الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

البورصة المصرية تحتفل ببقائها ضمن مؤشر الأسواق الناشئة

12/06/2014 | 6:00 ص 0 comments
البورصة المصرية تحتفل ببقائها ضمن مؤشر الأسواق الناشئة

احتفلت البورصة المصرية بنهاية جلسة تعاملات اليوم الأربعاء بقرار مؤسسة مورجان ستانلى الإبقاء على البورصة في مؤشر الأسواق الناشئة "MSCI" لتربح نحو 5 مليارات جنيه.

الرئيسيةاقتصادالبورصة المصرية تحتفل ببقائها ضمن مؤشر الأسواق الناشئة 5 مليارات جنيه مكاسب البورصة بنهاية التعاملات 5 مليارات جنيه مكاسب البورصة بنهاية التعاملات   كتب ـ كريم فؤاد   الأربعاء، 11 يونيو 2014 15:01     احتفلت البورصة المصرية بنهاية جلسة تعاملات اليوم الأربعاء بقرار مؤسسة مورجان ستانلى الإبقاء على البورصة في مؤشر الأسواق الناشئة "MSCI" لتربح نحو 5 مليارات جنيه.

وسجل رأس المال السوقي الإجمالي للأسهم المقيدة في البورصة 493.758 مليار جنيه مقابل 488.771 مليار جنيه ليربح 4.98 مليار جنيه مدعومة بمشتريات الأجانب.

وحقق مؤشر الأسهم القيادية "EGX30" الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة في السوق مكاسب بلغت 1.65% ليغلق عند مستوى 8708.69 نقطة تبعه مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة بنسبة مكاسب بلغت 1.05% ليغلق عند مستوى 608.62 نقطة، وسجل مؤشر "EGX100" أرباح بلغت 1.14% ليغلق عند مستوى 1068.92 نقطة. ومالت تعاملات المستثمرين العرب والمصريين نحو البيع حيث بلغ صافي مبيعاتهم 17.59 مليون جنيه و 53.451 مليون جنيه فيما مالت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو الشراء بصافي مشتريات 71.042 مليون جنيه.

ورحب محمد عمران رئيس البورصة المصرية بقرار مؤسسة مورجان ستانلي بالإبقاء على البورصة المصرية في مؤشر الأسواق الناشئة حيث يعد نقطة تحول إيجابية للسوق المصري، مؤكدا أن هذا القرار  يؤكد على ثقة المؤسسات الدولية في السوق المصري وفي مناخ الاستثمار في مصر بصفة عامة.

وأشار رئيس البورصة، إلى أن قرار الإبقاء على البورصة ضمن مؤشر الأسواق الناشئة "MSCI" جاء بعد مفاوضات مكثفة مع المؤسسة لإظهار مناخ الاستثمار الواعد لدى السوق المصري فضلا على عدم وجود أي معوقات تواجه المستثمرين باختلاف جنسياتهم، مؤكداً على التعاون الملموس مع البنك المركزي المصري الذي ساهم التزامه بتغطية طلبات المستثمرين الأجانب في تأكيد ثقة المستثمرين الأجانب في حرية مناخ الاستثمار في مصر.

وتوقع رئيس البورصة أن ينعكس القرار إيجابا على حجم الاستثمارات الأجنبية بالسوق المصري مؤكداً أن مؤشر MSCI يعد أحد المعايير الهامة التي يعتمد عليها المستثمر الأجنبي في تقييمه للأسواق، كما أعرب عن ثقته في أن الفترة القادمة ستكون مليئة بالتطورات الإيجابية لسوق المال المصري بصفة خاصة ولمناخ الاستثمار بصفة عامة حيث يأتي القرار كتأكيد واضح لأهمية البورصة المصرية على خريطة بورصات العالم.

كانت مؤسسة مورجان ستانلي قد قررت في وقت سابق من العام الماضي نيتها مراجعة وضع السوق المصري مع احتمالية استبعاده من مؤشر MSCI نظراً للعوائق التي كان يعانيها المستثمرين الأجانب في تحويلاتهم للخارج، وبعد مباحثات استمرت عدة أشهر أعلنت المؤسسة قرارها مؤكدة أن التطورات الإيجابية الأخيرة في احتياطيات النقد الأجنبية تبعث على الثقة في مناخ الاستثمار في السوق.

موسومة تحت
البورصة المصرية مؤشر الاسواق الناشئة اخبار مصر اقـرأ أيضـاً 2.11% مكاسب بورصة النيل بنهاية جلسة اليوم الأربعاء 1.6 مليون جنيه أرباح "جراند انفستمنت" في 2014 عمران : آليات "المركزي" ساهمت في إبقاء البورصة بمؤشر الأسواق الناشئة البورصة المصرية تتعافى في المستهل بدعم من الأجانب والعرب "مورجان ستانلى" تبقي البورصة المصرية في مؤشر الأسواق الناشئة 1.1% مكاسب بورصة النيل بجلسة منتصف الأسبوع البورصة تخسر مليار جنيه بختام تعاملات اليوم عمليات جني أرباح تفقد البورصة المصرية أكثر من مليار جنيه البورصة تؤسس نظام للرقابة على صناديق المؤشرات رأيك في الموضوع
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 10:17 م

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس | مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس   مصراوى
14/03/2024 | 10:17 م

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين

صعدت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات، اليوم الخميس، بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين الذين جذبتهم أسعار الأسهم بعد يومين من الهبوط بفعل جني

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين
امس 18:51 م

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024

تسعى البورصة المصرية لإطلاق مؤشر للشركات التي تتعامل بالشريعة الإسلامية في إطار سعيها لجذب مستثمرين جدد لسوق المال

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024
امس 18:51 م

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكوم المالية | مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو   مصراوى
امس 18:51 م

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي

رنا ممدوح _ اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الخميس على ارتفاع جماعي، وصعد المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.3%، وأغلق عند مستوى 28964 نقطة.

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي
24/02/2024 | 4:10 م

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي

سجلت تعاملات المصريين نسبة 91.4% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، خلال جلسات الأسبوع الماضي، واستحوذ الأجانب على نسبة 2.9%، والعرب على 5.8%، وذلك بعد استبعاد الصفقات. ووفقًا لما جاء في التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، وسجل الأجانب صافي شراء بالبورصة المصرية بقيمة 122.2 مليون

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي
24/02/2024 | 4:10 م

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024

شهدت البورصة المصرية ارتفاع إجمالي توزيعات الأرباح النقدية خلال الفترة الماضية من العام الحالي.حيث قامت الشركات المدرجة في البورصة المصرية بتوزيع أرباح

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024


البورصة المصرية تحتفل ببقائها ضمن مؤشر الأسواق الناشئة البورصة احتفلت البورصة المصرية بنهاية جلسة تعاملات اليوم الأربعاء بقرار مؤسسة مورجان ستانلى الإبقاء على البورصة في مؤشر الأسواق الناشئة "MSCI" لتربح نحو 5 مليارات جنيه.



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

البورصة المصرية تحتفل ببقائها ضمن مؤشر الأسواق الناشئة
المصدر http://www.cairoportal.com/economy/60233 بوابة القاهرة الإخبارية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البورصة المصرية تحتفل ببقائها ضمن مؤشر الأسواق الناشئة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars