن النادي يعتزم التقدم ببلاغات إلى النائب العام ضد الإعلامي يوسف الحسيني، لقيامه بقذف المستشار الزند والطعن في ذمته، دون سند أو دليل، مستغلا منبره الإعلامي في تشويه وزير العدل وإهانته، على حد وصفه.

نادي القضاة: الزند  حبيب الشعب  - المصريون


6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون المستشار احمد الزند تقدم أحمد عبد السلام الريطى المحامى، ببلاغين إلى النائب العام ومجلس القضاء الأعلى ضد المستشار أحمد الزند ومالك قناة "صدى البلد" محمد أبو العينين وكذلك مقدم برنامج "على مسئوليتى" أحمد موسى يتهم فيهما وزير العدل بإهانة وسب هيئة قضائية وتكدير السلم العام وان



اشترك ليصلك كل جديد عن المستشار احمد الزند

خيارات

6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون
المصدر http://almesryoon.com/السياسية/853236-6-بلاغات-حصيلة-حلقة-الزند-وأحمد-موسى المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 6 بلاغات حصيلة حلقة الزند وأحمد موسى - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars