الموضوعات تأتيك من 15688 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نور الدين الطبوبي: تونس على كف عفريت

16/12/2018 | 3:50 م 0 comments

وشدد على أن ما يجب الالتقاء حوله هو مصلحة البلاد وامنها ومناعتها واستقرارها واستقلالية قرارها "وهي نقاط لا بيع فيها ولا شراء" وفق تعبيره.

وطالب الطبوبي على هامش اختتامه لاعمال ندوة نقابية لجامعة النفط والمواد الكيمياوية حول "الطاقة والطاقات المتجددة وقيمة العمل" كل الاطراف بتحمل مسؤوليتها، قائلا "ان ما وصل اليه المشهد السياسي في تونس بسبب حمى انتخابات 2019 من تجاذبات على كل المستويات فيه استهانة بقدرة الشعب التونسي على تعديل البوصلة السياسية ومخطئ من يعتقد بان النتائج قد حسمت".
ودعا الى ضرورة التعجيل "خلال ساعات لا خلال ايام" الى الوصول إلى اتفاق في الوظيفة العمومية، محذرا بالقول "قبل ان نصل الى ما لا يحمد عقباه".
واعتبر ان امكانية الاختلاف في الراي أمر عادي، منبها إلى أن "الخلاف من اجل المواقع هو خلاف مدمر وهو ما مرفوض مهما كان مأتاه".
وشدد على أن ما يجب الالتقاء حوله هو مصلحة البلاد وامنها ومناعتها واستقرارها واستقلالية قرارها "وهي نقاط لا بيع فيها ولا شراء" وفق تعبيره.
ولاحظ ان العاطل عن العمل والاجير والتاجر وصاحب العمل هم جميعا يشكون حالهم زد على ذلك تفشي هجرة الكفاءات وهي علامات على الوضع المتردي في تونس، مقدرا أن إرساء الديمقراطية وتحقيق الاستقرار الاجتماعي في تونس لا خيار له الا العدالة الجبائية وتكريس دولة القانون والمؤسسات والاحتكام الى القضاء.
وبين بخصوص ملف الطاقة ان انتاج تونس تراجع الى 40 بالمائة مما كان عليه في 2010، مبرزا ان شيطنة هذا القطاع والتشكيك في كل الكفاءات الوطنية وفي كل المؤسسات وارتفاع نسق المهاترات والتجاذبات كانت من بين ابرز اسباب تدهور القدرة الانتاجية و تراجع الاستكشافات التي تنجز على الاقل للعشرية القادمة وهو ما انعكس على التوازنات المالية العمومية وتسبب في ازمات تجلت بالخصوص في غلاء الطاقة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
على الحدود مع الجزائر.. تونس تفتتح مركزا للتسوق الحر هو الأول من نوعه في شمال إفريقيا (صور) - اليوم 2:45 ص

دشن رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، اليوم الأربعاء، "المركز التجاري للسوق الحرة" في معبر ملولة الحدودي مع الجزائر.

ريبورتاج- كأس الأمم الأفريقية 2019: مساعد المدرب الأول للمنتخب النيجيري تونسي الجنسية اليوم 2:45 ص

التقى موفدا فرانس24 إلى القاهرة، أشرف عبيد وكزافييه شوميسور، في إطار نهائيات كأس الأمم الأفريقية، باللاعب النيجيري الذي بات يعرف لحد الآن بهداف البطولة أوديون إيغالو والذي أعرب عن رغبته في إتمام مشواره بانتزاع المركز الثالث في البطولة من المنتخب التونسي. الملفت في الأمر أن مساعد مدرب المنتخب النيجيري هو التونسي نبيل الطرابلسي، وقد أدلى بتصريحات لفرانس24 قبل لقاء منتخب بلاده بالمنتخب النيجيري الذي يساعد في تدريباته.

كأس الأمم الأفريقية: تونس الجريحة تريد إتمام حملتها المصرية بانتزاع المركز الثالث من نيجيريا اليوم 2:45 ص

ستكون مهمة تونس الجريحة أمام نيجيريا في مباراة تحديد المركز الثالث التي تجري مساء الأربعاء في الساعة التاسعة (السابعة بتوقيت غرينتش)، هي إتمام "حملتها" المصرية في كأس الأمم الأفريقية 2019 وانتزاع المركز الشرفي الذي سيمنحها الميدالية البرونزية. وتجري المباراة على ملعب "السلام" بالقاهرة تحت إدارة الحكم المصري جهاد جريشة.

بالفيديو.. تونس تواصل رحلة تدمير الذات بخطأ فادح أمام نيجيريا يلاكورة اليوم 2:45 ص

واصل المنتخب التونسي رحلته لتدمير نفسه في بطولة أمم إفريقيا بعدما استقبل هدفًا من خطأ فادح أمام نيجيريا في مباراة الميدالية البرونزية لبطولة أمم إفريقيا.

بالفيديو.. نيجيريا تقتنص برونزية أمم إفريقيا بفوز هادئ على تونس يلاكورة اليوم 2:45 ص

اقتنص المنتخب النيجيري برونزية كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد التغلب على منتخب تونس بهدف نظيف في مباراة تحديد المركز الثالث التي أقيمت على استاد السلام الدولي.

خطر إخوان تونس 16/07/2019 | 2:45 م

تونس أصبحت القلب النابض للإخوان في الوطن العربي يفعلون ما يشاؤون من خلالها متمثلين في حزب النهضة.

معلول يتحدث عن حسم الدوري ودعم الجماهير ومنتخب تونس - 16/07/2019 | 2:45 م

معلول يتحدث عن حسم الدوري ودعم الجماهير ومنتخب تونس



نور الدين الطبوبي: تونس على كف عفريت اخبار تونس وشدد على أن ما يجب الالتقاء حوله هو مصلحة البلاد وامنها ومناعتها واستقرارها واستقلالية قرارها "وهي نقاط لا بيع فيها ولا شراء" وفق تعبيره.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

المصدر https://www.nessma.tv/article/%D9%86%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%D9%88%D8%A8%D9%8A-%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%83%D9%81-%D8%B9%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AA-9350 https://www.nessma.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نور الدين الطبوبي: تونس على كف عفريت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars