الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الغنّوشي: تونس ستستكمل ديمقراطيتها رغم قطاع الطرق القدس العربي

16/12/2018 | 3:50 م 0 comments

تونس: أكد رئيس حركة "النهضة" في تونس، راشد الغنوشي، أنّ بلاده "ستمضي في تحقيق أهدافها واستكمال ديمقراطيتها" رغم وجود "قطاع طرق يحاولون إجهاض التحول الديمقراطي"،

تونس: أكد رئيس حركة “النهضة” في تونس، راشد الغنوشي، أنّ بلاده “ستمضي في تحقيق أهدافها واستكمال ديمقراطيتها” رغم وجود “قطاع طرق يحاولون إجهاض التحول الديمقراطي”، دون أن يوضح من قصد بـ”قطاع الطرق”.

جاءت تصريحات الغنوشي في كلمة له، السبت، خلال مشاركته في أعمال الندوة الوطنية لرؤساء البلديات التي ينظمها مكتب الحكم المحلي لحركة “النهضة” تحت شعار “العمل البلدي رافد من روافد الانتقال الديمقراطي” بمدينة الحمامات شرقي تونس.

وأضاف الغنوشي أنّ “تونس لا تزال في مرحلة الانتقال الديمقراطي التي ستستكمل بإجراء انتخابات 2019 (التشريعية والرئاسية) في موعدها المحدد؛ لتصبح بذلك أول بلد ديمقراطي في العالم العربي”.

وأشار في ذات السياق إلى أن “البلاد تعيش حملة انتخابية سابقة لأوانها استعدادا للاستحقاق الانتخابي القادم، تستخدم فيها أسلحة قديمة اعتمدها نظام الاستبداد السابق كالاتهام بالمؤامرات والانقلابات”، على غرار الاتهام الموجه لحركة “النهضة” بوجود غرفة سوداء تابعة لها بوزارة الداخلية.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اتهمت هيئة الدفاع عن المعارضين التونسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي الذّين أغتيلا سنة 2013، “النهضة” بإنشاء غرفة سوداء بوزارة الداخلية ضالعة في الاغتيالات السياسية، فيما تنفي الحركة أي مسؤولية لها في الاغتيالين أو أي ارتباط لها بالإرهاب.

ولفت الغنوشي إلى أن “الدستور التونسي الذي شاركت حركة النهضة في صياغته يشرّع للتنفاس السياسي المعقول وبأسلحة مباحة “.

وأكد أنه “لا مجال للفوضي اليوم في تونس البلد الذي يحكمه القانون ومن له أدلة قطعية على تورط طرف سياسي معين فعليه التوجه للقضاء”.

والخميس، شدّدت النهضة على حقها في ملاحقة الأمين العام لحركة “نداء تونس”، سليم الرياحي، قضائيا، على خلفية تقدمه بشكوى يتها فيها رئيس الحكومة التونسية، وعدد من معاونيه، ومجموعة من السياسيين، بـ”التخطيط والشروع في انقلاب”، مدرجا فيها اسم رئيس الحركة.

كما اعتبر الغنوشي، في كلمته اليوم، أن “البلاد تعيش حالة من القلق بسبب نجاح حزبهم في الانتخابات البلدية لسنة 2018 وترأسها لعدد من البلديات على غرار بلدية العاصمة”، مبينا أن “نجاح النهضة ليس نجاح حزب بل هو نجاح التحول الديمقراطي في البلاد”.

وأكد أن مستقبل حركة “النهضة” في انتخابات 2019 يبقى مرتبطا بأدائها على مستوى البلديات ومدى نجاحها في الحفاظ على الخيار الديمقراطي وخدمة الناس.

(الأناضول)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
على الحدود مع الجزائر.. تونس تفتتح مركزا للتسوق الحر هو الأول من نوعه في شمال إفريقيا (صور) - امس 2:45 ص

دشن رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، اليوم الأربعاء، "المركز التجاري للسوق الحرة" في معبر ملولة الحدودي مع الجزائر.

ريبورتاج- كأس الأمم الأفريقية 2019: مساعد المدرب الأول للمنتخب النيجيري تونسي الجنسية امس 2:45 ص

التقى موفدا فرانس24 إلى القاهرة، أشرف عبيد وكزافييه شوميسور، في إطار نهائيات كأس الأمم الأفريقية، باللاعب النيجيري الذي بات يعرف لحد الآن بهداف البطولة أوديون إيغالو والذي أعرب عن رغبته في إتمام مشواره بانتزاع المركز الثالث في البطولة من المنتخب التونسي. الملفت في الأمر أن مساعد مدرب المنتخب النيجيري هو التونسي نبيل الطرابلسي، وقد أدلى بتصريحات لفرانس24 قبل لقاء منتخب بلاده بالمنتخب النيجيري الذي يساعد في تدريباته.

كأس الأمم الأفريقية: تونس الجريحة تريد إتمام حملتها المصرية بانتزاع المركز الثالث من نيجيريا امس 2:45 ص

ستكون مهمة تونس الجريحة أمام نيجيريا في مباراة تحديد المركز الثالث التي تجري مساء الأربعاء في الساعة التاسعة (السابعة بتوقيت غرينتش)، هي إتمام "حملتها" المصرية في كأس الأمم الأفريقية 2019 وانتزاع المركز الشرفي الذي سيمنحها الميدالية البرونزية. وتجري المباراة على ملعب "السلام" بالقاهرة تحت إدارة الحكم المصري جهاد جريشة.

بالفيديو.. تونس تواصل رحلة تدمير الذات بخطأ فادح أمام نيجيريا يلاكورة امس 2:45 ص

واصل المنتخب التونسي رحلته لتدمير نفسه في بطولة أمم إفريقيا بعدما استقبل هدفًا من خطأ فادح أمام نيجيريا في مباراة الميدالية البرونزية لبطولة أمم إفريقيا.

بالفيديو.. نيجيريا تقتنص برونزية أمم إفريقيا بفوز هادئ على تونس يلاكورة امس 2:45 ص

اقتنص المنتخب النيجيري برونزية كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد التغلب على منتخب تونس بهدف نظيف في مباراة تحديد المركز الثالث التي أقيمت على استاد السلام الدولي.

خطر إخوان تونس 16/07/2019 | 2:45 م

تونس أصبحت القلب النابض للإخوان في الوطن العربي يفعلون ما يشاؤون من خلالها متمثلين في حزب النهضة.

معلول يتحدث عن حسم الدوري ودعم الجماهير ومنتخب تونس - 16/07/2019 | 2:45 م

معلول يتحدث عن حسم الدوري ودعم الجماهير ومنتخب تونس



الغنّوشي: تونس ستستكمل ديمقراطيتها رغم قطاع الطرق القدس العربي اخبار تونس تونس: أكد رئيس حركة "النهضة" في تونس، راشد الغنوشي، أنّ بلاده "ستمضي في تحقيق أهدافها واستكمال ديمقراطيتها" رغم وجود "قطاع طرق يحاولون إجهاض التحول الديمقراطي"،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

المصدر https://www.alquds.co.uk/%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%86%D9%91%D9%88%D8%B4%D9%8A-%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3-%D8%B3%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D9%83%D9%85%D9%84-%D8%AF%D9%8A%D9%85%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B7%D9%8A%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%B1%D8%BA/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الغنّوشي: تونس ستستكمل ديمقراطيتها رغم قطاع الطرق القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars