الموضوعات تأتيك من 15144 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

باتباع توصيات سلاح الهندسة الملكي.. هكذا نجح تفجير صوامع العقبة (فيديو)

13/01/2019 | 6:50 م 0 comments

أحمد الرواشدة العقبة – أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة انه تم الانتهاء  من هدم وتفجير صوامع حبوب العقبة في الميناء القديم من خلال الشركة التركية وبالتعاون مع سلاح الهندسة الملكي والشركة العربية الدولية للمقاولات والانشاءات والاجهزة الحكومية والامنية المختلفة في محافظة العقبة. وقال الشريدة في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء المرحلة …

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

أحمد الرواشدة

العقبة – أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة انه تم الانتهاء  من هدم وتفجير صوامع حبوب العقبة في الميناء القديم من خلال الشركة التركية وبالتعاون مع سلاح الهندسة الملكي والشركة العربية الدولية للمقاولات والانشاءات والاجهزة الحكومية والامنية المختلفة في محافظة العقبة.

وقال الشريدة في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء المرحلة الثانية من التفجير ان الشركة التركية أوفت بالتزاماتها بالطلب منها بتحديد برنامج زمني بعد عملية التفجير السابقة التي اخفقت فيها الاربعاء الماضي بسبب خلل فني مشيرا الى ان الشركة استخدمت خطة بديلة بالتعاون مع الجهات المعنية واستطاعت هدم وتفجير الصوامع دون حدوث اي اضرار في البيئة المحيطة بها .

واكد الشريدة ان السلطة ستسلم شركة ايجل هيلز موقع الميناء القديم بعد استكمال عمليات الهدم والازالة خلال اسابيع بهدف اقامة مشروع سياحي كبير في المكان يتضمن منتجعات ومرافق سياحية متعددة بقيمة 6 مليار دولار وان المشروع سيكون نقطة تحول في المنطقة ويحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني الاردني كذلك توفير فرص عمل محلية وجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية الرامية الى تحقيق الرؤية الملكية السامية في ان تكون العقبة مقصدا سياحيا واستثماريا عالميا.

وأشاد الشريدة بجهود الاجهزة الأمنية الأردنية بمختف مسمياتها وتعاونها في توفير متطلبات السلامة العامة قبل واثناء عملية التفجير والحفاظ على الارواح والممتلكات والبيئة المحيطة بمكان التفجير .

بدوره أشاد محافظ العقبة صالح النصرات بالجهود التي بذلتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والقوات المسلحة الاردنية ممثلة بسلاح الهندسة والدفاع المدني والامن العام وتعاونهم في نجاح عملية هدم وتفجير الصوامع مؤكدا ان عملية الازالة للانقاض ستتم تحت اشراف الاجهزة المعنية في السلطة والدوائر الحكومية المختصة بذلك .

بدوره قال ممثل الشركة التركية محمد جورل المنفذة لعملية الهدم والتفجير ان الشركة استعملت متفجرات اضافية بناء على توصية من سلاح الهندسة الملكي الاردني ونجحت في عملية التفجير الثانية اليوم لافتا الى ان العملية الاولى  اخفقت بسبب استخدام متفجرات ليست بالمستوى المطلوب مشيرا الى ان الشركة ستفي بالتزاماتها وتنهي اعمالها في غضون اسابيع من ازالة ونقل للانقاض التي خلفتها عملية التفجير .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هجوم لداعش في الكاميرون وسقوط قتلى وجرحى 20/04/2019 | 1:45 ص

بوكو حرام تقتل 11 مدنيا بينهم أطفال في هجوم على منطقة تشاكاماي استمر نحو 3 ساعات

فلسطين الان إدانات فلسطينية واسعة لتفجير مسجد الروضة شمال سيناء 20/04/2019 | 1:45 ص

فلسطين الان إدانات فلسطينية واسعة لتفجير مسجد الروضة شمال سيناء 'إدانات فلسطينية واسعة لتفجير مسجد الروضة شمال سيناء'

بالصور.. ثلاثة مشاهد تنبأت بحريق كاتدرائية نوتردام 20/04/2019 | 1:45 ص

تنّبأت عدة أفلام أجنبية بأحداث صادمة، قد تتعرض لها كاتدرائية نوتردام في العاصمة باريس، من خلال تشابك أحداثها التي ربمّا ترسم نهاية صادمة لأقدم بناء ديني وأثري في فرنسا....

مصدر أمني: أحد معتقلي تركيا بالتجسس مطلوب خطير بغزة 20/04/2019 | 1:45 ص

كشف مصدر أمني لـ"عربي21"، الجمعة، عن أن أحد معتقلي تركيا بتهمة التجسس لصالح الإمارات، مطلوب خطير في قطاع غزة بتهمة خطيرة، ويعد هاربا.

البوابة نيوز: كلينت إيستوود يطور فيلما عن تفجيرات أولمبياد أتلانتا 20/04/2019 | 1:45 ص

يطور المخرج الأمريكي الشهير كلينت إيستوود، مشروعا سينمائيا جديدًا عن تفجيرات أولمبياد أتلانتا التي وقعت عام 1996 في الولايات المتحدة الأمريكية. ويجري العمل على الفيلم حاليًا في استديوهات 'ديزني / ...

حزام ابين يقول انه قتل قيادي في القاعدة متورط في تفجير قتل اكثر 50 شخص 20/04/2019 | 1:45 ص

حزام ابين يقول انه قتل قيادي في القاعدة متورط في تفجير قتل اكثر 50 شخص...



باتباع توصيات سلاح الهندسة الملكي.. هكذا نجح تفجير صوامع العقبة (فيديو) تفجيرات أحمد الرواشدة العقبة – أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة انه تم الانتهاء  من هدم وتفجير صوامع حبوب العقبة في الميناء القديم من خلال الشركة التركية وبالتعاون مع سلاح الهندسة الملكي والشركة العربية الدولية للمقاولات والانشاءات والاجهزة الحكومية والامنية المختلفة في محافظة العقبة. وقال الشريدة في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء المرحلة …



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

المصدر https://alghad.com/602265-2/ جريدة الغد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي باتباع توصيات سلاح الهندسة الملكي.. هكذا نجح تفجير صوامع العقبة (فيديو)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars