الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > أخبار اليوم

اخبار سوريا اليوم الاحد 12 -10-2014 – اخر اخبار سوريا الاحد 18 ذى الحجة – 1435 هـ

12/10/2014 | 2:28 ص 0 comments
اخبار سوريا اليوم الاحد 12 -10-2014 – اخر اخبار سوريا الاحد 18 ذى الحجة – 1435 هـ

التنوير نيوز اهم واحدث اخبار سوريا اليوم الاحد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يصدر أوامره بنقل 10 آلاف مقاتل من سوريا والموصل إلي محافظة الأنبار بالعراق

080ee80dd3cf2dbf58a7276c2d6f5199_M

افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الجمعة، بأن تنظيم “داعش” فجر منازل ثلاثة مسؤولين كرد داخل ناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة، بينهم عضو سابق في مجلس المحافظة، فيما بين أن 50% من منازل الكرد في الناحية تعرضت للنهب.

وقال المصدر إن “مسلحي تابعين لتنظيم داعش فجروا، صباح امس، ثلاثة منازل سكنية تعود لمسؤولين حكوميين من القومية الكردية في مركز ناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة)، بينهم عضو سابق في مجلس ديالى”.

اعدام صحفي وشقيقه في صلاح الدين

وأعدم تنظيم “داعش” المتشدد، الصحفي رعد العزاوي وشقيقه في محافظة صلاح الدين غربي العراق، بحسب مصدر صحفي.

وقال المصدر لشبكة “إرم” الإخبارية، إن “مسلحي تنظيم “داعش” أقدموا، الجمعة، على إعدام الصحفي رعد العزاوي، الذي يعمل مصورا تلفزيونيا في قناة “سما صلاح الدين”، مبينا أنهم قتلوا كذلك شقيق العزاوي واثنين من أهالي قرية سمرة في ناحية العلم التابعة لمدينة تكريت”.

وأوضح المصدر أن “طريقة القتل التي نفذت بالعزاوي والآخرين كانت بقطع العنق وأمام أنظار المارة، بعد أن صدر بحقهم الحكم لرفضهم الانخراط في صفوف داعش بعد شهرين من اعتقالهم”.

قطع مبالغ من رواتب موظفي نينوى بحجة الزكاة

کما أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الجمعة، بأن تنظيم “داعش” بدأ باستقطاع مبالغ مالية من رواتب الموظفين كافة بحجة “الزكاة”.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “تنظيم داعش بدأ باستقطاع مبالغ مالية من رواتب الموظفين الحكوميين في نينوى كافة بحجة الزكاة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تلك المبالغ تصل الى 15 ألف دينار من كل راتب”.

منع طلاب جامعة الموصل من السفر لكركوك لاداء الامتحانات

وایضا افاد شهود عيان من مدينة الموصل، اليوم الجمعة، بمنع عناصر “تنظيم الدولة” الطلبة من السفر لاداء امتحاناتهم للدور الاخير من العام الدراسي 2013 – 2014.

وقال الشهود لـ / عراق برس / ان “عناصر التنظيم المتطرف منعوا عشرات العجلات التي تقوم بنقل الطلبة من كراجات السفر الى محافظة كركوك لاداء الامتحانات النهاية للطلبة النازحين، واجبروهم على العودة الى منازلهم، وحذروهم من محاولة السفر الى كركوك”.

واوضح الشهود ان “التنظيم هدد باعتقال الطلبة الذين يخلفون اوامر التنظيم”.

غرق مناطق بين العظيم وصلاح الدين

ومن جهته كشف قائممقام الخالص عدي الخدران “لوردنا”عن قيام تنظيم “داعش” باغراق مناطق حدودية مشتركة بين صلاح الدين وديالى من جهة العظيم لمنع تقدم القوات الامنية نحو تجمعاتهم ومعاقلهم في منطقة “بيشكان” شمالي بعقوبة التي يسعى “داعش” لتحويلها معقلا وامارة ارهابية.

وحذرت ناحية العظيم شمالي ديالى في وقت سابق من ظهور امارة ارهابية لـ”داعش” في المناطق المشتركة بين ديالى وصلاح الدين وتهديد امن الناحية من جديد، مشيرة الى وجود تحشدات كبيرة للتنظيم في تلك المناطق.

وقال الخدران  ان  تنظيم داعش عبث بسدة اروائية على نهر العظيم من جهة مناطق صلاح الدين، واغرق مناطق الحاوي المشتركة بين العظيم وصلاح الدين والتي تعد معبرا لتسلل الارهابيين بين ديالى وصلاح الدين طيلة الفترة الماضية.

اعدام محامية من سكان الموصل

فیما اقدم تنظيم [داعش] على اعدام محامية من سكان الموصل باطلاق نار في منطقة الراس.

وقال مصدر طبي ان “عصابات داعش اعدمت  المحامية منائل حازم احمد وهي من سكان الموصل السنة  والتي اقدم التنظيم على اعدامها باطلاق نار في منطقة الرأس “.

واضاف ان “المحكمة الشرعية لتنظيم الدولة الاسلامية هي من اصدرت حكما بالاعدام وسلمت عصابات داعش جثتها الى الطب العدلي بالموصل “.

اجبار العوائل الفلوجية على السكن في المساجد

والی ذلک  اجبرت عصابات داعش الارهابية اكثر من 79 عائلة فلوجية على السكن في المساجد بغية ايهام القوات الامنية واتخاذهم كدروع بشرية .

وقال عضو مجلس شيوخ العشائر المنتفضة ضد داعش حسن الحلبوسي لمراسل IMN إن “عصابات داعش الارهابية اسرت 79 عائلة واسكنتهم في المساجد واتخذتها دروعاً بشرية “.

وأضاف الحلبوسي أن ” قوة أمنية من مجلس العشائر شنت عمليات داخل مدينة الفلوجة ادت إلى مقتل مهندس مشروع غلق سد حديثة المدعو وادي عفتان الدليمي “.

نحر أربعة من عناصره بتهمة “الخيانة”

وکذلک أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن تنظيم “داعش” أعدم أربعة من عناصره نحرا بالسيف بعد أن اتهمهم بـ”الخيانة” والتعاون مع الحكومة جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مسلحين تابعين لداعش قامو بعد صلاة الجمعة، ظهر اليوم، بإعدام أربعة من عناصر التنظيم نحرا بالسيف في سوق ناحية الزاب التابع لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، بعد أن صدور قرار من محكمة التنظيم بإعدامهم بداعي الخيانة والتعاون مع الحكومة”.

محاصرة 200 قرية على نهر الفرات

ومن جانبه قال مسؤول عراقي إن عناصر تنظيم “داعش” يحاصرون منذ خمسة أيام، 200 قرية تقع على ضفاف نهر الفرات بمحافظة الأنبار، غربي البلاد.

وأضاف رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، الجمعة، أن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي فرضوا منذ خمسة أيام، حصاراً خانقاً على 200 قرية تقع على امتداد نهر الفرات الرابط بين مدينتي هيت وحديثة (110 كم غرب الرمادي-مركز الأنبار)”.

وذكر كرحوت” لبراثا”، أن من بين تلك القرى التي يحاصرها التنظيم، قرية “البوعامر، والموالي، والخفاجية، الخزرج، والبونمر، والعبيد، والجوعانة، والبوخس، والجغايفة، والهيتاوين، والبغدادي، والوس، البوحيات”، مشيراً إلى أن هذه القرى يسكنها خليط من العشائر السنية.

تفجیر جسر بين ديالى وصلاح الدين لوقف تقدم القطعات العسكرية

وفی شأن آخر أكد قائممقام الخالص عدي الخدران، الجمعة، ان تنظيم “داعش” فجر جسرا كونكريتيا يربط ناحية العظيم بمناطق صلاح الدين عبر نهر العظيم، لمنع وصول القطعات العسكرية الى معاقله ووقف تقدمه.

وقال الخدران، في حديث لـ”شفق نيوز” ان “مسلحي داعش نسفوا اليوم جسرا يربط حدود ناحية العظيم مع منطقة بيشكان (65 كم شمال بعقوبة) التابعة لصلاح الدين والتي تعد اكبر معاقل داعش حاليا بين ديالى وصلاح الدين”.

بيع أطفال العراق وسوريا لـ”إسرائيل” والمتاجرة بجثث القتلى

و”بيع الأطفال والنساء أحد مصادر تمويل تنظيم داعش”، هذا ما كشفته صحيفة “التايمز” البريطانية، لكن مواقع عربيةً كشفت ما هو أخطر من ذلك، حيث تقول هذه المواقع إن داعش يبيع أطفال العراق وسوريا الى الكيان الإسرائيلي، فضلا عن قيامه ببيع جثث القتلى وأعضاء الجرحى الذين يعتقلونهم.

وكشفت مواقع عربية عن ارتكاب التنظيم جريمة الإتجار بالبشر بالتنسيق مع وسطاء يرتبطون بمافيا إسرائيليةٍ تشتري الأطفال الرضع فقط وتبيعهم لأسرٍ داخل إسرائيل لا أبناء لديها، كما افاد تقرير لقناة الميادين.

عمليات بيع الأطفال تجري في سوريا، وبعد الاتفاق يهرب عناصر التنظيم الأطفال من سوريا إلى تركيا، حيث يتولى الوسطاء تسليمهم للمافيا الإسرائيلية التي تـدخلهم إلى تل أبيب.

إخلاء الجوامع

ومن حانبها قالت النائبة عن محافظة نينوى نورة سالم اليوم، إن قيادات عصابات داعش في الموصل اخلت الجوامع من عناصرها تحسبا لاستهدافها من قبل طيران الجو.

وقالت البجاري لـ(IMN) إن” عناصر داعش تمركزت حاليا في داخل الدور السكنية وكذلك اتخذوا منازل المسؤولين الكبار في الدولة مقرات لهم “.

وأوضحت أن” داعش اكتشفت أن الطيران الجوي حدد مواقعها في الجوامع مما أدى إلى انسحابها إلى المواقع الأخرى “.

نعى أصغر مقاتلي التنظيم

کما نشر  العشرات من النشطاء على مواقع “التواصل الاجتماعي” صورة لما يقولون عنه انه “اصغر” مقاتل لقى حتفه في صفوف التنظيم الإرهابي “داعش”.

وكان حساب رقمي لـ”مركز أبحاث مناهض للتطرف”، يحمل اسم “كويليام” هو  أول من سوّق الصورة على موقع “تويتر”.

وزعم المركز الذى يسمى “كويليام” بان الطفل في العاشرة من عمره، وظهر في الصورة ممسكا بسلاحه إلى جانب والده الذى يعتقد بأنه مقاتل في صفوف التنظيم أيضا.

المصدر - متابعات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد

تنشر فيتو أسعار الذهب اليوم الخميس وفقًا لآخر تحديث لها في الأسواق المحلية وسط توقعات بمزيد من الإقبال على شراء الذهب والمشغولات بحلول عيد الفطر المبارك. سعر جرام الذهب عيار 24 سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3543 جنيهًا. سعر جرام الذهب عيار 21 ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3100 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد
04/04/2024 | 11:52 ص

الأقباط متحدون - سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024

Copts-United الأقباط متحدون | موقع يخدم القضية القبطية خصوصاً والشعب المصري عموماً، تطور تدريجياً ليصبح صحيفة إلكترونية يومية تركز على هموم الوطن، وهموم الأقباط ومشاكل الأقليات فى مصر

الأقباط متحدون -   سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس 4 أبريل 2024، حيث سجل الجرام عيار «21» نحو 3120 جنيها، كما تراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، بين 50 و80 جنيهًا للجرام الواحد.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي. وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3577 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3279 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3130 جنيها. سعر جرام الذهب عيار

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر
04/04/2024 | 11:52 ص

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام

يترقب سوق الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر، بدء تعاملات أعيرة الذهب مع الساعة الـ10 صباحًا في محلات الصاغة وذلك بعد تسجيلها ارتفاعًا قبل نهاية يوم الأربعاء

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:52 ص

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم الخميس 4 ابريل 2024، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب عيار 21، ارتفاع سعر الذهب

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
01/04/2024 | 2:20 ص

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)

استقرت أسعار الذهب في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 في مصر، ليباع جرام الذهب عيار 21 بالمصنعية بنفس أسعار آخر انخفاض خلال تعاملات محلات...

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)


اخبار سوريا اليوم الاحد 12 -10-2014 – اخر اخبار سوريا الاحد 18 ذى الحجة – 1435 هـ أخبار اليوم



اشترك ليصلك كل جديد عن أخبار اليوم

خيارات

اخبار سوريا اليوم الاحد 12 -10-2014 – اخر اخبار سوريا الاحد 18 ذى الحجة – 1435 هـ
المصدر http://www.al-tanweer.com/world-news/24127 صحيفة التنوير
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار سوريا اليوم الاحد 12 -10-2014 – اخر اخبار سوريا الاحد 18 ذى الحجة – 1435 هـ

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars