الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

القرضاوي ينفي انتماء البغدادي للإخوان ويؤكد: داعش حركة متطرفة

19/10/2014 | 1:55 ص 0 comments

كشف الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، النقاب عما وصفه بـ"الفيديوهات المجتزئة"، والتي تناولتها وسائل الإعلام مؤخرًا، بخصوص انتماء أبو بكر البغدادي، خليفة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

كشف الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، النقاب عما وصفه بـquotالفيديوهات المجتزئةquot، والتي تناولتها وسائل الإعلام مؤخرًا، بخصوص انتماء أبو بكر البغدادي، خليفة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام quotداعشquot.

وفي بيان صادر عن مكتب القرضاوى، أكد أن موقفه من quotداعشquot، والتي وضعها ضمن الحركات المتطرفة لم يتغير، وأنها تحيد عن منهج الإسلام الوسطى.

وأضاف أنه يختلف معهم في المنهج والوسائل والآليات، ويعارض تساهلهم في الدماء المعصومة، والطريقة البشعة التي يقتلون بها مخالفيهم، وبأن جماعات عنف تحارب الفكر الوسطي الذي يمثله الشيخ، وداعش وأمثالها تكفر الإخوان، ولا تعترف بمرجعية العلماء الوسطيين، وتعتبرهم مرتدين، ويتوعدونهم بالذبح، بحسب البيان.

وأوضح :quotفوجئ الناس بفيديو مجتزئ، ينسب لفضيلة الشيخ القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين ما لا يقصده، ولكي يعلم من يهمه الأمر فإن هذا الفيديو جزء من حوار مصور لوكالة أنباء الأناضول، مر عليه أكثر من ثلاثة أشهر ووجد فيه مرتزقة الانقلاب فرصة سانحة للنيل من خصومهم السياسيين، الذين لا يملكون الدفاع العادل عن أنفسهم، وهم بين شهيد ومعتقل ومطارد، نعني: quotجماعة الإخوان المسلمينquot.

وتابع: quotلقد نسبوا للشيخ في هذا الفيديو أنه يقول إن أبو بكر البغدادي من الإخوان المسلمين، وتركوا ما قاله الشيخ عن داعش من أنهم: quotيكفرون المسلمين، ويقتلون من أهل الذمة من لا يستحق القتل. فنحن نقاوم هذا الغلو، لأن هذا الغلو يضيع المسلمينquot.

وتعاموا عن كلمته: quotلا معنى أن تقوم جماعة ويطلبون الخلافة، الخلافة لا تأتي بهذه الطريقة، إنما تأتي عندما تتجمع مجموعة بلاد إسلامية، تحكم بالشريعة، وتميل إلى الإسلام، وتريد أن يجتمع بعضها مع بعضquot.

وتغافلوا بيانه: quotليس من الضروري أن تكون الخلافة مثل الخلافة الإسلامية الأولى، يمكن أن تكون اتحادًا فيدراليًا، أو اتحادًا كونفدراليًا، ويمكن أن نبدأ باتحاد مثل الاتحاد الأوربي، ثم يتطور شيئًا فشيئًاquot.

وأهملوا تصريحه: quotلا بد أن يسود الرأي المعتدل، والفقه المعتدل، في الساحة الإسلامية. الساحة الإسلامية ينقصها فقه الاعتدال، الفقه الوسطي.. لا بد أن يسود فقه الوسطية، ويرفض هذا الفقه فقه الغلو أو التفريط.. لا نريد التشدد. وأيضًا لا نريد التسيب، نرفض الغلو، ونرفض التفريط والتقصيرquot.

وأشار البيان إلى أنهم تركوا هذا كله والتفتوا إلى ما ذكره بصيغة التضعيف، نقلاً عن بعضهم: إن هذا الشاب كان قريبًا من الإخوان فترة من الزمن. ولكنه لم تعجبه آراؤهم المعتدلة، فجنح إلى غيرهم. وصار بعضهم يزيد وينقص، ويرغي ويزبد، وكأن الشيخ قد لقنهم حجتهم!

وأكد البيان: quotفضيلة الشيخ لا يعرف الرجل من قريب أو بعيد، والمتابع لتصريحات فضيلته يعلم جيدًا موقفه من داعش، ومن كل الحركات المتطرفة التي تحيد عن منهج الإسلام الوسطي، وأنه يختلف معهم في المنهج والوسائل والآليات، ويعارض تساهلهم في الدماء المعصومة، والطريقة البشعة التي يقتلون بها مخالفيهم!quot.

وأكمل: quotإن جماعات العنف تحارب الفكر الوسطي الذي يمثله الشيخ، وداعش وأمثالها تكفر الإخوان، ولا تعترف بمرجعية العلماء الوسطيين، وتعتبرهم مرتدين، ويتوعدونهم بالذبح. فكيف يستقيم والحالة هذه، أن ينسبوا (الرجل)، أو غيره من الجماعات التكفيرية إلى الإخوان المسلمينquot.

وأوضح أن جماعة الإخوان المسلمين في العراق والشام، تتبرأ من نسبة هذا الرجل إليهم، أو التحاقه بهم.

ودعا البيان: quotجميع المؤسسات الصحفية والإعلامية إلى الالتزام بأصول المهنة، وبقيم الأمانة، وبالتمسك بمواثيق الشرف الصحفية المعروفة عالميا، فالمناصب زائلة، والحكام المستبدون زائلون، وتبقى الكلمة شاهدا لأصحابها أو عليهمquot.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/07/2020 | 12:45 ص

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية

للتاريخ صفحات بالغة الغرابة عندما يطلع عليها جيل لم يعش وقائع وأحداث المرحلة التي حملتها تلك الصفحات

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية
05/07/2020 | 12:45 ص

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس

دأبنا منذ أن انخرطنا في عملنا الصحفي؛ على تسليط الضوء، وبشكل يومي، على نشاط السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إيماناً منا أن سلطة الإعلام لا تقل شأنا عن باقي السلطات؛ وأن قلوب المسؤولين في الكويت،...

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها الحزب الدستوري الحر للجلسة العامة، تصنّف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية
05/07/2020 | 12:45 ص

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين صراحة - النهار

هذا الكتاب وغيره يأتي ضمن محاولات اختراق الأزهر والسيطرة عليه من قبلِ جماعة الإخوان المسلمين

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين  صراحة - النهار
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي يرفض تصنيف الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا -

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها "الحزب الدستوري الحر" للجلسة العامة، تصنّف جماعة "الإخوان المسلمين" تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي يرفض تصنيف  الإخوان المسلمين  تنظيما إرهابيا -
09/06/2020 | 8:00 م

أردوغان يجهِّز مرتزقة للقتال مع الإخوان في اليمن

قال موقع "أحوال" التركي، إن المخابرات التركية تسعى لتكرار السيناريو الليبي في اليمن؛ عبر إرسال آلاف المقاتلين المرتزقة والإرهابيين من سوريا إلى اليمن، لدعم حزب الإصلاح، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

أردوغان يجهِّز  مرتزقة  للقتال مع  الإخوان  في اليمن


القرضاوي ينفي انتماء البغدادي للإخوان ويؤكد: داعش حركة متطرفة الإخوان المسلمين كشف الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، النقاب عما وصفه بـ"الفيديوهات المجتزئة"، والتي تناولتها وسائل الإعلام مؤخرًا، بخصوص انتماء أبو بكر البغدادي، خليفة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/577477-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%B6%D8%A7%D9%88%D9%8A-%D9%8A%D9%86%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%88%D9%8A%D8%A4%D9%83%D8%AF-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%81%D8%A9 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القرضاوي ينفي انتماء البغدادي للإخوان ويؤكد: داعش حركة متطرفة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars