الموضوعات تأتيك من 15144 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

فوائد الكيوي في علاج السكر مجلة سيدتي

16/12/2018 | 12:25 م 0 comments

فوائد الكيوي في علاج السكر مهمّة جداً. وفيما يعاني مرض السكري عدد كبير من الأشخاص حول العالم بسبب السمنة، قد يكون من الضروري أن يعمد هؤلاء المرضى إلى...

فوائد الكيوي في علاج السكر مهمّة جداً. وفيما يعاني مرض السكري عدد كبير من الأشخاص حول العالم بسبب السمنة، قد يكون من الضروري أن يعمد هؤلاء المرضى إلى السيطرة على مستويات السكر في الدم، لتجنّب أمراض القلب والأوعية الدموية.

السيطرة على مستوى السكر في الدم
إذا كنتِ تعانين داء السكري، فأنتِ تعرفين أنّ كمية المواد الكربوهيدراتية التي تتناولينها، يمكن أن يكون لها عواقب خطيرة على مستوى السكر في الدم. ويجب الانتباه الشديد إلى ما تأكلينه.

يصنّف مؤشر السكر في الدم، المواد الغذائية التي تحتوي على المواد الكربوهيدراتية على أساس تأثيرها على مستوى السكر في الدم كالتالي:

• الأطعمة التي تحتوي مستوًى مرتفع من مؤشر السكر (70 أو أكثر) يتم هضمها وامتصاصها بسرعة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع حاد في مستوى السكر في الدم. ويجب أن يكون تناول هذه الأطعمة محدودًا. وتتضمن بشكل خاص، الخبز الأبيض والدونات والمشروبات السكرية.
• الأطعمة ذات المستوى المنخفض من مؤشر السكر (55 أو أقل) يتم هضمها وامتصاصها وتمثيلها غذائيًّا ببطء شديد، ويترتب على ذلك ارتفاع بطيء وأقل حدة في مستوى السكر في الدم. وهذه الأطعمة تشكّل لكِ مصدرًا أفضل للمواد الكربوهيدراتية. وتشتمل بشكل خاص على الفاكهة الطازجة والخضروات، والحبوب الكاملة والبقوليات الجافة (مثل الفاصولياء والحمص والعدس).


 

 


كيف تساهم الكيوي في تنظيم مستوى السكر في الدم؟
حيث إنّ القسم الأكبر من الفواكه هي حلوة وتحتوي على السكريات البسيطة، فعلى الأرجح أن يسبب أكلها ارتفاعًا حادًّا في مستوى سكر الدم (ولديها مؤشر سكر عالي). ولكنّ الحال ليس كذلك بالنسبة إلى الفاكهة الغنية بالألياف مثل الكيوي.

ويمكن أن يساعد أكل الكيوي على تنظيم مستوى السكر في الدم بطريقتين:

 

 

 


1. مؤشر السكر في فاكهة الكيوي منخفض
فاكهة الكيوي الخضراء تتميز بمؤشر سكر يصل إلى 39 و49، وتصنّف من ضمن الأطعمة التي لديها مؤشر سكر منخفض. ومؤشر السكر المنخفض هذا، سببه محتوى الكيوي العالي من الألياف، الأمر الذي يؤدي إلى امتصاص السكر ببطء أثناء هضمها. وبالتالي يتم امتصاص السكر بسرعة أقل من قبل الجسم، ويتم إطلاقه ببطء في الدورة الدموية.

2. الكيوي تقلل نسبة امتصاص السكر مقارنة بالأطعمة الأخرى
أظهرت دراسة علمية جديدة، أنّ استهلاك الكيوي في وجبة الإفطار يبطّئ بشكل كبير من امتصاص السكريات في الدورة الدموية أثناء الفطور، لأنَّ الألياف الموجودة في الكيوي لها قدرة عالية على الاحتفاظ بالماء. ولذلك عندما يتم أكل هذه الفاكهة، تنتفخ أليافها عن طريق امتصاص الماء وتصبح ثخينة مثل الهلام. وعندما يتم هضم وجبة الإفطار يتم تقسيمها إلى سكريات أصغر تتحرك ببطء أكثر خلال هذا الهلام. ونتيجة لذلك، يتم امتصاص السكر بمعدل أبطأ في الدم، ويتم إطلاق الطاقة ببطء أكبر.

أثبتت الدراسات أنّ أكل الكيوي مع الحبوب أثناء وجبة الإفطار يعدّل السكر في الدم
علاوةً على ذلك، فإنَّ الألياف التي تحتويها الكيوي بأنواعها تساعد على تحسين عملية الهضم بشكل طبيعي. وأثبتت الدراسات التي أُجريت على أشخاص كبار في السن، أنّ أكل الكيوي بشكل منتظم يساعد على منع الإمساك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صرف علاج فيرس سي لـ 106 مريض بمستشفى بلبيس الشرقية توداي 20/04/2019 | 7:45 ص

كتب | أحمد الدويري قام اليوم الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالمرور علي مستشفى بلبيس المركزي وكان في استقباله لجنة إشراف من المديرية

علماء روس يعرضون عقارا جديدا قادرا على زيادة فعالية علاج مرض السرطان 20/04/2019 | 7:45 ص

عرضت جامعة كازان الروسية في معرض جنيف الدولي للاختراعات عقارًا قادرًا على زيادة فعالية علاج مرض ​السرطان​ بعدة مرات ويدعى 2- KFU. ويمنع الاختراع

اكتشفي أهم الأطعمة التي تساعد على علاج مرض القلاع 20/04/2019 | 7:45 ص

القلاع هي عدوى تصيب الفم من خلال فطر يسمى الكانديدا، والمعروف أيضا باسم الخميرة، وعدوى الكانديدا لا تقتصر فقط على الفم ولكن يمكن أن تحدث في أجزاء أخرى من الجسم، وكذلك قد تتسبب في الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية لدى النساء والقلاع يمكن أن يصيب أي شخص على الرغم من أنه غالبا ما يحدث للرضع والأطفال الصغار وكبار السن، والأشخاص...

علماء يستخدمون فيروس نقص المناعة لعلاج طفل الفقاعة - BBC News Arabic 20/04/2019 | 7:45 ص

علماء أمريكيون يقولون إنهم استخدموا فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) لتصنيع علاج بالجينات ساعد في شفاء ثمانية أطفال مصابين بمرض نقص المناعة المشترك أو ما يُعرف بمرض "طفل الفقاعة".

علماء يستخدمون فيروس نقص المناعة لعلاج هذا المرض عند الأطفا مصراوى 20/04/2019 | 7:45 ص

علماء يستخدمون فيروس نقص المناعة لعلاج هذا المرض عند الأطفال | مصراوى

اختبارات على آلية علاج مرض الصّرع عبر تحديد بؤرته واستهدافها في الدماغ الشرق الأوسط 20/04/2019 | 7:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

الثوم.. مفعول «سحري» في علاج مرض خطير 08/04/2019 | 7:45 م

الثوم.. مفعول «سحري» في علاج مرض خطير 'الثوم.. مفعول «سحري» في علاج مرض خطير'



فوائد الكيوي في علاج السكر مجلة سيدتي لكل داء دواء فوائد الكيوي في علاج السكر مهمّة جداً. وفيما يعاني مرض السكري عدد كبير من الأشخاص حول العالم بسبب السمنة، قد يكون من الضروري أن يعمد هؤلاء المرضى إلى...



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

المصدر https://www.sayidaty.net/node/815441/%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D9%88%D8%B1%D8%B4%D8%A7%D9%82%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%84/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8A%D9%88%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%83%D8%B1 https://www.sayidaty.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فوائد الكيوي في علاج السكر مجلة سيدتي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars