الموضوعات تأتيك من 15161 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر تأمر الحوثي بالتخريب وتنفيذ اغتيالات بمناطق الشرعية في اليمن

12/01/2019 | 11:00 م 0 comments

مصادر يمنية تكشف عن دور قطري مشبوه لتأجيج الوضع في المناطق الخاضعة للشرعية

كثفت قطر من أدوارها التخريبية في المناطق اليمنية المحررة، فعلاوة على عودة الاغتيالات لقيادات عسكرية بارزة، بدأت الهجمات الحوثية الإرهابية تستهدف المناطق الخاضعة للشرعية بشكل غير مسبوق.

وشهدت مديرية "المحفد" في محافظة أبين، جنوبي اليمن، مساء الجمعة، اغتيال القيادي البارز في قوات الحزام الأمني علي عوض الشعنون، فيما شهدت مدينة عدن حريقاً هائلاً في أحد خزانات مصفاة عدن الحكومية، ناتج عن انفجار مجهول.

قطر و«المصالح المشروعة» لإيران

وقال مصدر أمني لـ"العين الإخبارية" إن مسلحين يعتقد انتماؤهم للقاعدة أقدموا على اغتيال قائد المربع الرابع بقوات الحزام الأمني علي عوض الشعنون، أثناء عودته إلى منزله في منطقة المحفد.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين الذين نفذوا الكمين المسلح لاذوا بالفرار على الفور، عقب تنفيذ الهجوم الإرهابي.

وتزامن اغتيال القيادي الشعنون مع عمل تخريبي آخر في مدينة عدن، وذلك باستهداف مصفاة عدن الحكومية.

وأكدت مصادر يمنية لـ"العين الإخبارية" أن أصابع قطر تقف وراء تلك الأعمال التخريبية، والتي تهدف منها إلى خلق أزمات في الشارع اليمني، وهو ما تحقق بالفعل، حيث شوهدت طوابير طويلة أمام محطات بيع الوقود.

وتسعى قطر إلى إرباك حكومة الدكتور معين عبدالملك، والتي تمكنت خلال الشهرين الماضيين من محاصرة التدهور الكبير للعملة المحلية ومحاصرة الغلاء الفاحش للأسعار.

وكشفت مصادر رسمية يمنية، مساء الجمعة، عن دور قطر في دعم وتمويل مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية الأخرى، في عمليات التخريب والهجمات بالمناطق المحررة في اليمن.

ونقلت وسائل إعلام، عن تلك المصادر، أن قطر "تعمل بشكل متعمد على تقويض جهود حكومة معين عبدالملك من خلال زعزعة الأمن والاستقرار".

وذكرت المصادر أن "الهجمات الأخيرة في المناطق المحررة تحمل بصمات الدعم القطري التخريبي في اليمن"، لافتة إلى أن قطر تدعم وتمول خلايا تعمل على التخريب والعمل استخباراتيا لصالح مليشيا الحوثي.

وأشارت هذه المصادر إلى تكثيف قطر الحرب الإعلامية والتحريضية ضد اليمنيين، عبر استهداف قوات الشرعية التي تخوض حرباً ضد الإرهاب.

كما لفتت إلى أن الحملات الإعلامية القطرية تنفذ بطريقة ممنهجة وتشكل دعماً مباشراً للحوثيين وباقي التنظيمات الإرهابية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لهذا السبب لن يتربص الخضر في قطر ! — النهار أونلاين 20/04/2019 | 4:45 ص

إستبعد الناخب الوطني جمال بلماضي خيار التربص في العاصمة القطرية الدوحة خلال فترة التحضيرات التي تسبق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

فرنسيان يفضحان تمويل قطر للإرهابيين - صحيفة مكة 20/04/2019 | 4:45 ص

وصفت رئيسة مركز دراسات ابن رشد الإيطالي سعاد السباعي قطر بأنها «ذئب في ملابس أغنام»، حين أشارت إلى عملية دعم الإرهاب والمتطرفين في أوروبا وعدد كبير من دول العالم، عبر افتتاح مراكز تشرف عليها وتديرها جماعة الإخوان المسلمين المصنفة على قائمة الإرهاب.

بعد بيانه عن قطر.. المجلس العسكري السوداني يوضح سبب عزل وكيل وزارة الخارجية - CNN Arabic 20/04/2019 | 4:45 ص

أوضح المجلس العسكري الانتقالي، الذي سيطر على الحكم في السودان، السبب وراء القرار الذي أصدره رئيس المجلس الفريق عبدالفتاح البرهان، الخميس، بإعفاء وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير بدر الدين عبدالله أحمد من منصبه.

قطر في الإعلام.. القطاع الخاص ينهار بفعل سياسات تنظيم الحمدين 20/04/2019 | 4:45 ص

القطاع الخاص القطري يواصل الانهيار ويتدهور بسبب شح السيولة وتدهور مؤشرات الاقتصاد نتيجة سياسات تنظيم الحمدين ودعمه للإرهاب.

السودان تعرِّي قطر أمام العالم.. وتبعث برسالة: الدوحة منبوذة ع 20/04/2019 | 4:45 ص

يجني نظام الحمدين في قطر اليوم حصاد زرعه طيلة العقود الماضية من خسة ونذالة وتآمر على إخوانه وجيرانه، دون النظر إلى أي اعتبارات أخرى. ولعل ما حدث ف

هدية قطر الوحيدة إلى العالم 20/04/2019 | 4:45 ص

أقدمت الدوحة على مخالفات مالية هائلة لم تتوقع أن يقوم أحد بكشفها، لكن هذه الأيام، وما سيتبعها، تشكّل نقطة البدء في المحاسبة

رئيس المجلس العسكري الانتقالي يتلقى اتصالات من العاهل السعودي وأمير قطر - 16/04/2019 | 6:00 ص

أفادت وكالة الأنباء السودانية بتلقي رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبدالفتاح البرهان، اتصالات هاتفية من عدد من قادة  الدول العربية والإفريقية.



قطر تأمر الحوثي بالتخريب وتنفيذ اغتيالات بمناطق الشرعية في اليمن قطر مصادر يمنية تكشف عن دور قطري مشبوه لتأجيج الوضع في المناطق الخاضعة للشرعية



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/yemen-qatar-houthi-abyan الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر تأمر الحوثي بالتخريب وتنفيذ اغتيالات بمناطق الشرعية في اليمن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars