الموضوعات تأتيك من 15366 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وفاة 24 شخصًا في احتجاجات السودان - عاجل

13/01/2019 | 6:50 ص 0 comments

أعلن السودان، اليوم السبت، وفاة 24 شخصًا في الاحتجاجات التي اندلعت في عدة ولايات بالبلاد منذ ديسمبر من العام المنقضي.وقالت وكالة السودان للأنباء (سونا): إن ال

أعلن السودان، اليوم السبت، وفاة 24 شخصًا في الاحتجاجات التي اندلعت في عدة ولايات بالبلاد منذ ديسمبر من العام المنقضي.

وقالت وكالة السودان للأنباء (سونا): إن النائب العام تلقى تقارير من رئيس اللجنة العليا ورؤساء اللجان الولائية المكلفة بتقصي الحقائق في الأحداث الأخيرة بولايات القضارف، نهر النيل، النيل الأبيض، الشمالية، والخرطوم، واطمأن على سير التحقيقات المتعلقة ببلاغات الوفاة والإصابات والإتلاف.

وقال رئيس النيابة العامة والمكلف بلجنة التحقيق في المظاهرات، عامر محمد إبراهيم، إن حصيلة الوفيات وصلت حتى الآن إلى 24 شخصًا، مشيرًا إلى أن أكبر نسبة من الوفيات بولاية القضارف (9 حالات)، فيما شهدت ولاية نهر النيل 6 حالات، و3 وفيات في الشمالية والخرطوم كلٌ على حدة.

 وقرر تجمع لقوى مهنية وسياسية معارضة في السودان مواصلة حملة الاحتجاجات التي بدأت منذ ديسمبر الماضي بتنظيم مسيرتين يومي الأحد والخميس من الأسبوع المقبل، للضغط في اتجاه تنحية الرئيس عمر البشير.

وبرغم التعامل العنيف لقوى الأمن السودانية مع المحتجين، الذين خرجوا في أربع مسيرات سلمية منذ 19 ديسمبر الماضي، فإن أعداد المتظاهرين كانت ترتفع في كل مرة، حسبما أفادت صحيفة سودان تريبيون.

وخرج الآلاف من المتظاهرين في مدينة أم درمان، الأربعاء، وهم يرددون هتافات ضد النظام، وقابلتهم الأجهزة الأمنية والشرطية مستخدمة الرصاص والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى مقتل ثلاثة شباب وإصابة ما لا يقل عن ثمانية آخرين بنحو متفاوت، بحسب الصحيفة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مفاوضات بين العسكريين والمحتجين في السودان الأحد وتظاهرة للإسلاميين اليوم 2:00 ص

أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان يوم السبت 19 مايو 2019 استئناف مفاوضاته مع قادة الاحتجاج الأحد بشأن تسليم السلطة للمدنيين، فيما تظاهر مئات الإسلاميين في الخرطوم السبت رفضا ل"تجاهل الشريعة الاسلامية".

التلفزيون بث صورهم.. تشكيك في رواية حميدتي بشأن المتهمين بقتل معتصمي السودان اليوم 2:00 ص

تفاعل الناشطون مع تصريحات محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس المجلس العسكري، وما بثه التلفزيون المحلي من صور لمن قال حميدتي إنهم متهمون بقتل المعتصمين بمحيط مقر القيادة العامة.

السودان.. قوى الحرية والتغيير تتمسك برئاسة مدنية وتمثيل محدود للعسكر اليوم 2:00 ص

أعلنت قوى الحرية والتغيير بالسودان قبيل استئناف المفاوضات الأحد مع المجلس العسكري الانتقالي تمسكها بتمثيل محدود للعسكريين ورئاسية مدنية للمجلس السيادي، وهو أحد هياكل الحكم المتفق عليها مبدئيا للمرحلة الانتقالية.

السودان.. تعقيدات المشهد والمفاوضات المرتقبة أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 2:00 ص

تستأنف، مساء الأحد، المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى الحرية والتغيير بعد انقطاع دام ثلاثة أيام، إثر تعليق المجلس العسكري للحوار نتيجة ال

ضحايا ثورة السودان وجروح الأمهات التي لن تندمل اليوم 2:00 ص

التقت فرانس24 بعدد من العائلات التي فقدن أولادها خلال المظاهرات الشعبية ضد النظام السابق في السودان. وعلى الرغم من الحزن والجروح التي ربما لن تندمل، إلا أنها واثقة بأن السودان سيتحول إلى الأفضل وأن الشباب السوداني سيبني مصيره بيده بعيدا عن التدخلات الخارجية والحسابات السياسية الضيقة. رحلة في عالم هذه العائلات مصدومة...

السودان... شيء من الأمل كثير من الشكوك الشرق الأوسط 17/05/2019 | 7:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

الحلقة الضائعة في السودان ‬‎ 17/05/2019 | 7:45 ص

لا يزال الأمل كبيرا في أن يكون السودان تجاوز مرحلة الخطر التي كانت ستؤدي إلى فوضى ليس بعدها فوضى، على الرغم من العراقيل التي ظهرت مجددا في وجه التوصل إلى اتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي و”قوى إعلان الحريّة والتغيير”. مثل هذا الاتفاق أكثر من ضروري من أجل تفادي مرحلة يترحّم فيها السودانيون على عمر حسن…



وفاة 24 شخصًا في احتجاجات السودان - عاجل اخبار السودان أعلن السودان، اليوم السبت، وفاة 24 شخصًا في الاحتجاجات التي اندلعت في عدة ولايات بالبلاد منذ ديسمبر من العام المنقضي.وقالت وكالة السودان للأنباء (سونا): إن ال



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر https://ajel.sa/yg3prf/ صحيفة عاجل الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفاة 24 شخصًا في احتجاجات السودان - عاجل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars