الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

هشام زعزوع وزير السياحة: متفائل بعودة معدلات الحركة السياحية والاستثمار 2015 :: :: نسخة الموبايل

14/09/2014 | 10:20 م 0 comments
هشام زعزوع وزير السياحة: متفائل بعودة معدلات الحركة السياحية والاستثمار 2015

        ::  :: نسخة الموبايل

هشام زعزوع وزير السياحة: متفائل بعودة معدلات الحركة السياحية والاستثمار 2015 الأحد 14 سبتمبر 2014 - 10:22 ص هشام زعزوع هشام زعزوع حوار - طاهرالقطان

• مؤشرات إيجابية للحركة السياحية بعد إلغاء حظر السفر.. وعودة الروح للسياحة الثقافية أهم تحدياتنا

• جولة أوروبية خلال أيام تشمل 3 دول لبحث زيادة الحركة الوافدة لمصر

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن ملف السياحة يحظى باهتمام بالغ من قبل أجهزة الدولة المختلفة ولكن هناك ملفات أخرى اخذت اهتمام اكبر مثل ملف عجز الموازنة.. مشيرا إلى أن مجلس الوزراء انتهى من اختيار شركة ذات سمعة دولية كبيرة لإطلاق حملة علاقات عامة دولية تستهدف إظهار الصورة الحقيقة لمصر، وتحسن من الصورة الذهنية لها.

أضاف زعزوع فى حواره مع «مال واعمال» أن المساعى الطموحة لوزارتى السياحة والخارجية أسفرت عن قيام العديد من الدول فى تخفيف تحذيرات السفر إلى مصر حيث الغت كل من ألمانيا وايطاليا وفرنسا واسبانيا وفنلندا والدنمارك وايرلندا واليابان وبلجيكا حظر السفر إلى شرم الشيخ، لافتا أن وزارته نجحت فى اقناع العديد من منظمى الرحلات بتوجيه رحلاتهم إلى مصر بما أدى لمزيد من الرحلات الموجهة للبحر الاحمر.

أشار الوزير إلى اهتمام الوزارة بمنتج السياحة الثقافية الذى عانى انحسارا فى التدفق السياحى فى الثلاث سنوات الاخيرة خاصة فى الاقصر وأسوان وقال زعزوع انه تم فتح آفاق جديدة لأنماط سياحية أخرى كالسياحة الصحراوية والعلاجية.. كما أشار زعزوع إلى حرص الوزارة على فتح آفاق جديدة للاستثمار السياحى خاصة فى المناطق الواعدة كالساحل الشمالى.. مشيرا إلى أن هيئة التنمية السياحية بدأت فى طرح اراضى فى مارينا للاستثمار الفندقى كنقطة بداية لتأهيل الظهير الصحراوى بين الاسكندرية ومطروح.. وأوضح زعزوع أن الربع الأخير من العام الحالى سيشهد زيادة كبيرة فى عدد السياح بفضل حالة الاستقرار الأمنى والسياسى الذى تشهده مصر حاليا.

«العام المقبل سيشهد بداية استعادة الحركة السياحية لما كانت عليه عام 2010» أضاف زعزوع، مؤكدا أن السياحة ستهتم خلال الفترة القادمة بجودة الخدمات المقدمة للسائح بحيث يكرر السائح زيارته أكثر من مرة، لافتا إلى أنه سيتم التركيز على السياح من ذوى الإنفاق العالى بما يسمح بزيادة الإيرادات، مؤكدا أن السياحة تقوم حاليا بدراسة وضع حد أدنى لأسعار الغرف الفندقية خاصة بالمدن السياحية.

وسيشهد الربع الأخير من العام الحالى حسب الوزير زيادة كبيرة فى عدد السياح بفضل حالة الاستقرار الأمنى والسياسى الذى تشهده مصر حاليا، كما ان كل التوقعات تشير إلى أن العام المقبل سيشهد بداية استعادة الحركة السياحية لما كانت عليه عام 2010.

وقد وافق مجلس الوزراء على تنظيم حملة كبرى للترويج لمصر سياحيا فى أهم 5 دول اوروبية وهى بريطانيا والمانيا وفرنسا واسبانيا وايطاليا التى يسهم مواطنوها بنحو 70% من حجم السياحة الوافدة لمصر كما ستشمل الحملة السوق الامريكية.

كما تم الانتهاء ايضا من اختيار الشركة الدولية التى ستنفذ الحملة وبالتعاون مع شركة محلية متخصصة كمدير للمشروع.. ومن المتوقع أطلاق تلك الحملة خلال الأيام المقبلة بعدة دول خاصة فى اوربا..

وقال زعزوع ان ملف السياحة يحظى باهتمام بالغ من قبل أجهزة الدولة المختلف حيث ان هناك اهتماما كبيرا من قبل رئاسة الوزراء بملف السياحة.. ولم يتراجع هذا الاهتمام كما يردد البعض كما ان الاهتمام بملفات عجز الموازنة والخدمات الأساسية للمواطنين لم تأت على حساب السياحة إطلاقا. خاصة ان الحكومة تُساعد رجال الأعمال والمستثمرين، للاستمرار فى العمل بالقطاع، فضلا عن تقديم تيسيرات لهم بهدف عودة الازدهار للسياحة بعد تحسن الحركة الوافدة مع تحسن الأمن واستقرار البلاد.

ويتم الإعداد لدعوة منظمى الرحلات من «شركات التجزئة» من أكثر من 5 أسواق أوروبية مختلف إلى مصر، حتى نستطيع ترك انطباع جيد ونغير الصورة الذهنية لديهم عن مصر، وبالتالى يتمكن هؤلاء من الترويج لمصر وبيعها للسائح المحتمل، وذلك إحدى الأدوات المهمة فى الترويج.. ولذا فإن التحدى الأكبر لوزارة السياحة خلال الفترة المقبلة هى استعادة مكانة السياحة الثقافية بمصر وعودة التدفقات السياحية للأقصر وأسوان بجانب القاهرة.

مجلس استشارى

وعن الانتهاء من تشكيل مجلس استشارى يضم خبراء صناعة السياحة فى مصر من القطاع الخاص والحكومى لوضع خطط جديدة للتسويق الدولى كانت «مال واعمال» انفردت بنشره قال زعزوع مهام المجلس تشمل بحث التحديات التى تواجه السياحة وكل القضايا المتعلقة بالقطاع.. كما ان دوره لا يتوقف عن تقديم المشورة فقط، بل سيساهم فى متابعة القرارات التى اتخذت والتشريعات التى تنظم العمل السياحى، وتقديم التعديلات المقترحة على بعض القوانين الخاصة بالقطاع، والتى من شأنها أن تُعيق المشروعات.. والبحث عن آلية لضبط الأسعار التى وصلت إلى ادنى مستوى لها.. فعلى سبيل المثال لا أريد ان تتدخل الجهة الادارية لمراقبة الأسعار فى الفنادق والقرى السياحية حيث سيتم الزام جميع مستويات ودرجات نجومية الفنادق بمستوى خدمة متميزة يتوافق مع مستوى نجوميتها سيعتمد مدخل الجودة وسيفرض على الفنادق تطبيق المعايير الخاصة بها خاصة ان تطبيقها وبحزم سيجعل الفندق يرفع من اسعارة حتى يستطيع تحقيق هذه المعايير.

مكاتب الخارج

وحول اتجاه تقليص عدد المكاتب السياحية المصرى فى الخارج قال زعزع انه يأتى فى ضوء توجه الدولة لترشيد الانفاق الحكومى.. وقرار إعادة مجموعة من الملحقين والمستشارين الخارجين تم بعد عدة مشاورات ودراسات مكثفة ولن تتأثر حركة السياحة المصرية الوافدة بهذا القرار..حيث ان معظم المكاتب السياحية لا تهتم إلا بالجزء الذى يمثل الموقع الجغرافى للمكتب ولذا سيتم إعادة النظر فى خريطة المكاتب السياحية بما يعظم الاستفادة منها دون الاخلال بمنظومة الترويج السياحى وتعظيم دور العلاقات العامة.

ومن المهم ضرورة إعادة تقييم الاداء فى المرحلة القادمة خاصة وأن الفترة الحالية ستشهد إصدار قرارات سفر لمديرين وملحقين جدد وعودة آخرين.. وأرى ضرورة أهمية التأهيل الجيد للمرشحين للمكاتب السياحية باعتبارهم سفراء لنا فى تلك الاسواق السياحية.. كما سيتم تشكيل مجموعة عمل لتلقى الشكاوى والمقترحات من العاملين بالهيئة والعمل على حلها وذلك بهدف خلق أفضل الاجواء لتحقيق الاهداف والخطط الخاصة بالهيئة.

واستطيع ان أؤكد أن تقليص العاملين بالمكاتب السياحية بالخارج والتقليل من عدد المكاتب لا تؤثر على حركة السياحة.. خاصة أن آليات التسويق اختلفت عن ذى قبل موضحا أن فى الماضى لم يكن هناك اعتماد على شبكات الإنترنت كما ان الإشراف على المكاتب التى تقلص عددها يكون من خلال أقرب مكتب فى الدول المجاورة.

وحول وضع السياحة فى محور قناة السويس الجديد.. وما يردده البعض ان قناة السويس ستسحب البساط من تحت اقدام السياحة، قال زعزوع

مما لاشك فيه ان السياحة سوف تستفيد بشكل كبير من المحور الجديد لقناة السويس، حيث انه يشجع سياحة اليخوت لتصبح الاقوى بمنطقة الشرق الاوسط بعد افتتاح المحور بجانب الاستفادة من السفن والبواخر العابرة سواء السياحية أو التجارية وتنفيذ مشروعات خدمات سياحية لملايين العمالة بالمشروع.

وكل الشواهد تؤكد أن السياحة لم تفقد عرشها كقاطرة للتنمية الاقتصادية بل ستظل قاطرة التنمية لمصر ودفعة قوية لزيادة الانتاج.. ولدى حالة من الأمل والتفاؤل بعودة السياحة بقوة لما يتميز به المقصد السياحى المصرى عن باقى المقاصد المنافسة، بعد أن بدأت بوادر الانفراجة لعودة الحركة السياحية مرة أخرى.. أهم هذه البوادر بدء حالة الاستقرار التى تعيشها البلاد.. بالاضافة إلى قيام 8 دول أوروبية برفع حظر السفر عن جنوب سيناء وخاصة شرم الشيخ.

قناة السويس والاستثمار السياحى

كما ان قطاع السياحة سعيد للغاية بالمشروع القومى لقناة السويس لأنه سيمنح القطاع مردودا سياحيا كبيرا بالإضافة إلى ان قطاع السياحة سيسعى للتنافس والتكامل فى نفس الوقت مع هذا المشروع العملاق.. خاصة ان المردود السياحى سيشمل وضع مدن مثل السويس وبورسعيد والاسماعيلية على خريطة السياحة العالمية خاصة انها لم تأخذ نصيبها العادل من حركة السياحة.. كما ان زيادة الحركة التجارية العابرة من القناة سيخلق رواجا سياحيا من خلال الخدمات التى ستقدم للعابرين كما سيساهم محور تنمية قناة السويس الجديدة فى زيادة حركة سياحة اليخوت والبواخر وهو ما يجعلنا نعطى امتيازات جديدة لمرور هذه البواخر وهو ما يساهم فى زيادة رحلات اليوم الواحد.. كما سيحاول قطاع السياحة الاستفادة من المناطق اللوجستية على جانب القناة واقامة منشآت سياحية وفندقية لخدمة الحركة التجارية وهو يؤكد ان هناك تكاملا وليس تنافسا بين قطاع السياحة والمشروع القومى للعملاق لمحور تنمية قناة السويس الجديدة. واعترف وزير السياحة بتراجع الاستثمار السياحى بنسبة كبيرة خلال الثلاث سنوات الأخيرة بل يكاد يكون قد تجمد تماما.. الا اننى اتوقع ان يعود الانتعاش لمجال الاستثمار فى العديد من المناطق السياحية خلال الفترة المقبلة بعد زيادة المنافسة على شراء الاراضى التى طرحتها هيئة التنمية السياحية بنظام المزايدات فى بعض المناطق خلال الفترة الأخيرة.. كما ان وزارة السياحة حريصة على فتح آفاق جديدة للاستثمار السياحى خاصة فى المناطق الواعدة كالساحل الشمالى الذى يعتبر بحق «منجم ذهب» مصر السياحى القادم.. وبالفعل بدأت هيئة التنمية السياحية فى طرح اراضى فى مارينا للاستثمار الفندقى كنقطة بداية لتأهيل الظهير الصحراوى بين الاسكندرية ومطروح... وهناك مخطط عام لتنمية المنطقة من سيدى عبدالرحمن وحتى السلوم لتصبح منطقة سياحية واعدة بمصر والعالم.

أما عن السبب فى توقف مخطط تنمية الساحل الشمالى فيرجع إلى وجود عدة عوائق تقف حائلا دون تنمية الساحل الشمالى خلال الفترة الاخيرة.. أهم هذه العوائق هو التداخل بين الوزارات وحق الولاية والتشابكات من قبل بعض الوزارات والجهات الحكومية مثل الزراعة والآثار والسياحة وأيضا الاعتراضات من قبل وزارة البيئة وكذلك التعديات من قبل بعض الاهالى من البدو خلال فترة الانفلات الامنى التى شهدتها البلاد عقب ثورة 25 يناير 2011 بالإضافة إلى الروتين الحكومى، وسيقوم المركز الوطنى لاستخدامات الاراضى بالتنسيق وفك الاشتباكات بين هذه الجهات فى اقرب وقت ممكن.

عام 2014 سيشهد انطلاق التنمية الحقيقية للساحل الشمالى حيث ان هناك مخططا يستهدف الاستفادة القصوى من هذه المنطقة للسياحة الاجنبية الوافدة لمصر باعتبارها منطقة واعدة وتتميز بمقومات سياحية وجوا رائعا على مدار اكثر من 7 اشهر وقرب المسافة من اوروبا...خاصة ان هناك طلبا متزايد من الدول الاجنبية المصدرة للسياحة مثل إيطاليا وألمانيا على هذه المنطقة سواء للسياحة أو الاستثمار السياحى ايضا. بالاضافة إلى توافر البنية الاساسية الجاهزة تتمثل فى 4 مطارات بطول الساحل هى برج العرب والنزهة ومرسى مطروح والعلمين وهو ما لا يتوافر لأى منطقة سياحية.

السياحة والطيران

ونفى زعزوع وجود اية خلافات أو خصومة كما ردد البعض بين السياحة والطيران وعلاقتى بالوزير الحالى حسام كمال ممتازة واكثر من السمن على العسل كما يقولون لصالح مصر ولصالح السياحة ومصر للطيران.. وان الجميع تحت قيادة رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب يعمل بروح عالية لصالح مصر.. وتسعى وزارة السياحة لتقديم المزيد من التسهيلات للرحلات الجوية بالتعاون مع وزارة الطيران للترويج وزيادة أعداد السائحين مع مراعاة قدرات شركة مصر للطيران حتى لا تتأثر بالسلب.

أحدث أخبار سياحة المزيد » رئيس صندوق التأمين الاجتماعى: التأمينات تقدر معاناة قطاع السياحة عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيو فبراير المقبل.. شرم الشيخ تستعد لاستضافة أول قمة اقتصادية مصرية بعد 30 يونيو وزير السياحة يعتمد ضوابط برنامج تحفيز الطيران ..وتخفيض دعم «الشارتر» شركات السياحة تشيد بتسهيلات «زعزوع» قبل أيام من انطلاق موسم الحج انفراجة سياحية بعد قرار اليابان برفع حظر السفر.. والأقصر تستضيف أكبر تكتل ألمانى الشهر المقبل
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 8:57 ص

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام | مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ   مصراوى
21/04/2024 | 8:57 ص

السياحة المصرية... نموٌ متواصل

مصر تستهدف الوصول بنصيبها من حركة السياحة العالمية إلى ما بين 1.6 و1.7% عام 2028، الأمر الذي يؤهّلها لاستقبال 30 مليون سائح سنوياً.

السياحة المصرية... نموٌ متواصل
21/04/2024 | 8:57 ص

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا أخبار الأمم المتحدة

في إطار الأسبوع الأول من نوعه حول الاستدامة، عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فعالية رفيعة المستوى سلطت خلالها الضوء على أهمية قطاع السياحة لاقتصاديات الدول وضرورة تعزيز السياحة المستدامة لحماية البيئة والمجتمعات والاقتصادات المحلية مع الحفاظ على الموارد للأجيال المقبلة. |

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا     أخبار الأمم المتحدة
21/04/2024 | 8:57 ص

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024

توقعت شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% إلى 31.3 مليون زائر خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن العام الماضي

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى


هشام زعزوع وزير السياحة: متفائل بعودة معدلات الحركة السياحية والاستثمار 2015 :: :: نسخة الموبايل اخبار السياحة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

هشام زعزوع وزير السياحة: متفائل بعودة معدلات الحركة السياحية والاستثمار 2015

        ::  :: نسخة الموبايل
المصدر http://www.shorouknews.com/mobile/news/view.aspx?cdate=14092014&id=26e751ab-bd70-48c8-b793-d4ee881ecaf7 بوابة الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هشام زعزوع وزير السياحة: متفائل بعودة معدلات الحركة السياحية والاستثمار 2015 :: :: نسخة الموبايل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars