الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شلل مروري

بتعانى من الاستيقاظ الكاذب.. اعرف اسبابه وامتى يحتاج للعلاج

15/12/2018 | 8:25 ص 0 comments

قد يشعر بعض الأشخاص بأنه يقوم بعمل معين فى المنزل مثل الطهى أو ترتيب بعض الأشياء، ولكنه فى الحقيقة هو فى حالة استيقاظ كاذب.

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - قد يشعر بعض الأشخاص بأنه يقوم بعمل معين فى المنزل مثل الطهى أو ترتيب بعض الأشياء، ولكنه فى الحقيقة هو فى حالة استيقاظ كاذب،  مما يشعر الإنسان  بالقلق والارتباك والتفكير حول ما إذا كان نائماً في الواقع  أو مستيقظاً، وفقاً لما ذكره موقع " verywellhealth ".

 


 

وينقسم الاستيقاظ الكاذب إلى نوعين،  يتميز النوع الأول بأن يحلم الإنسان بأنه يقوم ببعض الأنشطة  مثل الاستيقاظ ، والاستحمام ، وارتداء الملابس، وتناول الإفطار ، وفي مرحلة ما يدرك الحالم أن هناك شيئًا ليس صحيحًا يحدث، وهنا يستيقظ من النوم.

والنوع الثانى من الاستيقاظ الزائف حيث يشعر فيه الإنسان  أكثر بالتوتر والتشاؤم، وقد يكون  مرتبط بالهلاوس ومثل هذه الأحداث مرتبط بالكوابيس و القلق .


لماذا يحدث الاستيقاظ الكاذب ؟ قد توحي اليقظة الكاذبة بدرجة من الحلم واضطراب النوم،  ومن الممكن أن يكون الدماغ في  حالة من الوعي أو النوم في وقت واحد،  والذى يحدث أثناء الاستيقاظ الكاذب، بسبب تنشيط جزء من الدماغ المسئول عن الوعي بينما يستمر الجزء الآخر الذي يولد الحلم حيوي.

 

وتعود أسباب الاستيقاظ الكاذب، إلى :

 

- توقف التنفس أثناء النوم وغالبًا ما يكون مصحوبًا بالشخير أو توقف في التنفس أو لهث .

- حركات الأطراف المتكررة للنوم .

-الأرق .

- الضوضاء البيئية .

- شلل النوم.

لا ينتج الإستيقاظ الزائف عن أى مرض نفسي أو جسدي ولكن هو عبارة عن مظهر متكرر من الأحلام التي لا تتطلب أي علاج، لكن إذا ثبت تكرار الأحلام المزعجة،  أو الشعور كثيراً بالقلق مثل حالة اضطراب ما بعد الصدمة، قد تساعد بعض الأدوية فى العلاج تخفيف الكوابيس والتى يصفها الطبيب المعالج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 10:55 ص

مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب تريلا على الطريق الأوسطي

لقي شخص مصرعه، وأصيب 2 آخرين، في انقلاب سيارة نقل تريلا على الطريق الأوسطي، اتجاه صينية الواحات في منطقة أكتوبر، التابعة لمحافظة الجيزة. وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من شرطة النجدة، مفاده وقوع حادث انقلاب سيارة نقل تريلا على الطريق الأوسطي اتجاه صينية الواحات بمنطقة أكتوبر، ووجود

مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب تريلا على الطريق الأوسطي
امس 10:55 ص

حرقوا جسده ورموه في القمامة.. كشف غموض جثمان متفحم أسفل الدائري بالعمرانية

نجحت الاجهزة الامنية بالجيزة في حل لغز العثور على جثة محترقة اسفل الطريق الدائري بمنطقة العمرانية حيث تبين ان اصدقائه وراء ارتكاب الجريمة. ألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة العمرانية القبض على 3 أشخاص أنهوا حياة شخص داخل شقة وأحرقوا جثته وألقوها بجوار صندوق القمامة بمنطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة.

حرقوا جسده ورموه في القمامة.. كشف غموض جثمان متفحم أسفل الدائري بالعمرانية
امس 10:55 ص

بيضرب ولادنا.. القبض على مدرس رياضيات لاتهامه بالتعدي على طالبين بالهرم

القت الاجهزة الامنية بالجيزة القبض على مدرس اتهمه اولياء امور بضرب تلميذين في مدرسة ابتدائية بالهرم مما تسبب في إصابتهما بإصابات بالغة. تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، بحضور عدد من أولياء الأمور لقسم شرطة الهرم لتحرير

بيضرب ولادنا.. القبض على مدرس رياضيات لاتهامه بالتعدي على طالبين بالهرم
امس 10:55 ص

كسر ماسورة مياه يتسبب في شلل على طريق الواحات بـ الجيزة

شهد طريق الواحات في الجيزة، هبوط أرضي بسبب كسر في ماسورة مياه في اتجاه أكتوبر قبل مول مصر وتم الدفع بالخدمات اللازمة لتسيير الحركة المرورية وإصلاح العطل.

كسر ماسورة مياه يتسبب في شلل على طريق الواحات بـ الجيزة
04/06/2020 | 12:00 ص

: شلل مروري على المحور في عدة مناطق

شهدت طرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم الأربعاء، بعض الكثافات المرورية المتحركة، وسط انتشار الخدمات المرورية التي تعمل على سحب الكثافات وتنظيم حركة المرور، وكانت الكثافات المتحركة ...

: شلل مروري على المحور في عدة مناطق
اليوم 8:45 ص

شلل مروري على طريق المنصورة-جمصة بسبب انفجار إطار سيارة

تسبب انفجار إطار سيارة نقل أعلى كوبري عمار، في حدوث شلل مروري على طريق المنصورة جمصة، في محافظة الدقهلية . وتلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن ......

شلل مروري على طريق المنصورة-جمصة بسبب انفجار إطار سيارة
27/05/2020 | 6:45 م

أخبار 24 أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري

أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري

أخبار 24   أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري


بتعانى من الاستيقاظ الكاذب.. اعرف اسبابه وامتى يحتاج للعلاج شلل مروري قد يشعر بعض الأشخاص بأنه يقوم بعمل معين فى المنزل مثل الطهى أو ترتيب بعض الأشياء، ولكنه فى الحقيقة هو فى حالة استيقاظ كاذب.



اشترك ليصلك كل جديد عن شلل مروري

خيارات

المصدر https://www.gulf365.co/health-diet-news/1670209/%D8%A8%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%86%D9%89-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D8%B0%D8%A8-%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%87-%D9%88%D8%A7%D9%85%D8%AA%D9%89-%D9%8A%D8%AD%D8%AA%D8%A7%D8%AC-%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بتعانى من الاستيقاظ الكاذب.. اعرف اسبابه وامتى يحتاج للعلاج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars