الموضوعات تأتيك من 15401 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

: دفتر أحوال المحاكم.. جنايات القاهرة تستكمل محاكمة حسن مالك وآخرين في الإضرار بالاقتصاد القومي.. الحكم في استئناف ميريهان حسين في قضية الكمين .. محاكمة ٣٢ متهمًا في قضية ميكروباص حلوان

13/01/2019 | 1:25 م 0 comments

تشهد عدد من محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، عدد من الجلسات الهامة، ومنها محكمة جنايات القاهرة 'طوارئ'، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تستكمل محاكمة حسن ...

تشهد عدد من محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، عدد من الجلسات الهامة، ومنها محكمة جنايات القاهرة "طوارئ"، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تستكمل محاكمة حسن مالك، ونجله، وعبد الرحمن سعودي، و21 متهمًا آخرين - بينهم 13 هاربًا- في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "الإضرار بالاقتصاد القومي".

محاكمة حسن مالك وعبد الرحمن مسعود و21 آخرين

نسب أمر الإحالة للمتهمين أنهم في غضون الفترة بين 2015 حتى الرابع والعشرين من سبتمبر 2017، أن المتهمين الأول والثاني توليا قيادة بجماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

ووجهت لهم اتهامات بتولي مسئولية اللجنة الاقتصادية المركزية التابعة لمكتب الإرشاد العام لجماعة الإخوان؛ التي تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

إعادة محاكمة ٧ متهمين في قضية "ثأر أوسيم"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، المنعقد بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إعادة محاكمة 7 متهما في قضية ثأر بأوسيم.

وكانت ألغت محكمة النقض حكم محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بالإعدام شنقا لـ12 متهماً، في قضية ثأر أوسيم، لقيامهم بقتل المجنى عليه "يحيى عبد المنعم" عمداً مع سبق الإصرار، وشرعوا في قتل اثنين آخرين من بينهم طفل لوجود "خصومة ثأرية" بينهم.

كانت المحكمة أمرت بإحالة أوراق 12 متهماً إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي تمهيداً لإعدامهم شنقاً، وهم زغلول سعد ومحسن زغلول وماجد حافظ وعماد جعفر وجعفر حنفي وماضي شوقي ومجدي شوقي (محبوسين)، وغيابيا لكل من عبد الحليم حافظ وسعد زغلول وسالم حافظ وهشام إبراهيم، وفتحي حسين، وكانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالاشتراك في تجمهر من شأنه تعريض السلم العام للخطر وحازوا أسلحة نارية.


وأسفر التجمهر عن مقتل المجني عليه "يحيى عبد المنعم"، وبيتوا النية وعقدوا العزم على قتله لوجود "خصومة ثأرية" بينهم، كما شرعوا لذات الغرض في قتل اثنين آخرين من بينهم طفل.

محاكمة 32 متهمًا بـ"خلية ميكروباص حلوان"

تنظر محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 32 متهما نفذوا عمليات ارهابية وقتلوا عمدا ضباط ورجال شرطة من وحدة مرور المنيب والجيزة وظابط و8 امناء شرطة من قسم شرطة حلوان وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بخلية "ميكروباص حلوان".

وكانت النيابة قد احالت المتهمين للمحاكمة الجنائية بعد ان وجهت لهم عدة تهم منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد على فهمى "رئيس وحدة مرور المنيب"، والمجند المرافق له، وإشعال النار فى سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوى "من قوة إدارة مرور الجيزة" بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصرى في 6 أبريل 2016.

الحكم في استئناف الفنانة ميريهان حسين في قضية "الكمين "

تصدر محكمة جنوب الجيزة، حكمها في استئناف الفنانة ميريهان حسين، على حكم حبسها سنتين و6 أشهر، بكفالة 30 ألف جنيه، في اتهامها بالقيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، ومحاكمة ضابطين بقسم شرطة الهرم لاتهامهما بالتعدي على الفنانة وسبها وقذفها في قضية "الكمين".

كانت النيابة أحالت الفنانة ميريهان حسين، في وقت سابق إلى محكمة الجنح، بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما أحالت ضابطي قسم الهرم بتهمة التعدي على الفنانة وسبها وقذفها.
وشملت أوراق القضية العديد من التفاصيل تنوعت ما بين أقوال الفنانة في التحقيقات، وأقوال ضابطي الهرم "م. ت" و"إ. ب"، فضلًا عن أقوال السجينات اللاتي احتجزن مع الفنانة قبل عرضها على النيابة وأفراد قوة الكمين الذين شاهدوا الواقعة، فضلًا عن فيديو الواقعة الذي تداوله العديد من المواقع الإخبارية.

الحكم على3 أمناء شرطة في الاستيلاء على ٥٠٠ ألف جنيه

تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 3 أمناء شرطة، وهارب، لقيامهم بسرقة الأموال المملوكة للمجني عليه "ربيع فتحي" ومقدارها 500 ألف جنيه بعد استيقافه لهم والاستيلاء على المبلغ المالي زاعمين ضبطهما لواقعة التعامل في النقد الأجنبي دون ترخيص.

كان المستشار أحمد عز الدين المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، قرر إحالة ثلاث أمناء شرطة وهارب إلى محكمة الجنايات لقيام المتهمين، "محمد.ش، 38 سنة"، أمين شرطة بمصر الجديدة، و"عيد إ"، أمين شرطة بمصر الجديدة في 12 أغسطس الماضي بمنطقة مصر الجديدة بسرقة الأموال المملوكة للمجني عليه ربيع فتحي ومقدارها 500 ألف جنيه بعد استيقافه لهم والاستيلاء على المبلغ المالي زاعمين ضبطهما لواقعة التعامل في النقد الأجنبي دون ترخيص .

كما قام المتهمين هشام .ع، أمين شرطة بمصر الجديدة، ومحمد.أ "هارب" بالاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني في ارتكاب الواقعة بأن اتفقا معهما على استدراج المجني عليه لمسرح الواقعة وإيهامه بقدرتهما على التعامل في النقد الأجنبي وساعدهما بأن أمداهما بميعاد تواجد المجني عليه بمسرح الواقعة .

كشفت تحقيقات مصطفي مخلوف وكيل أول النيابة الكلية من خلال أقوال "ربيع. ف، 38 سنة"، صاحب مكتبة أنه وإثر اتفاقه مع مجهول على تغيير مبلغ مالي قدره 500 ألف جنيه إلى العملة الأجنبية تقابل معه وآخر لاستلام المبلغ المالي بالمكان المتفق عليه وبرفقته صديقه إلا أنه فوجئ بالمتهمين الأول والثاني يستوقفانه بسيارة دورية الشرطة وقاما بالاستيلاء على المبلغ المالي وقاما بتسليمه جزء منه وعقب وساطة صديق المتهمين "أمين شرطة" قاموا برد جزء منه وامتنعا عن رد باقي المبلغ وقدره 109 ألف جنيه.

توصلت تحريات المقدم سمير مجدي رئيس مباحث مصر الجديدة، إلى صحة والواقعة واشتراك المتهم الرابع الهارب في ارتكابها بأن أبلغ باقي المتهمين بالاتفاق بينه وبين المجني عليه بشأن استبدال المبلغ المالي بالعملة الأجنبية واتفق معه على احضار الضحية لمكان ارتكاب الواقعة وبحوزته المبلغ المالي.

محاكمة ٤ متهمين بقتل حارس شركة بترول في الجيزة

تنظر محكمة جنايات الجيزة الدائرة 18 المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب، جلسة محاكمة 4 متهمين بقتل حارس بشركة بترول، في القضية رقم 1364 جنايات الواحات البحرية التابعة لنيابات 6 أكتوبر.

تعود تفاصيل القضية عندما أمر المستشار مدحت مكي المحامي العام لنيابات 6 أكتوبر بإحالة 4 متهمين للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بقتل راضي مبروك 44 سنة، حارس إحدى شركات البترول بالواحات البحرية، لوجود خلافات سابقة بينهم للتسابق على حراسة أحد المواقع لإحدى شركات البترول.

وترصد المتهمون للمجني عليه بالطريق العام، وأعدوا أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء، وأطلقوا نحوه وابلًا من الرصاص فسقط أرضًا إثر إصابته بطلق ناري بالصدر، فانهالوا عليه بالأسلحة البيضاء، وأطلق المتهم الأول وابلًا من الأعيرة النارية، لمنع المارة من مساعدته، فتوفي في الحال بعد إصابته بعدة طعنات نافذة بأماكن متفرقة من جسده.

ووجهت النيابة تهمة القتل العمد للمتهمين "علي سنوسي عيد" هارب، وخير الله سنوسي عيد -هارب-، ومرعي سنوسي عيد -هارب-، وعبد النبي عبد الونيس -.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هواية التصوير تقود طالباً جامعياً إلى المحكمة - الإمارات اليوم امس 13:45 م

باشرت محكمة الاستئناف في أبوظبي محاكمة شاب عربي (طالب جامعي)، متهم بالتصوير في أماكن محظورة، حيث تم إلقاء القبض عليه خلال التصوير ومصادرة الكاميرا التي يحملها، وغرمته محكمة أول درجة 5000 درهم.وبسؤال المحكمة للمتهم اعترف بالتصوير في مكان يحظر التصوير فيه،

: الصومال: المحكمة العسكرية تؤيد الحكم بالإعدام على اثنين من مقاتلي حركة الشباب امس 13:45 م

الصومال: المحكمة العسكرية تؤيد الحكم بالإعدام على اثنين من مقاتلي حركة الشباب

«تخابر حماس وطعون المعاشات» أبرز محاكمات الثلاثاء امس 13:45 م

يمر قطار المحاكمات اليوم الثلاثاء، بالعديد من القضايا المعروفة إعلاميًا، منها محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين بتهمة التخابر مع حماس، فيما تنظر المحكمة العسكرية قضية ولاية سناء 4، المتهم فيها 555 شخصا بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، كما تنظر محاكمة 154 متهمًا بتأسيس جماعة إرهابية بالفيوم، أطلق عليها "لجان العمليات النوعية"، تتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد القضاة والمحاكم وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة، بهدف إسقاط مؤسسات الدولة.

خلع زوجة بـ «خطأ مشترك» - الإمارات اليوم امس 13:45 م

أيدت المحكمة الاتحادية العليا حكماً أصدرته محكمة ابتدائية، قضى بتطليق امرأة خلعاً من زوجها، وإثبات حضانتها لأولادها الأربعة، مع استحقاقهم النفقات المقررة.وفي التفاصيل، أقامت زوجة دعوى قضائية، طالبة الحكم لها بالتطليق خلعاً من زوجها مع حضانة أبنائها الأربع

الحكم بعدم دستورية ترشيح مجلس القضاء الاعلى لرئيس واعضاء المحكمة الاتحادية سياسة امس 13:45 م

الحكم بعدم دستورية ترشيح مجلس القضاء الاعلى لرئيس واعضاء المحكمة الاتحادية قضت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الثلاثاء، بعدم دستورية مادة في قانونها بالرقم (30) لسنة 2005 منحت لمجلس القضاء الأعلى صلاحية ترشيح رئيس وأعضاء المحكمة الاتحادية العليا.

مصر تواضروس: أصلي لتوبة قتلة الأنبا إبيفانيوس.. ومتأثر بحكم إعدامهما 19/05/2019 | 2:00 م

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنّه يصلي من أجل توبة الراهبين المدانين بجريمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس

تعرف على منطوق الحكم التى اصدرته المحكمة بمعاقبة حازم أبو إسماعيل – 19/05/2019 | 2:00 م

موضوعبعد نظر 10 جلسات فى قضية محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل و17 آخرين، فى قضية "حصار محكمة مدينة



: دفتر أحوال المحاكم.. جنايات القاهرة تستكمل محاكمة حسن مالك وآخرين في الإضرار بالاقتصاد القومي.. الحكم في استئناف ميريهان حسين في قضية الكمين .. محاكمة ٣٢ متهمًا في قضية ميكروباص حلوان حكمت المحكمة تشهد عدد من محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، عدد من الجلسات الهامة، ومنها محكمة جنايات القاهرة 'طوارئ'، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تستكمل محاكمة حسن ...



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.ahlmasrnews.com/775465 أهل مصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : دفتر أحوال المحاكم.. جنايات القاهرة تستكمل محاكمة حسن مالك وآخرين في الإضرار بالاقتصاد القومي.. الحكم في استئناف ميريهان حسين في قضية الكمين .. محاكمة ٣٢ متهمًا في قضية ميكروباص حلوان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars