الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > توفيق عكاشة

شاهد قرية توفيق عكاشة قطعة من إيطاليا!

11/06/2014 | 3:35 م 0 comments
شاهد قرية توفيق عكاشة قطعة من إيطاليا!

 قرية «ميت الكرما» التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية ذاع صيتها بين جميع قرى المحافظة، ليس لكونها مسقط رأس الإعلامى توفيق عكاشة وحسب، وإنما بسبب طرازها المعمارى الإيطالي.

الرئيسيةمحافظاتالدقهليةشاهد.. قرية توفيق عكاشة قطعة من إيطاليا! شاهد.. قرية توفيق عكاشة قطعة من إيطاليا!   الدقهلية - عمرو اشرف   الأربعاء، 11 يونيو 2014 14:16     وسائط معرض الصور  قرية «ميت الكرما» التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية ذاع صيتها بين جميع قرى المحافظة، ليس لكونها مسقط رأس الإعلامى توفيق عكاشة وحسب، وإنما بسبب طرازها المعمارى الإيطالي.

 

فعندما تطأ قدمك «ميت الكرما» تتخيل للوهلة الأولى أنك تعيش بهذه الدولة الأوروبية فالمنازل بها تسير على الطراز المعماري الإيطالى، جراء سفر أغلب أبناء القرية إلى البلد الأوروبى والتأثر الكبير بالثقافة والمعمار هناك.

 

ويوجد بها العشرات من مكاتب الصرافة والشركات, وأغلب أهلها يتحدثون الايطالية, ويرجع ذلك لأبنائها منذ 24 عاما أثناء قيامهم بالسفر إليها لتشجيع المنتخب بكأس العالم وبقى الكثير منهم بها حتى يتخلصوا من الفقر والظروف المعيشية وعندما عادوا لقريتهم تكلموا بلغة الطاليان وتعاملوا فيما بينهم باليورو.

  

الحياة فيها غالية والأسعار مرتفعه .. حتى التوك توك فعندما يقوم بتوصيلك إلى أي مكان فتعريفة التوصيل تقدر بـ 10 جنيهات فيما أكثر والسبب هو أنك تعيش في ايطاليا الصغرى.

 

وخلال جولة «بوابة القاهرة» في القرية التقت أحد أبنائها للتعرف على سر تسميتها بهذا الاسم وشهرتها بالقرية الايطالية.

 

قال حمادة عادل أحد أبناء القرية بمركز طلخا :"معظم الشباب سافروا لايطاليا وده انتشر من سنة 1990 وبنوا نفسهم من هناك والفكرة عجبت الشباب واتجهنا للهجرة غير الشرعية وقمنا بالسفر عن طريق البحر للوصول لحدود ليبيا ومن هناك لايطاليا"

 

وأكد:" إن هناك الكثير من أهالي القرية سافروا عن طريق الهجرة غير الشرعية والبعض الآخر سافر بطريقة شرعية .. وأنا سافرت مرتين لايطاليا وألقى القبض عليّ في إحدى المرات".

 

وأضاف :"إن السلطات الليبية عاملتنا معاملة سيئة للغاية من ضرب وإهانه وتعذيب ومعاملة غير آدمية كما أن الظروف الاقتصادية التي كانت تمر بها البلاد هي التي أجبرتنا على اتخاذ هذا الطريق, ورغم أن معظمهم سافر لأكثر من 20 عاما إلا أنهم تزوجوا من مصريات احتراما لعاداتنا وتقاليدنا".

وسائط معرض الصور Click to enlarge image koum-01.png Click to enlarge image koum-02.png Click to enlarge image koum-03.png Click to enlarge image koum-05.png   View the embedded image gallery online at: http://www.cairoportal.com/provinces/dakahlia/60204sigFreeIdbd4a80ec89 موسومة تحت توفيق عكاشة ايطاليا قرية ميت ابو الكرما اقـرأ أيضـاً اوجييه يفوز برالي ايطاليا ويعزز تصدره لبطولة العالم بلاغ يتهم عكاشة وبكرى بإهانة «الشعب» ليبي: إيطاليا أقوى من إنجلترا عرض خزانة «جثة موسوليني» للبيع شاهد.. توفيق عكاشة: «هنضرب ليبيا قبل رمضان» أحمد خيري: ذهاب وزير الطيران لـ«توفيق عكاشة» عبث «توفيق عكاشة» يهدد بالاعتصام مدرب إيطاليا: نتوقع أن نؤدي بشكل عظيم في كأس العالم رالي «إيطاليا-سردينيا» يعود للانطلاق غدًا رأيك في الموضوع

خدمة الرسائل الاخبارية من بوابة القاهرة

مـخـتـارات بدء مؤتمر الاستقلال لتدشين أكبر تحالف برلمانى متحرش «فتاة التحرير» يعمل بقناة «إم بي سي مصر» ماذا قالت ابنة صباحي عن زيارة السيسى لـ«فتاة التحرير»؟ شاهد- سيدات المجتمع يحتفلن بالسيسى بطريقة مبتكرة بدء محاكمة حجازي والبلتاجي في تعذيب «شرطيي رابعة» الجنايات تجدد حبس عبد الله الشامي وآخرين في «فض رابعة» علاء عبد الفتاح ساخرا: كان نفسي أكمل «لعبة العروش»

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/06/2020 | 1:45 ص

زى النهاردة 28 مايو.. ميلاد جورج سيدهم وزاهى حواس

حدث فى مثل هذا اليوم 28 مايو، الذى يعد أحد الأيام المهمة على مستوى الأحداث التاريخية، ومولد الشخصيات السياسية والأدبية والرياضية والإعلامية، وعلى مستوى الوفيات، والأعياد الوطنية أيضا. المصدر: موقع فالصوزى النهاردة 28 مايو.. ميلاد جورج سيدهم وزاهى حواس...

زى النهاردة 28 مايو.. ميلاد جورج سيدهم وزاهى حواس
04/06/2020 | 1:45 ص

الشاشة المصرية تفقد ابتسامتها... في وداع القشاش حسن حسني - النهار

وفاته ليست شائعة هذه المرة، فالموت ''قشَّ'' ''قشَّاش'' الفن المصري!لم تشرق الشمس كعادتها هذا الصباح، حاملة معها تباشير يوم جديد يحمل معه التفاؤل(!)، بل سبقها خبر حزين وأليم بوفاة واحد من عمالقة...

الشاشة المصرية تفقد ابتسامتها... في وداع  القشاش  حسن حسني - النهار
04/06/2020 | 1:45 ص

إحالة الطعن المقدم من دفاع الصحافي المغربي سليمان الريسوني إلى النيابة العامة القدس العربي

الرباط – «القدس العربي»: أحال قاضي التحقيق في الغرفة الأولى الطعن المقدم من طرف دفاع الصحافي المغربي سليمان الريسوني، بخصوص قرار إيداع هذا الأخير السجن المحلي

إحالة الطعن المقدم من دفاع الصحافي المغربي سليمان الريسوني إلى النيابة العامة   القدس العربي
04/06/2020 | 1:45 ص

: توفيق الحكيم يكشف عن أسخف مسرحياته في تاريخه الإبداعي

كشف الكاتب الكبير توفيق الحكيم ، عن أسخف مسرحية كتبها من وجهة نظره، وكان ذلك في حوار أجري معه عام 1970، ونشره الكاتب عمرو دواره في كتاب 'عشرة أدباء يتحدثون'، الذي صدر عن مكتبة الأسرة عام 2012. ...

: توفيق الحكيم يكشف عن أسخف مسرحياته في تاريخه الإبداعي
05/05/2020 | 10:45 ص

عالمي ولا يحتاج للرد.. جماهير ليفربول تهاجم سكاي سبورتس دفاعا عن صلاح

شنت بعض جماهير ليفربول، هجوماً لاذعاً على شبكة "سكاي سبورتس"، بعد سؤالها عن مدى جدارة محمد صلاح بالبقاء لمواسم أخرى مع الفريق من عدمه....

عالمي ولا يحتاج للرد.. جماهير ليفربول تهاجم  سكاي سبورتس  دفاعا عن صلاح
05/05/2020 | 10:45 ص

العالم.. بين عقيدة المهدي المنتظر والماشيح MEO

التراث الديني الهائل الذي تزخر به الأديان الإبراهيمية يجمعه خطا واحد هو ما يعرف بالتاريخ الخلاص المقدس الذي عقده الله مع جزء من ذرية آدم.

العالم.. بين عقيدة المهدي المنتظر والماشيح   MEO
07/04/2020 | 12:45 م

تاريخ سهل أنجاد وثقافة سكانه - OujdaCity

Portail d\'actualité Marocain

تاريخ سهل أنجاد وثقافة سكانه - OujdaCity


شاهد قرية توفيق عكاشة قطعة من إيطاليا! توفيق عكاشة  قرية «ميت الكرما» التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية ذاع صيتها بين جميع قرى المحافظة، ليس لكونها مسقط رأس الإعلامى توفيق عكاشة وحسب، وإنما بسبب طرازها المعمارى الإيطالي.



اشترك ليصلك كل جديد عن توفيق عكاشة

خيارات

شاهد قرية توفيق عكاشة قطعة من إيطاليا!
المصدر http://www.cairoportal.com/provinces/dakahlia/60204 بوابة القاهرة الإخبارية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شاهد قرية توفيق عكاشة قطعة من إيطاليا!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars