الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية تسحق كوريا الشمالية في مباراتها الافتتاحية بكأس آسيا Reuters

09/01/2019 | 2:25 ص 0 comments

دبي (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أحرزت السعودية هدفين في كل شوط لتسحق كوريا الشمالية 4-صفر في مباراة من جانب واحد اليوم الثلاثاء في دبي في افتتاح مشوارها في كأس آسيا لكرة القدم 2019.

دبي (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أحرزت السعودية هدفين في كل شوط لتسحق كوريا الشمالية 4-صفر في مباراة من جانب واحد اليوم الثلاثاء في دبي في افتتاح مشوارها في كأس آسيا لكرة القدم 2019.

سالم الدوسري قائد منتخب السعودية يحتفل بتسجيل الهدف الثالث لبلاده في شباك كوريا الشمالية في بطولة كأس آسيا لكرة القدم في الإمارات يوم الثلاثاء. تصوير: صهيب سالم - رويترز

وافتتح هتان باهبري التسجيل للمنتخب السعودي، بطل آسيا ثلاث مرات، في الدقيقة 28 بتسديدة جميلة في الزاوية البعيدة وضاعف المدافع محمد آل فتيل النتيجة في الدقيقة 36.

وجعل القائد سالم الدوسري النتيجة 3-صفر في الدقيقة 70 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية البعيدة لمرمى كوريا الشمالية التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 عقب طرد المهاجم هان كوانج سونج لحصوله على الإنذار الثاني.

واختتم فهد المولد رباعية السعودية قبل ثلاث دقائق على النهاية، حين وضع الكرة في الشباك بقدمه اليسرى بعد تمريرة البديل حمدان الشمراني.

وستمنح البداية القوية دفعة معنوية للسعودية بعد أن خسرت ست من مبارياتها السبع الأخيرة في النهائيات، منذ هزيمتها في نهائي نسخة 2007 أمام العراق. وانتصرت السعودية في مباراتها الأولى بالنهائيات لأول مرة منذ تغلبها 6-صفر على تايلاند في 1996 عندما مضت لتحرز اللقب في نهاية المطاف.

كما حافظ المنتخب السعودي على نظافة شباكه لأول مرة في عشر مباريات بكأس آسيا، منذ فوزه 4-صفر على البحرين في دور المجموعات عام 2007.

وقال خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية للصحفيين ”نحن سعداء للغاية ببدء البطولة بهذه الطريقة وبهذا العدد من الأهداف، أهم شيء أننا طبقنا أسلوبنا وسيكون طموحنا مماثلا في بقية البطولة“.

* سيطرة

هيمن المنتخب السعودي على اللعب منذ البداية، وأحكم الثنائي حسين المقهوي وعبد العزيز البيشي سيطرتهما على وسط الملعب، ولم يمنح فريق المدرب بيتزي أي فرصة لمنافسه القادم من شرق آسيا لدخول أجواء اللقاء.

لكن المنتخب السعودي انتظر حتى الدقيقة 24 ليشكل أول خطورة على المرمى عندما انطلق المتألق باهبري جناح الشباب من الجهة اليسرى ليرسل كرة عرضية منخفضة من داخل منطقة الجزاء فشل الظهير الأيمن محمد البريك في الوصول إليها في الوقت المناسب.

وبعد أربع دقائق وضع باهبري السعودية في المقدمة بعد تلقيه تمريرة من البيشي في اليسار، وهيأ الكرة لنفسه متجاوزا أحد مدافعي كوريا الشمالية قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة للمرمى.

وكادت كوريا الشمالية، التي لم تحقق أي فوز في كأس آسيا منذ عام 1980، أن تدرك التعادل من أول فرصة لها في اللقاء في الدقيقة 35 عندما أرسل ري إيل جين كرة عرضية من اليمين إلى هان غير المراقب، غير أن مهاجم كالياري الإيطالي قابلها بضربة رأس فوق العارضة.

لكن في الدقيقة التالية نجحت السعودية في مضاعفة النتيجة عن طريق آل فتيل، إذ حول مدافع الأهلي ركلة حرة نفذها المقهوي من اليسار بشكل رائع بكعب القدم إلى شباك ري ميونج جوك حارس كوريا الشمالية.

وحرم الحارس جوك المولد من التسجيل في الدقيقة 43 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وزادت متاعب كوريا الشمالية في الدقيقة التالية عندما طرد الحكم الاسترالي بيتر جرين المهاجم هان بسبب الإنذار الثاني عقب مخالفة عنيفة في وسط الملعب ضد المقهوي.

وهدأ إيقاع السعودية في الشوط الثاني رغم أنها واصلت الهيمنة تماما على اللعب، وزادت نسبة استحواذها على الكرة في بعض الأوقات على 75 بالمئة.

وأضاع المولد فرصة خطيرة في الدقيقة 64 عندما سدد بعيدا عن المرمى بعد أن هيأ الكرة لنفسه عقب تمريرة بينية من الدوسري، رغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت وجود جناح الاتحاد في موقف تسلل.

وتدخل محمد العويس حارس السعودية في ظهور نادر له بالمباراة ليبعد تسديدة ري يونج جيك من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 67، لكن بعد ثلاث دقائق أخرى أكد الدوسري تفوق السعودية بالهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة البيشي لاعب وسط الفيصلي قبل أن يضع الكرة بقدمه اليسرى من داخل المنطقة في الزاوية البعيدة.

وجاء هدف الدوسري بعد سلسلة من 19 تمريرة، وهو أطول تحرك أدى لهدف في مباراة بكأس آسيا منذ يناير كانون الثاني 2011 عندما سجل شينجي أوكازاكي هدفا لليابان في شباك السعودية بعد 19 تمريرة أيضا.

مشعجو كوريا الشمالية خلال مباراة منتخب بلادهم ضد السعودية في بطولة كأس آسيا لكرة القدم في الإمارات يوم الثلاثاء. تصوير: صهيب سالم - رويترز

وغادر الظهير الأيسر ياسر الشهراني الملعب في الدقيقة 80 متأثرا بإصابة في الكاحل على ما يبدو، مما قد يضيف المزيد من المتاعب للمنتخب السعودي المبتلى بالإصابات، والذي فقد بالفعل لاعبي الوسط سلمان الفرج وعبد الله الخيبري بسبب الإصابة يوم الاثنين.

ووضع المولد اسمه أخيرا في قائمة المسجلين عندما أحرز الهدف الرابع قبل ثلاث دقائق على النهاية بعد تمريرة من الشمراني، الذي دخل بديلا للشهراني، أخطأ دفاع كوريا الشمالية في إبعادها.

وتلتقي السعودية مع لبنان في مباراتها الثانية بالمجموعة الخامسة، التي تضم قطر أيضا، يوم السبت القادم باستاد آل مكتوم في دبي.

تحرير أحمد مصطفى للنشرة العربية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 10:58 م

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن المغربي عز الدين أوناحي، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، يفكر جديا في الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وارتدى أوناحي البالغ من العمر 24 عامًا قميص مارسيليا لمدة عام ونصف، بعدما انتقل إليه قادمًا من أنجي الفرنسي في يناير 2023، وذلك بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 في قطر. وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، نصح مواطنه أوناحي...

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي
05/04/2024 | 10:58 م

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة

روى الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد، ذكرياته عن دوري الفاخرية وأشهر اللاعبين الذين خرجوا من الفريق إلى أندية كبرى.

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة
05/04/2024 | 10:58 م

الأفضل في التاريخ محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر

كشف النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، عن لاعبه المفضل في كرة القدم.

الأفضل في التاريخ  محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر
05/04/2024 | 10:58 م

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم

شارك الفنان تامر حسني جمهوره مجموعة من الصور أثناء لعبه مباراة كرة قدم جمعته بعدد من أصدقائه، كان من بينهم الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق. وعبر صفحته بفيسبوك نشر تامر حسني مجموعة من الصور وعلق قائلًا: «مع الإعلامي الكبير صديقي وأخويا إبراهيم فايق، وابنه الجميل ياسين اللعيب الجامد أوي وأصحابنا الغاليين». وتابع: «لكن أنا في الصور دي كنت بتصور كتامر لاعب الكورة، مش الفنان وافتكرت ذكرياتي مع الكورة مساء الورد عليكم». بعد تصدره الترند.. تامر حسني يجمع...

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم
05/04/2024 | 10:58 م

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي صحيفة الخليج

تقام الجمعة 4 مباريات في افتتاح الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين بظهور رباعي المقدمة في سهرة كروية تبدأ عند الساعة 11 مساء،وموزعة بين مدن الدمام وأبها وجدة...

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي   صحيفة الخليج
05/04/2024 | 10:58 م

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر

يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم، عندما يلاقي نظيره فريق البنك الأهلي، ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين.

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال


السعودية تسحق كوريا الشمالية في مباراتها الافتتاحية بكأس آسيا Reuters الدوري السعودي دبي (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أحرزت السعودية هدفين في كل شوط لتسحق كوريا الشمالية 4-صفر في مباراة من جانب واحد اليوم الثلاثاء في دبي في افتتاح مشوارها في كأس آسيا لكرة القدم 2019.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

المصدر https://ara.reuters.com/article/sportsNews/idARAKCN1P21VT رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تسحق كوريا الشمالية في مباراتها الافتتاحية بكأس آسيا Reuters

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars