الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

اخر اخبار ليبيا الان .. اهم واحدث الاخبار الليبية في بنغازي وطرابلس اليوم الاثنين 6

06/10/2014 | 9:05 م 0 comments
اخر اخبار ليبيا الان .. اهم واحدث الاخبار الليبية في بنغازي وطرابلس اليوم الاثنين 6

بيتنا نيوز – اخبار ليبيا تحية طيبة زوارنا الاعزاء اعضائنا الكرام , لازلنا معكمنتابع اخر اخبار ليبيا اليوم واخر الاحداث والمستجدات في ليبيا , حيث

بيتنا نيوز – اخبار ليبيا

تحية طيبة زوارنا الاعزاء اعضائنا الكرام , لازلنا معكمنتابع اخر اخبار ليبيا اليوم واخر الاحداث والمستجدات في ليبيا , حيث يقوم فريق عمل موقع بيتنا نيوز بمتابعة اخر اخبار ليبيا العاجلة والمحلية ونرصدها لكم لحظة بلحظة وفور وقوعها لتكونوا في قلب الاحداث والاخبار في ليبيا , نطلعكم دائما باخر الاخبار في الشأن الليبي واخر الاوضاع والتطورات الامنية الجديدة.

اخبار ليبيا اليوم مباشر .. اخر اخبار ليبيا العاجلة الان .. متابعة اخر الاخبار الليبية اليوم 6-10-2014 , حيث لاتزال الاشتباكات مستمرة بين الجيش الليبي من جهة وبين المليشيات المتشددة من جهة , وتتزايد حدة الاشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس ونتابع معكم اخر الاخبار من بنغازي ونرصد معكم اخر تطورات الاحداث والاشتباكات المسلحة والتي وقعت اليوم بين الجيش الليبي مع المليشيات المسلحة.

تابعوا معنا وعبر موقعكم المفضل صحيفة بيتنا نيوز اخر اخبار ليبيا لحظة بلحظة , ومن ابرز عناوين الاخبار التي رصدناها لكم كانت كالاتي :

 

 

 

 

مخاطر تنظيم الدولة في ليبيا

 

 

 

شهدت بعض مساجد شرق ليبيا، خاصة في مدينة درنة، في الأيام الماضية كلمات لخطباء من خارج ليبيا دعوا فيها إلى إقامة “دولة الخلافة” في ليبيا وذلك بعد مبايعة ما يسمى “مجلس شورى شباب الإسلام” في درنة تنظيم الدولة أو ما يسمى داعش في العراق وسوريا.

ويتوقع خبراء أمنيون أن تعلن جماعات ليبية أخرى في الأيام القادمة، خاصة ممن صنفها البرلمان الليبي المنتخب جماعات إرهابية، عن مبايعتها لتنظيم الدولة.

وحتى الآن لم تعلن أي من تلك الجماعات المنضوية تحت ما يسمى “فجر ليبيا” ولا “مجلس شورى ثوار بنغازي” ولا “أنصار الشريعة” عن رفضها أو قبولها بما أعلنته تلك الجماعة الليبية في درنة.

وباستثناء فصيل ما يسمى “كتيبة أبو سليم” التي نفت “مبايعتها أي تنظيم في درنة” لم يصدر أي موقف من الجماعات المسلحة التي تقاتل الجيش الوطني الليبي في بنغازي وطرابلس.

وكانت أنباء سابقة الشهر الماضي تحدثت عن انتقال عدد من قيادات داعش من العراق وسوريا إلى ليبيا مع بدء القصف الجوي لتحالف مكافحة الإرهاب لمواقع تنظيم الدولة في البلدين.

يذكر أن أعدادا من الليبيين والتونسيين هم من بين المقاتلين الأجانب في تنظيم الدولة، كما أن ليبيا في ظل سيطرة الجماعات المتطرفة أصبحت ممرا لمقاتلين من دول أخرى إلى سوريا والعراق عبر تركيا.

مخاطر

يهدد انتقال عناصر داعش إلى ليبيا، أو مبايعة الجماعات المتطرفة الليبية لتنظيم الدولة بنسف جهود التسوية السلمية التي تقودها الأمم المتحدة في ليبيا، والأهم أنه يعقد اجتماعات متوقعة في الجزائر تضم كافة الفصائل الليبية والحكومة الشرعية.

ورحبت دول الجوار والقوى الدولية بجهود الحوار تلك، خاصة وأن الدول المساندة للجماعات المسلحة المتشددة رأت فيها فرصة لإشراكهم في السلطة بعدما حظي البرلمان المنتخب وحكومته باعتراف دولي واسع.

ورغم سيطرة تلك الجماعات على العاصمة طرابلس وثاني أهم مدينة وهي بنغازي، إلا أنها لا تتمتع بأي شرعية وتبسط سلطتها بقوة السلاح، ما أدى إلى تجميد مظاهر النشاط في البلاد.

وينتظر الليبيون والخارج موقف قوى أيدت الجماعات الإرهابية ووقفت في وجه الشرعية لكنها لم تعلن بعد موقفها من “دولة الخلافة” في ليبيا، مثل دار الإفتاء وفصيل عبد الحكيم بلحاج (الأقرب للإخوان) وراعيه علي الصلابي المقيم في قطر.

تنظيم الدولة يظهر في ليبيا

 

 

 

ظهرت في مدينة درنة شرقي ليبيا لأول مرة مجموعة من تنظيم الدولة تحمل رايات التنظيم السوداء وتردد شعاراته المعروفة.

وتظهر الصور موكبا كبيرا من سيارات الدفع الرباعي التي تحمل مسلحين من التنظيم وسط شوارع درنة التي تسيطر عليها جماعات مسلحة.

ويردد الموكب خلال مسيره شعار “دولة الإسلام.. باقية”، وهو الشعار الذي يعرف به تنظيم الدولة الذي يسيطر على مساحات واسعة شرقي سوريا وغربي العراق.

يذكر أن جماعات مسلحة يصفها البرلمان الليبي بـ”الإرهابية” تسيطر على طرابلس وعلى أجزاء كبيرة من بنغازي ودرنة وتقاتل قوات الجيش الوطني الليبي.

مقتل أول من نادى بإسقاط نظام القذافي في بنغازي

 

 

 

أعلن في بنغازي الليبية عن مقتل أول من نادى بإسقاط نظام القذافي عام 2011.
وبحسب شهود عيان فإن عبدالسلام السعيطي هو أول من صدح بشعار “الشعب يريد إسقاط النظام” يوم 17 فبراير2011 أمام محكمة شمال بنغازي، وذلك بحسب ما ذكرته بوابة إفريقيا الإخبارية.

وأكدت مصادر العثور على جثة السعيطي أمس الأحد في منطقة القوارشة بعد يومين من اختطافه على يد مجهولين.

على الصعيد الميداني فجر مسلحون مجهولون، فجر اليوم الاثنين، مقراً سابقاً لأحد الأجهزة الأمنية التابعة لنظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، في مدينة بنغازي، شرق ليبيا، بحسب شهود عيان.

وقال شهود عيان إن انفجاراً هزّ مدينة بنغازي فجر اليوم الاثنين، جراء استهداف مقر جهاز الأمن الخارجي السابق (جهاز كان يتبع وزارة الداخلية إبان حكم القذافي) بمنطقة الفويهات بمدينة بنغازي.

ورغم قوة الانفجار الذي نجم عن وضع حقيبة متفجرة في المبني، فإنه لم يخلف أضراراً بشرية كون المبني خالياً، فيما تضرر المبني بشكل كبير، إضافة لبعض الأضرار في المنازل المجاورة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الساعة.

وتعاني مدينة بنغازي انفلاتاً أمنياً كبيراً يشمل سلسلة يومية من الاغتيالات لرجال الجيش والشرطة ونشطاء وإعلاميين إضافة لاشتباكات مسلحة بين فصائل متقاتلة لفرض سيطرتها على المدينة.

 

 

 

سفيرة أميركا بليبيا “مذعورة” من العمليات الانتحارية

 

 

 

أبدت السفيرة الأميركية لدى ليبيا، ديبورا جونز، انزعاجها من الوضع في ليبيا، مؤكدة في تغريدة لها على موقع “تويتر” أنها مذعورة من العمليات الانتحارية الوحشية في مدينة بنغازي؛ مشددةً على أن ليبيا يجب أن تكون لليبيين.

يذكر أن الولايات المتحدة الأميركية كانت قد أجلت، في وقت سابق، كل مواطنيها عن الأراضي الليبية، بمن فيهم البعثة الدبلوماسية، وعلى رأسها السفيرة الأميركية بعد تدهور الأوضاع الأمنية داخل البلاد.

وتشهد ليبيا منذ سقوط نظام القذافي فوضى أمنية وانتشاراً كبيراً للسلاح في أيدي العديد من الميليشيات، ما دفع المجتمع الدولي إلى محاولة إطلاق مؤتمر حوار بين الأطراف المتحاربين، بوساطة مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا، برنادينو ليون في منطقة غدامس.

وكانت رئاسة الأركان الليبية أعلنت وقف إطلاق النار وتعليق العمليات العسكرية خلال فترة عيد الأضحى، كاستجابة لمخرجات جولة الحوار الأولى في غدامس. في حين أعلن مبعوث الأمم المتحدة أن المنظمة الدولية تعتزم إجراء محادثات مع الميليشيات المسيطرة على أجزاء واسعة من البلاد، لإقناعها بالانسحاب من المدن الكبرى كخطوة أولى لبدء عملية سلام شاملة تجنب ليبيا الانزلاق إلى حرب أهلية.

 

 

 

أنباء عن مبايعة داعش واستعراض مسلح في درنة

 

 

 

في جديد الميليشيات الليبية، نشر فيديو يظهر استعراضاً عسكرياً لميليشيات “تنظيم أنصار الشريعة” المنضوية ضمن مجلس شورى شباب درنة والذي يضم فصائل أخرى.

يأتي هذا في حين أفادت أنباء بأن تنظيم “أنصار الشريعة” أعلن درنة “إمارة إسلامية” ودعا إلى تجمّع جماهيري في “ساحة الصحابة” وسط المدينة أمس الأحد, لإبلاغ السكان بقرار مبايعته “داعش”، الذي ترافق مع عرض عسكري لـ”شرطة الإسلام”، هدفه إظهار الانضباط والسيطرة.

وكان سلاح الجو التابع للجيش الليبي، قصف مساء الأحد، أحد مقرات التنظيمات المسلحة في درنة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

في الوقت نفسه، اندلعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قوات الجيش وميليشيات “فجر ليبيا” بمنطقة العزيزية، ومحور سيدي منصور، في بنغازي، ومازالت الاشتباكات مستمرة.

يذكر أن درنة مدينة ساحلية تطل على البحر المتوسط، وهي تعتبر مركزاً لتجنيد المقاتلين الذين شاركوا في حروب في العراق وأفغانستان وسوريا، وفقا لوكالة “رويترز”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 4:23 ص

بسبب تدوينة على فيسبوك .. إمام يدان بالحبس في فرنسا

حكم على إمام في جنوب فرنسا، اليوم الخميس، بالحبس لمدة 12 شهرا مع وقف التنفيذ بتهمة "الإشادة بالإرهاب والتحريض على الكراهية والعنف" على خلفية النزاع

بسبب تدوينة على  فيسبوك  .. إمام يدان بالحبس في فرنسا
12/04/2024 | 4:23 ص

حكم بالإعدام على قطب العقارات الفيتنامية ترونغ ماي لان في أكبر قضية احتيال مالي في تاريخ البلاد Euronews

اتهمت سيدة الأعمال الفيتنامية بالاحتيال المالي بمبلغ 12.5 مليار دولار. وتأتي محاكمة ترونغ ماي لان ضمن حملة موسعة ضد الفساد كثفتها الحكومة الفيتنامية في 2022.

حكم بالإعدام على قطب العقارات الفيتنامية ترونغ ماي لان في أكبر قضية احتيال مالي في تاريخ البلاد   Euronews
12/04/2024 | 4:23 ص

الحبس 6 أشهر بدلاً من البراءة لمحامٍ قدّم بلاغًا كاذبًا أمام السلطة القضائية - صحيفة الأيام البحرينية

ألغت المحكمة الكبرى الاستئنافية الثالثة حكم محكمة الدرجة الأولى الصادر من المحكمة الصغرى الجنائية، القاضي ببراءة محامٍ، وحكمت بحبسه لمدة 6 أشهر بعد إدانته بتقد

الحبس 6 أشهر بدلاً من البراءة لمحامٍ قدّم بلاغًا كاذبًا أمام السلطة القضائية - صحيفة الأيام البحرينية
12/04/2024 | 4:23 ص

حكم غير مسبوق.. الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار!

في حكم غير معتاد في قضايا مشابهة، قضت محكمة فيتنامية على قطب العقارات "ترونج ماي لان" بالإعدام لدورها في قضية احتيال كبرى بقيمة 12 مليار دولار.وبدأت قصة

حكم غير مسبوق.. الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار!
12/04/2024 | 4:23 ص

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار.. الحكم بالإعدام على مليا مصراوى

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار الحكم بالإعدام على مليارديرة في فيتنام | مصراوى

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار.. الحكم بالإعدام على مليا   مصراوى
06/04/2024 | 1:57 ص

العقد شريعة المتعاقدين.. النقض تضع 6 مبادئ قضائية حول سريان تجديد عقد الإيجار .. الأبرز يجوز وضع بند بتجديد العقد لمدة مساوية لمدته الأصلية.. شريطة إخطار المستأجر المؤجر بهذه الرغبة وفقا لاتفاقهما برلمانى

أصدرت محكمة النقض، حكما فريدا من نوعه، يهم ملايين الملاك والمستأجرين، يرسخ 6 مبادئ قضائية تدور حول مبدأ "العقد شريعة المتعاقدين"، قالت فيه:

العقد شريعة المتعاقدين.. النقض تضع 6 مبادئ قضائية حول سريان تجديد  عقد الإيجار .. الأبرز يجوز وضع بند بتجديد العقد لمدة مساوية لمدته الأصلية.. شريطة إخطار المستأجر المؤجر بهذه الرغبة وفقا لاتفاقهما   برلمانى
06/04/2024 | 1:57 ص

ترقب لموقف ترمب من تقييد الإجهاض بعد قرار محكمة فلوريدا العليا

حمّل دونالد ترمب الجمهوريين مسؤولية تحويل قضية الإجهاض إلى سلاح بيد الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية.

ترقب لموقف ترمب من تقييد الإجهاض بعد قرار محكمة فلوريدا العليا


اخر اخبار ليبيا الان .. اهم واحدث الاخبار الليبية في بنغازي وطرابلس اليوم الاثنين 6 حكمت المحكمة بيتنا نيوز – اخبار ليبيا تحية طيبة زوارنا الاعزاء اعضائنا الكرام , لازلنا معكمنتابع اخر اخبار ليبيا اليوم واخر الاحداث والمستجدات في ليبيا , حيث



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

اخر اخبار ليبيا الان .. اهم واحدث الاخبار الليبية في بنغازي وطرابلس اليوم الاثنين 6
المصدر http://www.betnanews.com/libya/15626 بيتنا نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخر اخبار ليبيا الان .. اهم واحدث الاخبار الليبية في بنغازي وطرابلس اليوم الاثنين 6

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars