الموضوعات تأتيك من 15532 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أخبار سوريا :منظمة الصحة توضح ملابسات وفاة أطفال “التطعيم” بإدلب

19/09/2014 | 8:48 م 0 comments
أخبار سوريا :منظمة الصحة توضح ملابسات وفاة أطفال “التطعيم” بإدلب

أخبار سوريا :منظمة الصحة توضح ملابسات وفاة أطفال “التطعيم” بإدلب أحـدث أخـبـار الموقع أخبار النجوم : صورة نادرة تعيد إلى الأذهان بدايات... أخبار النجوم : عمرو دياب يوجه رسالة لجمهوره ويتذكر... أخبار الفن : حادث سرقة داخل ” ستار أكاديمي... أخبار النجوم : الليدي غاغا ترتدي الحجاب فى... أخر أخبار السعودية : المفتي داعش لا يفهمون إلا... أخبار السعودية : الملك عبدالله يتكفل بإعادة ترميم الجامع... أخبار سوريا :منظمة الصحة توضح ملابسات وفاة أطفال “التطعيم” بإدلب بتاريخ 19 سبتمبر, 2014 بواسطة : هبه دياب

يقدم لكم موقع الاقتصاد العربى اخر اخبار سوريا عن منظمة الصحة توضح ملابسات وفاة أطفال “التطعيم” بإدلب .

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إنه يبدو أن باسطا للعضلات استخدم على سبيل الخطأ بدلا من سائل تحليل مسحوق لقاح الحصبة مما أفضى إلى وفاة 15 طفلا في سوريا هذا الأسبوع، ووصفت الأمر بأنه “أكبر مأساة من نوعها تعيها الذاكرة”. ولم تستبعد المنظمة عنصر الفعل المتعمد، لذا قررت تعليق حملة التطعيم إلى حين استكمال التحقيق. وكان عاملو إغاثة قد أعلنوا يوم الأربعاء الماضي أن 15 طفلا توفوا بعد تطعيمهم ضد الحصبة في إدلب، في مأساة من المرجح أن تقوض الثقة في الخدمات الصحية بالمناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة. وأوضح كريستيان ليندماير، المتحدث باسم منظمة الصحة، أن الشركة المصنعة للقاح، دون أن يسمها، أرسلت اللقاح في صورة مسحوق ومعه سائل التحليل إلى منشأة في سوريا حيث تم تخزينه ثم إرساله إلى محافظتي دير الزور وإدلب، في إطار حملة بدأت يوم الاثنين لتطعيم عشرات الآلاف من الأطفال. وأضاف، في مؤتمر صحفي في جنيف: “في المنشأة، ومن خلال ما نعرفه حتى الآن، تم فيما يبدو حفظ سائل التحليل.. مع باسط للعضلات في نفس المبرد (الثلاجة). وباسط العضلات هو أتراكيوريوم. وتم مزجه في بعض الحالات مع مسحوق اللقاح بدلا من مادة التحليل”. وأوضح أن جرعة باسط العضلات، الذي يستخدم كمخدر في العمليات الجراحية، تؤخذ وفقا لوزن الإنسان ولهذا كان كل الأطفال المتوفين دون سن الثانية، أما الأطفال الأكبر سنا فبقوا على قيد الحياة بعد أن تعرضوا لقيء وإسهال وحساسية بالغة. واعتبر ليندماير أنه يبدو من الواضح جدا أن الخطأ ليس خطأ الشركة المصنعة وإنما خطأ أفراد تعاملوا مع اللقاح. وأكد أنه لم يعرف بعد إن كان ما حدث وقع على سبيل الخطأ أم أنه فعل متعمد. وكشف أنه لم يتم بعد تحديد من كان المسؤول عن المبرد وأن التحقيقات مستمرة. وفي سياق آخر، شرح ليندماير أن منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ساندتا الحملة لكنهما لم تشاركا فيها بشكل مباشر بسبب انعدام الأمن والوضع “المشحون سياسيا” في المنطقة. وذكر أن أكثر من 50 ألف طفل تلقوا التطعيم في المحافظتين قبل تعليق الحملة.

المصدر : العربية نت أوسمة : , , , , مـواضـيـع ذات صـلـة 6 أغسطس أخر اخبار مصر: مقتل 9 بينهم 5 رجال شرطة في هجومين بمصر أخر اخبار مصر: مقتل 9 بينهم 5 رجال شرطة... 29 مايو أخر اخبار نادى إنبي: النادى ينتظر 200 ألف يورو من ماديرا لتمديد إعارة جمعة أخر اخبار نادى إنبي: النادى ينتظر 200 ألف يورو... 5 يوليو أخبار عربية : داعش تتصدر الترتيب الأول كأغنى منظمة إرهابية بالعالم أخبار عربية : داعش تتصدر الترتيب الأول كأغنى منظمة... 3 يونيو جدول إمتحانات الثانوية العامة (نظام حديث) جدول إمتحانات الثانوية العامة (نظام حديث)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 3:27 ص

شرطة ميامي تكشف تفاصيل وفاة صديق نجمة التنس أرينا سابالينكا سكاي نيوز عربية

قالت شرطة ميامي إن اللاعب السابق للهوكي على الجليد البيلاروسي كونستانتين كولتسوف، صديق نجمة كرة المضرب مواطنته أرينا سابالينكا، الذي أعلن الاتحاد البيلاروسي للهوكي وفاته الثلاثاء، "انتحر على ما يبدو".

شرطة ميامي تكشف تفاصيل وفاة صديق نجمة التنس أرينا سابالينكا   سكاي نيوز عربية
20/03/2024 | 3:27 ص

وفاة مدير فيورنتينا بعد تعرضه لأزمة قلبية

أعلن نادي فيورنتينا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء أن جو باروني المدير العام للنادي توفي عن 57 عاما بعد تعرضه لأزمة

وفاة مدير فيورنتينا بعد تعرضه لأزمة قلبية
20/03/2024 | 3:27 ص

نجم ليالي الحلمية .. وفاة الفنان محمود الشاذلي مصراوى

نجم ليالي الحلمية وفاة الفنان محمود الشاذلي | مصراوى

نجم  ليالي الحلمية .. وفاة الفنان محمود الشاذلي   مصراوى
20/03/2024 | 3:27 ص

وفاة الفنان محمود الشاذلي وتشييع جنازته من مسجد الرحمة بمدينة كفر الشيخ - بوابة الشروق

وفاة الفنان محمود الشاذلي وتشييع جنازته من مسجد الرحمة بمدينة كفر الشيخ

وفاة الفنان محمود الشاذلي وتشييع جنازته من مسجد الرحمة بمدينة كفر الشيخ - 
        بوابة الشروق
19/06/2020 | 3:00 ص

مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 88 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن تسجيل 1218 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 88 حالة وفاة، وخروج 387 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات الع

مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 88 وفاة
19/06/2020 | 3:00 ص

أكثر من 450 ألف حالة وفاة جراء كورونا المستجد حول العالم -

تخطت أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا مساء اليوم الخميس 18 يونيو 2020، الـ450 ألف وفاة لتسجل 453.314 حالة، بينما سجلت الإصابات 8,511,215، وتعافى 3,603,768 بعد تماثلهم للشفاء..

أكثر من 450 ألف حالة وفاة جراء كورونا المستجد حول العالم -
19/06/2020 | 3:00 ص

دراسة: الرياضة تساعد فى تفادى وفاة 4 ملايين شخص سنويًا حول العالم -

كشفت دراسة حديثة في اسكتلندا، أن ممارسة الرياضة تساعد على تفادي ما يقارب أربعة ملايين وفاة سنويا في مختلف دول العالم، نظرا إلى دورها في الوقاية من عدة اضطرابات صحية كما عرضت سكاى نيوز عربيه .

دراسة: الرياضة تساعد فى تفادى وفاة 4 ملايين شخص سنويًا حول العالم -


أخبار سوريا :منظمة الصحة توضح ملابسات وفاة أطفال “التطعيم” بإدلب انتقل الي رحمة الله



اشترك ليصلك كل جديد عن انتقل الي رحمة الله

خيارات

أخبار سوريا :منظمة الصحة توضح ملابسات وفاة أطفال “التطعيم” بإدلب
المصدر http://www.areconomist.com/arabic-news/2014/63029.html http://www.areconomist.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار سوريا :منظمة الصحة توضح ملابسات وفاة أطفال “التطعيم” بإدلب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars