الموضوعات تأتيك من 16404 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السيسي حـان وقـت العمـل - البيان

04/06/2014 | 1:15 ص 0 comments
السيسي حـان وقـت العمـل - البيان

ارتدت نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر مساء أمس ثياب الرسمية، بعد الإعلان عن النتائج النهائية بفوز المشير عبدالفتّاح السيسي

ارتدت نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر مساء أمس ثياب الرسمية، بعد الإعلان عن النتائج النهائية بفوز المشير عبدالفتّاح السيسي بمنصب الرئيس بـ 96.9 في المئة، مقابل 3.9 للمرشّح المنافس حمدين صبّاحي، بعد حصوله على ما يقارب 24 مليوناً من أصوات الناخبين. وفيما عمّت الاحتفالات ومشاهد الأفراح والرقص الشوارع والميادين، تعهّد الرئيس الجديد بالعمل مع المصريين على تحقيق الحرّية والعدالة الاجتماعية، قائلاً: «حان وقت العمل».

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية رسمياً فوز عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية بنسبة 96.9 في المئة بإجمالي عدد أصوات بلغ 23 مليونا و780 ألفاً و104 أصوات، في مقابل 3.9 في المئة لمنافسه حمدين صبّاحي بعد حصوله على 757 ألفاً و511 صوتاً.

وأكّد المستشار أنور العاصي رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية خلال مؤتمر صحافي عقدته اللجنة مساء أمس بمقرها، أنّ «اللجنة جزء من الشعب المصري، وحرصت على أن تكون بياناتها الخاصة بعملية فرز الأصوات وبيانات الناخبين غاية في الدقة»، مضيفاً: «إننا أصدرنا دستوراً، وانتخبنا رئيساً، ولم يتبق لنا غير البرلمان، واللجنة بدأت عملها أواخر 2013، متوكلة على ربها، لا تضع نصب عينيها غير القانون والدستور، ومن قبلهما وبعدهما مصلحة مصر».

وأبان العاصي أنّ «اللجنة حرصت منذ بداية عملها على أن تكون قاعدة بيانات الناخبين دقيقة»، لافتاً إلى أنّ «زيادة عدد المقار الانتخابية أدت إلى انسيابية في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية»، موضحا أنّ «اللجنة أتاحت كافة المعلومات لجميع المراقبين الدوليين وكل وسائل الإعلام». وتابع: «اللجنة أغلقت قاعدة البيانات الناخبين بمجرد فتح باب الترشّح، ورصدنا مخالفة دعائية واحدة لكل مرشّح، وتمّ التحقيق في كل منهما».

تيسير تصويت

وأشار العاصي إلى أنّ «اللجنة زادت من عدد اللجان الفرعية عن الانتخابات الرئاسية السابقة وكانت 13099 وبلغت 13899 لجنة فرعية لاستيعاب الزيادة في أعداد الناخبين وتيسير عملية التصويت، ما يفسر تساؤلات البعض بشأن اختفاء كثافة الناخبين أمام اللجان، موضحًا أنّ «اللجنة استخدمت وسائل التكنولوجيا الحديثة بما يسهّل عملية الفحص والمراجعة، وتسجيل ومراجعة بيانات المتابعين المحليين والدوليين والإعلاميين وانتهاءً بتصويت المصريين بالخارج»، مضيفاً: «لا بد أن نقف عند تجربة المصريين بالخارج، الرائدة التي أتاحت بمقتضاها اللجنة لكل مصري موجود بالخارج أن يدلي بصوته طالما كان مقيداً بقاعة البيانات ما كان يحمل بطاقة الرقم القومي».

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إنّ «اللجنة ذللت كل الصعاب أمام المواطنين بالخارج لتسهيل عملية تصويتهم، وتم تمديد يوم إضافي نتيجة لتكدسهم الشديد أمام اللجان». وأضاف أنّ «نحو 100 ألف متابع محلي و15 ألفاً و549 متابعاً دولياً قاموا بمتابعة الانتخابات على مدار الثلاثة أيام».

تعهّد رئيس

وفي كلمة مقتضبة تلت إعلان النتائج الرسمية، تعهّد الرئيس المصري الجديد عبدالفتّاح السيسي بالعمل مع المصريين على تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية. وبعد أن شكر المصريين لثقتهم وما قدموه من نموذج ديموقراطي، دعاهم إلى العمل، مضيفاً: «المستقبل صفحة بيضاء، وفي أيدينا أن نملأها بما شئنا؛ عيشاً وحرية وكرامة إنسانية وعدالة اجتماعية».

شكر متعدّد

وتقدّم السيسي في كلمة مقتضبة مساء أمس بالشكر للناخبين والقضاة ورجال الجيش والشرطة والإعلام على جهودهم خلال انتخابات الرئاسة، موجّهاً تحيّة خاصة للمرشّح حمدين صباحي، مشيراً إلى أنّه «وفّر فرصة جادة للمنافسة»، مطالباً إياه وجميع أبناء الشعب المصري بالسعي للعمل وتحقيق ما يتطلع إليه الشعب، قائلاً: «حان وقت العمل».

وأضاف السيسي أنّ «ما تحقّق من إنجاز لمرحلتين من خريطة الطريق جاء كنتيجة طبيعية لتضحيات الشعب المصري في ثورتي 25 يناير و30 يونيو»، مبيّناً أنّ «الهدف خلال المرحلة المقبلة يتمثّل في تحقيق أهداف الثورة من حرية وكرامة إنسانية وعدالة اجتماعية»، موضحاً أنّه «يثق في وعي الشعب المصري على ضوء ما تواجهه مصر من مخاطر».

حان وقت العمل

ودعا السيسي الشعب المصري إلى العمل خلال الفترة المقبلة، قائلاً: «أتطلع إلى استمرار جهدكم وعزمكم في مرحلة البناء المقبل»، مردفاً: «حان وقت العمل الذي تنتقل به مصر إلى غد مشرق ومستقبل أفضل، ويعود به الاستقرار إلى هذا الوطن، وينطلق إلى آفاق التقدم والرقي الذي يستحقه الشعب العظيم». واختتم السيسي كلمته قائلاً: «فلنعمل معاً بنية صادقة وإصرار على تحقيق النجاح الذي يبتغي رفعة الوطن ومصلحة الشعب».

فرحة شارع

ولم تسع الفرحة المصريين الذين خرجوا في شلالات فرح غامرة إلى الميادين والشوارع محتفلين بالفوز. وتجمّع الآلاف بميدان التحرير، حيث أذاعت المنصة أغنية «بشرة خير»، وقام الموجودون بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ.

كما احتفل المصريون بميدان مصطفى محمود بالمهندسين بإطلاق الألعاب النارية في الهواء، رافعين صور السيسي على نغمات أغنية «تسلم الأيادي». وفي الجمالية مسقط رأس السيسي، احتفل الأهالي بفوز ابن منطقتهم، وأذاعوا الأغاني الشعبية، وقاموا بالرقص عليها. وشهد العديد من ميادين وشوارع مصر مشاهد فرح جماعي، إذ أحضر البعض مكبّرات الصوت وشغّلوا الأغاني الوطنية.بدء توافد

نقلت تقارير إعلامية مصرية عن مصدر مسؤول بمطار القاهرة الدولي، قوله إن وفود الأمراء والملوك والرؤساء الذين يُشاركون في حفل تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي بدأت بالتوافد .

وقال المصدر، إنّه تقرر وقف راحة الضباط والأفراد العاملين في المطار ابتداء من مساء أمس، موضحاً أنّه «تمّ وضع خطة تأمينية لتأمين وصول الوفود بمطار القاهرة الدولي وخروجهم إلى أماكن إقامتهم».

ضاحي خلفان يبارك

هنأ سعادة الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الشعب المصري بانتخابه للرئيس عبدالفتاح السيسي، كما بارك للرئيس السيسي فوزه التاريخي المستحق.

وقال في تدوين له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نبارك للشعب المصري انتخابه للرئيس عبدالفتاح السيسي، ونبارك للرئيس السيسي بفوزه التاريخي المستحق، ونسأل الله لمصر وله وللأمة التوفيق والسداد». دبي- البيان

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ينتخب عبدالله نعمان اميناً عاماً للتنظيم خلفا للعتواني - اليمن 10/06/2014 | 12:00 ص

أعلن موقع الوحدوي نت الناطق باسم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري أن التنظيم توج اعمال مؤتمره الوطني العام الحادي عشر مساء...

الجمهورية كيري يُطمئن المسيحيين وعون ينفتح على بري - العنكبوت الالكتروني 05/06/2014 | 8:00 ص

الجمهورية : كيري يُطمئن المسيحيين وعون ينفتح على بري

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية 04/06/2014 | 10:00 ص

الرياض / بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة للرئيس المصري الجديد عبد...

عدن الغد عبد الفتاح السيسي يعد المصريين بالعمل على تحقيق (الحرية والعدالة الاجتماعية) 04/06/2014 | 9:15 ص

وعد عبد الفتاح السيسي، رئيس مصر المنتخب، بالعمل على تحقيق

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية 04/06/2014 | 9:00 ص

الرياض / بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة للرئيس المصري الجديد عبد...



السيسي حـان وقـت العمـل - البيان اخبار انتخابات الرئاسة المصرية2014 ارتدت نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر مساء أمس ثياب الرسمية، بعد الإعلان عن النتائج النهائية بفوز المشير عبدالفتّاح السيسي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار انتخابات الرئاسة المصرية2014

خيارات

السيسي حـان وقـت العمـل - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2014-06-04-1.2137961 الصفحة الرئيسية - البيان

زيارة الموضوع الاصلي
السيسي حـان وقـت العمـل - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيسي حـان وقـت العمـل - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars