الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الدوري المصري

منتخبات أفريقيا في انتظار الجيل الكروي الجديد - أخبار الشرق الأوسط

12/10/2014 | 7:53 ص 0 comments
منتخبات أفريقيا في انتظار الجيل  الكروي  الجديد - أخبار الشرق الأوسط

تعاني الكرة الأفريقية من فترة انتقالية، تبحث فيها عن وجوه جديدة تساعد على نهوض أبرز المنتخبات من كبوتها، بعد اعتزال...

وبدأت نسائم التغيير في الوصول إلى أجواء معظم المنتخبات الكبرى، بعد انتهاء أحد أفضل الفترات للكرة الأفريقية، والتي لم يتبق منها سوى المنتخبان النيجيري والغاني على الصعيد الإفريقي، والجزائر على الصعيد العربي، وهي المنتخبات التي قدمت عروضاً جيدة في المباريات الأخيرة، وفي بطولة كأس_العالم 2014 بالبرازيل.

المنتخب المصرييبدأ المنتخب المصري رحلة صعبة للغاية، بعدما أصبح مطالباً بإيجاد لاعبين جدد يصلحون لأن يكونوا "نجوم المستقبل" وقوام فريق "الفراعنة" خلال العقد الماضي، وتكمن الصعوبة في أن الفريق يبحث عن لاعبين في جميع المراكز، بعد اعتزال معظم نجوم "الجيل الذهبي" وانخفاض مستوى المخضرمين الذين يواصلون مسيرتهم حتى الآن.

تسبب اعتزال كل من وائل جمعة وأحمد حسن ومحمد أبو تريكة وغياب نجوم الهجوم عن مستواهم، في ضربة قاسمة للكرة المصرية، حيث فقدت جانباً كبيراً من قوتها، وزادت فداحة التأثر السلبي بعدم انتظام البطولات المحلية، بسبب الأزمات السياسية التي تضرب البلاد، وأصبح الجهاز الفني للمنتخب المصري مجبراً على البحث عن اللاعبين الواعدين والنجوم المنتظرين، في أجواء غير مؤهلة لذلك وهو ما ساعد في استفحال الأزمة.

لم تظهر مصر حتى الآن بالمستوى المنتظر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب، ولكن بالرغم من ذلك، بدأت مجموعة من اللاعبين في رسم "لوحة الأمل"، التي قد تعيد كرة الفراعنة إلى الواجهة على الصعيدين القاري والعالمي في الفترة المقبلة.

ومن ضمن أبرز الأسماء يظهر اللاعب عمرو جمال، أحد أبرز مواهب النادي الأهلي المصري الجدد، والذي بدأ طريق النجومية مبكرا، وفي حالة اكتسابه الخبرة المطلوبة، سيشكل ثنائياً هجومياً رائعاً مع محمد صلاح الغائب عن مستواه هو الآخر.

أما في خط الدفاع فما زالت الأمور غير واضحة مع عدم استقرار مستويات شوقي السعيد ومحمد نجيب، ومع تواجد أحمد فتحي وصبري رحيل على الأطراف، ينتظر المنتخب المصري سد الفجوة في قلب الدفاع.

وفي الوسط ظهرت العديد من الأسماء المبشرة بالخير، وعلى رأسها عمرو السولية وأيمن حفني بجانب تقديم كل من محمد النني ووليد سيلمان وإبراهيم صلاح، وهو ما يبشر بإمكانية إحداث الطفرة في مستوى وسط المنتخب المصري، حال تحسن أداء لاعبي الارتكاز حسام غالي وحسني عبد ربه.

ومازال خط الهجوم يبحث عن رأس الحربة المميز، في ظل غياب اللاعب خالد قمر عن المستوى المطلوب، في حين اعتبره شوقي غريب المهاجم الأبرز في الدوري المصري حتى الآن، ولكنه لم يقدم الأداء المقنع بعد مع المنتخب، وغاب عنه التوفيق في خطواته الأولى.

منتخب ساحل العاجوتعاني ساحل العاج هي الأخرى من تداعيات اقتراب انتهاء أبرز حقبة للمنتخب العاجي في مسيرته خلال الفترة الماضية، فبعد الخروج من الدور الأول بتصفيات كأس_العالم 2014، دخل المنتخب العاجي تصفيات كأس الأمم الأفريقية بخطوات غير واثقة، وهو ما تسبب في هزيمته الثقيلة أمام الكاميرون بأربعة أهداف مقابل واحد.

ويعتبر أبرز اللاعبين في صفوف المنتخب العاجي حتى الآن هو الجناح المتألق مع روما كواسي جيرفينيو، بينما يعاني الأفيال من أجل العثور على خليفة النجم ديدييه دروجبا في هجوم المنتخب، خاصة أن اللاعب سيدو دومبيا مهاجم سسكا موسكو الروسي مازال لا يقدم الأداء المنتظر.

صحوة الكاميرونأما الكاميرون، فيبدو أنها استفاقت بعد ضربة المونديال الموجعة، بالخروج المهين والأداء السيئ في كأس_العالم، بعدما كان المنتخب هو أسوأ ممثل للقارة السمراء، بمجموعة لاعبين أشبه بالـ "مرتزقة" الذي لا يخوضون المباريات ويبذلون العرق من دون الحصول على الأموال.

بدأ منتخب الأسود فترة جديدة بدون صامويل إيتو، وبدأت العديد من النجوم في الظهور في سماء المنتخب الإفريقي، لتعود الانتصارات والأداء الرائع إلى فريق، كان ضمن الأهم بين منتخبات القارة لعقود ماضية، وخرج منها مجموعة من أبرز النجوم.

ومن أهم الأسماء الجديدة يظهر اللاعب كلينتون موا نجي (21 عاما) نجم هجوم أوليمبيك ليون الفرنسي، والذي أحرز ثلاثة أهداف في مباراتين منذ بداية المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية وهي الحصيلة المرشحة للزيادة أمام سيراليون اليوم.

وتتشابه إحصاءات اللاعب مع زميله في الهجوم فينسنت أبوبكر (22 عاما)، والذي يلعب في صفوف بورتو البرتغالي، وأحرز هو الآخر ثلاثية في أول مباراتين، ليكون الهجوم الكاميروني في أمان بعد رحيل إيتو، بوجود الثنائي الشاب، والذي بدأ في السيطرة على مقاليد الخطوط الأمامية في فترة قصيرة للغاية، لتبدأ الكاميرون فترة جديدة، وتواصل البحث عن صقل منتخبها بمجموعة من المواهب في مختلف الصفوف.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
10/02/2020 | 9:00 ص

بوابة الفجر: موعد مباراة الأهلي اليوم مشاهدة مباراةالأهلي وطلائع الجيش اليوم 10-2-2020 بالدوري المصري

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة قوية مساء اليوم عندما يلتقي مع نظيره فريق طلائع الجيش، في إطار الجولة السابعة عشر من مبارايات ...

بوابة الفجر: موعد مباراة الأهلي اليوم  مشاهدة مباراةالأهلي وطلائع الجيش اليوم 10-2-2020 بالدوري المصري
10/02/2020 | 9:00 ص

الأهلي يؤكد جاهزية رامي ربيعة لمواجهة طلائع الجيش في الدوري المصري Goal.com

أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي جاهزية مدافع الفريق رامي ربيعة للعب ضد طلائع الجيش مساء غدٍ الإثنين ضمن الجولة الـ17 من الدوري المصري.

الأهلي يؤكد جاهزية رامي ربيعة لمواجهة طلائع الجيش في الدوري المصري   Goal.com
10/02/2020 | 9:00 ص

5 معلومات عن مباراة الأهلى والطلائع في الدوري المصري اليوم -

يدخل فريق الأهلى مباراة صعبة مساء اليوم الاثنين عندما يلعب مع طلائع الجيش في الدوري العام

5 معلومات عن مباراة الأهلى والطلائع في الدوري المصري اليوم  -
10/02/2020 | 9:00 ص

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش بالدوري المصري والقنوات الناقلة - أي خدمة -

تستعرض "الوطن" موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في إطار مباريات الدوري المصري والقنوات الناقلة للمباراة.

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش بالدوري المصري والقنوات الناقلة - أي خدمة -
10/02/2020 | 9:00 ص

قائمة الأهلي لمباراة طلائع الجيش في الدوري.. انضمام بادجي وعودة ربيعة -

أعلن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي قائمة الاهلي لمباراة طلائع الجيش غدًا الاثنين في بطولة الدوري المصري الممتاز.

قائمة الأهلي لمباراة طلائع الجيش في الدوري.. انضمام بادجي وعودة ربيعة -
04/02/2020 | 10:00 ص

: الليلة.. طلائع الجيش يستدرج نادي مصر في موقعة الهروب من قاع الدوري

يستضيف فريق طلائع الجيش، نظيره ، نادي مصر، اليوم، الثلاثاء، في تمام السابعة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة الـ 16، من مسابقة الدوري المصري. ويسعى فريق طلائع الجيش ، بقيادة مدربه الجديد عبدالحميد ...

: الليلة.. طلائع الجيش يستدرج نادي مصر في موقعة الهروب من قاع الدوري
04/02/2020 | 10:00 ص

بوابة الفجر: مشاهدة مباراة نادي مصر وطلائع الجيش 4-2-2020في الدوري المصري الممتاز

مشاهدة مباراة نادي مصر وطلائع الجيش 4-2-2020في الدوري المصري الممتاز تقام مباراة طلائع الجيش ونادى مصر فى تمام السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء ...

بوابة الفجر: مشاهدة مباراة نادي مصر وطلائع الجيش  4-2-2020في الدوري المصري الممتاز


منتخبات أفريقيا في انتظار الجيل الكروي الجديد - أخبار الشرق الأوسط الدوري المصري تعاني الكرة الأفريقية من فترة انتقالية، تبحث فيها عن وجوه جديدة تساعد على نهوض أبرز المنتخبات من كبوتها، بعد اعتزال...



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري المصري

خيارات

منتخبات أفريقيا في انتظار الجيل  الكروي  الجديد - أخبار الشرق الأوسط
المصدر http://www.day-news.net/middle-east/71164.html Day-news.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي منتخبات أفريقيا في انتظار الجيل الكروي الجديد - أخبار الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars