الموضوعات تأتيك من 15155 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

سر مقولة السيسى: الفتن لن تنتهى - الأهرام اليومي

13/01/2019 | 4:50 ص 0 comments
سر مقولة السيسى: الفتن لن تنتهى - الأهرام اليومي

مرات كثيرة يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي بجملة مهمة ملغمة، ويتوقف الكثير من المصريين أمامها، ويحاولون فك شفرتها، إلا أن الرئيس غالبا ما يتوقف عن إعطاء الكثير من التفاصيل، ومن أبرز الجمل عبارة أهل الشر الذين يحذر من شرورهم باستمرار، إلا أن العام الجديد شهد رسالة جديدة للشعب المصري، وهذه المرة قال إن الفتن لن تنتهي، و دعا المصريين إلي الوحدة في مواجهتها، وطالب بضرورة الحفاظ علي المحبة والتسامح والتآخي في مصر. وكان لافتا أن تحذيره ووصيته جاءت خلال افتتاحه لأكبر مسجد وكنيسة في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة .والتي رحب بها الجميع ، من بابا الفاتيكان البابا فرانسيس الي الرئيس ترامب الذي قال إن السيسي يقود مصر إلي مستقبل يتسع للجميع.

وهنا تحديدا السر وراء ما نشهده من صراعات وفتن، فنحن أمام صراع مابين رؤيتين للمستقبل :الأولي مستقبل للجميع في إطار دولة مدنية عصرية فيها الدين لله والوطن للجميع، أما الثانية فهي رؤية ظلامية المستقبل للجماعة والأهل والعشيرة، ولا مجال ولا حقوق مواطنة لأقباط مصر، الذين يمثلون أكبر تجمع للمسيحيين في الشرق الأوسط، ولا مجال لإقامة كاتدرائية ميلاد المسيح، والتي تجسد التسامح في مصر، والمستقبل الذي يضم الجميع ، ويقدم نموذجا لبقية المنطقة، بل ولدول العالم من حولنا التي باتت تضيق بالآخر، وبات نفر غير قليل من أهلها سواء في أوروبا أو الهند أو بورما يضيقون بتواجد الآخرين ناهيك عن تسامحهم إزاء ممارسة الآخر لشعائره الدينية. وأحسب أن الموقف في السودان يقدم لنا تجربة حية للنتائج العملية لعقود طويلة من حكم الإنقاذ، فقد انفصل الجنوب ، ودارفور وشرق السودان مهددان بالانفصال، والآن هناك قطاع عريض من الناس غاضبون لتدهور الأحوال، وضيق من المغامرات الخارجية، والتقلب في التحالفات والمعسكرات، بل ان البعض في السودان نفسه يقول إن جزءا من الغضب يعود إلي رفض مسألة أن السودان بات بندقية للإيجار. ولم يعد خافيا أن السودان تورط، والحكم يقول ان الآخرين هم من ورطوه في أعمال عدائية ضد مصر، من أبرزها محاولة اغتيال مبارك، فضلا عن العمليات الإرهابية ضد مصر.

..وأغلب الظن أن القيادة المصرية لم تكن تتحدث عن الأصابع الداخلية فقط عند حديثها عن فتن لن تنتهي، فهو بالتأكيد يتحدث عن الأصابع الخارجية التي تحرك الخيوط ضد مصر ودول عدة في المنطقة.ومن هنا تأتي أهمية تأكيد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، من القاهرة، أن بلاده ستواصل دعمها للقاهرة في حربها ضد الإرهاب، وتشديد وزير الخارجية سامح شكري علي أن قدرات داعش تدهورت كثيرا، إلا أن شبكة الإرهاب لا تزال متواجدة، ورأينا ذلك في العديد من الدول مثل سوريا و ليبيا وحتي في غرب إفريقيا. هذا تهديد نواجهه كلنا ونحن عازمون علي القضاء عليه، الا أن لا شكري ولا بومبيو تطرقا الي من يقف وراء الارهاب.

..وفي مقابل الصمت فإن ليبيا والجزائر كسرتا الحاجز وقالتا إن تركيا هي القائد الرسمي للإرهاب في المنطقة، وليس في ليبيا فقط، وتتحمل مسئولية الفوضي والاغتيالات في ليبيا، وبهذا الوضوح حمّل المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد مسماري، تركيا مسئولية الفوضي التي تغرق فيها البلاد. وقال إن ليبيا صارت مسرحا لعمليات الإرهاب التركي، وذلك بسبب موقعها الجغرافي وساحلها الطويل وقربها من مصر، التي يسعي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلي محاصرتها. ومن أجل هذا الهدف، ركزت أنقرة علي دعم التنظيمات الإرهابية في ليبيا مثل الإخوان وداعش وغيرهما. وأكد المسماري أن هناك خيارات عدة لمحاسبة أنقرة علي تدخلها في الشأن الليبي. وقال تعليقا علي ضبط باخرة تركية محملة بالأسلحة في ميناء مصراتة غربي البلاد: نحمّل تركيا مسئولية الاغتيالات في صفوف الأمن والجيش والمحامين، هذا إلي جانب ضلوعها في العديد من العمليات الإرهابية. وكشف المسماري عن أن الجيش الليبي يحارب الأتراك منذ انطلاق عملية الكرامة، ووصل الأمر بتركيا إلي حد نقل المسلحين الإرهابيين المصابين من ليبيا إلي أراضيها، فضلا عن نقل مئات الليبيين للقتال في سوريا إلي جانب التنظيمات الإرهابية عبر تركيا.

وفي ذات الوقت كشفت الجزائر لأول مرة عن تورط جنرال سوري يقيم في تركيا بإرسال عناصر من الجيش السوري الحر إلي الجزائر، ومن بين المعتقلين 35 عنصرا بين ضابط وضابط صف عثر مع بعضهم علي مبالغ مالية تقدر بـ15 ألف دولار، وأوضحت الداخلية الجزائرية أن هؤلاء المقاتلين الذين تم ضبطهم علي مستوي المناطق الحدودية، قدموا من منطقة حلب، ولديهم علاقة وثيقة مع جبهة النصرة-التابعة للقاعدة- ويتحركون بإشراف الجنرال السوري المقيم في تركيا. وكشف حسان قاسيمي مسئول ملف الهجرة بالداخلية الجزائرية عن هذه المعلومات الاستخباراتية لجريدة الخبر الجزائرية. وقال إن الهدف من تحويلهم إلي الجزائر هو اختراق الجالية السورية في الجزائر، وتشكيل خلايا نائمة تخلق الفوضي في البلد،. وأشار الي ان المسار الذي اتخذوه في الوصول إلي الجزائر مثير للشك، فبعضهم قدموا من تركيا ثم إلي السودان ثم موريتانيا ثم يدخلون مالي ، وتساءل قاسيمي عن أسباب عدم طلبهم الحماية الدولية أولا من تركيا أو من مصر التي دخلوها بعد خروجهم من سوريا.

ويبقي أن أسرار الفتن التي لن تنتهي كثيرة بما لا يطاق، وأحيانا بما لا تسمح الظروف بتفصيله، ولكن يتكفل البعض بشرحه مثلما نري في حالة ليبيا والجزائر، والمعلومات تقول لنا أن مصر مستهدفة ، لذا علينا الحذر.


لمزيد من مقالات محمد صابرين رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إليكم أبرز مواقف السيسي من الدستور وكرسي الرئاسة خلال 6 سنوات - CNN Arabic 19/04/2019 | 12:00 ص

يصوت المصريون داخل مصر وخارجها، بداية من الجمعة 19 أبريل/ نيسان وحتى الإثنين 22 أبريل، على التعديلات الدستورية التي أقرها البرلمان المصري، الثلاثاء الماضي، والتي تفتح الطريق للرئيس عبدالفتاح السيسي البقاء في السلطة حتى 2030 وتعزز صلاحياته.

: الملك سلمان يؤكد لـ السيسي متانة العلاقات التاريخية بين البلدين 19/04/2019 | 12:00 ص

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، سلّمها له الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي.

الرئيس السيسي يؤكد متانة العلاقات التاريخية مع السعودية وحرص مصر على تعزيز التعاون - 19/04/2019 | 12:00 ص

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وسفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة

الملك سلمان يبعث برسالتين إلى السيسي والعاهل الأردني - 19/04/2019 | 12:00 ص

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، برسالتين خطيتين لكل من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني.

الخرطوم: السيسي أكد للبرهان عزمه زيارة السودان أخبار سكاي نيوز عربية 19/04/2019 | 12:00 ص

التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، مع أيمن بديع، المبعوث الخاص للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي الذي كان قد أكد أهمية العلاقات

السيسي والخارجية المصرية يعلقان على حريق نوتردام أخبار سكاي نيوز عربية 16/04/2019 | 3:00 م

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تضامنه وتضامن الشعب المصري مع فرنسا، على خلفية الحريق الذي دمر كاتدرائية نوتردام.

فرج عامر: السيسى والشعب بطلا الإصلاح الاقتصادي - 16/04/2019 | 3:00 م

أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النوابـ ، أهمية تقرير مجلة جلوبال فاينانس الأمريكية عن أداء الاقتصاد المصري وتأكيدها أنه الأفضل فى الشرق الأوسط هذا العام والعام المقبل، فى ظل توقعات بزيادة نمو الناتج المحلى السنوى إلى 6%، والذى يدعمه صادرا



سر مقولة السيسى: الفتن لن تنتهى - الأهرام اليومي السيسي



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

سر مقولة السيسى: الفتن لن تنتهى - الأهرام اليومي
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202891/4/691034/%D9%82%D8%B6%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%A1/%D8%B3%D8%B1-%D9%85%D9%82%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D9%86-%D9%84%D9%86-%D8%AA%D9%86%D8%AA%D9%87%D9%89.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سر مقولة السيسى: الفتن لن تنتهى - الأهرام اليومي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars