الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تحرش

بعد هوليوود، عدوى التحرش تنتقل الى السلطة الرابعة

25/11/2017 | 8:00 ص 0 comments
بعد هوليوود، عدوى التحرش تنتقل الى السلطة الرابعة

تضامن مع صحافيات فرنسيات يشتكين من التحرش الجنسي ويطلبن الدعم، والرتبة المتدنية على صعيد المنصب والراتب تحول دون تكلم الكثيرات منهن.

باريس - منذ أواخر تشرين الأول، يكشف عدد متزايد من الصحافيات في فرنسا عن حالات تحرش واعتداء جنسيين، في أعقاب الفضيحة المدوية للمنتج الهوليوودي هارفي واينستين.

في نهاية تشرين الأول، رفعت مراسلة في قناة "بي اف ام تي في" دعوى ضد رئيس التحرير السابق في "فرانس 2" إيريك مونييه الذي يتعاون حاليا مع محطة "ال سي اي" الإخبارية التابعة لمجموعة "تي اف 1"، بتهمة "التحرش الجنسي والمعنوي".

بدوره، اشتكى مونييه ضد هذا "البلاغ الافترائي"، وفقا لمجموعة "تي اف 1"، في حين فتحت النيابة العامة تحقيقا تمهيديا.

والثلاثاء، علقت قناة "ال اس بي" المتخصصة بشؤون البرلمان مهمات أبرز مذيعيها فريديريك هازيزا الذي كان يقدم برامج عدة من إنتاجها، بعدما رفعت صحافية تتعاون معه شكوى عليه بتهمة "الاعتداء الجنسي"، مما دفع القضاء إلى فتح تحقيق.

وفي كلا الحالتين، تعود الأفعال المزعومة لاعوام عدة. كذلك، أدلت صحافيات أخريات بشهاداتهن على مواقع التواصل الاجتماعي، من دون الإفصاح عن هويات الرجال المعنيين.

وقالت لورين باستيد، الناطقة باسم تجمع الصحافيات "برونو لا اون": "يلجأ إلينا عدد متزايد من الصحافيات يشتكين من بعض أنماط السلوك في أقسام التحرير، ويطلبن منا المشورة أو الدعم. وتتشكل حاليا موجة تضامن قوية".

واضافت: "تتحلى النساء اللواتي يرفعن دعاوى اليوم ويجرؤن على التكلم عن الموضوع بشجاعة كبيرة، خصوصا عندما يكون المعتدي مشهورا ونافذا. وكثيرات هن الصحافيات اللواتي يلزمن الصمت حتى اليوم، نظرا الى الظروف التي تجعل الإعلاميات في موقع ضعف".

وصرحت دومينيك برادالييه، الأمينة العامة للنقابة الوطنية للصحافيين (اس ان جي): "نتلقى بلاغات كثيرة. لكن المشكلة هي أن الهويات تبقى مجهولة. وما من مندوب نقابي مخول إجراء تحقيق داخلي بعيدا عن الأنظار، ومن الصعب التدخل. 3 زميلات على الأقل لا يزلن يترددن في المضي قدما".

العام 2015، كان 46,5% من مزاولي مهنة الصحافة من النساء، وفقا لمرصد الأعمال الصحافية. لكنهن لا يتولين سوى 36% من المناصب الإدارية، في حين أن 58% من الصحافيين الأحرار هم من النساء، وفقا لـ"برونون لا اون" التي تشير إلى الفرق في الأجور بين الرجال والنساء في هذا المجال، والذي يبلغ 12%.

وقالت باستيد: "هذه الرتبة المتدنية على صعيد المنصب والراتب هي أحد العوامل التي تحول دون تكلم النساء". وأضافت: "في بعض الأحيان، قد تساهم ظروف معينة في انتشار ممارسات التحرش" في أوساط الصحافة، مشيرة إلى "الضغوط الكبيرة التي تمارس في هذه الأجواء، حيث يكون منسوب التوتر عاليا، والأنا مضخمة، خصوصا في مجال المرئي والمسموع".

لكنها لاحظت ان "ما من عناصر ملموسة تسمح بالبت أن ممارسات الاعتداء والتحرش الجنسي هي أكثر انتشارا في أقسام التحرير وبرحاب "السلطة الرابعة"، مما هي في مواقع عمل أخرى. وللأسف الشديد، لم توفر هذه الأزمة أي مجال".

من جهتها، أكدت مارلين كولومب-غولي، الباحثة في جامعة "تولوز 2" والعضو في المجلس الأعلى للمساواة بين الرجال والنساء، أن "كل القطاعات متأثرة بهذه الممارسات". غير أنه تم الكشف عن حالات تحرش جنسي في وسائل الإعلام خلال الأسابيع الأخيرة، ووقعت خصوصا في أوساط المستشفيات والصحافة وقطاع المرئي والمسموع، "حيث هيمنة الذكور أمر مسلّم به"، على قولها.

وأشارت إلى تاثير العلاقات على المناصب في مجال الصحافة، خلافا لغيرها من المهن، حيث يتم التوظيف على أساس مسابقات.

ودعت "برونون لا اون" ضحايا التحرش والاعتداء الى إحالة القضايا على القضاء. وأوصت وسائل الإعلام بتخصيص وحدات لتقديم المساعدة والمشورة الى النساء.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 5:19 م

الرئيس «يون» يتعهد بتسريع إعادة التطوير والتعمير العمراني وكالة يونهاب للانباء

سيئول، 8 أبريل (يونهاب) -- تعهد الرئيس "يون سيوك-يول" اليوم الاثنين بتسريع مشاري...

الرئيس «يون» يتعهد بتسريع إعادة التطوير والتعمير العمراني   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

النيابة تطلب سجن نائب حاكم «غيونغي» السابق لمدة 15 عاما في قضية التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية وكالة يونهاب للانباء

سوون، كوريا الجنوبية، 8 أبريل (يونهاب) -- طلبت النيابة العامة اليوم الاثنين عقوبة السجن لم...

النيابة تطلب سجن نائب حاكم «غيونغي» السابق لمدة 15 عاما في قضية التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

مجموعة «هيونداي موتور» تشكل شراكة مع شركة «إكسايد انيرجي» الهندية للتعاون في خلايا البطاريات وكالة يونهاب للانباء

سيئول، 8 أبريل (يونهاب) -- قالت مجموعة "هيونداي موتور" اليوم الاثنين إنها شكلت ش...

مجموعة «هيونداي موتور» تشكل شراكة مع شركة «إكسايد انيرجي» الهندية للتعاون في خلايا البطاريات   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

قبل الانتخابات.. فضيحة جنسية بإدارة بايدن

في وقت تستعد فيه إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024، طالت فضيحة تحرش جنسي وكالة الأمن النووي.

قبل الانتخابات.. فضيحة جنسية بإدارة بايدن
08/04/2024 | 5:19 م

أخبار حبيبة الشماع فتاة أوبر: ضحايا جدد.. تفاصيل صادمة في قضية فتاة الشروق - المشهد

تستمرّ التحقيقات في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع التي توفيت في المستشفى بعد أسابيع من قفزها من سيارة أجرة اثر تعرّضها للتحرّش من قبل السائق الذي اتهمته أيضا بح

أخبار حبيبة الشماع فتاة أوبر: ضحايا جدد.. تفاصيل صادمة في قضية  فتاة الشروق  - المشهد
24/03/2024 | 3:42 ص

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا

بعد وفاة حبيبة الشماع التي ألقت بنفسها من سيارة بعد اعتقادها بتعرضها للاختطاف على يد سائق لشركة التوصيل الشهيرة "أوبر" في مصر، تعرضت سائحة مكسيكية للتحرش على يد سائق آخر بنفس الشركة. ووثقت السائحة التي تدعى نادية، وهي من أصول مصرية وسودانية وتحمل الجنسية المكسيكية، الحادثة بفيديو كشفت خلاله تفاصي

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا
24/03/2024 | 3:42 ص

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد

وفر القانون الحقوق الكاملة للمرأة مع حمايتها، من التحرش والابتزاز، حيث وافق مجلس النواب نهائيا العام الماضي، على تعديل قانون العقوبات لتغليظ عقوبات التحرش. ونص القانون بعد التعديل على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 4 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، أو

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد


بعد هوليوود، عدوى التحرش تنتقل الى السلطة الرابعة تحرش تضامن مع صحافيات فرنسيات يشتكين من التحرش الجنسي ويطلبن الدعم، والرتبة المتدنية على صعيد المنصب والراتب تحول دون تكلم الكثيرات منهن.



اشترك ليصلك كل جديد عن تحرش

خيارات

بعد هوليوود، عدوى التحرش تنتقل الى السلطة الرابعة
المصدر http://middle-east-online.com/?id=261532 http://middle-east-online.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد هوليوود، عدوى التحرش تنتقل الى السلطة الرابعة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars