الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > فتاوي

مرصد الإفتاء: داعش يعتبر المرأة أداة لارضاء الهوس الجنسي لعناصر التنظيم الإرهابي أحمد صلاح خطاب جريدة الأسبوع

15/12/2018 | 10:25 م 0 comments

جريدة الأسبوع.. انتهت وحدة التحليل والمتابعة بمرصد الفتاوي التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من دراسة وتحليل

انتهت وحدة التحليل والمتابعة بمرصد الفتاوي التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من دراسة وتحليل  مضمون عدد من الكتابات والمطويات الصادرة عن تنظيم داعش الإرهابي المتعلقة بقضايا وأحكام المرأة وفق رؤية التنظيم الإرهابي.

وأوضح مرصد الإفتاء أن الدراسة التي قامت بها تضمنت تحليل مضمون '8' كتب أعدها ' ديوان الإفتاء، مكتبة الهمة' التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، إضافة إلي عدد من الفتاوي الصوتية الصادرة عن ' إذاعة البيان' الناطقة باسم التنظيم الإرهابي.. وبعض المقالات التي كتبها رموز تنظيم داعش في صحيفة ' النبأ'.

وأكدت وحدة تحليل المرصد أن تلك النصوص كشفت الشذوذ الفكري لدي التنظيم الإرهابيين في المضمون الديني والاجتماعي، وفضحت جهل أتباع التنظيم الإرهابي بالأصول الفقهية والشرعية وانفصالهم عن الواقع المعاصر، وإفلاس التنظيم من المشروع الإنساني المحقق لمقاصد الشريعة الإسلامية.

وتابعت وحدة تحليل المرصد أن أفكار التنظيم حول المرأة أكدت جهله بماهية حقوق وواجبات المرأة في الإسلام، كما أوضحت تلك الدراسة لأفكار التنظيم حول المرأة انحصار رؤية الفكر الداعشي للمرأة في جانب الغريزة الجنسية المتطرفة حد الهوس الجنسي، حيث ركزت غالبية النصوص التي يتبناها فكر الدواعش في الحديث عن المرأة علي أحكام 'وطء المرأة بعد سبيها، والاستمتاع الجنسي بالسبية، وأحكام مشاركة المرأة ووطئها بعد السبي، وأحكام زواج المرأة بعد سبيها والتفريق بينها وبين زوجها'، واعتبر التنظيم سبي المرأة خير وسيلة لتسهيل زواج عناصره غير المقتدرين.

وقالت وحدة تحليل مرصد الافتاء لفتاوي التكفير: 'إن دراسة رؤية داعش كشفت غلبة السادية العنيفة علي عقلية أفراد التنظيم في تعاملهم مع المرأة، فمعظم كتابات التنظيم تحَّقِر المرأة وتسلبها كيانها الإنساني المتمتع بالحقوق والواجبات، فهي لا تري في المرأة سوي أداة للجنس، توطئ وتباع كأي شيء مملوك كما أنها تورث ويتم التشارك فيها وهي تضرب وتعنف إذا ما خالفت 'سيدها''.

كما أشارت وحدة تحليل المرصد إلي أن التنظيم الإرهابي أفتي برِدَّة وتكفير المسلمات' اللاتي لا يخضعن لأحكامه بل توسع التنظيم في استخدام هذا المصطلح لتبرير اختطاف أكبر عدد من النساء في مناطق نفوذه، وهو ما دلت عليه حوادث التنظيم في سوريا بمنطقة السويداء مؤخرا.

وكشفت وحدة تحليل المرصد أن نصوص التنظيم الداعشي فرضت وصاية علي المرأة في ملبسها، بتأكيدها وجوب ارتداء المرأة للنقاب وإصدارهم فتاوي متعددة تقضي بحرمة ارتداء أية ملابس سوي النقاب.. كما حرّمت اختلاط المرأة بالرجال وشددت علي حرمة خروج المرأة من منزلها إلا للضرورة، وعدم سفرها دون محرم.

وأكدت وحدة تحليل المرصد في ختام دراستها أن نصوص التنظيم وكتاباته التي قامت بتحليلها ودراستها أوضحت وجود مزيد من التناقض والإفلاس والجهل الشرعي لدي عناصر التنظيم، فيما يتعلق بالمرأة، وقد تنوعت مساحات التناقض والإفلاس في النصوص كالآتي: -

- غياب أي نص مكتوب من قبل التنظيم أو 'ديوان الإفتاء' التابع للتنظيم يعمل بشكل أساسي علي تأصيل أحكام مشاركة النساء مباشرة في العمليات القتالية.

- وجود فتاوي متناقضة حول حقيقة مشاركة المرأة في العمليات القتالية سواء ما جاءت به صحيفة النبأ التي شرعت مشاركة المرأة في القتال، وفتاوي إذاعة البيان التابعة للتنظيم والتي رفضت مشاركة المرأة في القتال، وهي تتناقض أيضا مع ما جاءت به مطوية ' وجوب ستر المرأة' الصادرة عن التنظيم.

- تناقض بين فتاوي التنظيم النسائية والواقع الميداني للتنظيم، فقد كشفت بعض إصدارات التنظيم المرئية عن توظيف المرأة في العمليات القتالية مباشرة، كما أن التنظيم أتاح لعناصره النسائية كشف الوجه بالرغم من تحريمه ذلك في العمليات، كما اختلطت نساء التنظيم مع الرجال أثناء وبعد تنفيذ العمليات، بالرغم من تحريم مسألة الاختلاط.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 6:00 ص

«لما بنتي قالت لي منمتش».. فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاة –

«لما بنتي قالت لي منمتش» فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاةأعرب

«لما بنتي قالت لي منمتش».. فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاة –
06/07/2020 | 6:00 ص

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟ اهل مصر

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟   اهل مصر
06/07/2020 | 6:00 ص

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة.. تعرف عليها –

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة تعرف عليهاحدثأعرب الفنان مراد مكرم عن قلقه على مستقبل اب

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة.. تعرف عليها –
06/07/2020 | 6:00 ص

خالد الجندي ينعي رجاء الجداوي: عابدة لله صالحة متصدقة (فيديو) اهل مصر

خالد الجندي ينعي رجاء الجداوي: عابدة لله صالحة متصدقة (فيديو)

خالد الجندي ينعي رجاء الجداوي: عابدة لله صالحة متصدقة (فيديو)    اهل مصر
25/06/2020 | 9:00 م

سعيد الشحات يكتب: الطريق إلى 30 يونيو بدأ مع بدايات جماعة الإخوان الإرهابية.. جرائم الجماعة الإرهابية فى الاغتيالات والتفجيرات قديما كانت تأسيسا لجرائمها أثناء حكم محمد مرسي -

مع ضخامة ملف جرائم جماعة الإخوان الإرهابية يحتار المرء في تحديد الجريمة التي ارتكبتها الجماعة في حق مصر، ومهدت الطريق إلي ثورة 30 يونيو.

سعيد الشحات يكتب: الطريق إلى 30 يونيو بدأ مع بدايات جماعة الإخوان الإرهابية.. جرائم الجماعة الإرهابية فى الاغتيالات والتفجيرات قديما كانت تأسيسا لجرائمها أثناء حكم محمد مرسي -
25/06/2020 | 9:00 م

مفتي ليبيا يحذر من فتاوي الغرياني ويساءله : لما لا تنصح أردوغان بتوجيه قواته للقدس؟

حذر الشيخ أحمد عبد الحفيظ رئيس اللجنة العليا للإفتاء في ليبيا والتابعة للبرلمان الليبي من خطورة فتاوى المفت...

مفتي ليبيا يحذر من فتاوي الغرياني ويساءله : لما لا تنصح أردوغان بتوجيه قواته للقدس؟
25/06/2020 | 9:00 م

ما صحة الصلاة في صفوف متباعدة بالمساجد؟.. دار الإفتاء توضح

أكدت دار الإفتاء المصرية أنه لا مانع من التباعد بين المصلين في صلاة الجماعة بقدر مسافة متر أو أكثر من جميع الجهات؛ تحرزًا من الوباء، ووقاية من العدوى، وصلاة الجماعة على هذا النحو صحيحة، ولا يخرج ذلك عن المقصود بتسوية الصفوف؛ من اعتدال المصلين على صف

ما صحة الصلاة في صفوف متباعدة بالمساجد؟.. دار الإفتاء توضح


مرصد الإفتاء: داعش يعتبر المرأة أداة لارضاء الهوس الجنسي لعناصر التنظيم الإرهابي أحمد صلاح خطاب جريدة الأسبوع فتاوي جريدة الأسبوع.. انتهت وحدة التحليل والمتابعة بمرصد الفتاوي التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من دراسة وتحليل



اشترك ليصلك كل جديد عن فتاوي

خيارات

المصدر https://www.elaosboa.com/show.asp?id=294157&page=localnews https://www.elaosboa.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مرصد الإفتاء: داعش يعتبر المرأة أداة لارضاء الهوس الجنسي لعناصر التنظيم الإرهابي أحمد صلاح خطاب جريدة الأسبوع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars