الموضوعات تأتيك من 15686 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة تندّد بـ«الاعتقالات التعسّفية المتكرّرة» في ليبيا

12/01/2019 | 5:00 ص 0 comments

طالب الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقرير، الخميس، الحكومة الليبيّة باتّخاذ إجراءات لحماية المعتقلين في ليبيا من التعذيب وضمان حصولهم على محاكمة وفق الإجراءات القانونيّة الواجبة. وقال «غوتيريش» في التقرير الذي يُغطّي الأشهر الستّة

اشترك لتصلك أهم الأخبار


طالب الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقرير، الخميس، الحكومة الليبيّة باتّخاذ إجراءات لحماية المعتقلين في ليبيا من التعذيب وضمان حصولهم على محاكمة وفق الإجراءات القانونيّة الواجبة.

أخبار متعلقة

جوتيريش يطالب بنشر 75 مراقبًا في الحديدة اليمنية

جوتيريش يعرض لقاء محمد بن سلمان في الأرجنتين لإنهاء حرب اليمن

جوتيريش يثق بإمكان حل النزاع القبرصي

وقال «غوتيريش» في التقرير الذي يُغطّي الأشهر الستّة الفائتة: «ما زلتُ أشعر بقلق عميق إزاء الانتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الإنسان والاعتداءات المرتكبة ضدّ معتقلين والاحتجاز التعسّفي المُطوّل لآلاف الرجال والنساء والأطفال من دون اتّباع الإجراءات القانونيّة الواجبة».

وأضاف: «يجب على الحكومة تنفيذ إجراءات تُتيح لجميع الأشخاص المعتقلين أن يكونوا محميّين من التعذيب وسواه من أوجه سوء المعاملة، وأن يكون لهم الحقّ في محاكمةٍ بحسب الأصول».

وتابع غوتيريش: «يجب أن تكون كلّ السجون تحت السيطرة الفعليّة للحكومة وألا تكون خاضعة لأيّ تأثير أو تدخّل من جماعات مسلّحة».

وتطرّق الأمين العام في تقريره خصوصًا إلى وضع المهاجرين واللاجئين «الذين ما زالوا عرضةً» للحرمان من الحرّية والاعتقال التعسّفي والاعتداءات الجنسيّة في السجون الرسميّة أو غير الرسميّة، وكذلك للخطف أو العمل القسري.

ووفقًا للتقرير، تمّ إحصاء «أكثر من 669 ألف» مهاجر في البلاد، بينهم 12% من النساء و9% من الأطفال، خلال الفترة المذكورة سابقًا.

وأشار التقرير إلى أنّ عدد المعتقلين قد ازداد«منذ أغسطس. وأوضح أنّ نحو 5300 لاجئ ومهاجر كانوا معتقلين في ليبيا خلال الفترة المشمولة بالتقرير، بما في ذلك 3700 شخصًا يحتاجون إلى حماية دوليّة.

وقال غوتيريش إنّ النساء والأطفال هم «عرضة خصوصًا لعمليّات الاغتصاب والاعتداء الجنسي والاستغلال من جانب جهات حكوميّة وغير حكوميّة».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: آليات جديدة لتعزيز وقف إطلاق النار في الحديدة أخبار سكاي نيوز عربية 15/07/2019 | 7:45 م

أعلنت الأمم المتحدة، الاثنين، أن المحادثات بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، تمخضت عن آليات جديدة لتعزيز وقف إطلاق النار وخفض التوتر، مشيرة إلى أنه سيتم

الأمم المتحدة: طرفا النزاع باليمن اتفقا على تفعيل آلية وتدابير جديدة لوقف إطلاق النار في الحُديدة - 15/07/2019 | 7:45 م

قالت الأمم المتحدة إن طرفي النزاع في اليمن اتفقا على تفعيل آلية وتدابير جديدة من أجل تعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة في أقرب وقت ممكن، بدعم من البعثة الأممية لدعم اتفاق الحُديدة.

مكافحة الإيبولا تكلّف الأمم المتحدة ملايين الدولارات 15/07/2019 | 7:45 م

حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس إيبولا في شرق الكونغو الديمقراطية تجاوزت 1500 حالة وفاة خلال 10 أشهر في مقاطعتين ينتشر فيهما الوباء.

الأمم المتحدة تطلب مئات ملايين الدولارات للسيطرة على فيروس إيبولا في الكونغو Euronews 15/07/2019 | 7:45 م

قال مارك لوكوك مسؤول المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة يوم الاثنين إن تفشي الإيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية قد يستمر لفترة أطول ويتكلف أموالاً أكثر ويودي بمزيد من الأرواح ما لم تتحرك الدول الأعضاء بالأمم المتحدة لضخ مئات الملايين من الدولارات الآن.

الأمم المتحدة تمدد لستة أشهر مهمة بعثتها للمراقبة في اليمن 15/07/2019 | 7:45 م

الأمم المتحدة تمدد لستة أشهر مهمة بعثتها للمراقبة في اليمن

صندوق الأمم المتحدة للسكان ينظم سباقًا بمشاركة ألف شاب في مطروح 12/07/2019 | 10:00 م

نظم صندوق الأمم المتحدة للسكان، الجمعة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، وبالتعاون مع مؤسسة اتجاه، وبدعم من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، سباقا طوله ١،٥ كم، في إطار الجولة الخامسة لعام ٢٠١٩ من

رئيسة تايوان تطالب بالانضمام إلى الأمم المتحدة.. ومخاوف من غضب صيني - 12/07/2019 | 10:00 م

رئيسة تايوان تطالب حلفاءها بمساعدتها على الانضمام للأمم المتحدة



الأمم المتحدة تندّد بـ«الاعتقالات التعسّفية المتكرّرة» في ليبيا الأمم المتحدة طالب الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقرير، الخميس، الحكومة الليبيّة باتّخاذ إجراءات لحماية المعتقلين في ليبيا من التعذيب وضمان حصولهم على محاكمة وفق الإجراءات القانونيّة الواجبة. وقال «غوتيريش» في التقرير الذي يُغطّي الأشهر الستّة



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1358740 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة تندّد بـ«الاعتقالات التعسّفية المتكرّرة» في ليبيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars