الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الميادين واشنطن: بدأنا بإعادة قواتنا من سوريا.. و قسد تعتبرها طعنة في الظهر

19/12/2018 | 10:00 م 0 comments
الميادين     واشنطن: بدأنا بإعادة قواتنا من سوريا.. و قسد  تعتبرها  طعنة في الظهر

البيت الأبيض يقول إن الولايات المتحدة ألحقت الهزيمة بـ "داعش" في سوريا، ومسؤول أميركي يوضح أنه سيتم سحب كل القوات من سوريا عند اكتمال المراحل الأخيرة من آخر عملية ضد داعش،  وأنه من المتوقع أن يكون الإطار الزمني لسحبها من سوريا بين 60 و100 يوماً، بالتزامن مع إعلان مسؤول أميركي إجلاء كل موظفي الخارجية الأميركية من سوريا خلال 24 ساعة، والمرصد السوري المعارض يقول نقلاً عن قوات "قسد" إن الانسحاب الأميركي المفاجئ من شرقي سوريا "طعنة في الظهر".

ترامب: الحرب ضد الإرهاب كانت الهدف الوحيد من بقاء قواتنا في سوريا

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الأربعاء في تغريدة له على "تويتر" أن "الحرب ضد المجموعات الإرهابية كانت الهدف الوحيد من بقاء القوات الأميركية في سوريا".

وقال ترامب إنه "حقق هدفه في سوريا بهزيمة داعش".

We have defeated ISIS in Syria, my only reason for being there during the Trump Presidency.

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) December 19, 2018

 

مسؤول أميركي تحدّث عن إجلاء كل موظفي وزارة الخارجية الأميركية من سوريا خلال 24 ساعة.

المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز قالت في بيان إن الولايات المتحدة ألحقت الهزيمة بـ "داعش" في سوريا ، لكنها لاتؤشر على نهاية دور التحالف الدولي أو حملته ضدهم.

وقال البيان "بدأنا بإعادة القوات الإميركية لبلادنا في سياق التحوّل إلى الوجه الآخر من الحملة (ضد داعش)".

وأردف "الولايات المتحدة وحلفاءنا جاهزون لإعادة انخراطهم على المستويات كافة للدفاع عن المصالح الأميركية أينما تطلّب الأمر، مؤكداً "مواصلة العمل سوية لحرمان الإرهابيين الاسلاميين المتشددين من أرضية ارتكاز وتمويل ذاتي وتأييد واي وسائل لاختراق حدودنا".

مسؤول أميركي أوضح أنه سيتم سحب كل القوات الأميركية من سوريا عند اكتمال المراحل الأخيرة من آخر عملية ضد داعش،  وأنه من المتوقع أن يكون الإطار الزمني لسحب القوات الأميركية من سوريا بين 60 و100 يوماً.

وفي وقتٍ سابق قال مسؤولون أميركيون إنهم يبحثون "انسحاباً كاملاً للقوات الأميركية من سوريا".

بالتوازي، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن قرار الانسحاب الرسمي من سوريا قد يتخذ اليوم لكن قيادات البنتاغون تسعى لثني ترامب عن ذلك.

وقالت الصحيفة إن "ترامب سعى جاهداً للوفاء بوعوده الانتخابية لسحب القوات الأميركية من سوريا، ووافق متردداً في شهر نيسان/ أبريل الماضي على عرض البنتاغون لاعطاءها مزيد من الوقت لانجاز المهمة".

وقالت إن "​​ترامب حذّر قياداته العسكرية من الغزو التركي للشمال السوري لما له من مخاطر على القوات الأميركية".

كما وكان ترامب قد أعلن في أيلول/ سبتمبر الماضي، أن الولايات المتحدة ستتخذ قراراً قريباً بشأن وجود قواتها في سوريا، بعد القضاء على تنظيم داعش.

يذكرا أن تغريدة ترامب جاءت على خلفية تقارير نشرتها اليوم وسائل إعلام غربية بينها "رويترز" و"وول ستريت جارنال" و"سي إن إن" ونقلت عن مصادر أميركية مطلعة قولها إن الولايات المتحدة تستعد، وبقرار من رئيسها، لسحب قواتها بالكامل من سوريا في أسرع وقت ممكن.

وفي آذار/ مارس الماضي أكدت نشرة "ديفينس وان" الأميركية أن إعلان الرئيس دونالد ترامب نيّته الانسحاب من سوريا "قريباً جداً" أصاب الأوساط السياسية والعسكرية المختلفة بالذهول والصدمة، وفق توصيف القادة العسكريين.

المرصد السوري المعارض قال نقلاً عن قوات سوريا الديمقراطية إن الانسحاب الأميركي المفاجئ من شرقي سوريا "طعنة في الظهر".

وأمس قالت نائبة المتحدث الرسمي في الخارجية الأميركية، إريكا تشوسانو للميادين إن "هدف المهمة الأميركية في سوريا هي فقط هزيمة داعش بشكل كامل"، وختمت بالتأكيد على الالتزام ودعم الحل السياسي في سوريا.

كما أشارت إلى أن "مجالات التعاون مختلفة مع تركيا وعلاقتنا مستمرة ونساعد قوات (قسد) من أجل هزيمة داعش"، لافتة إلى استمرار بلادها "بتدريب قوات قسد وتقديم الدعم العسكري لها حتى تحقيق هدف هزيمة داعش".

وفي أول تعليق روسي، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي إن أميركا قد تنسحب عسكرياً من سوريا لكن تأثيرها سيستمر عبر حلفائها.

رئيس لجنة مجلس الدوما للدفاع فلاديمير شامانوف أكد أن على "روسيا أن تراقب عن كثب عملية انسحاب القوات الأميركية من سوريا".

وزير الدفاع البريطاني قال في تعليقٍ له "أختلف بشدة مع ترامب بشأن هزيمة داعش في سوريا".

وسائل إعلام إسرائيلية: خروج أميركا من سوريا بشرى سيئة بالنسبة للمعركة الإسرائيلية

وعقب تصريحات البيت الأبيض قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "خروج الولايات المتحدة من سوريا سيضر بالمحاولة الإسرائيلية لمعالجة حزب الله بشكل منهجي، وإخلاء الميدان لروسيا وإيران بشرى سيئة بالنسبة للمعركة الإسرائيلية".

كذلك، ذكرت أن هناك "خشية في إسرائيل من الخطوة الأميركية ومن تداعياتها على الصراع ضد إيران في سوريا، وهذه الخطوة ستعزز تأثير روسيا في الشرق الأوسط على حساب الولايات المتحدة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


الميادين واشنطن: بدأنا بإعادة قواتنا من سوريا.. و قسد تعتبرها طعنة في الظهر تنظيم داعش البيت الأبيض يقول إن الولايات المتحدة ألحقت الهزيمة بـ "داعش" في سوريا، ومسؤول أميركي يوضح أنه سيتم سحب كل القوات من سوريا عند اكتمال المراحل الأخيرة من آخر عملية ضد داعش،  وأنه من المتوقع أن يكون الإطار الزمني لسحبها من سوريا بين 60 و100 يوماً، بالتزامن مع إعلان مسؤول أميركي إجلاء كل موظفي الخارجية الأميركية من سوريا خلال 24 ساعة، والمرصد السوري المعارض يقول نقلاً عن قوات "قسد" إن الانسحاب الأميركي المفاجئ من شرقي سوريا "طعنة في الظهر".



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

الميادين     واشنطن: بدأنا بإعادة قواتنا من سوريا.. و قسد  تعتبرها  طعنة في الظهر
المصدر http://www.almayadeen.net/news/politics/923372/%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A8--%D9%87%D8%B2%D9%85%D9%86%D8%A7-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D9%87%D9%88-%D9%85%D8%A8%D8%B1%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AD%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%AF-%D9%87%D9%86%D8%A7%D9%83/ http://www.almayadeen.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الميادين واشنطن: بدأنا بإعادة قواتنا من سوريا.. و قسد تعتبرها طعنة في الظهر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars