الموضوعات تأتيك من 15699 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

شهيدة و25 جريحاً في محيط غزة - البيان

12/01/2019 | 11:00 ص 0 comments

استشهدت سيدة فلسطينية وأصيب 25 آخرون برصاص الاحتلال أمس، خلال الجمعة الـ 42 لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

المصدر: غزة - معا التاريخ: 12 يناير 2019

استشهدت سيدة فلسطينية وأصيب 25 آخرون برصاص الاحتلال أمس، خلال الجمعة الـ 42 لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن سيدة لم تعرف هويتها استشهدت بعد إصابتها بنيران الاحتلال كما أصيب 25 متظاهراً بالرصاص بينهم صحافي. واستهدفت قوات الاحتلال سيارة إسعاف بقنبلة غاز فيما أصيب العشرات بالاختناق.

وتوافدت الجماهير الفلسطينية إلى مخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة للمشاركة في جمعة «بصمودنا سيُكسر الحصار». وكانت الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة دعت إلى أوسع مشاركة شعبية في الاحتجاجات.

وتزامنت مواجهات أمس في ظل وجود وفد من جهاز المخابرات العامة المصري في غزة.

مسيرة كفر قدوم

في الأثناء، أصيب مصور الوكالة الفرنسية جعفر شتية بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت تضامناً مع الأسير المريض سامي أبو دياك.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن أعداداً كبيرة من جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا أسطح منازل وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز مما أدى إلى إصابة الصحافي شتية بقنبلة في ساقه، إضافة إلى العشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانياً.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين لاحقوا الشبان ونصبوا كمائن بهدف الاعتقال علاوة على قيامهم بالتقاط صور للمشاركين في المسيرة تمهيداً لاستخدامها في الاعتقالات الليلية.

وشارك في المسيرة ممثلون عن بلدية سيلة الظهر مسقط رأس الأسير أبو دياك وكوادر حركة فتح ورئيس نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك والمئات من أبناء كفر قدوم الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية للانتصار لقضية الأسرى خاصة المرضى منهم.

خلية

أعلنت قوات الاحتلال اعتقال أفراد خلية بتهمة تنفيذ عملية إطلاق نار تجاه نقطة لجيش الاحتلال قرب بلدة بيت فجار، جنوبي بيت لحم.

وكشفت قوات الاحتلال عن عمليات اعتقال واسعة خلال الأسبوع الماضي من البلدة، أدت لاعتقال الخلية المتهمة بإطلاق النار، زاعمة أنها صادرت الأسلحة التي أطلقت منها النيران.


طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اشتية: الوضع المائي في قطاع غزة خطير جداً دنيا الوطن امس 21:00 م

اشتية: الوضع المائي في قطاع غزة خطير جداً

انخفاض كبير في واردات غزة خلال شهر حزيران الماضي - وكالة غزة الآن الإخبارية 19/07/2019 | 9:00 م

أعلنت حركة البضائع الصادرة والواردة لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، اليوم الجمعة، بيانات بشأن انخفاض على حركة البضائع خلال شهر حزيران الماضي مقارنة مع الشهر الذي سبقه . وأوضحت حركة البضائع : " بلغ

الاحتلال ينشر توضيحاً حول حدث أمني شمال غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية 19/07/2019 | 9:00 م

فلسطين: غزة الآن نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء  اليوم الجمعة، توضيحا حول ما أوردته وسائل إعلام عبرية بتعرض موقع قناصة لاطلاق نار قرب السياج الفاصل شمال قطاع غزة . وقالت "القناة 13" العبرية،

20 ألف أصم في غزة في حاجة إلى الدمج الاجتماعي الجزيرة مباشر 19/07/2019 | 9:00 م

وتُقدر أخر الإحصائيات عدد الصم في غزة والضفة الغربية بنحو 24 ألف شخص.

انخفاض واردات غزة 15% الشهر الماضي بسبب قيود الاحتلال – قناة الغد 19/07/2019 | 9:00 م

حذر  مركز حقوقي فلسطيني من استمرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي فرض قيودها المشددة على قطاع غزة، خلافا لما تروج له سلطات الاحتلال حول إدخال تسهيلات على حرية الحركة للأفراد والبضائع بالقطاع.

دعمنا لغزة مستمر ومستعدون لزيارتها فورا بشرط - وكالة غزة الآن الإخبارية 18/07/2019 | 4:45 م

غزة الأن: فلسطين  أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الاعلام نبيل أبو ردينة، أن الحكومة الفلسطينية تحول 100 مليون دولار لقطاع غزة سواء للصحة أو التعليم والمعاشات.   وقال أبو ردينة إن الباب ما زال مف

مصانع غزة الغذائية تشكو منع تصدير منتجاتها القدس العربي 18/07/2019 | 4:45 م

غزة - أ ف ب: تخوض مصانع عديدة في قطاع غزة صراعا من أجل البقاء على خلفية رفض إسرائيل منذ عام 2007 السماح لها بإخراج إنتاجها للتسويق إلى الضفة الغربية التي كانت



شهيدة و25 جريحاً في محيط غزة - البيان اخبار غزة استشهدت سيدة فلسطينية وأصيب 25 آخرون برصاص الاحتلال أمس، خلال الجمعة الـ 42 لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2019-01-12-1.3457720 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شهيدة و25 جريحاً في محيط غزة - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars