الموضوعات تأتيك من 15401 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات عضو في المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء

13/01/2019 | 2:00 م 0 comments

انضمت دولة الإمارات العربية المتحدة - ممثلة بوكالة الإمارات للفضاء - لتكون عضواً في المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا التابع للأمم المتحدة، الذي يستضيف الأردن مقره في المركز الجغرافي الملكي الأردني.جاء ذلك خلال الاتفاقية التي وقعها ا

المصدر: عمّان - وام التاريخ: 13 يناير 2019

انضمت دولة الإمارات العربية المتحدة - ممثلة بوكالة الإمارات للفضاء - لتكون عضواً في المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا التابع للأمم المتحدة، الذي يستضيف الأردن مقره في المركز الجغرافي الملكي الأردني.

جاء ذلك خلال الاتفاقية التي وقعها الدكتور المهندس محمد الأحبابي المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء، والعميد الدكتور عوني الخصاونة مدير عام المركز الإقليمي، بحضور مطر سيف سليمان الشامسي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، والعقيد الركن مبارك سعد المنصوري الملحق العسكري لدى الأردن وكبار المسؤولين من الجانبين.

وتنص الاتفاقية على تطوير مهارات ومعارف أساتذة الجامعات والعلماء والباحثين في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء، واستخدام الاستشعار عن بعد والغلاف الجوي، فضلاً عن المهارات في الملاحة الجوية وإدارة البيئة، ومساعدة الأساتذة على تطوير مناهج علوم الفضاء وبرامجه التطبيقية، وتبادل الخبرات والمعلومات في تقنيات الفضاء.

وقال الخصاونة، إن المركز الإقليمي لتدريس علوم الفضاء يساهم في تعزيز قدرات المملكة، والإقليم في مجال تكنولوجيا وعلوم الفضاء. وأعرب الأحبابي عن سعادته بانضمام الإمارات إلى المركز الإقليمي لتدريس الفضاء الذي من شأنه تطوير المهارات الإماراتية والعربية في مختلف مناهج علوم وتكنولوجيا الفضاء.

وأبدى استعداد بلاده لفتح آفاق التعاون مع الأردن في تبادل الخبرات والتجارب العلمية والتدريبية في المجالات ذات الصلة في علوم وتقنيات الفضاء، مثمناً العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الشقيقين على المستويات كافة. من جانب آخر، استقبل الدكتور رجائي المعشر رئيس الوزراء الأردني بالوكالة في مكتبه برئاسة الوزراء الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء الذي حضره مدير عام المركز الجغرافي الأردني العميد الدكتور عوني الخصاونة - سبل تعزيز التعاون والتنسيق في مجالات علوم الفضاء والفلك والعلوم المساحية المختلفة، بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: بعد السعودية.. الإمارات تعلن عن نظام جديد للإقامة اليوم 4:00 ص

أعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء الاتحادي وحاكم دبي، الثلاثاء، أن الإمارات أطلقت نظام الإقامة الدائمة في البلاد 'البطاقة الذهبية'. وأضاف عبر 'تويتر'، أن النظام يوفر ...

: قوة الإمارات في ترسيخ السلم والاستقرار اليوم 4:00 ص

قال محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات: إن بلاده تسعى إلى حجز موقع متقدم لنفسها في حسابات المستقبل لأن رؤية القيادة هي دوما بعيدة المدى، وأن قوة الإمارات تأتي من دورها في تعزيز ...

الإمارات تطلق نظام الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية .. تعرف على شروطها Euronews اليوم 4:00 ص

الإمارات تطلق نظام الإقامة الدائمة "البطاقة الذهبية" .. تعرف على شروطها

إطلاق نظام الإقامة الدائمة في الإمارات للمستثمرين والكفاءات أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 4:00 ص

أطلق نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نظام الإقامة الدائمة "البطاقة الذهبية"

نظام البطاقة الذهبية : الإمارات تمنح إقامة دائمة لآلاف المستثمرين - BBC News Arabic اليوم 4:00 ص

حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أوضح أن نظام الإقامة الدائمة 'البطاقة الذهبية' يستفيد منه المستثمرون والكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون.

تفاصيل سقوط الطائرة المنكوبة في الإمارات وجنسيات الضحايا مصراوى 17/05/2019 | 4:00 ص

تفاصيل سقوط الطائرة المنكوبة في الإمارات وجنسيات الضحايا | مصراوى

قرقاش لـ يورونيوز : الإمارات هدفها استقرار المنطقة و3 قواعد توجّه سياستها الخارجية - البيان 17/05/2019 | 4:00 ص

وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش تحدث في لقاء حصري مع قناة يورونيوز حول التحقيق الجاري بخصوص الهجوم وآخر التطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط.



الإمارات عضو في المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء اخبار الامارات انضمت دولة الإمارات العربية المتحدة - ممثلة بوكالة الإمارات للفضاء - لتكون عضواً في المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا التابع للأمم المتحدة، الذي يستضيف الأردن مقره في المركز الجغرافي الملكي الأردني.جاء ذلك خلال الاتفاقية التي وقعها ا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2019-01-13-1.3458952 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات عضو في المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars