الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تعمل لإطالة أمد الموارد الهيدروكربونية - البيان

17/10/2014 | 2:23 م 0 comments
الإمارات تعمل لإطالة أمد الموارد الهيدروكربونية - البيان

افتتح معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة ، منتدى « الطاقة والمياه » الذي أقيم بأبوظبي أمس للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ونظمته شركة «شل» بالتعاون مع «مصدر».وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة «مصدر » إن أهمية تنسي

سلطان الجابر خلال افتتاح ملتقى الطاقة والمياه في أبوظبي: الإمارات تعمل لإطالة أمد الموارد الهيدروكربونية المصدر: أبوظبي –عبد الفتاح منتصر التاريخ: 17 أكتوبر 2014

المزروعي والجابر وعبد الله السويدي خلال افتتاح المنتدى وام

افتتح معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة ، منتدى « الطاقة والمياه » الذي أقيم بأبوظبي أمس للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ونظمته شركة «شل» بالتعاون مع «مصدر».

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة «مصدر » إن أهمية تنسيق الجهود تكمن في التصدي لتحديات أمن الطاقة والمياه والغذاء من خلال منظومة متكاملة مؤكدا أنه بفضل الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة تعمل دولة الإمارات على إطالة أمد الموارد الهيدروكربونية من خلال استشراف المستقبل واتخاذ خطوات استباقية لتأمين احتياجاتها من الموارد بشكل مستدام لضمان استمرار النمو والازدهار الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الذي حضره عبد الله ناصر السويدي مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أنه من خلال «مصدر» يتم العمل على تنويع مزيج الطاقة عبر تعزيز حصة الطاقة المتجددة والنظيفة والمستدامة وفق منهجية متكاملة تركز على كافة جوانب سلسلة القيمة لقطاع الطاقة المتجددة الناشئ بما في ذلك التعليم والبحث والتطوير والاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة، كما تقوم مصدر بأبحاث عملية من أجل استخدام الطاقة المتجددة لتحلية المياه وتصب هذه الجهود مجتمعة في صالح تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال التوسع نحو الصناعات المتطورة القائمة على المعرفة والتكنولوجيا بما يضمن استمرار قدراتنا التنافسية خلال القرن الحادي والعشرين.

وأشار إلى أن هناك مسؤولية جماعية يجب أن يتشارك فيها الجميع على مستوى العالم لتأمين مصادر المياه والطاقة والغذاء بما يحقق الاستدامة مستقبلا مشيرا إلى أن الإمارات تستورد قرابة 90 % من الغذاء المستهلك محليا مما استوجب اتخاذ خطوات للاستثمار في توفير مصادر جديدة للطاقة وبناء المدن المستدامة التي تستخدم مصادر أقل.

وأوضح أن مبادرة مصدر بجانب البرنامج النووي السلمي للإمارات من شأنهما أن يخفضا البصمة الكربونية ويوفرا قرابة 25 % من احتياجات الطاقة بحلول 2020 .

وقال الدكتور محمد يوسف المدفعي المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتخطيط البيئي المتكامل في هيئة البيئة بأبوظبي إن هناك 3 مصادر للمياه في أبوظبي هي المعالجة والمحلاة والجوفية موضحا أن الهدف التحول إلى استخدام المعالجة في القطاعين الزراعي والصناعي بنسبة 100 % وتخفيض الاعتماد على استخدام المياه الجوفية بنسبة 40 % مشيرا إلى أن هناك علاقة مباشرة بين الطاقة والمياه وتوفير الغذاء ومؤخرا تم منع حفر أبار جديدة في الأماكن المستنزفة.

وأشار إلى أن هناك خطة لتوعية القطاع الخاص بأفضل سبل الترشيد وكذلك المنازل موضحا أن نسب الهدر في استخدام المياه يتراوح بين 20 إلى 30 % و أن حكومة أبو ظبي تعطي أهمية قصوى لأمن الطاقة والمياه والغذاء.

مشروع جديد

أما محمد الرماحي المدير المساعد للطاقة النظيفة في شركة مصدر فأشار إلى أن المشروع التجريبي لتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة في منطقة غنتوت في مرحلة تركيب المعدات حاليا حيث يتوقع الانتهاء منها في الربع الأول من عام 2015 على أن يبدأ الانتاج في النصف الأول من العام نفسه بقدرة 1500 متر مكعب يوميا يتم ضخها مباشرة في شبكة المياه الرئيسية لإمارة أبوظبي مشيرا إلى أن توفير المياه هام للأمن الغذائي .

شراكات

من جانبه قال أندي براون رئيس التنقيب والإنتاج في رويال داتش شل العالمية إن «شل» تقوم بتنظيم هذا الملتقى منذ عام 2012 وتم الاتفاق على إقامته هذا العام في أبوظبي نظراً للجهود التي تبذلها الإمارة من خلال رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 التي تهدف إلى بناء اقتصاد مستدام ومتنوع.

مشيرا إلى أن العلاقة المترابطة بين قضايا الطاقة والمياه والغذاء تتمتع بأهمية كبيرة حيث تدخل المياه في إنتاج معظم أنواع الطاقة كما يتم استخدام الطاقة لمعالجة المياه وتنقيتها ونقلها وتوزيعها كما يتم استخدام كل من الطاقة والمياه لإنتاج الغذاء وتواجه هذه العوامل الهامة والمترابطة تحديات كبيرة خصوصاً مع توقع تضاعف الطلب العالمي على الطاقة بحلول عام 2050 نتيجةً للنمو الاقتصادي وتزايد عدد السكان.

أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram خدمات البيان متوفر في App Storeمتوفر في Google Play البيان ديجيتال الأكثر شعبية في عبر الإمارات الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً السبت 25 أكتوبر إجازة السنة الهجرية ولا ترحيل للعطلة وفاة 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في حوادث سير بدبي إنقاذ طفل حاول عبور جسر الوحدة ماشياً محمد بن زايد: روابط أخوية متينة ومتطورة تربطنا مع الجزائر المرافعة النهائية في «مطرقة لندن» اليوم ثمار البحر على رصيف عجمان ليلاً ونهاراً وفاة 3 وإصابة 10 بحوادث مرورية في دبي الإمارات تعمل لإطالة أمد الموارد الهيدروكربونية الحبس والدية لقتل مواطنة على يد زوجها وابنها وآسيوي الشارقة تعلن 6 مبادئ لحماية الأطفال اللاجئين الحبس والدية لقتل مواطنة على يد زوجها وابنها وآسيوي الصيادون المحتجزون في إيران يعانون الانتظار دون اجراءات جديدة دراسة: معدلات الحوادث بين الرجال في الدولة أكثر ارتفاعاً من النساء مهدي علي: أتمنى عدم خوض أي مباراة في الإمارات أسرة خليجية تخطف آسيويا ليقر بهتك عرض ابنتها فيديو..Galaxy Note 4 يتعرض للانحناء مثل iPhone 6 Plus تصوير فيديو في المدارس اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم اقرأ أيضا السبت 25 أكتوبر إجازة السنة الهجرية ولا ترحيل للعطلة

نص قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية الصادر عن قرار مجلس الوزراء، بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 11 لسنة 2008، فيما يخص الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وبناء

محمد بن زايد: روابط أخوية متينة ومتطورة تربطنا مع الجزائر

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن العلاقات بين

ولي عهد أبوظبي يبحث مع ديفيد كاميرون المستجدات في المنطقة

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع ديفيد كاميرون رئيس

برنامج «لِمَ؟» يثير شغف 100 طالب معاق سمعياً

شارك 100 طالب وطالبة من ذوي الإعاقات السمعية في ورش العمل العلمية الخاصة ببرنامج «لِمَ؟»، إحدى مبادرات لجنة أبوظبي

الشارقة تعلن 6 مبادئ لحماية الأطفال اللاجئين

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء أمس ختام فعاليات المؤتمر الدولي

حاكم عجمان يحضر أفراح النعيمي والعرياني في العين

حضر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان حفل الاستقبال الذي أقامه سلطان محمد القرطاسي

محمد الشرقي ومحمد بن سعود يطلعان على خطط «الخدمة الوطنية»

شدد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على دور الخدمة الوطنية في إرساء الإحساس بروح الاتحاد والوطن

المرافعة النهائية في «مطرقة لندن» اليوم

تقترب محاكمة المتهمين الرئيسيين في قضية الاعتداء بمطرقة فولاذية على الشقيقات الإماراتيات الثلاث عهود وخلود وفاطمة

بن فهد: الإمارات حريصة على تعزيز الأمن الغذائي

أكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن الغذائي محلياً وعالمياً. جاء

لبنى القاسمي:بتوجيهات القيادة انبثقت الصورة المشرقة للدولة عالمياً

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي في كلمة لها بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على

حريصون على استخراج مواهب الشباب

أكَّد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث حرص

«الوطني الاتحادي» يتعاون مع أميركا اللاتينية والكاريبي

وقع المجلس الوطني الاتحادي ومجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي «غرولاك» اتفاقية تعاون على هامش اجتماعات الاتحاد

اختيارات المحرر تحويل رماد الموتى إلى ألماس.. موضة تستهوي الغربيين

اتخذت شركة "ألجودانزا" السويسرية، نهجا غريبا وغير متوقع لتخليد ذكرى الموتى، وذلك بتحويل رمادهم إلى ألماسة يمكن ارتداؤها وتعليقها.

«سيويل» مدينة التعدين المهجورة في جبال الأنديز

تقع بلدة التعدين المهجورة "سيويل" على سفوح جبال الأنديز في بلدية متشالي في تشيلي، على ارتفاع 2000 متر،

جهاد عبدالقادر.. فقد ذراعه فأمسك بطموحه

لا مستحيل أمام الإرادة، ولا صعب أمام الإصرار، وكل شيء يتلاشى أمام قوة الطموح، فمهما كانت الظروف النفسية والصحية التي

ثمار البحر على رصيف عجمان ليلاً ونهاراً

تلملم شمس عجمان خيوط أشعتها وتتحضر للمغيب، وتشرق شمس أخرى معلنة نهاراً جديداً عامراً بالنشاط والحركة والمتعة والتسوق؛

فيديو: غوغل تطلق "التجوّل الافتراضي" البانورامية في صحراء ليوا

أعلنت غوغل إطلاق خدمة التجوّل الافتراضي البانورامية في صحراء ليوا في الإمارات العربية المتحدة، ولإنجاز هذا المشروع الكبير، استخدمت Google ولأول مرة، جهاز Trekker، وهو يشتمل على نظام كاميرات تم تركيبها على ظهر جمل لإلتقاط الصور في حين تجوله في الصحراء.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/03/2024 | 12:26 ص

الإمارات تواصل جهودها لإغاثة أهالي قطاع غزة سكاي نيوز عربية

تواصل دولة الإمارات جهودها لإغاثة أهالي قطاع غزة المتضررين من الحرب ضمن عملية "الفارس الشهم ثلاثة" التي بدأت قبل نحو 4 أشهر.

الإمارات تواصل جهودها لإغاثة أهالي قطاع غزة   سكاي نيوز عربية
23/03/2024 | 12:26 ص

‎الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في موسكو

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة حفلات بمركز تجاري في العاصمة الروسية موسكو، وأدى إلى مقتل وإصابة عشرات من الأشخاص الأبرياء.‎وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفض

‎الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في موسكو
23/03/2024 | 12:26 ص

بيان رسمي لحزب الله يُحدّد مَهمّة الحاج وفيق صفا في الإمارات.. الزيارة اختُتمت والإفراج عن المُعتقلين اللبنانيين قبل انتهاء شهر رمضان.. ومصدر يُوضّح لـ”رأي اليوم” سبب عدم تعليق أبو ظبي أو وسائل الإعلام الإماراتية رأي اليوم

الحاج وفيق صفا والشيخ طحنون بن زايد مُستشار الأمن القومي الإماراتي "رأي اليوم"   بيروت ـ خاص بـ"رأي اليوم" ـ نور علي: قال حزب الله في بيان مقتضب جدا إن مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق الحاج وفيق صفا زار دولة الإمارات العربية المتحدة وأضاف أن زيارة الحاج صفا للإمارات كانت في إطار المتابعة القائمة لمعالجة ملف...

بيان رسمي لحزب الله يُحدّد مَهمّة الحاج وفيق صفا في الإمارات.. الزيارة اختُتمت والإفراج عن المُعتقلين اللبنانيين قبل انتهاء شهر رمضان.. ومصدر يُوضّح لـ”رأي اليوم” سبب عدم تعليق أبو ظبي أو وسائل الإعلام الإماراتية   رأي اليوم
23/03/2024 | 12:26 ص

تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» و«جنرال أتوميكس» - الاتحاد للأخبار

وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية مذكرة تفاهم مع شركة جنرال أتوميكس، الأميركية الرائدة في مجال حلول التكنولوجيا المتقدمة، للتعاون في استكشاف فرص ...

تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» و«جنرال أتوميكس»  -  الاتحاد للأخبار
23/03/2024 | 12:26 ص

الإمارات تُدين بشدة الهجوم الإرهابي على المركز التجاري في ضواحي موسكو - بوابة الأهرام

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة حفلات بمركز تجاري في العاصمة الروسية موسكو، وأدى إلى مقتل وإصابة عشرات الأشخاص الأبرياء، وفقا لـ روسيا اليوم

الإمارات تُدين بشدة الهجوم الإرهابي على المركز التجاري في ضواحي موسكو - بوابة الأهرام
23/02/2024 | 1:33 م

الإمارات وكينيا تتوصلان إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

أنجزت الإمارات وكينيا، محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بينها، بعدما توصلتا إلى البنود النهائية للاتفاقية، تمهيداً للتوقيع عليها رسمياً في وقت لاحق، ومن ثم استكمال باقي الإجراءات ذات الصلة.

الإمارات وكينيا تتوصلان إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة
23/02/2024 | 1:33 م

أسعار الذهب في السعودية مستهل تعاملات الجمعة 23 فبراير 2024

تراجعت أسعار الذهب فى الامارات، خاصة العيارات الشعبية، بشكل ملحوظ فى مستهل تعاملات اليوم الجمعة 23 فبراير 2024. وانخفض سعر الذهب فى مستهل التداولات اليوم خاصة عيار 21 عند قيمة 208.62 درهم، وعيار 24 فى الامارات 238.42 درهم.

أسعار الذهب في السعودية مستهل تعاملات الجمعة 23 فبراير 2024


الإمارات تعمل لإطالة أمد الموارد الهيدروكربونية - البيان اخبار الامارات افتتح معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة ، منتدى « الطاقة والمياه » الذي أقيم بأبوظبي أمس للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ونظمته شركة «شل» بالتعاون مع «مصدر».وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة «مصدر » إن أهمية تنسي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

الإمارات تعمل لإطالة أمد الموارد الهيدروكربونية - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2014-10-17-1.2223659 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تعمل لإطالة أمد الموارد الهيدروكربونية - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars