الموضوعات تأتيك من 15400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

روسيا تتّهم «بي بي سي» بنشر أفكار تنظيم «داعش»

11/01/2019 | 3:00 م 0 comments
روسيا تتّهم «بي بي سي» بنشر أفكار تنظيم «داعش»

السلطات الروسية تتهم هيئة الإذاعة البريطانية بنشر أفكار تنظيم الدولة «داعش»، مؤكّدةً أنّها تراقب «باستمرار» برامج «بي بي سي» في إطار تحقيق فتحته بحقّها.

روسيا تتّهم «بي بي سي» بنشر أفكار تنظيم «داعش» القاهرة - بوابة الوسط | الجمعة 11 يناير 2019, 09:49 صباحا مقر شبكة «بي بي سي» البريطانية في لندن (ا ف ب)

اتّهمت السلطات الروسية، الخميس، هيئة الإذاعة البريطانية بنشر أفكار تنظيم الدولة «داعش»، مؤكّدةً أنّها تراقب «باستمرار» برامج «بي بي سي» في إطار تحقيق فتحته بحقّها وسط توتّرات شديدة بين موسكو ولندن.

اقرأ أيضًا: اتهامات بريطانية لروسيا حول ليبيا تعمِّق الخلاف بين موسكو ولندن

وقالت الهيئة الروسية المنظّمة لوسائل الإعلام «روسكومنادزور»، في بيان أوردته «فرانس برس»، إنّه «تمّ رصد مضمون ينشر الأفكار العقائدية لتنظيمات إرهابية»، مشيرةً إلى أنّ الأمر يتعلّق بـ«اقتباسات» لزعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي.

وأضافت أنّه «يجري التحقّق ممّا إذا كان هذا المحتوى يستوفي معايير القانون الروسي ضد التطرّف». وتنظيم الدولة مصنّف في روسيا منظمة محظورة، وهو أمر يجب أن تكرّره وسائل الإعلام في كل مرّة تذكر فيها التنظيم المتطرف.

وفي أواخر ديسمبر، أعلنت الهيئة فرض إجراءات رقابية على أنشطة القناة الإخبارية «بي بي سي وورلد نيوز» ومواقع إلكترونية تابعة لـ«بي بي سي» في روسيا، وذلك ردًا على تصريحات أدلت بها الهيئة البريطانية للمرئي والمسموع اتّهمت فيها قناة «روسيا اليوم» التلفزيونية الحكومية الناطقة بالإنكليزية بأنها خالفت قواعد الحياد.

وقناة «بي بي سي وورلد نيوز» هي قناة «بي بي سي» الإخبارية الدولية الناطقة باللغة الإنكليزية. أما خدمة «بي بي سي» باللغة الروسية فهي متوفرة فقط عبر الإنترنت. وأكدت الهيئة الخميس أنها «تراقب بشكل دائم برامج بي بي سي وورلد نيوز التي تُبث في روسيا».

وأشارت إلى أن الإجراءات الرقابية ستُجرى بين 14 و31 يناير للتحقّق من أن ناشر قناة «بي بي سي وولرد نيوز» في روسيا يحترم قوانين المرئي والمسموع.

من جهة أخرى، أمهلت الهيئة «بي بي سي» حتى 16 يناير كي تزودّها بمستندات تثبت أنها تحترم القانون الروسي لناحية الحدّ من حصة الكيانات الأجنبية في رأسمال وسائل الإعلام التي تبثّ في روسيا.

من جهتها أكّدت «بي بي سي» في بيان تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه أنها «تمتثل تمامًا لقوانين وأنظمة كل دولة تعمل فيها بما في ذلك روسيا». وقال ناطق باسم القناة «نحن دائمًا مستعدون لتقديم معلومات إضافية بشأن تغطيتنا بناء على طلب الهيئة المناسبة».

اقرأ أيضًا: موسكو تتهم لندن بالتلاعب بالمعلومات في قضية الجاسوس سيرغي سكريبال

وفي ديسمبر، تحدّث الكرملين عن «طابع منحاز في تغطية» بي بي سي للأحداث المتعلّقة خصوصًا بالوضع في سورية والسياسية الداخلية الروسية.

وجاء ذلك بعد توجيه الهيئة المنظمة لوسائل الإعلام البريطانية «أوفكوم» اتهامًا لقناة روسيا اليوم بانتهاك قواعد الحياد أثناء تغطيتها لعملية تسميم العميل الروسي السابق المزدوج سيرغي سكريبال في جنوب إنكلترا.

 اضغط هنا لمزيد من الأخبار كلمات مفتاحية السلطات الروسية هيئة الإذاعة البريطانية داعش المزيد من بوابة الوسط نشرة فرنسية تتحدث عن «جهود مكثفة» لتوحيد الجيش الليبي ليبيا الدولار يواصل التراجع في السوق الموازية ليبيا الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الجمعة: تقلبات جوية مصحوبة بسقوط أمطار ليبيا للمرة الأولى منذ توقيفه.. روسيا تدخل على خط الاتصالات في قضية هنيبال القذافي ليبيا واينر: ليبيا أمام اختبار صعب في 2019 ونجاح سلامة يعتمد على جهود القوى الخارجية ليبيا سلامة: الانتخابات الرئاسية في ليبيا قبل نهاية العام الجاري ليبيا تكاليف الاستيراد تخنق إنتاج مصنع الشاحنات الوحيد في ليبيا ليبيا أبرزها الجنسية والسن.. 10 شروط في مشروع قانون انتخاب رئيس الدولة الليبية ليبيا السراج يلتقي رئيس الأهلي بنغازي ويصدر قرارات هامة رياضة محلية قُدرت بـ8 أطنان.. تحقيقات حول هوية الشركة المستوردة شحنة مخدرات ميناء مصراتة ليبيا كاركاتير خيري - الترتيبات الأمنية والمليشيات كاريكاتير سلتو يكشف عرض «نادي الجيران» ويتحدث عن رحيله من الأهلي طرابلس رياضة محلية  المزيد من دولى
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
داعش يستجدي ما تبقّى من مقاتليه - النهار 19/05/2019 | 6:00 م

تراجعت جاذبية التنظيم وباتت غاية طموحه الإبقاء على مَن تبقّى لديه من المقاتلين وسط انشقاقات متزايدةة.

: العراق: اعتقال أمير كتيبة الهاونات في داعش بنينوى 19/05/2019 | 6:00 م

ألقت خلية الإعلام الأمني العراقية اليوم /الأحد/ القبض على ما يسمى بـ'أمير كتيبة الهاونات' لدى تنظيم داعش الإرهابي في سهل نينوى، والملقب بـ'جهاد الأنصاري'. وقالت الخلية - في بيان أوردته قناة ...

العراق.. إلقاء القبض على قيادي كبير بتنظيم داعش 19/05/2019 | 6:00 م

كان يشغل "أمير كتيبة الهاونات" بالتنظيم - وكالة الأناضول

العراق: تنظيم «داعش» يحرق مئات الحقول الزراعية في عدة محافظات 19/05/2019 | 12:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

الخارجية العراقية تطالب بتحرك الجيش لحماية المواطنين من خطر داعش 19/05/2019 | 12:00 م

قالت وزارة التجارة العراقية إن تنظيم "داعش" الإرهابى حرق مئات الحقول الزراعية فى محافظات ديالى ونينوى وصلاح الدين.

القبض على أمير داعش في تعز - البيان 19/05/2019 | 12:00 م

تمكّنت قوات الجيش اليمني من القبض على الإرهابي أمير تنظيم داعش بتعز بلال علي الوافي (أبو الوليد)، جنوب غربي اليمن.

مسؤول ألماني يقترح إنشاء محكمة خاصة لمقاتلي داعش الألمان - 19/05/2019 | 12:00 م

دعا وكيل وزارة الداخلية الألماني، شتيفان ماير، إلى دراسة تأسيس محكمة خاصة لمحاكمة مقاتلي تنظيم "داعش" من حاملي جنسية ألمانيا.



روسيا تتّهم «بي بي سي» بنشر أفكار تنظيم «داعش» تنظيم داعش السلطات الروسية تتهم هيئة الإذاعة البريطانية بنشر أفكار تنظيم الدولة «داعش»، مؤكّدةً أنّها تراقب «باستمرار» برامج «بي بي سي» في إطار تحقيق فتحته بحقّها.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

روسيا تتّهم «بي بي سي» بنشر أفكار تنظيم «داعش»
المصدر http://alwasat.ly/news/international/232298 http://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي روسيا تتّهم «بي بي سي» بنشر أفكار تنظيم «داعش»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars