الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الاقتصادية : بعد 60 عاما .. خالد الفيصل يتسلم الشهادة الثانوية بتوقيع الملك فهد

24/09/2014 | 2:27 م 0 comments

صحيفة الاقتصادية ، صحيفة العرب الاقتصادية الدولية ، وهي صحيفة إلكترونية سعودية سياسية رياضية اقتصادية تهتم أيضا بآخر أخبار الساعة

أخبار فأجاه بها نائبه .. والوزير يروي بدايات التعليم بعد 60 عاما .. خالد الفيصل يتسلم الشهادة الثانوية بتوقيع الملك فهد الأمير خالد الفيصل يتسلم الشهادة الثانوية من نائبه بحضور الأمير تركي بن عبد الله. تصوير: مشعل القدير – «الاقتصادية»

الأمير خالد الفيصل يتسلم الشهادة الثانوية من نائبه بحضور الأمير تركي بن عبد الله. تصوير: مشعل القدير – «الاقتصادية»

عبد السلام الثميري من الرياض

فوجئ الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، حينما سلمه نائبه الدكتور حمد آل الشيخ شهادة تحمل اسمه تعود تفاصيلها لنحو 60 عاماً حينما أتم وزير التربية دراسته في المرحلة الثانوية، والشهادة موقعة من الملك فهد بن عبد العزيز – يرحمه الله - حينما كان وزيراً للمعارف آنذاك.

واستذكر الفيصل عندما شاهد الشهادة ترتيبه الـ 29 بين الناجحين الذين يقدر عددهم حينها بـ 99، ليروي للأمير تركي بن عبد الله أمير منطقة الرياض والحضور من مسؤولي وزارته والمعلمين والطلاب تلك الأيام الجميلة، وبدايات التعليم في السعودية، مستذكراً معلميه الذين درسوه في تلك المرحلة.

ولم يخف الفيصل خلال حضوره حفل تعليم الرياض باليوم الوطني وافتتاحه معرض تاريخ التعليم والمبادرات المتميزة المصاحبة، سعادته بتطور التعليم وتفوق أبنائه في المحافل الإقليمة والعالمية، مؤكداً دور المعلم الأمين، وأن المعلمين قادرون علميا وصادقون وطنيا، فهم يحققون بحضورهم وتعاملهم مع تلاميذهم ما لا تحققه علوم الأرض كلها.

وزير التربية وأمير الرياض يتحدثان حول طالب يقدم نموذجا للتعليم قديما.

وقال الوزير: "إن المعلم الصالح هو المواطن الصالح نفسه، وكلما كان مؤهلا ومستقيما ومتمكنا من أدواته كانت فرص نجاحه أجدى "بالقدوة الحسنة" وهي أصل الفضائل وهي التي تُشكّل المناخ الضروري للأخلاق في أي مهنة، وعلى هذا الأساس فإن وزارة التربية والتعليم تعمل في كل اتجاه لتكريم المعلم وتطوير أدائه، وسنسعى بكل جدية إلى تمهين التعليم واختيار وتدريب المعلمين والرفع من مكانتهم".

وأشار إلى أن السياسة التعليمية في السعودية وعت منذ وقت مبكر قيمة المواطنة، حيث تم تأسيس أول مقرر يعنى بهذا الاتجاه عام 1348هـ بعنوان "الأخلاق والتربية الوطنية" وتم توظيفه لإبراز الخصال الأخلاقية والوطنية العليا وفق مدلولات عميقة مستمدة من ديننا وأخلاقنا.

وزاد أن الجهود اليوم تعمل على تعزيز مفاهيم التربية الوطنية التي تتمحور حول الوعي بقيمة الإنسان ومكانة الفرد السعودي وقيمة الوطن ومكتسباته، ودور العمل الجماعي في صناعة المستقبل الأفضل لبلادنا.

وقال وزير التربية: "إن هذه المزايا تعد فرصة أمام التربويين للمشاركة في التنمية الوطنية، وأن تظل الانتماءات المتنوعة مهما كانت - في حدودها الدنيا - وتصبح الكلمة العليا للثوابت الكبرى "الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن" وأن نسعى بكل حماسة إلى صناعة أنموذج تعليمي متفرد تنطبق عليه شروط الوطنية الناضجة الخالية من الشوائب، على قاعدة أن المواطنة ليست نصاً يحفظ أو يتم الحوار حوله، وإنما هي رؤية ومنهج يؤمن به الجميع ويُطبقونه، ويتأكد ذلك من خلال تأهيل النشء ليعي ويؤمن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه ومجتمعه".

وأوضح الفيصل في كلمته بهذه المناسبة أن الوزارة تعمل حاليا على بناء "النموذج الجديد للمدرسة" الذي يعد الطالب فيه محور العملية التعليمية، والرفع من مستوى تحصيله وبناء شخصيته الثقافية، حيث تمثل البيئة التعليمية الجديدة مجتمعا مكتمل الشروط لصناعة أنموذج تقريبي للبيئة المثالية التي تنمي المواطنة على قاعدة الحقوق والواجبات، خصوصا في ظل توجه الوزارة الاستراتيجي لمنح مدير المدرسة صلاحيات نوعية تعينه على إدارة مدرسته بكفاءة، مبينا أنه من هنا تتأكد الثقة الوطنية في المعلمين وقيادات التطوير ومنسوبي المدرسة لتقود نفسها بنفسها، وبالتالي الوفاء بالتزاماتها المهنية حضورا وإنجازا وإبداعا.

من جانبه، قال لـ "الاقتصادية" محمد بن عبد الله المرشد مدير عام التربية والتعليم في منطقة الرياض المكلف، تحتفل بلادنا هذه الأيام بالذكرى الـ 84 لتوحيدها تحت راية واحدة وعلى يد الملك الموحد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بعد ملحمة تاريخية عظيمة جمعت ولم تفرق ووحدت ولم تشتت، مشيرا إلى أن المتتبع لمسيرة هذه البلاد خلال العقود الماضية يلمس مدى التطور الهائل والمتسارع في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية وغيرها.

وأوضح المرشد أن الوزارة خصصت عددا من البرامج والفعاليات احتفاء بهذه الذكرى، حيث تنوع بين ثقافية واجتماعية ورياضية، إضافة إلى إتاحة الفرصة للمعلمين والطلاب للتعبير عن شعورهم، وذلك من خلال برنامج المبادرات الوطنية، التي فتح المشاركة لجميع الطلاب والطالبات.

حفظ طباعة تعليق إرسال اسم المرسل: بريد المرسل: بريد المستقبل :(يمكن اضافة اكثر من عنوان بريدي، مفصولة في ما بينها بمسافة او فاصلة) التعليق على الرسالة: إغلاق الأكثر تفاعلاً قراءة تعليق قراءة في الرأي في تويتر رباعية رونالدو تعيد التوازن لريال مدريد في الليغا الموظف السعودي يعول أكثر من 3 أفراد عاطلين قصة مصورة : ياوطن .. "دربك خضر" قطر: صيفا أو شتاء .. مونديال 2022 على أرضنا أوباما يتعهد بمواصلة الضربات الجوية ضد المتطرفين في سوريا 16 الموظف السعودي يعول أكثر من 3 أفراد عاطلين 6 ما الإسلامي فيها؟ 5 عضو هيئة كبار العلماء: الانتقاص من الوطن وتمجيد دول أخرى «خيانة» 4 فلامنجو يحقق في صفقة هيرناني 3 نفذوا هجمات فعالة ضد «داعش» .. ولي العهد: أبنائي الطيارون قاموا بواجبهم باحترافية كيف تقرأ يوم الوطن؟ ما الإسلامي فيها؟ جبهتنا الداخلية .. والخطر المحدق .. ودام عزك يا «وطن» سعودة وضرائب الموظف السعودي يعول أكثر من 3 أفراد عاطلين بعد 60 عاما .. خالد الفيصل يتسلم الشهادة الثانوية بتوقيع الملك فهد فلامنجو يحقق في صفقة هيرناني زوركالا يرفض 70 ألفا طمعا في الهلال الصين تصدر أدوات تعذيب لدول عربية وأوروبية - فيديو مواضيع ذات علاقة وزير التربية والتعليم يعتمد نتائج مسابقة الوفاء والمحبة بفروعها الثمان

وزير التربية يعتمد نتائج مسابقة «الوفاء والمحبة» بفروعها الـ 8

الرفع بلائحة الوظائف التعليمية للمقام السامي

وزير التربية: تطوير التعليم شاق.. و8 استراتيجيات انتظروها خلال 12 عاما

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات Up Down رد على التعليق flag

الرد على:

Reply Template

الغاء الرد نحن نتوخى نشر جميع الردود دون أي تدخل. وأي تعديلات تجري على الردود تهدف إلى الارتقاء بالحوار، وعدم الخروج عن الموضوع، أو المساس بأي شخص أو جهة بشكل غير لائق ويتنافى مع الموضوعية، ومع المكانة التي تتمتع بها الاقتصادية الإلكترونية. الاسم : البريد الالكتروني : تعليق :
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/04/2024 | 11:13 م

شروط التقديم في مسابقة ١٨ألف معلم الجديدة من وزارة التربية والتعليم 2024 - بوابة نيوز مصر

مما لا شك فيه أن مهنة المعلم من أعظم وأسمى المهن على الإطلاق، لذلك تعلن وزارة التربية والتعليم عن فتح التقديم في مسابقة 18 ألف معلم وإمداد الوزارة والمدارس

شروط التقديم في مسابقة ١٨ألف معلم الجديدة من وزارة التربية والتعليم 2024 - بوابة نيوز مصر
03/04/2024 | 11:13 م

اهتمام غير مسبوق ماذا فعلت التعليم لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في عهد السيسي؟

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على وضع ذوي الإحتياجات الخاصة على رأس أولوياتها وتبذل كافة الجهود لتحقيق تعليم عالي الجودة دون تمييز .

اهتمام غير مسبوق  ماذا فعلت التعليم لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في عهد السيسي؟
03/04/2024 | 11:13 م

اتقبلت ولا أسماء المقبولين في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024 اعرف النتيجة عبر الرابط الرسمي - إقرأ نيوز

من المعروف أن أمر وزارة التربية والتعليم أمر في غاية الأهمية بالنسبة للكثير من الأشخاص، ومن المعروف أن قامت الوزارة بإنهاء تلك المسابقة وأعلنت عن أسماء

اتقبلت ولا   أسماء المقبولين في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024 اعرف النتيجة عبر الرابط الرسمي - إقرأ نيوز
03/04/2024 | 11:13 م

عااجل .. جدول امتحانات الترم الثاني 2024 لكل المراحل التعليمية وفقا لوزارة التربية والتعليم للمدراس الحكومية والخاصة - بلد نيوز

جدول امتحانات الترم الثاني 2024 لكل المراحل التعليمية وفقا لوزارة التربية والتعليم، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان من نهايته، واقتراب موعد انطلاق امتحانات الفصل

عااجل .. جدول امتحانات الترم الثاني 2024 لكل المراحل التعليمية وفقا لوزارة التربية والتعليم للمدراس الحكومية والخاصة - بلد نيوز
03/04/2024 | 11:13 م

إجازة نهاية العام الدراسي 2024 للطلاب بجميع المراحل التعليمية - أخبار مصر -

نستعرض في السطور التالية، موعد إجازة نهاية العام الدراسي 2024، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في خريطتها الزمنية للعام الدراسي الحالي

إجازة نهاية العام الدراسي 2024 للطلاب بجميع المراحل التعليمية - أخبار مصر -
01/04/2024 | 2:24 م

وزارة التربية والتعليم تنير منشآتها ومدارسها التعليمية باللون الأزرق بداية من يوم 2 أبريل.. إيه الحكاية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا عاجلاً بإنارة منشآتها التعلمية باللون الأزرق بدءًا من يوم 2 أبريل المقبل حيث يتعين تطبيق هذا القرار في جميع مدارس الجمهورية بداية من مبنى الديوان العام للتربية والتعليم ودواوين الإدارات التعليمية وصولاً إلى المدارس.

وزارة التربية والتعليم تنير منشآتها ومدارسها التعليمية باللون الأزرق بداية من يوم 2 أبريل.. إيه الحكاية
01/04/2024 | 2:24 م

هُنا .. شروط مسابقة التربية والتعليم 2024 بجميع المحافظات والتخصصات المطلوبة – خليج نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة لجمهورية مصر العربية عن مسابقة لخريجي حاملي درجة البكالوريوس لكلية تربية، بكافة الاقسام، بينما تساءل العديد بناء على

هُنا .. شروط مسابقة التربية والتعليم 2024 بجميع المحافظات والتخصصات المطلوبة – خليج نيوز


الاقتصادية : بعد 60 عاما .. خالد الفيصل يتسلم الشهادة الثانوية بتوقيع الملك فهد وزارة التربية والتعليم صحيفة الاقتصادية ، صحيفة العرب الاقتصادية الدولية ، وهي صحيفة إلكترونية سعودية سياسية رياضية اقتصادية تهتم أيضا بآخر أخبار الساعة



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة التربية والتعليم

خيارات

المصدر http://www.aleqt.com/2014/09/24/article_890003.html جريدة الاقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاقتصادية : بعد 60 عاما .. خالد الفيصل يتسلم الشهادة الثانوية بتوقيع الملك فهد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars