الموضوعات تأتيك من 15114 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر: براءة المرشد العام و6 قيادات بجماعة الإخوان المسلمين بقضية (أحداث مسجد الاستقامة)

13/01/2019 | 6:25 م 0 comments
مصر: براءة المرشد العام و6 قيادات بجماعة الإخوان المسلمين بقضية (أحداث مسجد الاستقامة)

القاهرة 10 يناير 2019 /قضت محكمة مصرية اليوم (الخميس) ببراءة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وستة أخرين من قيادات الجماعة، خلال إعادة محاكمتهم بقضية (أحداث مسجد الاستقامة) بالجيزة.

القاهرة 10 يناير 2019 /قضت محكمة مصرية اليوم (الخميس) ببراءة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وستة أخرين من قيادات الجماعة، خلال إعادة محاكمتهم بقضية (أحداث مسجد الاستقامة) بالجيزة.

وذكرت وكالة أنباء ((الشرق الأوسط)) أن محكمة جنايات الجيزة قضت اليوم، ببراءة سبعة متهمين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من بينهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث مسجد الاستقامة".

وواجه المتهمون اتهامات بارتكاب وقائع العنف وقتل المواطنين والتحريض عليها والإرهاب والتخريب، التي جرت في محيط مسجد الاستقامة بمحافظة الجيزة في أعقاب ثورة 30 يونيو التي أفضت إلى عزل محمد مرسي عن منصبه كرئيس للبلاد.

وجاءت إعادة محاكمة المتهمين في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض بإلغاء الأحكام الجنائية بالسجن المؤبد الصادرة في القضية بحق المتهمين في المحاكمة الأولى لهم.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قد سبق وأصدرت في شهر أغسطس 2014 حكمها بمعاقبة ثمان من قيادات جماعة الإخوان بالسجن المؤبد، ومعاقبة ستة متهمين هاربين بالإعدام غيابيا.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين أنهم تسببوا في مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين جراء ارتكابهم للجرائم المنسوبة إليهم.

ويحاكم بديع وقيادات بجماعة الإخوان المسلمين في عدة قضايا عنف تلت عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي للجماعة في الثالث من يوليو عام 2013 بعد احتجاجات شعبية حاشدة طالبت برحيله عن الحكم.

وتصنف السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا" منذ ديسمبر من العام 2013.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحكم بالسجن على 50 من عناصر الإخوان المسلمين في مصر 17/04/2019 | 4:00 ص

القاهرة 16 أبريل 2019 /عاقب القضاء المصري اليوم (الثلاثاء)، 50 متهما من عناصر جماعة الإخوان المسلمين بالسجن لمدد تتراوح بين عامين و15 عاما، بعد إدانتهم بالانتماء لجماعة إرهابية وارتكاب أحداث شغب.

ما الضرر من بث لقاء الملك ونواب الإخوان المسلمين؟! الأول نيوز 17/04/2019 | 4:00 ص

المزيد الملكة تزور مدينة الطبية وتتابع جانبا من فقرات تعليمية ترفيهية... المفلح يوضح قصة التبرع ببناء مدرسة في الصومال انخفاض درجات الحرارة اليوم وغدا وزارة الصحة: الاردن يقترب من التغطية الصحية الشام

ترحيب الإخوان المسلمين برحيل البشير «مراوغة سياسية» 17/04/2019 | 4:00 ص

جاء موقف جماعة "الإخوان" المسلمين في السودان المرحب برحيل الرئيس السابق عمر البشير عن الحكم ليثير جملة من التساؤلات حول هذا الموقف، فجماعة الإخوان المتلاحمة تاريخيا مع نظام البشير رحبت برحيله فور عزل البشير. موقف الجماعة جاء مغايرا لموقف جناح آخر في الإخوان بقيادة عوض الله سيد حسن، حيث أعلنت "الجماعة الأم" في بيان لها الذي حمل توقيع مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين عادل على الله إبراهيم، ترحيبها بتنحية الرئيس عمر البشير واقتلاعه من رأس النظام، معتبرة ذلك بمثابة خطوة أولى لها أهميتها.

برلين تكشف خداع الإخوان وتسترهم تحت عباءة العمل الإغاثي صحيفة العرب 17/04/2019 | 4:00 ص

أموال دافعي الضرائب الألمان تموّل أجندات الجماعة، ونشاط منظمة الإغاثة الإسلامية في لندن محل تشكيك.

ألمانيا تكشف القناع عن أنشطة الإخوان المشبوهة صحيفة العرب 17/04/2019 | 4:00 ص

الحكومة الألمانية تكشف عن ارتباط وثيق بين فرع منظمة "الإغاثة الإسلامية" في ألمانيا وجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

: علاء حيدر يكتب .. الإخوان المسلمين وتقسيم السودان لدويلات 17/04/2019 | 4:00 ص

ما أشبه اليوم بالبارحة .... السودانيون أنصار جماعة 'الإخوان المسلمين' الذين حملوا على الأعناق زعيم الجماعة ، حسن الترابي، في عام 1986 ، عقب الإطاحة بحكم الرئيس، جعفر النميري ، يعيدون الآن نفس ...



مصر: براءة المرشد العام و6 قيادات بجماعة الإخوان المسلمين بقضية (أحداث مسجد الاستقامة) الإخوان المسلمين القاهرة 10 يناير 2019 /قضت محكمة مصرية اليوم (الخميس) ببراءة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وستة أخرين من قيادات الجماعة، خلال إعادة محاكمتهم بقضية (أحداث مسجد الاستقامة) بالجيزة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

مصر: براءة المرشد العام و6 قيادات بجماعة الإخوان المسلمين بقضية (أحداث مسجد الاستقامة)
المصدر http://arabic.people.com.cn/n3/2019/0111/c31662-9536702.html http://arabic.people.com.cn
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر: براءة المرشد العام و6 قيادات بجماعة الإخوان المسلمين بقضية (أحداث مسجد الاستقامة)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars