الموضوعات تأتيك من 15693 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

«البترول»: تطبيق منظومة التحول الرقمي تساهم في زيادة الناتج القومي 15%

14/01/2019 | 5:00 م 0 comments

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول هو المحرك للنمو في الفترة الماضية بعد الاكتشافات الناجحة مؤخرا في القطاع وقدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية في المياه العميقة ودلتا النيل. وأشار «الملا»، في الكلمة التي ألقاها نيابة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد


قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول هو المحرك للنمو في الفترة الماضية بعد الاكتشافات الناجحة مؤخرا في القطاع وقدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية في المياه العميقة ودلتا النيل.

أخبار متعلقة

«البترول»: تعديل اتفاقيات الغاز مع الأردن لتناسب ظروف البلدين

وزير البترول: عام 2019 سيشهد إعادة تصدير الغاز الطبيعي

وأشار «الملا»، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه المهندس مجدي جلال، نائب رئيس شركة إيجاس للعمليات، خلال مؤتمر «مصر مركز إقليمي للطاقة في عصر التحول الرقمي»، اليوم الاثنين، إلى أن هناك تعاون وثيق خلال الفترة الحالية مع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحديث القطاع والمساهمة في تحقيق مشروع تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، مؤكدا أن التحويل الرقمي يتواكب مع ما تتميز به مصر في مجال التكنولوجيا.

وقال مدحت خليل، رئيس شركة راية، إن تطبيق منظومة التحول الرقمي يمكن أن تساهم في زيادة الناتج القومي ما بين 10 إلى 15% وفقا لمؤشرات وزارة الاتصالات.

وتابع: أن «شركات التكنولوجيا لديها حلول وخدمات متخصصة تساعد في زيادة إنتاجية شركات البترول وتقليل النفقات والوقت».

وأكد في كلمته التي ألقتها نيابة عنه المهندسة ريم أسعد، العضو المنتدب لشركة راية لمراكز الاتصالات، على ضرورة رسم خريطة طريق رقمية لتوظيف قدرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال البترول والتركيز على المميزات التنافسية لمصر في النشاط التعديني.

من جانبه، قال المهندس هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية، إن هناك عدد من البرامج التكنولوجية المتاحة لقطاع البترول تتضمن تطبيقات في مجال الأمن والسلامة المهنية، إلى جانب تطبيقات موجهة لخدمة حقول البترول وحلقات الإمدادات، وكذلك «إنترنت الأشياء»، فضلا عن الأمن السيبراني والحوسبة السحابية.

وأكد «عبد الرسول» أن المؤشرات العالمية أظهرت أن تبني قطاع البترول لتكنولوجيا التحول الرقمي تساعد في تحقيق استثمارات تصل إلى 1.6 تريليون دولار، وهو ما أصبح ضرورة لدى الدول الرائدة في المجال، من بينها مصر.

وعرضت روزانتي باريوس، الرئيس السابق لوحدة سياسة التحول الصناعي بالمكسيك، تجربتها في تحرير قطاع الطاقة هناك والتحول إلى مركز إقليمي للطاقة من خلال إتاحة الفرصة لدخول القطاع الخاص بعد سنوات من هيمنة الدولة عليه.

ودعت «باريوس»، خلال كلمتها، إلى ضرورة تسريع عملية تحرير القطاع و وقف الدعم، موضحة أنه من أكبر معوقات التحول إلى مركز إقليمي، وتحديد سعر واحد لكل منتج معلن بشفافية لجميع الأطراف.

وقالت «باريوس»: إن «المكسيك كان لديها شركة واحدة تتحكم في الإنتاج والتكرير والتوزيع وتقوم بكافة العمليات، ولكن بدأت سياسية التحرير والسماح للقطاع الخاص بالدخول، وكان يجب إعداد قاعدة بيانات عن حجم المخزون والإنتاج ومناطق التوزيع والقدرات التكريرية المتوافرة، وهو ما ساهم فيها التطبيقات التكنولوجية الحديثة».

وأشارت إلى اهتمام المكسيك بالخدمات اللوجستية والتوسع في مناطق التخزين وزيادة قدرات التكرير، ودراسة الأسواق المحيطة والفرص المتاحة لتتحول إلى مركز إقليمي لتداول الطاقة سواء المنتجة محليا أو في الأسواق المحيطة، لافتة إلى تأسيس صندوق تم تمويله من عقود البترول ويتم منه الأنفاق على تحسين جودة القدرات البشرية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: تعرف على حقيقة زيادة أسعار الأدوية بعد تحريك الوقود.. فيديو اليوم 13:45 م

قالت الإعلامية هبة ماهر إن بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت خبر عن زيادة أسعار الأدوية فى الفترة المقبلة، موضحة أن هذا الخبر غير صحيح. وأضافت هبة خلال تقديمها برنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي أم سي، ...

ارتفاع أسعار الوقود يؤثر سلبًا على أقساط تأمين السيارات - جريدة المال اليوم 13:45 م

فاقم ارتفاع أسعار الوقود من جراح تأمين السيارات بعد أن سببت حملة "خليها تصدى" فى انخفاض أقساط تأمين السيارات خلال الفترة الماضية بشركات التأمين.

: البترول: مشروعات جديدة بقطاع التكرير بأسيوط اليوم 13:45 م

تعكف وزارة البترول والثروة المعدنية، حاليا علي ضخ استثمارات جديدة بمنطقة الصعيد، من منطلق اهتمام القيادة السياسية بدعم القطاع البترولي وتحقيق التنمية المستدامة لأهالي تلك المناطق ووضعها علي خريطة ...

مصادر: توقعات بانخفاض معدل استهلاك الوقود 4% لعام 2020 - اليوم 13:45 م

قالت مصادر بقطاع البترول، أنه من المتوقع انخفاض معدل استهلاك الوقود للعام الجاري بنحو 4% لافتا أن تلك النسبة من الانخفاض تأتي بعد معالجة التشوهات الاستهلاكية للوقود

البترول: توقعات بانخفاض استيراد المنتجات البترولية 8% للعام الحالى - اليوم 13:45 م

قالت مصادر بقطاع البترول إنه من المتوقع انخفاض معدل الاستيراد للمنتجات البترولية خلال العام المالى 2019 _ 2020 بنحو 8%.

: وزير البترول يطلق ورشة عمل مع الاتحاد الأوروبي امس 1:45 ص

أطلق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير إيفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر فعاليات ورشة العمل المشتركة في مجال الطاقة لإطلاق مشروع التعاون المشترك بين الوزارة ...

: رئيس تحالف البتروكيماويات: الحكومة نجحت في خطتها الإصلاحية بقطاع البترول امس 1:45 ص

قال الدكتور محمد عبدالرؤوف، رئيس التحالف القومى للبتروكيماويات ووحدة إصدار شهادات الصلاحية لناقلات المواد البترولية، إن آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية ببساطة شديدة يقوم على وضع معادلة سعرية، ...



«البترول»: تطبيق منظومة التحول الرقمي تساهم في زيادة الناتج القومي 15% اخبار الوقود قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول هو المحرك للنمو في الفترة الماضية بعد الاكتشافات الناجحة مؤخرا في القطاع وقدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية في المياه العميقة ودلتا النيل. وأشار «الملا»، في الكلمة التي ألقاها نيابة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1359680 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «البترول»: تطبيق منظومة التحول الرقمي تساهم في زيادة الناتج القومي 15%

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars