الموضوعات تأتيك من 15161 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

السيسى عنوان الإنجاز والوفاء بالعهد! - الأهرام اليومي

13/01/2019 | 4:50 ص 0 comments
السيسى عنوان الإنجاز والوفاء بالعهد! - الأهرام اليومي

لأنه قادر بالفعل على العمل وليس الادعاء.. ولأنه دائم الوفاء لكل ما يتعهد به ويكلله بالإنجاز, لم يفت السيسى ألا يبدأ العام الجديد دون أن يحمل بشرى جديدة لفئة من مواطنيه عاشت طويلا على هامش الاهتمام دون أن يشعر بهم أصحاب القرار أو ينتبهوا إلى ما يعانونه من شظف العيش وتدنى مستوى المعيشة منذ وقت طويل نظرا لضيق ذات اليد ولم يجدوا من يحنو عليهم ويرفع عنهم متاعبهم.

مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال العام 2019،.. بهذه الجملة اختتم الرئيس عبدالفتاح السيسى أول منشور له فى العام الجديد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، واضعا هذه المبادرة تحت رعايته المباشرة وناسبا البطولة للمواطن الذى صبر على تحمل فاتورة الإصلاح الإجتماعي، وعانى الكثير دون أن يتذمر أملا فى أن يضمن مستقبلا أفضل لأبنائه وأحفاده ضمن أجيال قادمة دون أن تتعرض لما تعرضت له أجيال سابقة من متاعب جمة.

وإذا كانت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن قد بدأت بالفعل اجتماعاتها مع عدد من مسئولى كبرى الجمعيات الأهلية لبحث كيفية تجسيد هذه المبادرة إلى واقع حيّ فماذا ينتظر رجال الأعمال والأحزاب السياسية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى للانضمام لدفع هذه المبادرة للتنفيذ؟ من خلال عدد من المشروعات التنموية وتأهيلية لشباب هذه الأسر. ولأن دموع أى عجوز تعانى الحاجة يتعاطف معها.. وبكاء طفل يهزه.. وضيق شاب أصيب بالإحباط واليأس من حياته المستقبلية يعانى ألمه.. ولأنه يرى مستقبل الوطن فى عيون ملايين الأطفال، سواء من تداعب نسمة العصارى خصلات شعرهم فى أحد النوادى الراقية أو ممن يركلون الكرة فى إحدى الحارات.. ولأنه يفكر فى كل لحظة فى كيفية إخراج مئات الآلاف من خريجى الجامعات ومدارس ومعاهد التعليم المتوسط من طابور البطالة اللعين الذى سكنوه طويلاً ولم تُختبر قدرة أى منهم المهنية نظرا لانتظامهم فى هذا الطابور. ولأنه لا تُسكره نشوة الهتاف بحياته.. ولا يُطربه لقب..سيادة الرئيس.. أو تُلهه فلاشات الكاميرات عن الملايين من مواطنيه الذين افترس فيروس سى أكبادهم فأنهى متاعبهم ليصبح ذلك الفيروس مجرد ذكري.. ولأن أوفى بقسمه، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة, وهو يؤدى اليمين الدستورية رئيساً لأول مرة وانحاز للملايين من شعبه الذين غابوا طويلاً فى متاهة النسيان وأصدر لهم وثيقة أمان ليؤمنهم ضد العجز والمرض بعد أن كانوا مجرد صفر على يسار الاهتمام العام.. ولأنه راهن بشعبيته الجارفة عندما كان صاحب الطلقة الأولى فى معركة إعادة بناء الوطن واسترداد هيبته التى جرفتها ممارسات غير مسئولة على مدى أكثر من 33 عاما، إلى أن تحولت وقت الإخوان المخادعين إلى ممارسات غبية!. لكل ما سبق جاءت مبادرة السيسى الجديدة لتُضاف إلى سلسلة مبادراته التى تستهدف ضمان حياة كريمة لمواطنيه إذ خصص فترة رئاسته الأولى لمبادراته الناجحة لخدمة المواطن، ومنها واحدة للعفو عن الشباب المحبوسين حفاظا على مستقبلهم، وثانية لسداد ديون الغارمين والغارمات، وثالثة لتنازله عن راتبه لمصلحة صندوق تحيا مصر، ورابعة لاسترداد الأراضى المملوكة للدولة والتى كانت منهوبة.

وفى العام الماضى من فترة رئاسته الثانية، كان للرئيس العديد من المبادرات التى اهتمت بصحة المواطن بشكل خاص وكان همه الأول القضاء على قوائم تكدس المرضى بقوائم انتظار المستشفيات، ليعلن السيسى مبادرته لإنهاء ذلك التكدس الذى يهدد حياة المواطنين الذين لا يملكون نفقات إجراء العمليات من مرضى الجراحات والتدخلات الطبية مع مراعاة الأولوية للحالات الحرجة حفاظا على حياتهم، خلال فترة زمنية 6 أشهر ومجانا لتحقيق أعلى معدلات نجاح فى إجراء هذه الجراحات دون انتظار لتخلو قوائم المستشفيات منهم . وفى يوليو الماضى أطلق السيسى المشروع القومى للمستشفيات النموذجية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بالتزامن مع البدء فى تطبيق المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل، للنهوض بالخدمات الصحية لغير القادرين ويتضمن تجهيز وتشغيل مستشفى نموذجى فى كل المحافظات, للمساهمة فى إحداث طفرة وتحسن ملموس فى المجالات الصحية ضمن خطة الدولة لتحقيق الإصلاح الصحى والكشف عن سرطان الثدى للسيدات ليتضح تماما أن الإصلاح الصحى إلى جانب الإصلاح الاقتصادى كانا على رأس أولويات الرئيس. وفى اكتوبر الماضى أعلن أضخم مبادرة صحية فى تاريخ مصر وهى حملة 100 مليون صحة لتستمر حتى الآن مما أتاح انطلاق القوافل الطبية لتجوب كل المواقع والمحافظات فى مصر للبحث والقضاء على فيروس سي، وإجراء المسح الطبى للمواطنين مجانًا، واكتشاف الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والسمنة والكشف على كل مواطن مصرى لإنهاء كل ما يعانيه من أمراض دون أن يتكلف أى جنيه.وهكذا أثبت السيسى أنه القائد الذى يحنو على شعبه وبخاصة الفقراء غير القادرين منهم ليصبح السيسى بالفعل عنوانا للإنجاز والوفاء بالعهود .. ولك يا أغلى اسم فى الوجود ولمواطنيك ولقائدك السلامة دائما.


لمزيد من مقالات عبد العظيم درويش رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إليكم أبرز مواقف السيسي من الدستور وكرسي الرئاسة خلال 6 سنوات - CNN Arabic 19/04/2019 | 12:00 ص

يصوت المصريون داخل مصر وخارجها، بداية من الجمعة 19 أبريل/ نيسان وحتى الإثنين 22 أبريل، على التعديلات الدستورية التي أقرها البرلمان المصري، الثلاثاء الماضي، والتي تفتح الطريق للرئيس عبدالفتاح السيسي البقاء في السلطة حتى 2030 وتعزز صلاحياته.

: الملك سلمان يؤكد لـ السيسي متانة العلاقات التاريخية بين البلدين 19/04/2019 | 12:00 ص

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، سلّمها له الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي.

الرئيس السيسي يؤكد متانة العلاقات التاريخية مع السعودية وحرص مصر على تعزيز التعاون - 19/04/2019 | 12:00 ص

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وسفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة

الملك سلمان يبعث برسالتين إلى السيسي والعاهل الأردني - 19/04/2019 | 12:00 ص

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، برسالتين خطيتين لكل من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني.

الخرطوم: السيسي أكد للبرهان عزمه زيارة السودان أخبار سكاي نيوز عربية 19/04/2019 | 12:00 ص

التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، مع أيمن بديع، المبعوث الخاص للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي الذي كان قد أكد أهمية العلاقات

السيسي والخارجية المصرية يعلقان على حريق نوتردام أخبار سكاي نيوز عربية 16/04/2019 | 3:00 م

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تضامنه وتضامن الشعب المصري مع فرنسا، على خلفية الحريق الذي دمر كاتدرائية نوتردام.

فرج عامر: السيسى والشعب بطلا الإصلاح الاقتصادي - 16/04/2019 | 3:00 م

أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النوابـ ، أهمية تقرير مجلة جلوبال فاينانس الأمريكية عن أداء الاقتصاد المصري وتأكيدها أنه الأفضل فى الشرق الأوسط هذا العام والعام المقبل، فى ظل توقعات بزيادة نمو الناتج المحلى السنوى إلى 6%، والذى يدعمه صادرا



السيسى عنوان الإنجاز والوفاء بالعهد! - الأهرام اليومي السيسي



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

السيسى عنوان الإنجاز والوفاء بالعهد! - الأهرام اليومي
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202891/4/691036/%D9%82%D8%B6%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%A1/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%89-%D8%B9%D9%86%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%B2-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%87%D8%AF.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيسى عنوان الإنجاز والوفاء بالعهد! - الأهرام اليومي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars