الموضوعات تأتيك من 15114 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فايرفوكس

بسبب اقتحامه خصوصية مستخدميه .. كيف يمكنك إزالة غوغل من حياتك ؟

13/01/2019 | 7:50 م 0 comments

خاص : ترجمة – بوسي محمد : أثبت محرك البحث، (غوغل)، على مدار السنوات الماضية، أنه صديق متطفل، لا يقتصر … بسبب اقتحامه خصوصية مستخدميه .. كيف يمكنك إزالة “غوغل” من حياتك ؟

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

أثبت محرك البحث، (غوغل)، على مدار السنوات الماضية، أنه صديق متطفل، لا يقتصر دوره في مد مستخدميه ببعض المعلومات، إذ نجح في التسلل إلى عوالم مستخدميه دون إستئذان منهم، حتى صار يعرف عنهم ما لا يعرفه والديهم.

فرض “الاتحاد الأوروبي”، مؤخرًا، غرامة قدرها 2.4 مليار يورو، (2.2 مليار جنيه إسترليني)، على شركة “Google” بسبب إساءة استخدام احتكار الموقع للبحث عن طريق تفضيل منتجاته. كما تم تغريمه 4.34 مليار يورو؛ بسبب “السلوك غير القانوني الخطير” في استخدام خاصية (Android) “لتعزيز هيمنتها كمحرك بحث”، وفقًا لمفوضة المنافسة في الاتحاد الأوروبي، “مارغريت فيستاغر”.

بدأت شركة “غوغل”، من خلال الإستيلاء على سوق محركات البحث. فهي تهيمن الآن على أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، (Android)، والمتصفحات، (Chrome)، والبريد الإلكتروني المُستند إلى الويب، (Gmail)، والفيديو عبر الإنترنت، (YouTube)، والخرائط.

كما أنه يمثل تحديًا في مناطق أخرى من خلال منصته السحابية الخاصة، ومجموعة المكتب عبر الإنترنت، وأجهزة “Chromebook”، و”Waze”، و”Nest”.

“غوغل” على شبكة الإنترنت..

من الممكن أن نوافق على فوز “Google”، من خلال تقديم منتجات عالية الجودة، لكن هناك مشاكل أخرى تؤكد تطفل (غوغل). تتمثل في عدة نقاط.

أولاً؛ تتحكم “غوغل” الآن في تطوير الويب إلى نقطة لا يمكن حتى لشركة “مايكروسوفت” منافستها.

وأوضحت “موزيلا”، التي تعمل في “فايرفوكس”: “من منظور التمكين الاجتماعي والمدني والفردي، فإن التنازل عن السيطرة على البنية التحتية الأساسية على الإنترنت لشركة واحدة أمر فظيع وغير مقبول”.

ثانيًا؛ يعاني العديد منا من مشكلات في نموذج أعمال “غوغل”، والذي وصفه الأستاذ في كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، “شوشانا زوبوف”: بـ”رأسمالية المراقبة”.

تموّل “Google” خدماتها المجانية من خلال تتبع المستخدمين واستهدافهم بالإعلانات. في الواقع، إنها تتعقبك عبر الويب حتى لو لم تزور أي من مواقع “Google” أبدًا؛ لأن مواقع الويب الأخرى تستخدم “Google AdWords” و”AdMob” و”DoubleClick” و”Google Analytics”، ومنتجاتها الأخرى للتتبع أو الإعلان.

من خلال عمليات البحث وزيارات الموقع، ربما تعرف “غوغل” المزيد عنك أكثر من والدتك أو زوجتك.

إذا كنت تستخدم هاتف “Android”، فيمكن أن تتبع “Google” أيضًا موقعك الفعلي، وإذا قمت بإيقاف تشغيله، فستفقد الإتجاهات.

كيف تتخلص من سيطرة “غوغل” على حياتك ؟

قد يرى البعض أن الإستغناء عن موقع (غوغل) أمر أشبه بالمحال، وذلك بعد أن أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتهم اليومية وبات تواجده في حياة الأشخاص أمرًا ضروريًا، لكن صحيفة (الغارديان) البريطانية تطرح بعض البدائل التي يمكن لمستخدمي “الإنترنت” الإستعانة بها كبديل لـ (غوغل).

تتمثل أبسط طريقة لتجنب معظم منتجات (غوغل)؛ في التبديل إلى نظام التشغيل “Microsoft” أو “Apple”، تختلف “Microsoft” الجديدة لـ”Satya Nadella” عن القديمة، ويتم تشغيلها بواسطة مقاييس أخرى. إنها تبني نظامًا إيكولوجيًا متعدد المنصات أوسع من (Google).

لا تزال خدمة البريد الإلكتروني “Outlook.com”، القائمة على الويب، غير جيدة مثل “Gmail”، ولكن يمكنك استخدامها من عميل بريد إلكتروني لسطح المكتب، وهناك تطبيق بريد لائق في “Windows 10”. وهناك أيضًا الكثير من الخدمات البديلة، بما في ذلك “FastMail” و”ProtonMail”.

تمثل الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “Android” مشكلة، نظرًا لأن “Google” تتحكم في النظام. ومع ذلك، يمكنك تشغيل “Microsoft Launcher” وعشرات تطبيقات “Microsoft” على “Android”، وتوصيله بهاتفك في “Windows 10”.

تعتبر أجهزة “iPhones” من “Apple” مشكلة أقل؛ نظرًا لأنه لم يتم تحميلها مسبقًا مع تطبيقات “Google”، على الرغم من قيام “Google” بدفع مليارات “Apple” إلى أن تكون محرك البحث الإفتراضي.

اختيار المتصفح..

تتحكم شركة “غوغل” في سوق المتصفح، لذلك فإن أفضل بديل لمتصفح “Chrome”؛ هو متصفح “Firefox” من “Mozilla”، مع “أوبرا”، “موزيلا” هي المزود الرئيس الوحيد الذي لا يزال ملتزمًا ببناء متصفحه القائم على المعايير.

لحسن الحظ، يحتوي محرك عرض “Chrome” على مصادر مفتوحة المصدر – “Apple Kkhl forked for Create WebKit for Safari”، ثم “Google forKed WebKit”؛ لإنشاء “Blink” لمتصفح “Chrome” – بحيث يتوفر الرمز الأساس في شكل “Chromium”. وقد مكّن هذا الكثير من الشركات من إنشاء متصفحات استنادًا إلى “Chromium”، بدون العناصر الشخصية التي تضيفها “غوغل” لإنشاء “Chrome”.

رغم مساوئه، لكن يظل موقع (Google) أفضل محرك بحث، ولكن “Bing” و”DuckDuckGo” هي بدائل قابلة للتطبيق لمعظم عمليات البحث. إذا كنت لا تستطيع تجنب بحث (غوغل) تمامًا، فيمكنك تقليل استخدامه.

“DuckDuckGo” هو خيار جيد لأنه مخصص للخصوصية، ويمكنك تشغيل بحث (Google) من “DDG” باستخدام أمر “!bang command”، تتضمن مصادر “DDG” محركات بحث أخرى مثل “Bing” و”Yahoo” و”Yandex”.

“StartPage” – هو محرك بحث موفر لحماية اللغة الهولندية، وهناك أيضًا خيار آخر يتمثل في “Qwant”، وهو محرك بحث مقره في فرنسا، “يحترم خصوصيتك”. وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بها، لا تحاول “Qwant” معرفة من أنت أو ما تقوم به شخصيًا. و”Mojeek” هو محرك بحث بريطاني.

بالنسبة إلى عمليات البحث عن الصور، يمكنك الإستعانة بـ”Yandex “، “Bing” و”TinEye”.

“اليوتيوب” يقتل محاولات إزالة “غوغل”..

تقريبًا كل محاولة لتجنب منتجات “غوغل” تتسبب في موت مؤلم؛ عندما يتعلق الأمر بالفيديو على الإنترنت، حيث يحكم “غوغل” الـ”YouTube” على أعلى مستوى.

ولكن هناك بعد البدائل غير المجدية التي يمكنك الإستعانة بها كبديل لـ”اليوتيوب”، مثل “Vimeo” و”Dailymotion” و”Facebook” و”KeepVid”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: مفتش الإنترنت.. تطبيق مجاني يتجسس على أجهزتك الذكية المنزلية 16/04/2019 | 10:00 ص

صمم باحثون بجامعة بريستون الأمريكية تطبيقًا يسمح للمستخدمين بالتجسس على الأجهزة المنزلية الذكية المتصلة ...

نصائح - الإمارات اليوم 16/04/2019 | 10:00 ص

تشغيل المظهر الداكن في «فايرفوكس»يعدّ «فايرفوكس» المتصفح الثالث في الاستخدام على مستوى العالم، إذ يقدم لمستخدميه العديد من الملامح، ويسهل لهم أداء الوظائف المعتادة، فضلاً عن ميزات إضفاء الطابع الشخصي التي يتمتع بها. ومن أفضل ميزاته بالنسبة للكثيرين ميزة «

اضافة تفعيل الوضع الليلي في فايرفوكس على الكمبيوتر 16/04/2019 | 10:00 ص

وصل خيار تشغيل الوضع الليلي فايرفوكس على الأندرويد فى الإصدار التجريبى من التطبيق، وتحدثنا بالفعل عن طريقة الحصول على هذه ... The post اضافة تفعيل الوضع الليلي في فايرفوكس على الكمبيوتر appeared first on وينجز - wingiz.com....

Mozilla تختبر ميزات جديدة لحظر البصمة وسكريبات تعدين العملات الرقمية على المتصفح Firefox 16/04/2019 | 10:00 ص

تواصل Mozilla جلب المزيد من ميزات منع التعقب إلى المتصفح Firefox. وكشفت الشركة مؤخرًا أنها تختبر ميزة جديدة لمكافحة التعقب والتي لن تسمح لمواقع الويب بعد الآن بترقيم متصفحات المستخدمين إذا جاز التعبير لمنعها من تتبعهم حتى بعد محو ملفات تعريف الإرتباط ( الكوكيز ) الخاصة بهم. وعلاوة على ذلك، فهي تختبر أيضًا منع تعدين […] The post Mozilla تختبر...

فايرفوكس سيوقف المتعقبين لمنع استغلال المستخدمين في تعدين العملات الرقمية - عالم التقنية 16/04/2019 | 10:00 ص

أعلنت موزيلا عن خطة جديدة لرفع حماية المستخدمين على متصفحها فايرفوكس وذلك من خلال منع تعقبهم من المخترقين والملاحقين ولتجنب استغلالهم في تعدين العملات الرقمية المشفرة أو حتى استخدام بياناتهم ومحاكاة استخدامهم للقيام بمهام مختلفة واستغلالها دون علم أصحابها الأصليين. وقامت موزيلا بعقد شراكة جديدة مع Disconnect التي تقوم على تطوير أنظمة حماية لمنع تعقب …

متصفح الويب الرائد فايرفوكس من موزيلا يحظر الآن التعدين الخفي على الويب 16/04/2019 | 10:00 ص

أطلقت موزيلا فايرفوكس خيار حماية لمكافحة تعدين العملات المشفرة في أحدث إصدارات متصفح نايتلي ٦٨ وبيتا ٦٧...

فايرفوكس يختبر ميزة لحمايتك ممن يستخدم حاسبك للتنقيب عن البتكوين - البوابة العربية للأخبار التقنية 16/04/2019 | 10:00 ص

فايرفوكس - أعلنت مؤسسة موزيلا يوم الثلاثاء عن إضافة ميزة جديدة إلى متصفح الويب التابع لها "فايرفوكس" Firefox؛ لحماية المستخدمين من الإزعاج الحاصل على الويب من تعقب



بسبب اقتحامه خصوصية مستخدميه .. كيف يمكنك إزالة غوغل من حياتك ؟ فايرفوكس خاص : ترجمة – بوسي محمد : أثبت محرك البحث، (غوغل)، على مدار السنوات الماضية، أنه صديق متطفل، لا يقتصر … بسبب اقتحامه خصوصية مستخدميه .. كيف يمكنك إزالة “غوغل” من حياتك ؟



اشترك ليصلك كل جديد عن فايرفوكس

خيارات

المصدر https://kitabat.com/news/%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%87-%D8%AE%D8%B5%D9%88%D8%B5%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85%D9%8A%D9%87-%D9%83%D9%8A%D9%81-%D9%8A%D9%85%D9%83%D9%86/ كتابات - صحيفة إلكترونية شاملة مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بسبب اقتحامه خصوصية مستخدميه .. كيف يمكنك إزالة غوغل من حياتك ؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars