الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عاجل.. التلفزيون المصري يذيع لقطات حية .. من موقع الحادث الإرهابي بالواحات

0 comments
عاجل.. التلفزيون المصري يذيع لقطات حية .. من موقع الحادث الإرهابي بالواحات

منذ قليل نشر التليفزيون المصري لقطات حية من موقع الحادث الإرهابي نقله موفد التليفزيون المصري من موقع الحدث.

منذ قليل نشر التليفزيون المصري لقطات حية من موقع الحادث الإرهابي نقله موفد التليفزيون المصري من موقع الحدث.

وأفاد الموفد بأن اجراءات التمشيط تقوم في عمق المناطق الصحراوية ولا يمكن تعقبها وأن قوات الأمن وسيارات الإسعاف وصلت لأكثر من 25 سيارة.

وحالة من الإستنفار الأمني مازالت مستمرة وان طريق الواحات يعمل أمام حركة المرور بيسر وأمن تحت مظلة أمنية كاملة.

أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن الإرهابي هشام عشماوي، ضابط الصاعقة السابق، هو المنفذ الرئيسي للهجوم على مأمورية من الأمن الوطني قُبيل مداهمة بؤرة مسلحة عند الكيلو 135 بطريق الواحات في الجيزة.

وأضافت المصادر –رفضت ذكر اسمها- في تصريحات لمصراوي، أن "عشماوي" قدِم إلى مصر الفترة الماضية، لقيادة عدد من العمليات الإرهابية بمساعدة عدد من الإرهابيين داخل مصر، يتم دخولهم عن طريق الحدود الليبية وسيناء.

ولفتت المصادر إلى أن ضابط الصاعقة السابق، قاد بنفسه عملية الإعداد للهجوم على قوات الشرطة بالواحات، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لإلقاء القبض عليه قبل القيام بأي عمليات إرهابية أخرى خلال الأيام المقبلة.

  يبلغ هشام عشماوي، من العمر 43 سنة، ولد بحي مدينة نصر، والتحق بالقوات المسلحة عام 1994 كفرد صاعقة، حتى ثارت حوله شبهات بتشدده دينيًا وأحيل للتحقيق بسبب توبيخه لقارئ قرآن بأحد المساجد لخطأ في التلاوة وتقرر نقله للأعمال الإدارية عام 2000 و أُحيل "عشماوي" للمحكمة العسكرية بسبب تحريضه ضد الجيش حتى تقرر فصله من الخدمة في 2009، واتجه للعمل في الاستيراد والتصدير، وخلالها تعرف على مجموعة من معتنقي "الفكر الجهادي" في أحد المساجد بحي المطرية، ثم نقل نشاطه لمدينة نصر، وشكَّل خلية لتنظيم أنصار بيت المقدس.

وسافر "العشماوي" إلى تركيا في أبريل 2013، وتسلل منها إلى سوريا، وهناك انضم لمجموعات تقاتل ضد نظام بشار الأسد، وسرعان ما عاد إلى مصر، مع عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي، ليشارك في اعتصام رابعة، وفقًا للتحقيقات.

وكانت "ليبيا" الملاذ الآمن لعشماوي، إذ شكّل في معسكرات "درنة" خلية تضم 4 ضباط شرطة مفصولين تسمى "أنصار بيت المقدس" تحولت إلى "ولاية سيناء" بعد مبايعته لتنظيم "داعش".

وفي يوليو 2015، أعلن "العشماوي" المعروف بـ"أبوعمر المهاجر" انشقاقه عن تنظيم "داعش"، وتأسيس تنظيم "المرابطون" في ليبيا، الموالي لتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي. اُتهم "عشماوي" بالاشتراك في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، وكذلك اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والإعداد لاستهداف الكتيبة "101 حرس حدود". وقضت محكمة جنايات غرب القاهرة العسكرية، غيابيًا بإعدام هشام عشماوي، و13 من العناصر الإرهابية في اتهامهم بالهجوم على "كمين الفرافرة" الذي أسفر عن مقتل 28 ضابطًا ومجندًا.

 

 

مصراوي  كتب – فتحي سليمان:

كشفت مصادر أمنية موثوقة بوزارة الداخلية، تفاصيل جديدة عن اشتباكات الواحات بين الشرطة وعناصر إرهابية والتي راح ضحيتها عدد من شهداء الشرطة وقُتل خلالها بعض العناصر المتطرفة – وفقاً لبيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية.

وأوضحت المصادر أن ضباط العمليات الخاصة والأمن الوطني الذين نفذوا تلك المهمة من أكفأ الضباط بالوزارة، ومن المشهود لهم بالكفاءة المهنية والتدريبية العالية.

ووصفت المصادر ما حدث بالكارثة مشيرة إلى أن حق كل شهيد سيعود.

ولفتت المصادر إلى أن فرقة تُسمى بـ"المهام الخاصة"، تابعة لقطاع سلامة عبدالرؤوف بالعمليات الخاصة، هي من نفذت عملية الاشتباك مع العناصر الإرهابية المسلحة.

أشارت المصادر إلى أن هذه الفرقة يستغرق إعدادها 3 أشهر داخل معسكرات العمليات الخاصة و3 أشهر أخرى بمدرسة الصاعقة التابعة للقوات المسلحة.

ويتلقى ضباط فرقة المهام الخاصة، تدريبات لها علاقة بالتأهيل والاقتحامات والرماية ومكلفة بتنفيذ المأموريات ذات الطبيعة الخاصة التي تستلزم جهوداً غير عادية.

ويعتبر ضباط فرقة المهام الخاصة من أكفأ الضباط ممن يتلقون تدريبات لها علاقة بالتحمل واللياقة البدنية.

وكشفت المصادر أن شهداء فرقة العمليات الخاصة هم: النقيب إسلام مشهور، والنقيب عمرو صلاح، والعميد امتياز كامل، والرائد محمد حبشى والنقيب كريم أسامة فرحات والرائد احمد زيدان والنقيب محمد وحيد من فرقة المهام الخاصة التابعة لقطاع العمليات الخاصة ممن شاركوا في تنفيذ مهمة الاشتباك مع البؤرة الإرهابية بالواحات، مساء الجمعة.

واستشهد كل من المقدم أحمد فايز دفعة ١٩٩٥ بقطاع الأمن الوطني، بالأمن الوطني، والمقدم محمد عبد الفتاح دفعة ١٩٩٩ بالأمن الوطني، والمقدم أحمد جاد جميل تخرج دفعة ١٩٩٩ بالأمن الوطني، والرائد أحمد السيد بقطاع الأمن الوطني.

 

 

 

-الاستعانة بالدعم الجوى لمطاردة العناصر الإرهابية

 

  أُستشهد 14 ضابطا وفرد شرطة خلال مواجهة شرسة مع عناصر خلية إرهابية بصحراء الواحات الحدودية بين محافظات الجيزة والفيوم والوادى الجديد، فى الوقت الذى نجا فيه ضابط شرطة و6 مجندين تمكنوا من التصدى ومواجهة الخلية الإرهابية.    

مواجهة القوة الأمنية باستخدام الأسلحة الثقيلة

وذكرت مصادر أمنية، أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطنى تفيد بإقامة عناصر خلية إرهابية تكفيرية، لمعسكر تدريب بمزرعة وسط صحراء الواحات، فتم تجهيز قوة أمنية مكونة من ضباط العمليات الخاصة والأمن المركزى، وعدد من ضباط قطاع الأمن الوطنى، وتوجهت القوة مستخدمة 3 مدرعات وعدد من سيارات الدفع الرباعى، إلى نقطة تواجد العناصر الإرهابية، وبالرغم من حدوث حالة من المفاجئة لأعضاء الخلية الإرهابية، إلا أنهم تمكنوا من مواجهة القوة الأمنية باستخدام الأسلحة الثقيلة، ليقع تبادل لإطلاق الأعيرة النارية، وسط اشتباكات شرسة، استشهد خلالها 14 ضابط وفرد شرطة.  

ضعف شبكات الاتصال والإرسال

وأضافت المصادر، أن ضابط برتبة مقدم و6 مجندين يستقلون مدرعة شرطة تعرضوا للإصابة، إلا أنهم نجوا من الإشتباكات، وتواصل الضابط مع أحد قياداته طالبا سرعة إرسال الدعم الجوى والبرى، لمحاصرة الخلية الإرهابية، إلا أن ضعف شبكت الاتصال والإرسال أدى إلى صعوبة وصول الدعم للقوة الأمنية، خاصة مع صعوبة تحديد الاتجاهات، واستخدام عناصر الخلية الإرهابية سيارات دفع رباعى مع استخدامهم "أدلاء" فى تحديد الدروب الصحراوية.   وأشارت المصادر، إلى أنه تم الاستعانة بالدعم الجوى للتوصل للضابط والمجندين الستة الناجين، بالإضافة إلى مطاردة عناصر الخلية الإرهابية، وتحديد الاتجاهات أمام الدعم البرى للوصول إلى جثامين الشهداء، وحصل "اليوم السابع" على أسماء 8 من الشهداء وهم أحمد فايز، وإسلام مشهور، وعمرو صلاح، وامتياز كامل، ومحمد وحيد، وأحمد جاد، ومحمد عبد الفتاح، وكريم أسامة فرحات، وأن الضابط الناجى يدعى "مجدى" برتبة مقدم، كما أن أحد المجندين الناجين يدعى "نصر" واخر يدعى "زيدان" مصاب ببتر بساقه.   وقالت المصادر الأمنية، إن هناك تنسيقا تم بين مديريات أمن الجيزة، والفيوم، والوادى الجديد، لمحاصرة عناصر الخلية الإرهابية، مع نشر قوات أمنية، وأكمنة ثابتة ومتحركة، بمحيط موقع الاشتباكات، لضبط العناصر الإرهابية، مؤكدة أن الشهداء ضحوا بأنفسهم فى سبيل الحفاظ على أمن مصر، وأدوا مهمتهم حتى النهاية.

 

 

ة.

 

استنفار القوات فى صحراء الواحاتاستنفار القوات فى صحراء الواحات

 

رجال الشرطة تنتشر فى المكانرجال الشرطة تنتشر فى المكان

 

الصور التى تناقلتها وكالة الأنباء الفرنسية، رصدت التواجد الأمنى المكثف لرجال الشرطة والأمن المركزى فى المنطقة التى شهدت الاشتباكات، حيث انتشرت المدرعات وعربات الشرطة والإسعاف، وهو ما يكشف السيطرة الأمنية لرجال الشرطة حول مربع الأحداث بالظهير الصحراوى بطريق الواحات.

 

الاسعاف والشرطة تطوق المكانالإسعاف والشرطة تطوقان مكان الحادث

 

صحراء الواحات وانتشار رجال الشرطةصحراء الواحات وانتشار رجال الشرطة

 

وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها، إنه استكمالاً لما سبق الإعلان عنه من جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التى تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار، والمعلومات التى وردت لقطاع الأمن الوطنى حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوى بالكيلو 135 بطريق "أكتوبر - الواحات" بمحافظة الجيزة مكانًا للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين فى ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوى وسهولة تحركهم خلالها .

 

الشرطة تسيطر على محيط موقع الاشتباكاتالشرطة تسيطر على محيط موقع الاشتباكات

 

سيارات الشرطة تنتشر فى موقع الحادثسيارات الشرطة تنتشر فى موقع الحادث

 

وأشارت وزارة الداخلية، إلى أنه تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتى الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات، فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات، مما أدى لاستشهاد 16 من القوات " 11 ضابطا – 4 مجندين – 1 رقيب شرطة " مرفق كشف بأسمائهم وإصابة عدد 13 " 4 ضابط – 9 مجند"، ومازال البحث جارى عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة .

انتشار المدرعات بطريق الواحاتانتشار المدرعات بطريق الواحات

 

مدرعات الشرطة تنتشر بطريق الواحاتمدرعات الشرطة تنتشر بطريق الواحات

 

وفى وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة، وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة عدد "15" والذى تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، ومازالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.

 

انتشار سيارات الاسعاف بالمكانانتشار سيارات الإسعاف بالمكان

 

مدرعات وسيارات الشرطة تؤمن طريق الواحاتمدرعات وسيارات الشرطة تؤمن طريق الواحات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا


عاجل.. التلفزيون المصري يذيع لقطات حية .. من موقع الحادث الإرهابي بالواحات حادث الواحات



اشترك ليصلك كل جديد عن حادث الواحات

خيارات

عاجل.. التلفزيون المصري يذيع لقطات حية .. من موقع الحادث الإرهابي بالواحات
المصدر http://araby.today/post/details/11819/%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84....+%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB+%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A+%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%A7%D8%AA العربي اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عاجل.. التلفزيون المصري يذيع لقطات حية .. من موقع الحادث الإرهابي بالواحات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars