الموضوعات تأتيك من 15418 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أکراد سوريا يستنجدون بالأسد ضد ترکيا

16/12/2018 | 11:25 ص 0 comments

الخبر: استنجد اليوم الناطق باسم قسد "سيبان حمو" بالحکومة السورية ضد هجوم ترکيا الوشيك علی شمال شرقي سوريا. التحلیل: في ظل إحكام أکراد سوريا سيطرتهم علی المناطق الواقعة شمال شرقي سوريا الی حد کبير بعد ما فتحوا "هجين" واستردوها من قوات داعش، لکن يتوقع هؤلاء، شن هجوم ترکي علی هذه المنطقة، بعد ما أعلن

A+ A-

الخبر: استنجد اليوم الناطق باسم قسد "سيبان حمو" بالحکومة السورية ضد هجوم ترکيا الوشيك علی شمال شرقي سوريا.

التحلیل:

في ظل إحكام أکراد سوريا سيطرتهم علی المناطق الواقعة شمال شرقي سوريا الی حد کبير بعد ما فتحوا "هجين" واستردوها من قوات داعش، لکن يتوقع هؤلاء، شن هجوم ترکي علی هذه المنطقة، بعد ما أعلن الرئيس الترکي اردوغان قبل أيام عن شن هجوم علی تلك المناطق.

 

هذا و"قسد" قد يئس تماما من الدعم الامريکي الموعود ويعتبر الآن ان الطريق الوحيد للنجاة انما يتلخص في العودة السريعة إلى حضن الحكومة السورية.

 

وفي المقابل يشعر الأتراك بالهدوء على جميع الأصعدة. اذ يبدو ان ترکيا قد حصلت في الظروف الراهنة علی الضوء الاخضر الامريکي في الهجوم علی شمال شرق سوريا. کما يبدو ان ترکيا مطمئنة البال من الرد الروسي بسبب وجود مسائل وقضايا لم يتم حلها بعد کاتفاق ادلب وقضية الدستور السوري وأخيرا عدم حسم مصير الجماعات الارهابية في ادلب.

 

والدافع وراء الهجوم الترکي المحتمل علی شمال سوريا هو الاستيلاء علی هذه المنطقة في أقصی تقدير، وفي أدنی تقدير هو ان يبعد الاکراد باعتبارهم عدو تركيا الأساسي الی ما لا يقل عن 15 کيلومترا من حدودها. وثمة عقبة خطيرة للغاية أمام انقرة وهو الحکومة السورية التي قد اعلنت مرارا بانها لن تتنازل عن شبر واحد من اراضيها. فلهذا ايضا نجد ان الاکراد السوريين قد استنجدوا بالحکومة السورية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صحيفة تكشف عن خطة أمريكية جديدة في سوريا اليوم 0:45 ص

صحيفة تكشف عن خطة أمريكية جديدة في سوريا

من يقف وراء الهجمات على قاعدة حميميم الروسية في سوريا؟ Euronews اليوم 0:45 ص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلين أطلقوا صواريخ في اتجاه قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا، مؤكدة تدمير كل الصواريخ.

سوريا.. الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة قرب مطار حماة العسكري - اليوم 0:45 ص

أفاد التلفزيون السوري بأن الجيش نجح في إسقاط طائرة مسيرة كانت محملة بالمتفجرات قرب مطار حماة العسكري.

سوريا: أسماء الأسد تزور مركزاً للأطراف الاصطناعية في حماة اليوم 0:45 ص

قامت أسماء الأسد بجولة تفقدية لمركز الأطراف الاصطناعية في حماة الأربعاء (22 مايو أيار)، وفقا لمقطع فيديو نشرته الرئاسة السورية.

تزايد أعداد النازحين من شمال غرب سوريا مع احتدام القتال - Reuters اليوم 0:45 ص

بيروت (رويترز) - ذكرت الأمم المتحدة ومنظمة طبية يوم الخميس إن آلافا آخرين من السكان في شمال غرب سوريا فروا من القتال المستعر هناك في ظل هجوم مضاد تشنه فصائل المعارضة المسلحة بعد حملة للقوات الحكومية على آخر جيب كبير تسيطر عليه المعارضة.

استراتيجية أميركية جديدة في سوريا لـ«الضغط» على روسيا و «مواجهة» إيران الشرق الأوسط امس 7:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

مقتل 18 مدنياً في غارات على شمال غرب سوريا تزامناً مع اشتباك مصراوى امس 7:45 ص

مقتل 18 مدنيا في غارات على شمال غرب سوريا تزامنا مع اشتباكات دامية | مصراوى



أکراد سوريا يستنجدون بالأسد ضد ترکيا اخبار سوريا الخبر: استنجد اليوم الناطق باسم قسد "سيبان حمو" بالحکومة السورية ضد هجوم ترکيا الوشيك علی شمال شرقي سوريا. التحلیل: في ظل إحكام أکراد سوريا سيطرتهم علی المناطق الواقعة شمال شرقي سوريا الی حد کبير بعد ما فتحوا "هجين" واستردوها من قوات داعش، لکن يتوقع هؤلاء، شن هجوم ترکي علی هذه المنطقة، بعد ما أعلن



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.tayyar.org/News/Lebanon/256013/%D8%A3%DA%A9%D8%B1%D8%A7%D8%AF-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF-%D8%B6%D8%AF-%D8%AA%D8%B1%DA%A9%D9%8A%D8%A7 tayyar.org - Lebanon News, World, Photos, Videos , فيديو , صور ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أکراد سوريا يستنجدون بالأسد ضد ترکيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars