الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

حوادث مصادر قضائية: أتباع «نقيب الصيادلة المعزول» أمام النيابة خلال 48 ساعة بتهمة «البلطجة»

22/12/2018 | 9:50 م 0 comments

أكدت مصادر قضائية أن تابعَى محيى عبيد، نقيب الصيادلة المعزول، سيمثلان أمام النيابة العامة للتحقيق معهما فى واقعة الاعتداء على الصحفيين، خلال 48 ساعة،

الأخبار المتعلقة الجرنوسي مهاجما نقيب الصيادلة: quotأنا معرفكش.. وإنت حرضت الأمن عليناquot

الجرنوسي مهاجما نقيب الصيادلة: "أنا معرفكش.. وإنت حرضت الأمن علينا"

سلامة: الدماء التي سالت من وجوه الصحفيين في quotالصيادلةquot لن تذهب هباءً

سلامة: الدماء التي سالت من وجوه الصحفيين في "الصيادلة" لن تذهب هباءً

سلامة: quotنقيب الصيادلة اعتذر لي ثم فوجئت بإصابات الصحفيين.. ليه كده؟quot

سلامة: "نقيب الصيادلة اعتذر لي ثم فوجئت بإصابات الصحفيين.. ليه كده؟"

محررة quotالوطنquot المعتدى عليها بـquotالصيادلةquot: النقيب حرض على ضربنا

محررة "الوطن" المعتدى عليها بـ"الصيادلة": النقيب حرض على ضربنا

أكدت مصادر قضائية أن تابعَى محيى عبيد، نقيب الصيادلة المعزول، سيمثلان أمام النيابة العامة للتحقيق معهما فى واقعة الاعتداء على الصحفيين، خلال 48 ساعة، وهما رانيا صقر، عضو مجلس النقابة، وفايز شطا، مدير النقابة، وذلك بعد الاعتداء على وإصابة 4 صحفيين، وهم: إسراء سليمان «الوطن»، وعاطف بدر ومحمد الجرنوسى «المصرى اليوم»، وآية دعبس «اليوم السابع»، فى وقت سابق، داخل مقر النقابة.

الشهود: أمن النقابة نفذ الجريمة بتعليمات من «عبيد وصقر وشطا».. وحملة توقيعات من أعضاء اتحاد المهن الطبية لإدانة «البلطجة»

وأضافت المصادر أن النيابة تواصل تفريغ الكاميرات، وطلبت تحريات المباحث فى الواقعة، واستمعت لأقوال شهود العيان فى الحادث، وهم اثنان من الصحفيين، والدكتور كرم كردى، المرشح على موقع نقيب الصيادلة. وقال الشهود: «إن الجريمة مدبرة من جانب عبيد وأتباعه، وإن أفراد الأمن الإدارى اعتدوا على الصحفيين بالضرب، واحتجزوهم داخل غرفة بالطابق الثانى من مقر النقابة، بعد أن أخذوا تكليفات من محيى عبيد، نقيب الصيادلة، ورانيا صقر، عضو المجلس، وفايز شطا، مدير النقابة».

وأضاف الشهود أن المتهمين تسببوا فى إصابة اثنين من الصحفيين، وهما عاطف بدر، ومحمد الجرنوسى، بإصابات فى الوجه، عبارة عن جروح وكدمات بالغة، وسرقة الهواتف المحمولة الخاصة بصحفية «الوطن» إسراء سليمان، وصحفية «اليوم السابع»، آية دعبس، والاعتداء بالضرب عليهما. وجدد قاضى المعارضات فى محكمة عابدين، أمس الأول، حبس رجب محمد سلامة، فرد أمن النقابة، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بتهم الاحتجاز والتعدى بالضرب على الصحفيين، بمشاركة آخرين، داخل مقر نقابة الصيادلة أثناء أداء عملهم.

ومن المقرر أن تسدل محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، غداً، الستار على الدعوى المطالبة بوقف «عبيد» عن مزاولة مهامه كنقيب للصيادلة، وإلغاء القرارات الصادرة ضد أعضاء المجلس السابقين، ومن المقرر أن تصدر المحكمة حكماً فى الدعوى التى أوصى فيها تقرير هيئة مفوضى الدولة بقبول الدعوى وعزل «عبيد» من منصبه، وبطلان كافة القرارات التى اتخذها خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن تصدر المحكمة حكمها فى الدعوى وفقاً لسيناريوهين، إما قبول الدعوى والأخذ بتقرير هيئة المفوضين، وبناء عليه يتم عزل محيى عبيد من منصبه كنقيب للصيادلة، وإعادة أعضاء مجلس الإدارة المفصولين، أما السيناريو الثانى فهو عدم الأخذ بتقرير المفوضين، ولكن الأمر لن ينتهى عند هذا الحد، حيث يواجه محيى عبيد سلسلة من البلاغات، منها ما يتعلق بالتزوير فى الانتخابات، بجانب استخدام البلطجية فى الاعتداء على الصحفيين أثناء تغطية تقديم أوراق الترشح فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس إدارة النقابة. وقال جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النقابة ستتقدم ببلاغ للنائب العام ضد نقيب الصيادلة، غداً، لاتهامه بالسب والقذف فى حق الزملاء المعتدى عليهم بالضرب والاحتجاز فى مقر نقابة الصيادلة، الاثنين الماضى.

وأوضح «عبدالرحيم»، لـ«الوطن»، أن المدعو نقيب الصيادلة اتهم الزملاء بالحصول على مبالغ مالية على سبيل الرشوة، مما يُعد اتهاماً بغير دليل وتشهيراً بسمعتهم، واستمراراً لسلسلة تعدياته على الصحفيين منذ حادث البلطجة الذى تعرض له 4 من الزملاء، خلال تغطية تلقى أوراق الترشيح بانتخابات النقابة.

وأدان ما يقرب من 100 عضو باتحاد المهن الطبية ما وصفوه بـ«جميع أعمال البلطجة والعنف والتعدى على القانون» التى مارسها محيى عبيد، نقيب الصيادلة الموقوف، خلال الأحداث التى بدأت فى يناير الماضى داخل نقابة الصيادلة، مروراً بتهديد أعضاء الاتحاد بالبلطجة فى أول أكتوبر الماضى، وما تبع هذا التهديد من التعدى على مقار الاتحاد واقتحام البلطجية المسلحين بالسلاح الأبيض، ما أدى لإصابة صيدلى وآخرين، وترويع جميع العاملين والأعضاء المترددين، والاستيلاء على غرف نقابة الأطباء بالاتحاد، وتدمير وإتلاف مستنداتها، وصولاً إلى الاعتداء على الصحفيين أثناء أداء عملهم فى تغطية انتخابات نقابة الصيادلة المقبلة.

وقال أعضاء الاتحاد، فى بيان وقعوا عليه، أمس: «إن استمرار مجلس اتحاد المهن الطبية الحالى فى دفاعه عن إصلاح المنظومة الطبية فى مصر، والمطالبة بإصلاح هيكل أجور أعضائها وأوضاعهم المهنية، والارتقاء بمنظومة الضمان الاجتماعى للأعضاء التى يمثلها صندوق الإعانات والمعاشات بالاتحاد، وتنمية استثماراته فى قطاع الصحة والدواء والثروة الحيوانية، بما يجعلها تشكل بدورها ضماناً مهنياً استراتيجياً، والحيلولة دون استغلال هذه الاستثمارات بشكل شخصى أو التربح منها، لا يمكن أن يتأتى أبداً فى وجود محيى عبيد». وأشار البيان إلى أن «عبيد» وقف، منذ مايو 2015، ضد مصالح الاتحاد وأعضائه، وطالب بحل الاتحاد وفرض الحراسة عليه بعد تعديه على قانون الاتحاد، ومحاولته إعلاء البلطجة والفوضى على القانون، بتنصيب نفسه رئيساً للاتحاد بالمخالفة للقانون المنشئ له، أو اتخاذ الآليات القانونية لتعديل القانون، باحثاً عن تدمير الاتحاد وبث سموم الفتنة بين أعضائه من الأطباء والصيادلة، كذلك عاد مرة أخرى لتدمير أواصر الاتحاد بين الصيادلة والبياطرة مفتعلاً أزمة الدواء البيطرى.

ولفت البيان إلى أن «عبيد حاول مراراً وتكراراً كسر قرار الاتحاد بامتناع أعضائه عن استغلال عضوية المجلس فى الحصول على أرباح استثمارات الاتحاد لأنفسهم، على أن يتم توجيهها إلى صندوق الإعانات والمعاشات، وهو القرار الذى أصدره مجلس الاتحاد برئاسة خيرى عبدالدايم عام 2014، وتم إعادة إقراره بالمجلس برئاسة حسين خيرى عام 2016، بعد طلب من الموقوف بإلغاء القرار السابق، كما عارض الموقوف قرار الحد الأقصى للبدلات الذى أقره المجلس، إلا أنه للأسف استغل غياب عدد من الأعضاء ونجح فى الحصول على تصويت بإلغائه».

وطالب الموقعون على البيان، النائب العام والقضاء المصرى بـ«إقامة العدالة الناجزة لإعلاء القانون وآليات الديمقراطية فى مواجهة البلطجة والفوضى، والاقتصاص للمجنى عليهم من أعضاء الاتحاد والصحفيين وغيرهم»، كما طالبوا إيهاب هيكل، أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان، بـ«التراجع عن تعليق عضويته فى مجلس الاتحاد التى تقدم بها، والاستمرار فى موقعه، التزاماً بالدفاع عن مصالح أعضاء الاتحاد، والأمانة الملقاة على عاتقه وثقة أطباء الأسنان به، فليس هو مَن عليه الاستقالة، وإنما يجب على المجلس إمضاء قرار الجمعية العمومية للصيادلة فى 15 مايو السابق بوقف محيى عبيد، ومنعه من مجالسة السادة أعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية بعد ما بدر منه محتلاً مقعد نقيب الصيادلة ونيابة رئيس الاتحاد الذى شرف بالعديد من القامات التى يفخر بها التاريخ المصرى والمجتمع الطبى، وليس الموقوف أهلاً للجلوس مكانهم».

كما طالب البيان رئيس اتحاد المهن الطبية بدعوة أعضاء مجلس الاتحاد لاجتماع طارئ لوضع حد لاستمرار مسلسل التعديات والبلطجة المتوالية التى تشهدها دار اتحاد المهن الطبية، على أن تتم دعوة ممثلى نقابة الصيادلة، طبقاً لقرارات الجمعية العمومية للصيادلة فى 15 مايو 2018، وما ذهب إليه قرار مجلس اتحاد المهن الطبية فى 1 أكتوبر 2018 تبعاً للاستشارات القانونية وأقره تقرير المفوضين بمجلس الدولة.

وأضاف: «إذ يؤيد الموقعون بيان مجلس الاتحاد السابق برفض وإدانة العنف ورفض التلاعب بمقدَّرات الاتحاد ومحاولة تغيير الأختام، فإننا نرجو من أعضاء مجلس الاتحاد الحزم وسرعة اتخاذ القرار لوقف هذه التعديات والانتهاكات المتكررة».

وقال الدكتور خالد العامرى، نقيب بيطريى مصر: «إن نقابة الأطباء البيطريين، نقيباً وأعضاء وجميع رؤساء النقابات الفرعية بما فى ذلك مجالسهم، يقدرون نقابة الصحفيين، ونقيبهم، ويقدرون ويثمنون دور الصحافة، فيما تقوم به من مجهودات مرضية من أجل رفعة شأن البلاد، وإنها تدرك أن الصحفيين يمارسون دورهم الوطنى رغم كل الصعوبات التى تواجههم».

وأعرب نقيب بيطريى مصر عن رفضه بشدة المساس بالصحفيين، مؤكداً تسهيل دورهم فى تغطية أى حدث يرتبط بالنقابة العامة، متمنياً ضبط النفس فى ظل التوتر الذى حدث أثناء تقدم أحد المرشحين فى الانتخابات السابقة لنقابة الصيادلة، مشيراً إلى أن نقابة الأطباء البيطريين تتطلع - بدورها المعهود من احترام وتقدير للجميع - إلى رأب الصدع داخل اتحاد المهن الطبية، وإعادة الاستقرار، بما فى ذلك الشكل المحترم والهيبة والهيئة المعهودة لاتحاد المهن الطبية، خاصة أنه يمثل أكثر من 650 ألف عضو من خيرة العقول.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 12:08 م

ارتفاع أعداد مصابي حريق المنيا لـ 50 مصابًا المصري اليوم - حوادث

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

ارتفاع أعداد مصابي حريق المنيا لـ 50 مصابًا  المصري اليوم - حوادث
13/04/2024 | 12:08 م

اليوم السابع - حوادث - النائب أيمن محسب: الاقتصاد وبناء الإنسان على رأس أولويات الولاية الجديدة

#اليوم السابع - #حوادث - أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار ...

اليوم السابع -  حوادث - النائب أيمن محسب: الاقتصاد وبناء الإنسان على رأس أولويات الولاية الجديدة
13/04/2024 | 12:08 م

ذكرى مولد جابر قميحة صاحب ديوان لله والحق وفلسطين 

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

ذكرى مولد جابر قميحة صاحب ديوان لله والحق وفلسطين 
13/04/2024 | 12:08 م

خبر مصر أخر الأخبار / غرق طفل وإصابة 3 سيدات ورجل فى حوادث متفرقة بأسوان

لقى طفل مصرعه غرقا أثناء السباحة فى الترعة الكبيرة بمدينة كوم أمبو بأسوان، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وعلى الجانب الآخر أصيب 4 أشخاص بينهم سيدات فى مشاجرة بأبو الريش. تلقى مدير أمن :.7.202441298598289849859888787986899849899888288188838888898487981878985879849889888383988

خبر مصر   أخر الأخبار / غرق طفل وإصابة 3 سيدات ورجل فى حوادث متفرقة بأسوان
13/04/2024 | 12:08 م

مصرع وإصابة 14 شخصا فى سقوط سيارة ميكروباص داخل ترعة بالدقهلية الهيئة الوطنية للإعلام

لقى شاب مصرعه وأصيب ثلاثة عشر آخرين فى حادث سقوط سيارة ميكروباص داخل مياه ترعة على طريق بلقاس الستامونى

مصرع وإصابة 14 شخصا فى سقوط سيارة ميكروباص داخل ترعة بالدقهلية   الهيئة الوطنية للإعلام
11/04/2024 | 11:57 ص

السيلفى شعار زائرى ممشى أهل مصر فى أول أيام عيد الفطر (صور)

وخلال الاجتماع، شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة الأماكن التي تُمثِّل خطورة داهمة سواء بالسقوط أو الاشتعال، ومنع تراكم

السيلفى  شعار زائرى ممشى أهل مصر فى أول أيام عيد الفطر (صور)
11/04/2024 | 11:57 ص

قبل بيعها بالأسواق.. ضبط 89 طن ملح فاسد في دسوق الشورى

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم التموينية.وأكدت معلومات وتحريات

قبل بيعها بالأسواق.. ضبط 89 طن ملح فاسد في دسوق   الشورى


حوادث مصادر قضائية: أتباع «نقيب الصيادلة المعزول» أمام النيابة خلال 48 ساعة بتهمة «البلطجة» حوادث مصر أكدت مصادر قضائية أن تابعَى محيى عبيد، نقيب الصيادلة المعزول، سيمثلان أمام النيابة العامة للتحقيق معهما فى واقعة الاعتداء على الصحفيين، خلال 48 ساعة،



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3882198 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حوادث مصادر قضائية: أتباع «نقيب الصيادلة المعزول» أمام النيابة خلال 48 ساعة بتهمة «البلطجة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars