الموضوعات تأتيك من 16404 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية

04/06/2014 | 10:00 ص 0 comments
الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية

الرياض / بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة للرئيس المصري الجديد عبد...

الرياض / بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة للرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه رسمياً برئاسة جمهورية مصر العربية.

واعتبر خادم الحرمين الشريفين فوز السيسي بالانتخابات يوماً تاريخياً لمصر، مطالباً إياه بتحقيق آمال وطموحات وأحلام الشعب المصري، وقال: إن الثقة التي منحها المصريون للسيسي تتكاتف فيها القلوب قبل الأكفّ بين كل شرائح المجتمع المصري، بكل فئاته وتوجهاته ودياناته، لمواجهة مرحلة استثنائية من تاريخ مصر الحديث.

وقال في برقيته: إننا من مكاننا هذا، نقول لكل الأشقاء والأصدقاء في هذا العالم إن مصر العروبة والإسلام أحوج ما تكون إلينا في يومها هذا من أمسها، لتتمكن من الخروج من نفق المجهول إلى واقع يشد من أزرها، وقوتها، وصلابتها في كل المجالات.

ولذلك فإني أدعوكم جميعاً إلى مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر للمانحين، لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، وليعلم كل منا أن من يتخاذل اليوم عن تلبية هذا الواجب وهو قادر مقتدر -بفضل من الله- فإنه لا مكان له غداً بيننا إذا ما ألمّت به المحن وأحاطت به الأزمات.

وناشد خادم الحرمين الشريفين كل الأشقاء والأصدقاء في الابتعاد والنأي بأنفسهم عن شؤون مصر الداخلية بأي شكل من الأشكال، فالمساس بمصر يعد مساساً بالإسلام والعروبة، وهو في ذات الوقت مساس بالمملكة العربية السعودية، وهو مبدأ لا نقبل المساومة عليه، أو النقاش حوله تحت أي ظرف كان.

وقال "إن شعب جمهورية مصر الشقيق الذي عانى في الفترة الماضية من فوضى، سمّاها البعض ممن قصر بصره على استشراف المستقبل (الفوضى الخلاقة) التي لا تعدو في حقيقة أمرها إلا أن تكون فوضى الضياع، والمصير الغامض، الذي استهدف ويستهدف مقدرات الشعوب وأمنها واستقرارها.

وقال أيضا في برقيته: هذه الفوضى الدخيلة علينا، والتي ما أنزل الله بها من سلطان، قد حان وقت قطافها دون هوادة، وخلاف ذلك لا كرامة ولا عزة لأي دولة وأمة عاجزة عن كبح جماح الخارجين على وحدة الصف والجماعة، ناسين أو متناسين قول الحق -جل جلاله–: (والفتنة أشد من القتل). فتوكل على الله في سرّك وعلانيتك، إيماناً بأنه لا ناصر لك غيره ولا معين، واستعن بعد ذلك برجالات مصر الأكفاء، وليكن مقياس ذلك القوي الأمين انصياعاً لقول الحق تعالى: (إن خير من استأجرت القوي الأمين).

وزاد: إننا نعلم أنكم مقبلون على مرحلة لا يحسدكم عليها كل محب مخلص، وفي هذا المجال اسمحوا لي أن أذكّر نفسي وأخي الكريم بأن ميزان الحكم لا يستقيم إلا بضرب هامة الباطل بسيف عماده العدل، وصلابته الحق، لا ترجح فيه كفة الظلم متى ما استقام واستقر بعروة الله الوثقى، ولنحذر جميعاً بطانة السوء، فإنها تجمّل وجه الظلم القبيح، غير آبهة إلا بمصالحها الخاصة.. هؤلاء هم أعوان الشيطان وجنده في الأرض.

وقال أيضا: ليكن صدرك رحباً فسيحاً لتقبل الرأي الآخر مهما كان توجهه، وفق حوار وطني مع كل فئة لم تلوث يدها بسفك دماء الأبرياء، وترهيب الآمنين، فالحوار متى ما التقى على هدف واحد نبيل، وحسنت فيه النوايا، فإن النفس لا تأنف منه ولا تكبر عليه.

هذا، وكانت اللجنة العليا للانتخابات المصرية قد أعلنت أمس الثلاثاء رسمياً، فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية، وذلك بعد اكتساحه نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية ضد منافسه المرشح الرئاسي حمدين صباحي، وذلك بإجمالي 96% من مجموع الأصوات.

وقد توالت التهنئة على الرئيس المصري الجديد عقب الإعلان عن فوزه بكرسي الرئاسة، من ملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية، كما خرج المصريون للاحتفال، خصوصاً في ميدان التحرير، وأطلقت الألعاب النارية في السماء.

كما هنأ حمدين صباحي خلال اتصال تليفوني الرئيس السيسي بالفوز في الانتخابات الرئاسية، وتمنى له التوفيق والسداد خلال الفترة المقبلة، داعياً الله أن يوفقه لما فيه الخير لمصر وشعبها.

وقد حصل عبد الفتاح السيسي على 23 مليوناً و780 ألفاً و104 أصوات بواقع 96% من إجمالي عدد الناخبين، كما حصل حمدين صباحي على 757 ألفاً و511 صوتاً بواقع 3.9% من إجمالي عدد المصوتين.

وبذلك يصبح المشير عبدالفتاح السيسي هو الرئيس السابع لجمهورية مصر العربية منذ ثورة 1952، حيث تولى الرئيس محمد نجيب كأول رئيس لمصر عقب إعلانها جمهورية، تلاه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ثم الرئيس الراحل أنور السادات، تلاه الرئيس الأسبق حسني مبارك ثم الرئيس السابق محمد مرسي، وأخيرا الرئيس المؤقت عدلي منصور.

ومن المتوقع أن يتسلم السيسي مقاليد الحكم في مصر من الرئيس المؤقت عدلي منصور في قاعة المحكمة الدستورية العليا، حيث يؤدي اليمين أمام هيئة المحكمة، نظراً لغياب برلمان منتخب كان من المفترض تأدية اليمين أمامه، ثم يكمل مراسم اليمين في احتفال بسيط مع كبار رجال الدولة داخل المحكمة نفسها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ينتخب عبدالله نعمان اميناً عاماً للتنظيم خلفا للعتواني - اليمن 10/06/2014 | 12:00 ص

أعلن موقع الوحدوي نت الناطق باسم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري أن التنظيم توج اعمال مؤتمره الوطني العام الحادي عشر مساء...

الجمهورية كيري يُطمئن المسيحيين وعون ينفتح على بري - العنكبوت الالكتروني 05/06/2014 | 8:00 ص

الجمهورية : كيري يُطمئن المسيحيين وعون ينفتح على بري

عدن الغد عبد الفتاح السيسي يعد المصريين بالعمل على تحقيق (الحرية والعدالة الاجتماعية) 04/06/2014 | 9:15 ص

وعد عبد الفتاح السيسي، رئيس مصر المنتخب، بالعمل على تحقيق

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية 04/06/2014 | 9:00 ص

الرياض / بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة للرئيس المصري الجديد عبد...

اخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 4/6/2014 – اهم اخبار بنغازي , انتخابات ليبيا في الصحف الليبية اليوم 4 يونيو 2014 04/06/2014 | 6:15 ص

الرؤيا – اخبار ليبيا , اخبار بنغازي , عمليات حلفتر , عناوين الصحف الليبية … الافراج عن عدد من المختطفين بمدينة درنه: افرج اليوم الثلاثاء



الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية اخبار انتخابات الرئاسة المصرية2014 الرياض / بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ببرقية تهنئة للرئيس المصري الجديد عبد...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار انتخابات الرئاسة المصرية2014

خيارات

الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية
المصدر http://www.masdark.com/saudi-news/68454.html مصدرك الإخبارية: الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الملك مصر تحتاجنا ومن يتخاذل لا مكان له بيننا - السعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars