الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البرلمان يطالب بالمشاركة فى تحديد مستحقى الدعم

09/01/2019 | 7:25 ص 0 comments

تلقت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب شكاوى عدد كبير من المواطنين، وطلبات إحاطة لعدد من النواب، اعتراضا على القرارات التى تتخذها وزارة التموين فى تنقية كشوف البطاقات التموينية، وتعقد اللجنة خلال الشهر الجارى اجتماعا مع مسؤولين من وزارات التموين والمالية

اشترك لتصلك أهم الأخبار


تلقت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب شكاوى عدد كبير من المواطنين، وطلبات إحاطة لعدد من النواب، اعتراضا على القرارات التى تتخذها وزارة التموين فى تنقية كشوف البطاقات التموينية، وتعقد اللجنة خلال الشهر الجارى اجتماعا مع مسؤولين من وزارات التموين والمالية والتخطيط لمناقشة ما تم التوصل له من كشوف مستحقى الدعم.

أخبار متعلقة

«التموين»: عودة 34 ألفًا و212 مستحقًا للدعم من المحذوفين

​​«التموين» تعلن صرف سلع سبتمبر لمستحقي الدعم ثاني أيام العيد

وزير التموين أمام الرئيس: لا أستطيع القول إن الدعم يصل لجميع مستحقيه

وقال محمد على، وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن اللجنة تناقش عملية تنقية الكشوف مع الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، وتتابع كل الخطوات التى تمت حتى الآن، مؤكدا أن اللجنة تتلقى بشكل مستمر شكاوى من المواطنين اعتراضا على خروجهم من بطاقات التموين، وتم رفعها لوزارة التموين، وجار مناقشتها مع المسؤولين بالحكومة للوصول لحلول.

وأوضح مدحت الشريف، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن اللجنة تلقت عددًا كبيرًا من طلبات الإحاطة من بعض النواب للتظلم من بعض قرارات وزارة المالية المتعلقة ببطاقات التموين، واللجنة طالبت الأسبوع الماضى المسؤولين بوزارات المالية والتموين والتخطيط بمناقشة تلك الطلبات والتعرف على كيفية إدارة ملف تنقية الكشوف، وما تم التوصل له حتى الآن.

وأضاف «الشريف»، لـ«المصرى اليوم»، أن اللجنة ليس لديها مشكلة فى تنقية الكشوف وحذف من لا يستحق بشرط عدم الظلم، وأن تلك الطلبات معظمها تظلّم بعض المواطنين من تنقية بعض الكشوف، والبعض الآخر يطالب بإضافة أسماء جديدة، لهذا فإن اللجنة طلبت من الحكومة التعرف على قواعد تنقية بطاقات التموين.

وأشار إلى أن تحديد من يستحق الدعم سيتم الإعلان عنه بعد انتهاء وزارة التموين من تنقية البطاقات، والبرلمان اتفق مع الحكومة على ألا يكون لها قرار منفرد فى الإعلان عن الأفراد المستحقين لدعم الدولة، ولابد أن يصدر القرار النهائى من البرلمان، والتصويت عليه فى الجلسة العامة بعد تقرير يصدر من اللجنة الاقتصادية، وسيكون هناك حوار مجتمعى مع المواطنين فى تلك القضية. ولفت إلى أن جهاز التعبئة والإحصاء أعلن فى آخر تقرير له أن 34 مليون مواطن تحت خط الفقر، فى الوقت الذى تقدم فيه الدولة حاليا الدعم لأكثر من 60 مليونا، وهناك مبالغ ضخمة تذهب لأشخاص غير مستحقين، وهناك دراسة يقوم بها حاليا جهاز التعبئة والإحصاء لتحديد من يستحق، وهناك أيضا قاعدة بيانات تقوم بها الرقابة الإدارية من خلال الرقم القومى ستساعد كثيرا على تحديد الأسماء التى تستحق الدعم من الدولة، واستبعاد الآخرين دون ظلم أحد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 12:00 م

بقالو تموين الأقصر يطالبون بصرف الكمامات لأصحاب البطاقات إجباريا

طالب بقالو التموين وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بيع الكمامات على بطاقات التموين لأصحاب البطاقات إجباريا وليس اختياريا. وقال سيف النصر عبد الواحد نقيب بقالي الأقصر، إنه لم يتم استلام الكمامات ...

بقالو تموين الأقصر يطالبون بصرف الكمامات لأصحاب البطاقات إجباريا
06/07/2020 | 12:00 م

: وصول 96 بطاقة تموين ذكية وتسليمها للمنتفعين بالوادي الجديد

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن وصول 96 بطاقات تموين ذكية جديدة (بدل فاقد– بدل تالف– فصل اجتماعي) إلى المديرية والإدارات التابعة لها. وأكد المهندس صلاح ...

: وصول 96 بطاقة تموين ذكية وتسليمها للمنتفعين بالوادي الجديد
06/07/2020 | 12:00 م

تموين المنوفية: حررنا 179 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار -

أعلن المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أنه قد تم تحرير 179مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة وذلك فى إطار الحملات المكثفة بجميع مراكز المحافظة،لردع جشع التجار .

تموين المنوفية: حررنا 179 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار -
06/07/2020 | 12:00 م

: أثناء جولات وكيل وزارة التموين على المخابز والاسواق.. رصد عدد من المخالفات بالإسكندرية

تفقد المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاحد عدد من المخابز في قطاع العجمى والساحل لمتابعة عمليات انتاج الخبز وجودته وحصول المواطنين عليه بسهولة وبدون زحام. ...

: أثناء جولات وكيل وزارة التموين على المخابز والاسواق.. رصد عدد من المخالفات بالإسكندرية
06/07/2020 | 12:00 م

التموين: صرف 25% من مقررات شهر يوليو حتى الآن -

أعلنت شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف ما يقرب من 25% من مقررات شهر يوليو الجارى.

التموين: صرف 25% من مقررات شهر يوليو  حتى الآن  -
01/07/2020 | 9:00 م

كل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين .. مع أول أيام طرحها –

حدثكل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين مع أول أيام طرحهاقال أحمد كمال، مساعد وزير التموين، إن

كل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين .. مع أول أيام طرحها –
01/07/2020 | 9:00 م

التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80% -

جاءت ثورة 30 يونية بمكاسب كبيرة على الاقتصاد المصر خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية والاستراتيجية فى ظل توجيهات القيادة السياسية الحالية بتطوير الشركات والمصانع التابعة للدولة.

التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80% -


البرلمان يطالب بالمشاركة فى تحديد مستحقى الدعم اخبار وزارة التموين تلقت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب شكاوى عدد كبير من المواطنين، وطلبات إحاطة لعدد من النواب، اعتراضا على القرارات التى تتخذها وزارة التموين فى تنقية كشوف البطاقات التموينية، وتعقد اللجنة خلال الشهر الجارى اجتماعا مع مسؤولين من وزارات التموين والمالية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة التموين

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1358045 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البرلمان يطالب بالمشاركة فى تحديد مستحقى الدعم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars