الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

توقعات بأن تسجل أسعار النفط عالمياً مزيداً من الانخفاض

15/10/2014 | 4:22 م 0 comments
توقعات بأن تسجل أسعار النفط عالمياً مزيداً من الانخفاض

سوق الأسهم السعودية - أشارت مصادر مطلعة الى أن أوبك قد لا تلعب بالضرورة بعد الآن دور المنتج المرن الذي يحقق التوازن في سوق النفط . وأضافت أنه قد يتعيّن خفض الإنتاج من مشاريع مرتفعة الكلفة مثل إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة وإنتاج …

Mubasher توقعات بأن تسجل أسعار النفط عالمياً مزيداً من الانخفاض ارسل هذا الخبر لاصدقائك اسمك:* بريدك الالكترونى:* ارسل هذا الخبر لهذه العناوين:* تستطيع ادخال اكثر من بريد الكترونى و فصلهم ب (,) التعليق* مسموح ب 100 حرف فقط ارسل 15 أكتوبر 2014 11:35 ص    آخر تحديث : 15 أكتوبر 2014 11:35 ص المصدر: مباشر شارك توقعات بأن تسجل أسعار النفط عالمياً مزيداً من الانخفاض أخبار ذات صلة تقرير يتوقع نمو الطلب على النفط العالمي بـ 1.05 مليون برميل يوميا الكويت تبقي على سعر نفطها بخصم كبير عن الخام السعودي وسط حرب أسعار هبوط مؤشر البطالة في بريطانيا بنهاية أغسطس لمستوى فاق التوقعات تقرير _ تقلبات أسعار النفط عالمياً تهدد معدلات النمو بدول الخليج تقرير يتوقع نمو الطلب على النفط 1.31% في عام 2015 أشارت مصادر مطلعة الى أن "أوبك قد لا تلعب بالضرورة بعد الآن دور المنتج المرن الذي يحقق التوازن في سوق النفط". وأضافت أنه قد يتعيّن "خفض الإنتاج من مشاريع مرتفعة الكلفة مثل إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة وإنتاج الخام من الرمال النفطية في كندا ومن المياه العميقة في البرازيل، لتحقيق التوازن في السوق عند هبوط الأسعار".وتراجع سعر الخام الأميركي 80 سنتاً إلى 84.94 دولار للبرميل، بعد أن قلّص خسائره التي تكبدها أثناء الجلسة أمس الاول الاثنين، لينخفض ثمانية سنتات عند التسوية. بحسب جريدة المدى

وفي سياق متصل قال كبير محللي وكالة الطاقة الدولية أنطوان هاف امس الثلاثاء ، إن "أوبك" قد لا تلعب بالضرورة بعد الآن دور المنتج المرن الذي يحقق التوازن في سوق النفط. وأضاف أنه قد يتعين خفض الإنتاج من مشاريع مرتفعة التكلفة مثل إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة وإنتاج الخام من الرمال النفطية في كندا ومن المياه العميقة في البرازيل لتحقيق التوازن في السوق حين تهبط الأسعار.

وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم امس الثلاثاء إن نمو الطلب العالمي على النفط سيكون أضعف بكثير من المتوقع وأشارت إلى أن أسعار الخام قد تسجل مزيدا من الانخفاض. ونزل سعر مزيج برنت 1.15 دولار إلى 87.74 دولار للبرميل والذي كان أدنى مستوى له في الجلسة يوم الاثنين وأقل سعر منذ ديسمبر كانون الأول 2010. وبحلول الساعة 0910 بتوقيت جرينتش تعافى برنت قليلا ليصل إلى نحو 87.85 دولار للبرميل. وتراجع سعر الخام الأمريكي 80 سنتا إلى 84.94 دولار للبرميل بعد أن قلص خسائره التي تكبدها أثناء الجلسة 

من جانب اخر قال مصدران في "أوبك" امس الثلاثاء إنه "من المستبعد أن تدعو منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) إلى عقد اجتماع طارئ، كما اقترحت فنزويلا لبحث هبوط أسعار النفط". ويعدّ هذا مؤشراً إلى أن "أوبك" ليست في عجلة من أمرها لبحث اتخاذ إجراء جماعي رداً على الانخفاض الحاد في أسعار النفط.

ودعت فنزويلا عضو المنظمة الأسبوع الماضي، إلى عقد اجتماع طارئ لبحث سبل وقف هبوط أسعار النفط التي نزلت إلى ما دون 88 دولاراً للبرميل مسجلة أدنى مستوى منذ العام 2010.

ولكن الاقتراح قوبل بفتور من أعضاء آخرين في "أوبك"، وبدت المنظمة منقسمة في شأن ما إذا كان ينبغي اتخاذ أي إجراء لوقف هبوط الأسعار، وطبيعة مثل هذا الإجراء.

ومن المقرر أن تعقد "أوبك" اجتماعها الدوري التالي في 27 تشرين الثاني (نوفمبر) في مقرها في فيينا.

وقال مندوب في "أوبك" طلب عدم الكشف عن اسمه إن "الاجتماع الدوري ليس بعيداً. وستكون مفاجأة إذا اجتمعت أوبك قبل ذلك".

وأضاف أن "الطلب خلال موسم الشتاء من شأنه أن يدعم سوق النفط في الأشهر المقبلة، وأن ارتفاع الدولار عوّض جزئياً تأثير انخفاض أسعار النفط بالنسبة إلى بعض المنتجين"، مشيراً إلى أنه "من الطبيعي حدوث بعض الضعف في الأسعار في هذا الوقت من العام".

وقلّل مصدر آخر في "أوبك" من احتمال عقد اجتماع طارئ، قائلاً "لا تجري أي استعدادات. يبدو أن الفكرة تلاشت تقريباً".

إلى ذلك، أشار نائب وزير النفط الإيراني ركن الدين جوادي إلى أن "هبوط أسعار النفط لن يستمر طويلاً، ولا يؤثر في اقتصاد إيران". ونقل موقع وزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا) عنه قوله امس الثلاثاء، إن "هبوط أسعار النفط لن يدوم طويلاً ومن المستبعد أن يضر بموازنة البلاد". ونسب الموقع إلى جوادي الذي يتولى منصب العضو المنتدب لشركة النفط الوطنية الإيرانية في منظمة "أوبك"، قوله إن "انخفاض سعر النفط لن يدوم طويلاً"، معتبراً أن "التكهنات في شأن مستقبل المسار النزولي لأسعار النفط في السوق تستند أساساً إلى تقييمات من السوق". في سياق متصل، نزل سعر خام "برنت" عن 88 دولاراً للبرميل امس الثلاثاء، ليعود إلى أدنى مستوياته في نحو أربع سنوات الذي سجله أمس الاول الاثنين، وذلك بعد أن خفّضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على الخام في العامين الحالي والمقبل.

وهبط خام القياس الأوروبي أكثر من 20 في المئة من أعلى مستوى له في 2014 الذي سجله في حزيران (يونيو)، مع ارتفاع إمدادات المعروض وتباطؤ الطلب العالمي وهو ما تسبّب في تخمة في الأسواق. وقالت وكالة الطاقة الدولية امس الثلاثاء، إن "نمو الطلب العالمي على النفط سيكون أضعف بكثير من المتوقع"، وأشارت إلى أن "أسعار الخام قد تسجل مزيداً من الانخفاض".

وكانت وكالة الطاقة الدولية قد اكدت امس الثلاثاء ، إن العالم سيشهد نمواً أضعف بكثير من المتوقع في الطلب على النفط في عام 2015، مضيفة أنها تتوقع أن تسجل أسعار الخام مزيداً من الانخفاض. وقالت الوكالة التي تمثل الدول الصناعية في تقرير شهري "يبدو أن الانخفاضات التي شهدتها الأسعار في الآونة الأخيرة سببها العرض والطلب. وقد تدعو الحاجة إلى مزيد من الانخفاض في أسعار النفط للحد من المعروض أو لتعزيز نمو الطلب".ونزلت أسعار النفط في أيلول (سبتمبر) للشهر الثالث على التوالي وهبطت أسعار خام "برنت" القياسي هذا الشهر إلى أدنى مستوياتها في نحو أربع سنوات قرب 88 دولاراً للبرميل بفعل وفرة المعروض وتباطؤ نمو الطلب وصعود الدولار.

وقالت وكالة الطاقة إنها خفضت تقديراتها لنمو الطلب على النفط في 2014 بواقع 200 ألف برميل يومياً إلى 0.7 مليون برميل يومياً بسبب ضعف النمو الاقتصادي ودلائل على انخفاض الاستهلاك. وتتوقّع الوكالة ارتفاع الطلب في 2015 بواقع 1.1 مليون برميل إلى 93.5 مليون برميل يومياً بزيادة 1.2 في المئة ولكن بما يقل 300 ألف برميل عن التوقعات السابقة. وانخفض سعر "برنت" نحو 25 في المئة منذ حزيران (يونيو) حين اقتربت الأسعار من 116 دولاراً للبرميل بدعم من الاضطرابات في العراق.

ويذكر أن نزل سعر خام برنت عن 88 دولارا للبرميل يوم امس الثلاثاء ليعود إلى أدنى مستوياته في نحو أربع سنوات الذي سجله يوم الاثنين وذلك بعد أن خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على الخام في العامين الحالي والمقبل.

وهبط خام القياس الأوروبي أكثر من 20 بالمئة من أعلى مستوى له في 2014 الذي سجله في يونيو حزيران مع ارتفاع إمدادات المعروض وتباطؤ الطلب العالمي وهو ما تسبب في تخمة بكثير من الأسواق.

 

المصدر: مباشر شارك أضف تعليقا | 0   تعليق تعليقات القراء التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تعليقات الفيسبوك تعليقات مباشر رقم الصفحة 1 لا توجد نتائج رقم الصفحة 1 أضف تعليقا يجب تسجيل الدخول اولا لإمكانية التعليق اضغط هنا للدخول
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 7:20 ص

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون

لا صوت يعلو فوق صوت إنخفاض الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث ينتظر المصريون إنفراجة كبيرة فى أزمة إرتفاع الأسعار والتى وعدت الحكومة بحلها والعمل على إنخفاض الأسعار بالنسبة للسلع بعد إجازة عيد الفطر المبارك ، وفى إستجابة سريعة لمعاناة المواطنين فى الشارع أعلنت الحكومة عن إنخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 40 % ، وسيشعر بها المواطن خلال الفترة المقبلة.

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون
21/04/2024 | 7:20 ص

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو

أعلنت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو اليوم الأحد 21 أبريل 2024، وذلك ضمن تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع في الأسواق.

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع بالأسواق، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، خاصة وأنهم كانوا يعانون في السابق من إيجاد السيولة الدولارية.

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب   بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، بل كانوا يعانون في السابق من إيجاد سيولة دولارية، حتى حصلوا عليه بما يزيد عن 70 جنيها من السوق الموازية. وتابع خلال مداخلة هاتفية مع

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب
21/04/2024 | 7:20 ص

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة

يواجه سكان قطاع غزة معاناة يومية بخلاف الحرب الإسرائيلية المدمرة بشكلها المعروف، والتي خلقت واقعاً جديداً جعل تعامل السكان معه أمراً صعباً.

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة
31/03/2024 | 4:48 م

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد

من المعروف أن من أفضل البلاد التي بها ذهب نقي وممتاز هي الإمارات المتحدة و ذكرنا أسعار الذهب فيها اليوم حيث وصل سعر عيار 24 بها إلى 240.75 درهم إماراتي.

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد
31/03/2024 | 4:48 م

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات


توقعات بأن تسجل أسعار النفط عالمياً مزيداً من الانخفاض الاسعار سوق الأسهم السعودية - أشارت مصادر مطلعة الى أن أوبك قد لا تلعب بالضرورة بعد الآن دور المنتج المرن الذي يحقق التوازن في سوق النفط . وأضافت أنه قد يتعيّن خفض الإنتاج من مشاريع مرتفعة الكلفة مثل إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة وإنتاج …



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

توقعات بأن تسجل أسعار النفط عالمياً مزيداً من الانخفاض
المصدر http://www.mubasher.info/TDWL/news/2608202/%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A3%D9%86-%D8%AA%D8%B3%D8%AC%D9%84-%D8%A3%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B7-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AE%D9%81%D8%A7%D8%B6 مباشر: الرئيسية - سوق الأسهم السعودية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي توقعات بأن تسجل أسعار النفط عالمياً مزيداً من الانخفاض

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars