الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

الوقود يرفع تكلفه السياحه النيليه – أمل الأمة

23/07/2017 | 12:00 م 0 comments

فى ظل إنهيار الإقتصاد المصرى وبعد قيام حكومة الإنقلاب برفع أسعار الوقود قالت غرفة السياحة أن أرتفاع

مقالات مشابهة اعلى بنك يشتري دولار الآن اعلى بنك يشتري دولار الآن استقرار فى أسعار الذهب اليوم

فى ظل إنهيار الإقتصاد المصرى وبعد قيام حكومة الإنقلاب برفع أسعار الوقود قالت غرفة السياحة أن أرتفاع الوقود  تسبب في زيادة تكلفة السياحة النيلية.

وأكدت الغرفة أن تكلفة السائح الواحد سترتفع من 300 إلى 500 جنيه في الرحلة الواحدة، مشيرة إلى أن المراكب السياحية تعد أحد عوامل الدخل القومي من العملات الأجنبية، وأن رفع سعر السولار يزيد من أعباء أصحابها.

وتوقع عضو الغرفة «منير ويصا»، هروب السائح الأجنبي من الرحلات النيلية إلى الخطوط الجوية أو البرية في تنقلاته السياحية بين الأقصر وأسوان، جنوبي البلاد.

وأضاف أن سعر لتر السولار زاد بنسبة 55% ليصل إلى 3.65 جنيه بدلا من 2.35 جنية ليرفع تكلفة الرحلة على السائح إلى 75 جنيها، لاعتماد المراكب على السولار في رحلاتها، بخلاف الخدمات التي تقدمها من مأكولات ومشروبات أثناء الرحلة.

وخاطبت غرفة السياحة المصرية، الحكومة في مذكرة لرئيس الوزراء بحكومة الإنقلاب المهندس «شريف إسماعيل» بضرورة وضع حلول لخسائر المراكب بعد رفع أسعار السولار، بحسب ما أوردته صحيفة «عكاظ».

وتسبب ارتفاع أسعار المحروقات الذي أعلنته حكومة الانقلاب ، وبدأت في تطبيقه الشهر الماضي، في إثارة تخوفات لدى العاملين من أن يؤدي هذا القرار لمزيد من الخسائر خاصة في فترة الركود الذي تعانى منه السياحة حاليا.

وتعاني السياحة المصرية، تدهورا حادا منذ عدة سنوات، خاصة عقب حادث تفجير الطائرة الروسية بسيناء في أكتوبر/تشرين الأول 2015، بواسطة عبوة ناسفة تم زرعها على متن الطائرة، وتبنى تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤولية العملية.

وتواجه السياحة المصرية أزمة حادة، جراء الإجراءات التي اتخذتها روسيا ودول أخرى أوقف رحلاتها للمطارات المصرية، حتى تراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنحو 42% خلال الشهور العشرة الأولى من 2016 (من يناير/كانون ثاني حتى أكتوبر/ تشرين الأول) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليبلغ نحو 4.339 مليونًا، حسب بيانات رسمية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 8:57 ص

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام | مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ   مصراوى
21/04/2024 | 8:57 ص

السياحة المصرية... نموٌ متواصل

مصر تستهدف الوصول بنصيبها من حركة السياحة العالمية إلى ما بين 1.6 و1.7% عام 2028، الأمر الذي يؤهّلها لاستقبال 30 مليون سائح سنوياً.

السياحة المصرية... نموٌ متواصل
21/04/2024 | 8:57 ص

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا أخبار الأمم المتحدة

في إطار الأسبوع الأول من نوعه حول الاستدامة، عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فعالية رفيعة المستوى سلطت خلالها الضوء على أهمية قطاع السياحة لاقتصاديات الدول وضرورة تعزيز السياحة المستدامة لحماية البيئة والمجتمعات والاقتصادات المحلية مع الحفاظ على الموارد للأجيال المقبلة. |

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا     أخبار الأمم المتحدة
21/04/2024 | 8:57 ص

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024

توقعت شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% إلى 31.3 مليون زائر خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن العام الماضي

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى


الوقود يرفع تكلفه السياحه النيليه – أمل الأمة اخبار السياحة فى ظل إنهيار الإقتصاد المصرى وبعد قيام حكومة الإنقلاب برفع أسعار الوقود قالت غرفة السياحة أن أرتفاع



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

المصدر https://www.amlalommah.net/2017/07/23/الوقود-يرفع-تكلفه-السياحه-النيليه/ أمل الأمة – الموقع الرسمي لجماعة الإخوان ا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الوقود يرفع تكلفه السياحه النيليه – أمل الأمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars