الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أولياء أمور يروون تجربتهم بالمدارس الحكومية الدولية اليوم الجديد

25/12/2018 | 10:25 ص 0 comments
أولياء أمور يروون تجربتهم بالمدارس الحكومية الدولية   اليوم الجديد

اليوم الجديد

 

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

 

على غرار تجربة المدارس اليابانية، بدأت وزارة التربية والتعليم التوسع فى إنشاء مدارس حكومية دولية، خاصة بعد نجاح تجربة المدارس المصرية الدولية، والتى تم افتتاحها عام 2014، تحت إشراف الوزارة وبرعاية إحدى المؤسسات المدنية «جرين لاند»، حيث شهدت هذا النوع من المدارس إقبالًا متزايدًا من قبل أولياء الأمور كل عام نظرًا لمصروفاتها التى لا تتعدى 15 ألف جنيه وتقديمها تعليم دولى بشهادات دولية من البكالوريا والإنجليزية والأمريكية مع إلتزامها بتدريس مواد الهوية القومية على كافة الطلاب بتلك المدارس.

وجاء اهتمام الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بتشغيل 9 مدارس جديدة فى عدة محافظات فى أكتوبر الماضى بهذا النوع من التعليم لمواكبة التطورات التعليمية العالمية وذلك بمتابعة وإشراف الوزارة، خاصة مع وجود شريحة كبيرة من المجتمع ترغب فى تعليم أولادها تعليما دوليا، وبالرغم من ذلك تبقى هناك تساؤلات عدة تنحصر فى إمكانية تحقيق هذه المدارس نفس جودة التعليم التى تقدمه مثيلتها فى المدارس الخاصة من حيث المناهج والأنشطة والمستوى التعليمى والإدارى.

فى التقرير التالى تكشف «اليوم الجديد» أبرز تعليقات أولياء الأمور الذين ألحقوا أبنائهم بمثل هذه المدارس ما بين من يراها مدارس مميزة تقدم مناهج دولية ممتازة بسعر مخفض، وتلتزم بعدد تلاميذ مناسب لا يتعدى الـ30 تلميذًا بالفصل الواحد، وبين من يتحفظ على كفاءة ومستوى المعلين بها ويعتبرهم ليسوا ا بكفاءة نظائرهم بالمدارس الخاصة.

سوزان عثمان، من أولياء أمور المدرسة الدولية المصرية بالتجمع الخامس، تقول إن نظام المدرسة جيد خاصة أنه يقدم تعليما دوليا وبهذا السعر، ويكفى أنها تقدم شهادة دولية معتمدة «IB» أو الإنترناشونال بكالوريا وهى شهادة معتمدة دوليًا تجعل من حق الطالب الالتحاق بأى جامعة بدون معادلة، ففى تقييمها هى أعلى من ig «حسب قولها».

وأضافت: المدرسة تركز على سلوك الطلاب وبيخلوا الطلاب عندهم جرأة من خلال المشاريع التى يكلفها المدرسون لهم والتى تنمى مهارة عرض الأفكار لدى الطلاب، فتجعل الطالب واثقا فى نفسه وفى طريقة حديثه.

وأشارت إلى أن منهج التدريس يتضمن كتاب اللغة الإنجليزية يسمى«tell and show»  وكتابا للغة العربية، لافتة إلى أن الاختلاف بينها وبين المدارس الدولية الخاصة هو أن الطلاب لا يتم تكليفهم بواجبات منزلية كثيرة، معتبرة أنه كون المؤسسة الراعية للمشروع هى جرين لاند، فهو أمر مطمئن لنجاح التجربة لما تتمتع به هذه المؤسسة من سمعة طيبة.

وبنبرة استياء تضيف نهى على، أحد أولياء أمور المدرسة، «أنا بعد مادفعت المصاريف خرجت بنتى من المدرسة، الفكرة رائعة ولكن التطبيق غير مناسب، فمناهج الإنترناشونال ومحاولة تطويرهم للمكان شىء جيد ولكن المدرسين من المدارس التجريبى ولم يتم تأهيلهم بالقدر الكافى مما يجعل «الدولية» اسمًا فقط.

وأشارت «نهى» إلى أن الأنشطة التى تقدم عند مقارنتها بالدولى الخاص متوسطة، معلقة «المناهج دولية ممتازة ولكن أسلوب التدريس للأسف حتى الآن هو لب القضية، فهو متوسط مائل لتحت المتوسط، لأن المدرسين القائمين ليسوا كفاءات، ولا سبق لهم العمل حتى بطريقة المدارس الخاصة، فطبيعى مش عارفين، هم بيحاولوا وبيسعوا، ونأمل أن ينجحوا، لكن الوضع الحالي» مش مدارس انترناشونال»، «أنا ممكن أرجع ابنى فيها تانى ولكن لما تتظبط شوية».

«تجربة هذا النوع من المدارس الموجودة الآن فى التجمع قمة فى التعليم حقيقى، وتعتبر مؤسسة ناجحة تعمل أو تنقل تجربتها لمدرسة تانيه بمصروف أقل عن طريق وزارة التربية والتعليم»، بهذه الكلمات وصف محمد محمود، أحد أولياء أمور، تجربته فى هذا النوع من المدارس، مضيفًا: النظام اللى عاملينه نظام محترم جدًا أحسن من نظام الـ " "IGمليار مرة، ولو اطبق على المدارس العادية هتبقى طفرة فى المجتمع نفسه اللى حيتصدم من النتيجه الكويسة.

وعلق على نظام التدريس قائلًا: إن نظام التدريس ليس نفس النظام فى المدارس الدولى الخاصة، عشان ظروف التعيين صعبة ولازم المدرس ييجى من الوزارة والمدرس بياخد كورسات من المدرسة المشرفة ونأمل أن يصل مستواهم للمستوى المطلوب.

وتؤكد الدكتورة إيمان صبرى، مدير إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، فى تصريح لليوم الجديد، أن السوق المصرى فى الوقت الحالى يشهد ازدهارًا لأنواع مختلفة كثيرة من التعليم الدولى الجيد، وتعتبر إنشاء المدارس الحكومية الدولية بادرة رائعة جدًا، خصوصًا أنه أصبح لدينا تعليم دولى خاص بنا وأصبح لنا كلمة مع المؤسسات التعليمية الكبرى بالخارج وشهادات نمنحها باللغة العربية أو بلغة بلادها.

وأضافت «صبرى» أن مصروفات هذه المدارس تنافسية لا تصل إلى ربع المدارس الدولية الخاصة، وتعتبر أسعارًا رمزية وهناك مدارس تصل مصروفاتها لأقل من 10 آلاف جنيه وفى مدارس 15 ألف جنيه، ولا يوجد مدرسة دولية يديرها صاحبها بهذه الأسعار، ولكن نحن كدولة ندفع فى هذا الطريق بقوة ونبذل أقصى ما لدينا من جهد.


 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 11:30 ص

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً :: الوقائع الإخبارية

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً  :: الوقائع الإخبارية
13/04/2024 | 11:30 ص

إجازة عيد الفطر المبارك 2024

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صدور أي قرار ينص على مد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لطلاب المدارس الموجودين على مستوى الجمهورية .

إجازة عيد الفطر المبارك 2024
13/04/2024 | 11:30 ص

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024، والمقرر انطلاقها في الفترة من الأربعاء 8 مايو 2024 حتى 23 مايو المقبل، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني...

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار
13/04/2024 | 11:30 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
13/04/2024 | 11:30 ص

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي الثاني 2024 | مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها  التعليم  لورقة امتحان الفصل الدراسي    مصراوى
13/04/2024 | 11:30 ص

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، مدارس المصرية اليابانية هي واحدة من أكبر مدارس اللغات الحكومية الموجودة في مصر تمتلك العديد من

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل
03/04/2024 | 10:36 م

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

كرم الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، المدارس الفائزة فى مسابقة المديرية لأوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى  في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية


أولياء أمور يروون تجربتهم بالمدارس الحكومية الدولية اليوم الجديد المدارس اليوم الجديد



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

أولياء أمور يروون تجربتهم بالمدارس الحكومية الدولية   اليوم الجديد
المصدر http://elyomnew.com/news/inside/157742/%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%B1-%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%88%D9%86-%D8%AA%D8%AC%D8%B1%D8%A8%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9 http://elyomnew.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أولياء أمور يروون تجربتهم بالمدارس الحكومية الدولية اليوم الجديد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars