الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

مقتل وإصابة عشرات الجنود في سيناء.. والرئيس المصري يدعو لاجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني, أخبــــــار

25/10/2014 | 3:20 ص 0 comments

القاهرة: وليد عبد الرحمن قتل 25 جنديا مصريا على الأقل وأصيب نحو 26 آخرين في استهداف سيارة مفخخة لنقطة أمنية في شمال سيناء في حادث هو الأسوأ منذ مقتل عشرات الجنود في الصحراء الغربية في يوليو (تموز) الماضي، بينما قالت مصادر أمنية إن ثلاثة مجندين آخرين قتلوا أيضا في شمال سيناء في حادث منفصل أمس شنه مسلحون، وفي أعقاب الحادث الذي يعد الأعنف من نوعه، دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، لاجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني هو الثاني من نوعه منذ توليه السلطة في البلاد.

وفي القاهرة وقعت اشتباكات مع قوات الأمن خلال مظاهرات محدودة دعت لها جماعة الإخوان المسلمين أمس، تحت شعار (أسقطوا النظام)، أسفرت عن مقتل طفل وإصابة 7 مواطنين في القاهرة. فيما قال مصدر أمنى في وزارة الداخلية المصرية أمس، إن ملثمين حرقوا سيارتين دبلوماسيتين تابعتين للقنصلية السعودية بالقرب من إحدى مناطق الأبراج بالسويس أمس. وأضاف المصدر أنه تم إضرام النار أيضا في سيارتين للشرطة بالقاهرة والجيزة.

وواصلت العناصر الإرهابية والتكفيرية بشمال سيناء، عملياتها ضد قوات الأمن، وبينما قال شهود عيان بسيناء، إن مسلحين استهدفوا كمينا أمنيا بمنطقة كرم القواديس جنوب غربي مدينة الشيخ زويد بسيارة مفخخة يقودها انتحاري اقتحمت الكمين، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه. وأضاف شهود العيان أنه: عقب التفجير انطلقت مدرعات الجيش من النقاط القريبة إلى موقع التفجير، وخلال ذلك استهدفت العناصر التكفيرية مدرعتين للجيش عن طريق عبوات ناسفة جرى زرعها بجوار الطريق الذي تسلكه المدرعات وهو طريق (الخروبة - كرم القواديس). لكن مصادر أمنية وعسكرية قالت، إن المسلحين أطلقوا قذائف هاون على المدرعتين في اتجاه القوات.

وأكدت المصادر، أن الانفجارات أسفرت عن تدمير الكمين والمدرعتين، مشيرة إلى أن قوات الجيش والشرطة قامت بعملية تمشيط موسعة لضبط أي إرهابيين، وتم الدفع بتعزيزات أمنية بالمنطقة وإغلاق كل الطرق ووضعت القوات بكل المناطق في حالة استنفار أمنى. مضيفة أن قوات من الجيش والشرطة انتشرت أمس، في مداخل ومخارج مدن شمال سيناء خاصة العريش ورفح والشيخ زويد، لتضييق الخناق على الجماعات المسلحة، خصوصا خلال مظاهرات الإخوان أمس (الجمعة). وألمحت المصادر ذاتها، إلى تورط جماعة أنصار بيت المقدس في الأحداث، لافتة إلى أن ذلك أسلوب بيت المقدس.

وأفادت آخر الإحصائيات حول الحادث أن 25 على الأقل قتلوا، وأصيب 26 آخرون في حالات حرجة، وقالت مصادر أمنية إن ثلاثة مجندين آخرين قتلوا أيضا في شمال سيناء في حادث منفصل أمس شنه مسلحون، وقالت القوات المسلحة المصرية أمس، إنها بصدد إصدار بيان بشأن عدد القتلى والمصابين، خلال الساعات القليلة القادمة.

من جانبه، أعلن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أمس، عن دعوة الرئيس السيسي لعقد جلسة لمجلس الدفاع الوطني لمناقشة الأوضاع الأمنية في سيناء.

وترأس الرئيس السيسي مجلس الدفاع الوطني في يوليو الماضي، عقب مقتل 21 من قوات حرس الحدود بالقرب من منطقة واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد. ويتشكل المجلس من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والخارجية والمالية والداخلية، ورئيسي المخابرات العامة، وأركان حرب القوات المسلحة، وقادة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي، ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ومدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.

وأدانت الأوساط الرسمية والسياسية في القاهرة الحادث، وقال مفتي البلاد الدكتور شوقي علام إن التفجيرات الغادرة الذي استهدفت أمن الوطن وسلامته في العريش لن تنال من عزيمة المصريين في التصدي للإرهاب الأسود، مؤكدًا أن منفذي تلك الأعمال الإرهابية مفسدون في الأرض، ومستحقون لخزي الله في الدنيا والآخرة، والإسلام بريء من هؤلاء الإرهابيين. وطالب المفتي قوات الجيش والأمن بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن الوطن والمواطنين، داعيا المصريين جميعا إلى التصدي للإرهاب ونبذه.

من جهته، أدان سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة جيمس موران الحادث، وقال موران: يبدو أن هذا عمل إرهابي والاتحاد الأوروبي يدين ويشجب هذا الاتجاه على مدى العامين الماضيين. وأضاف موران في تصريحات له أمس، أن عدم الاستقرار يدمر البلاد للغاية ونتمنى أن تتم مكافحة الإرهاب على الفور، وتابع: نفهم أن هناك عددا من الضحايا في هذا العمل ونحن قلوبنا معهم ونتعاطف معهم كثيرا ونأمل مكافحة الإرهاب في أقرب وقت، لأن عدم الاستقرار الذي يسفر عنه هذا الحدث، كبير للغاية.

في غضون ذلك، قام مجهولون مسلحون بإلقاء مياه حارقة على سيارتين دبلوماسيتين تابعتين للقنصلية السعودية بالقرب من إحدى مناطق الأبراج بالسويس، وكشف شاهد عيان من المنطقة، عن أن ألسنة اللهب ارتفعت 5 أمتار مما أثار الذعر بين السكان، وأن المسلحين قاموا بإطلاق الرصاص الحي لأكثر من 10 دقائق في الهواء، مما أصاب سكان المنطقة بالهلع.

وأوضح شاهد العيان أن الملثمين وضعوا عبوات حارقة أسفل سيارتين، الأولى تابعة لمساعد القنصل السعودي والثانية لمسؤول الأمن بالقنصلية، وسيارة خاصة بأحد سكان المنطقة.

وقال اللواء طارق الجزار، مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، إنه تم تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى بمشاركة جميع القيادات الأمنية لتحليل الموقف وتحديد المتهمين وهو ما حدث بالفعل، موضحا أنه خلال ساعات سيتم ضبط المتهمين وأنه تم تحديد هويتهم.

وأضاف مدير الأمن: مستمرون في مواجهتهم حتى يتم القضاء نهائيا عليهم، خصوصا وأن هذه الواقعة تأتى يوم الاحتفال بعيد السويس القومي، مؤكدا أن العلاقات الراسخة والتاريخية بين محافظة السويس تحديدا والقنصلية السعودية لم ولن تتأثر تماما بهذه الأحداث، مؤكدا أنهم سيقدمون المتهمين للعدالة خلال ساعات.

وكشف مصدر أمنى، أن تحريات المباحث أثبتت أن المتهمين بالواقعة ينتمون لحركة حسم الإخوانية وعددهم 10 أشخاص خططوا للواقعة، حيث تم إصدار إذن من النيابة العامة لضبطهم وإحضارهم.

ودفع تحالف تقوده جماعة الإخوان بأنصاره إلى الشارع للتظاهر في مواقع باتت تقليدية أمس، ولأول مرة يطالبون بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء، ورفعوا شعارات مناوئة للسلطة الحاكمة وصورا للرئيس الأسبق محمد مرسي.

وقال مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية، إن قوات الأمن شددت قبضتها أمس على محيط ومداخل الميادين والشوارع الكبرى، والتي شهدت وجودا أمنيا مكثفا مدعوما بمجموعات قتالية وخبراء مفرقعات، قامت بتمشيط الشوارع، لضبط أي عناصر إرهابية أو خارجة عن القانون أو مواد متفجرة أو حارقة، وتأمين المنشآت والمقار الحكومية والشرطية، مضيفا أن القوات سيطرت على عدة اشتباكات في عدد من المناطق التي شهدت تجمعات إخوانية، ومنها في منطقتي المطرية وعين شمس (شرق القاهرة)، اللتان وقعت فيهما اشتباكات عنيفة بين الإخوان وقوات الأمن، أسفرت عن إحراق سيارة شرطة، وقالت وزارة الصحة في بيان لها أمس، إن طفلا قتل وأصيب 7 مواطنين في اشتباكات الإخوان.

وفي منطقة الهرم بمحافظة الجيزة، أشعل عدد من عناصر جماعة الإخوان النيران في سيارة ضابط شرطة بمنطقة فيصل الطالبية بالهرم، وقطعوا طريق شارع الهرم بالجانب المتجه إلى ميدان الجيزة.

وفي حلوان (جنوب القاهرة)، والإسكندرية، وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين، حيث حملوا شعارات رابعة العدوية وصور الرئيس المعزول ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وأطلقوا الشماريخ والألعاب النارية في وجه الأمن، وردت القوات بالغاز المسيل للدموع لتفريق المسيرة، وتم ضبط 30 من عناصر الإخوان.

وتزايدت أعمال العنف التي استهدفت منشآت وميادين ومواقع شرطية عقب عزل مرسي. واتهمت الجماعة، المصنفة رسميا وقضائيا كجماعة إرهابية، بالوقوف وراء هذه التفجيرات التي قتل خلالها المئات من الأشخاص بينهم عناصر تابعة للجيش والشرطة.

وواصلت وزارة الداخلية أمس، جهودها لضبط عناصر جماعة الإخوان المتهمين في التحريض على أحداث العنف في المحافظات، وألقى جهاز الأمن العام القبض على 39 من العناصر الإخوانية ومثيري الشغب في 11 محافظة هي القاهرة والجيزة والمنيا والمنوفية والدقهلية وكفر الشيخ وأسيوط والإسكندرية ومرسى مطروح والإسماعيلية وأسوان. وأفادت التحريات أن العناصر شاركوا في مسيرات وارتكبوا أعمال عنف ضد الدولة والمواطنين. وأضاف المصدر الأمني ذاته، أنه عثر معهم على قنابل غاز، وعدد من القنابل محلية الصنع معدة للتفجير، ومواد شديدة الانفجار، وذخيرة حية. لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية وجهت للمتهمين تهم ممارسة الإرهاب لإسقاط مؤسسات الدولة.

في السياق ذاته، صعد أنصار مرسي من استهدافهم للشرطة والمواطنين أمس، بمسقط رأسه بمحافظة الشرقية بدلتا مصر، وقالت مصادر أمنية بالشرقية، أنه سمع دوي 3 انفجارات متتالية صباح أمس، في محيط مبنى الحماية المدنية بمدينة العاشر من رمضان، اثنان بالمجاورة 40 وآخر بدائرة قسم أول العاشر، لافتة إلى أنه تبين أنهما قنابل صوتية الهدف منها إثارة الرعب والخوف في نفوس الأهالي. كما قتل 3 ملثمين يستقلون دراجة بخارية شرطيا مساء أمس، بمدينة أبو كبير بالشرقية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


مقتل وإصابة عشرات الجنود في سيناء.. والرئيس المصري يدعو لاجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني, أخبــــــار عاجل



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

المصدر http://classic.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=13115&article=792066&feature= الشرق الأوسط - جريدة العرب الدولية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقتل وإصابة عشرات الجنود في سيناء.. والرئيس المصري يدعو لاجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني, أخبــــــار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars