الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أنقرة: ناقشنا الانسحاب الأمريكي من سوريا خلال 120 يوماً الجزيرة مباشر

08/01/2019 | 7:00 م 0 comments
أنقرة: ناقشنا الانسحاب الأمريكي من سوريا خلال  120 يوماً    الجزيرة مباشر

وأكد قالن في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة، الثلاثاء، عقب لقائه مع الوفد الأمريكي على ضرورة تطبيق خارطة الطريق حول منبج شمالي سوريا (بين أنقرة وواشنطن) كما هو متفق عليه.

وأكد قالن في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة، الثلاثاء، عقب لقائه مع الوفد الأمريكي على ضرورة تطبيق خارطة الطريق حول منبج شمالي سوريا (بين أنقرة وواشنطن) كما هو متفق عليه.

تصريحات قالن: ناقشنا مع بولتون تفاصيل عملية انسحاب القوات الأمريكية من سوريا. لا يوجد تباطؤ في الانسحاب الأمريكي من سوريا، المهم هو ما سيحدث للقواعد العسكرية الأمريكية هناك، والأسلحة الممنوحة لوحدات حماية الشعب الكردية " الإرهابية". بخصوص جدول الانسحاب الأمريكي من سوريا، أشار قالن: "الأمريكان أبلغونا بأن الانسحاب سيتم خلال 60 - 100 يوم ، والآن يقولون نحتاج إلى 120 يوماً، وتركيا لا تعتبر هذا تأخيراً كبيراً". أنقرة ترحب بقرار ترمب الانسحاب من سوريا، وخلال اجتماعنا مع الوفد الأمريكي ناقشنا كيفية الانسحاب والهيكلية التي سيخلفها ومصير الأسلحة الثقيلة التي وزعتها أمريكا وقواعدها العسكرية ومراكزها اللوجستية في سوريا. الأمريكان أخبرونا أنهم يبحثون مسألة الأسلحة التي بحوزة "ي ب ك" ومصير 16 قاعدة عسكرية (أمريكية) في سوريا. بعد أيام ستسمعون أخبارا تفصيلية حول هذه الأسلحة. بقاء الأسلحة بأيديهم لا يضرنا فقط إنما يضر المواطنين في المنطقة هناك ونريد تفريغ القواعد العسكرية الأمريكية وتسليمها للقوى الداخلية في سوريا. لا تباطؤ في مكافحة "تنظيم داعش الإرهابي". انتقلنا الآن إلى مرحلة ما بعد الدوريات المشتركة. يجب انسحاب عناصر "ي ب ك" من منبج بشكل كامل، وتسليمها إلى العناصر المحلية". سنواصل جهودنا المتعلقة بمرحلة الانتقال السياسي في سوريا. بخصوص عدم إجراء لقاء بين الرئيس التركي ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون أوضح قالن: "الرئيس أردوغان لم يعد بلقاء جون بولتون". تصريحات بولتون في إسرائيل المتعلقة بأكراد سوريا أدّت إلى ردة فعل في تركيا. سلمنا بولتون، ملفين أحدهما متعلق بجرائم تنظيم "ي ب ك – الإرهابي". تركيا ستواصل تنفيذ ما يقع على عاتقها من أجل حماية المدنيين في سوريا، بمن فيهم الأكراد. الزعم بأن تركيا ستقتل الأكراد في حال دخولها (شرق الفرات) وإنهم سيتضررون، ليس سوى دعاية تطلقها "منظمة بي كا كا". بشأن العملية العسكرية التركية المترقبة في شرق الفرات أوضح قالن: "سنقوم بالتنسيق مع الجميع إلا إننا لن نأخذ إذنا من أحد". لم يتم التطرق إلى موضوع إنشاء منطقة عازلة شمالي سوريا، خلال اجتماعنا مع الوفد الأمريكي برئاسة بولتون.

وتاتي تصريحات المتحدث باسم الرئاسة التركية قالن، عقب مباحثات أجراها مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، تركزت على مسألة الانسحاب الأمريكي من شمال سوريا.

عقب مباحثاته مع بولتون في أنقرة قالن ينفي وجود تباطؤ في الانسحاب الأمريكي من سوريا (رويترز)أردوغان وبولتون:

من جانبه، رفض الرئيس التركي رجب طيب أروغان تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي، في إسرائيل.

وقال خلال كلمة ألقاها أمام كتلته النيابية في البرلمان التركي إن الادعاءات بأن تركيا تستهدف الأكراد في سوريا هي افتراء بشع.

تصريحات أردوغان:

الولايات المتحدة ما زالت تماطل في قضية منبج السورية وتركيا ستقضي على جميع "الإرهابيين" بغض النظر عن انتمائهم. لا يمكننا أبدا أن نقبل الرسالة التي صدرت عن بولتون عندما كان في إسرائيل، هؤلاء ليس لديهم أي علم عن الفرق بين مواطننا الكردي وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني. ويبدو أنهم لا يعرفون هؤلاء أبدا، لأنه لا يمكن أبدا أن تكون هذه "المنظمات الإرهابية" ممثلة لأشقائنا ومواطنينا الأكراد. وجهة نظر الرئيس الأمريكي ترمب حول الانسحاب من سوريا ستكون بمثابة مرجع لنا، وفقا للاتفاقية التي توصلنا اليها معه. الجيش التركي أنهى بشكل كبير الاستعدادات لعملية عسكرية وشيكة تستهدف عناصر تنظيم الدولة في سوريا. مصرون على التحرك ضد حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا على حد سواء وإن حاولت أي منظمة "إرهابية" أخرى عرقلة عملياتنا هذه، فسنقضي عليهم أيضا. أردوغان: الادعاءات بأن تركيا تستهدف الأكراد في سوريا هي افتراء بشع (رويترز)

وقد غادر مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، أنقرة، دون أن يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونفت الرئاسة التركية خبر رفض أردوغان لقاء بولتون.

وأوضحت الرئاسة أن اللقاء لم يكن مبرمجا أصلا، وأن بولتون أجرى مباحثات مع قالن.

وأضاف أردوغان في تصريحه للصحفيين عقب انتهاء خطابه في البرلمان أنه يمكن أن يجري اتصالا هاتفيا اليوم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في أي لحظة لمناقشة آخر التطورات، وكرر مجددا أنه يمكن البدء في عملية شرق الفرات في أقرب وقت.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جاريت ماركيز، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، أجرى في أنقرة ما دعاها مناقشة مثمرة مع المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، بشأن الانسحاب الأمريكي من سوريا.

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أن مباحثات بولتون وقالن تناولت أيضاً عدداً من القضايا التي تهم البلدين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/03/2024 | 12:56 م

مال القبان يستعرض الحياة الاقتصادية في سوريا بعد الحرب كواليس النجوم سكاي نيوز عربية

في الحلقة الرابعة من كواليس النجوم نذهب إلى أعرق وأقدم أسواق الخضار والفواكه بدمشق من خلال مسلسل مال القبان. مراسلتنا زارت الموقع والتقت بنجوم وصناع العمل لنتعرف إلى الحكاية الكاملة لكل الشخوص في هذا المسلسل.

مال القبان  يستعرض الحياة الاقتصادية في سوريا بعد الحرب   كواليس النجوم سكاي نيوز عربية
21/03/2024 | 12:56 م

سلاف فواخرجي: وفاة أمي أصعب لحظة في حياتي وحرب سوريا كبرتنا كتير - بوابة الأهرام

عبرت النجمة السورية سلاف فواخرجي، عن افتقادها الكبير لوالديها بعد رحيلهما، قائلة وفاة أمي اللحظة الأصعب في حياتي واللي بيفقد أمه بيحس أنه بيكبر ويعجز وحياته كلها بتتغير بوفاة أمي وأبويا حسيت أني كبرت أكتر من أي وقت

سلاف فواخرجي: وفاة أمي أصعب لحظة في حياتي وحرب سوريا كبرتنا كتير - بوابة الأهرام
21/03/2024 | 12:56 م

موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21 مارس - أخبار العالم -

بينت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية السوري موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21-3-2024 في اليوم الحادي عشر من رمضان المبارك ليستطيع الأفراد تنظيم وتجهيز م

موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21 مارس - أخبار العالم -
04/03/2024 | 5:09 م

طهران تعلق على مقتل مستشار عسكري إيراني في سوريا - بوابة الشروق

قالت الخارجية الإيرانية، إن استهداف مستشار عسكري إيراني في سوريا الجمعة الماضي "دليل على المساعي الإسرائيلية لإشعال الحروب بالمنطقة".

طهران تعلق على مقتل مستشار عسكري إيراني في سوريا - 
        بوابة الشروق
04/03/2024 | 5:09 م

الخارجية السورية: لا نقبل بتدخل البرلمان الأوروبى في شئوننا الداخلية برلمانى

عبرت سوريا، عن رفضها التوصيات الصادرة عن البرلمان الأوروبي، مشددة على أنها تعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لسوريا.

الخارجية السورية: لا نقبل بتدخل البرلمان الأوروبى في شئوننا الداخلية   برلمانى
07/07/2020 | 4:00 م

أطفال سوريا: ضحايا وقتلة!

من المؤكد أن ظاهرة تجنيد الأطفال في التشكيلات والجماعات المسلحة، ليست ظاهرة سورية جديدة. وإذا كان لي أن أشير إلى أحد أزمنة بروزها، فمن الممكن العودة إلى أو

أطفال سوريا: ضحايا وقتلة!
07/07/2020 | 4:00 م

: سوريا.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في شمال شرق دير الزور

أفادت وكالة 'سانا' السورية نقلا عن المركز الوطني للزلازل بوقوع هزة أرضية متوسطة بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر تبعد مسافة 45 كم شمال شرق مدينة دير الزور. يذكر أن آخر زلزال ضرب سوريا كان في 24 يناير ...

: سوريا.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في شمال شرق دير الزور


أنقرة: ناقشنا الانسحاب الأمريكي من سوريا خلال 120 يوماً الجزيرة مباشر اخبار سوريا وأكد قالن في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة، الثلاثاء، عقب لقائه مع الوفد الأمريكي على ضرورة تطبيق خارطة الطريق حول منبج شمالي سوريا (بين أنقرة وواشنطن) كما هو متفق عليه.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

أنقرة: ناقشنا الانسحاب الأمريكي من سوريا خلال  120 يوماً    الجزيرة مباشر
المصدر http://mubasher.aljazeera.net/news/%D8%A3%D9%86%D9%82%D8%B1%D8%A9-%D9%86%D8%A7%D9%82%D8%B4%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A-%D9%85%D9%86-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-120-%D9%8A%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%8B http://mubasher.aljazeera.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أنقرة: ناقشنا الانسحاب الأمريكي من سوريا خلال 120 يوماً الجزيرة مباشر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars